الخميس، 4 أكتوبر 2018

روائع سورة مريم 00201146928884



من روائع سورة مريم 
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
من روائع سورة مريم 
بسم الله الرحمن الرحيم 
وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً (92) إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدّاً (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْداً (95) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدّاً (96) فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنذِرَ بِهِ قَوْماً لُّدّاً (97)
الذات العلية , كما ينتفض كل عضو وكل جارحة عندما يغضب الإنسان للمساس بكرامته أو كرامة من يحبه ويوقره .
هذه الانتفاضة الكونية للكلمة النابية تشترك فيها السماوات والأرض والجبال , والألفاظ بإيقاعها ترسم حركة الزلزلة والارتجاف .
وما تكاد الكلمة النابية تنطلقوقالوا:اتخذ الرحمن ولدا) حتى تنطلق كلمة التفظيع والتبشيع: (لقد جئتم شيئا إدا)
ثم يهتز كل ساكن من حولهم ويرتج كل مستقر , ويغضب الكون كله لبارئه . وهو يحس بتلك الكلمة تصدم كيانه وفطرته ; وتجافي ما وقر في ضميره وما استقر في كيانه ; وتهز القاعدة التي قام عليها واطمأن إليهاتكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا . أن دعوا للرحمن ولدا . وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا). .
وفي وسط الغضبة الكونية يصدر البيان الرهيب:
إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدّاً (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْداً (95)
إن كل من في السماوات والأرض إلا عبد يأتي معبوده خاضعا طائعا , فلا ولد ولا شريك , إنما خلق وعبيد .
وإن الكيان البشري ليرتجف وهو يتصور مدلول هذا البيان . .(لقد أحصاهم وعدهم عدا) فلا مجال لهرب أحد ولا لنسيان أحد
(وكلهم آتيه يوم القيامة فردا) فعين الله على كل فرد . وكل فرد يقدم وحيدا لا يأنس بأحد ولا يعتز بأحد . حتى روح الجماعة ومشاعر الجماعة يجرد منها , فإذا هو وحيد فريد أمام الديان .
وفي وسط هذه الوحدة والوحشة والرهبة , 
إذا المؤمنون في ظلال ندية من الود السامي:ود الرحمن:
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدّاً (96)
وللتعبير بالود في هذا الجو نداوة رخية تمس القلوب , وروح رضى يلمس النفوس . وهو ود يشبع في الملأ الأعلى , ثم يفيض على الأرض والناس فيمتلى ء به الكون كله ويفيض . .
عن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:” إن الله إذا أحب عبدا دعا جبريل فقال: يا جبريل إني أحب فلانا فأحبه . قال: فيحبه جبريل . ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يحب فلانا فأحبوه . قال: فيحبه أهل السماء . ثم يوضع له القبول في الأرض . وإن الله إذا أبغض عبدا دعا جبريل فقال: يا جبريل إني أبغض فلانا فأبغضه . قال: فيبغضه جبريل . ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلانا فأبغضوه . قال: فيبغضه أهل السماء ; ثم يوضع له البغضاء في الأرض ” . . 

خواص وأتينا دوواد وسليمان علما معالج روحانى مضمون 00201146928884

خواص وأتينا دوواد وسليمان علما



خواص وأتينا دوواد وسليمان علما 
قوله تعالى ( وآتيتا داوود وسليمان علما……إلى الصالحين ) لمن أراد أن يطيعه الإنس والجن فلينقش هذه الآيات في لوح من فضة في يوم الجمعة وهو طاهر ويتلوا أربع ليال ويرفعه فإذا إحتاج إليه قدمه بين يده ويبخره بحصى لبان ذكر وسندروس ثم يستدعي من أراد من قبائل الجن ويأمرهم بما يريد فإنه يناله بإذن الله وهي تستدعي الخلوة والرياضة بشروطها المعروفة 

خواص وأتينا دوواد وسليمان علما الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884



خواص وأتينا دوواد وسليمان علما
قوله تعالى ( وآتيتا داوود وسليمان علما……إلى الصالحين ) لمن أراد أن يطيعه الإنس والجن فلينقش هذه الآيات في لوح من فضة في يوم الجمعة وهو طاهر ويتلوا أربع ليال ويرفعه فإذا إحتاج إليه قدمه بين يده ويبخره بحصى لبان ذكر وسندروس ثم يستدعي من أراد من قبائل الجن ويأمرهم بما يريد فإنه يناله بإذن الله وهي تستدعي الخلوة والرياضة بشروطها المعروفة 

الدعاء الذى ابكى الشيطان مطوع روحانى صادق 00201146928884



الدعاء المكتوب حول عرش الرحمن
اقرأ هذا الدعاء ولو مرة واحدة في حياتك
قيل أن جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله علية وسلم فقال: يا محمد
السلام يُقرئك السلام، ويخصك بالتحية والإكرام، وقد أوهبك هذا الدعاء الشريف!ـ
يا محمد، ما من عبد يدعو وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار، وعدد أوراق
الأشجار، وقطر الأمطار، وبوزن السموات والأرض، إلا غفر الله تعالى ذلك كله له
يا محمد، هذا الدعاء مكتوب حول العرش، ومكتوب على حيطان الجنة وأبوابها،
وجميع ما فيها. أنا يا محمد أنزل بالوحي ببركة هذا الدعاء وأصعد به، وبهذا
الدعاء تُفتح أبواب الجنة يوم القيامة، وما من ملك مقرب إلا تقرب إلى ربه ببركته
ومن قرأ هذا الدعاء أمِن من عذاب القبر، ومن الطعن والطاعون، وينتصر
ببركته على أعدائهـا يا محمد،
من قرأ هذا الدعاء تكون يدك في يده يوم القيامة،
والدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامها، والخلق في عرسات
القيامة ينظرون إليه كأنه نبي من الأنبياء
ـ يا محمد، من صام يوماً واحداً،
وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة أو في أي وقت كان، أقوم على قبره
ومعي براق من نور عليه سرج من ياقوت أحمر، فتقول الملائكة
يا إله السموات والأرض، من هذا العبد؟ فيُجيبهم النداء، يا ملائكتي هذا عبدٌ من عبيدي قرأالدعاء في عمره مرة واحدة ثم يُنادي المنادي من قِبل الله تعالى أن أصرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد صلى الله عليه وسلم يا محمد، ما من عبد قرأ هذا الدعاء إلا غُفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصى، وقطر الأمطار، وورق الأشجار، ووزن الجبال وعدد ريش الطيور، وعدد الخلائق الأحياء والأموات، وعدد الوحوش والدواب، يغفر الله تعالى ذلك كله. ولو صارت البحار مداداً والأشجار أقلاماً والإنس والجن والملائكة، وخلق الأولين والآخرين يكتبون إلى يوم القيامة لفنذ المداد وتكسرت الأقلام ولا يقدرون على حصر ثواب هذا الدعاء
قال سيدنا رسول الله! صلى ال له عليه وسلم: قال لي جبريل: يا محمد، من قرأ هذا
الدعاء بإخلاص قلب ونية على جبل لزال من موضعه أو على قبر لا يُعذب الله تعالى ذلك الميت في قبره ولو كانت ذنوبه بالغة ما بلغت، لأن فيه أسم الله الأعظم
وكل من تعلم هذاالدعاء وعلَّمه لمؤمنين يكون له أجر عظيم عند الله وتكون روحه مع أرواح الشهداء، ولا يموت حتى يرى ما أعده الله تعالى له من النعيم المقيم.
فلازم قراءة هذا الدعاء في سائر الأوقات تجد خيراً كثيراً مستمراً إن شاء الله تعالى.
فنسأل الله تعالى الإعانة على قراءته، وأن يوفقنا والمسلمين لطاعته، إنه على ما يشاء قدير وبعباده خبير والحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين
إلى يوم الدين
الدعاء الذى ابكى الشيطان >> الكل يقرا الدعاءالدعاءالدعاء الذى ابكى الشيطان >> الكل يقرا الدعاء
(( بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله الملك الحق المبين،لا إله إلاالله العدل اليقين،لا إله إلاالله ربنا ورب آبائنا الأولين،سبحانك إني كنت من الظالمين،لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يُحيي ويُميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير. لا إله إلاالله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهمَّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، ياوارث السماوات والأرض ،يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة. اللهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلاالله وأن محمداً رسولاالله ، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور ..
الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا رازق غيره..
الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير
اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بر كة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي و غمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي.يا أرحم الراحمين.
اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي،
وأجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهمَّ لا هاديَ لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.
اللهمَّ أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا تُرام، وأنت المجير فلا تُضام، وأنت على كل شيء قدير.
اللهمَّ لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك. ولا تخيبني وأنا أرجوك.
اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
اللهمَّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدم وأنتَ المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرش العظيم.
اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.
اللهمَّ إني أسألك مسألة البائس الفقير ـ وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقياً، وكن بي رؤفاً رحيماً يا خير المئوين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين.
اللهمَّ رب جبريل وميكائيل واسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تُحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ـ ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً.
آمين يا رب العالمين.
اللهمَّ أستر عورتي وأقبل عثرتي، وأحفظني من بين يديَّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.
اللهمَّ إني أسألكَ الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء،
يا رب العالمين.
آمين يا أرحم الراحمين )) 

خواص البسمله وملك سليمان 00201146928884



خواص البسمله وملك سليمان 
بسم الله الرحمن الرحيم وخواصها وإناه لما نزلت فرح بها أهل السماوات من الملائكة واهتز لها العرش ونزل معاه من الملائكة مالا يحصى عددهم إلا الله تعالى وأذدادت الملائكة أيمانا وتحركت الأفلك وزلت لعظمتها الأملاك وكانت بسم الله الرحمن الرحيم مكتوبة على جبهة آدم عليه السلام
ق قبل ان يخلق بخمسمئة عام وكانت مكتوبة على جناح جبرييل عليه السلام يوم نزوله على أبراهيم عليه السلام قال بسم الله الرحمن الرحيم ياناراكونى بردا وسلاما على ابراهيم وأن بسم الله الرحمن الرحيم كانت مكتوبة على عصى موسى عليه السلام وكانت كتابتها بالسريانية ولولاها
ما أفلق له البحر وإن بسم الله الرحمن الرحيم كانت مكتوبه على لسان عيسى عليه السلام حين تكلم فى المهد وكان يتلوها على الموتى فيحيون بأذن الله تعالى وأ ن بسم الله الرحمن الرحيم كانت مكتوبة على خاتم سليمان ومن خواص بسم الله الرحمن الرحيم أنه مكتوبه فى كل أول سورة من القرآن العظيم ومن خواص بسم الله الرحمن الرحيم أذا تلاها شخص عدد حروفها 786مرة سبعة أيام متوالية على نية أمركان نورة ذالك من جلب خيرا ودفع شرا أو بضاعه فأنهاتروج بأذن الله تعالى ومن خواص بسم الله الرحمن الرحيم أن من قرئها عند النوم 21 مرة أمنه الله تعالى تلك الليله من الشيطان الرجيم ومن والسرقه ومن موت الفاجعه وتدفع عند كل بلاء ومن خواص البسمله بسم الله الرحمن الرحيم إذا قرأت فى وجه ظالم 50 مرة أزله له الله تعالى وألقى هيبته فى قلب ذالك الظالم وآمن من شرة ومن خواصبسم الله الرحمن الرحيم انها إذا قرأت عندلوع الشمس وانت مقابل لها 300 مرة والصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم كذالك رزقه الله تعالى من حيث لا يحتسب ولا يحول عليه الحول حتى يستغنى الغناء الكامل ومن خواص بسم الله الرحمن الرحيم للمحبع والمودة أذا تليت على قدح ماء 786مرة وسقاه لمن شاء أحبه حبا شديدا وإذا شرب منه البليد أتق زهنه عند طلوع الشمس مدة 7 أيام وحفظ كل ماسمعه ومن خواصها بسم الله الرحمن الرحيم إذا تليت عند نزول المطر 61 مرة بنية الأستثقاء فى موضع سقاه الله نعالى ومن خواصبسم الله الرحمن الرحيم إذا تليت بعد صلاة الصبح 2500مرة بنية صادقة وقلب خاشع مدة 400يوم أفاض الله تعالى على قاضيها غوامض الأسرار ورأى فى منامه كل شىء يحدث فى العالم وذالك بشرط الرياضه وجربنا ذالك بنفسنا فأنه يرى عجبا ويكتم سرة ينال امرة ومن خواص بسم الله الرحمن الرحيم لقضاء الحوائج والدخول على الحكام فمن أراد ذالك فاليصوم الخميس ويفطر على الزيت والتمر وصلى المغرب وقرئها 121مرة ثم قرئها من غير عدد إلى ان يغلب النوم وإذا أصبحت يوم الجمعه فصلى الصبح واتلوها العدد المزكور 786مرة واكتبها بمسك وزعفران وماء الورد وبخرها بعود وعنبر وكتابتها 786مرة فوالله الذى لا إله إلا هو ماحملها رجل أو امرأءه إلا وصار فى اعين الناس كا لقمر فى ليلة البدر وكان عزيزا مهابا وجيها مطاعا وكل من رآه احبه وقضى حاجته وقضى حاجتهخ والقى حبه فى قلوب الخلق وهذة صفة كتابتها ب س م ا ل ل ه ا ل ر ح م ن ا ل ر ح ى م ………. وبها أقام الله ملك سليمان والدليل عندك فى القرآن الكريم 

فوائد سورة النبأ معالج روحانى مضمون 00201146928884



فوائد سورة النبأ 
قال الامام الصادق علية السلام اذا قرأها كل يوم لم تخرج سنتة حتى يزور بيت اللة الحرام
ومن كتبها وعلقها علية لم يقربة قمل وزادت فية قوة وهيبة وعظمة
ومن قرأها لمن اراد السهر سهر وقرأتها لمن هو مسافر بالليل تحفظة من كل طارق بأذنة تعالى
ومن كتبها في رق ظبي بزعفران وماء ورد وحملها قل نومة وسهر وحفظ وان علقت على ذراع كان فية قوة عظيمة وشرب مائها يزيل مرض البطن
اللهم صلي علي محمد وعلى الة الاطهار وصحبة الاخيار صلاة تنجينا بها من جميع الاحوال ولافات وتقضي لنا بها من جميع الحجاب وتطهرنا بها من جميع السيئات وترفعنا بها عندك اعلى الدرجات وتبلغنا بها اقصى الغايات 

سورة قرآنية وفوائدها الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884



سورة قرآنية وفوائدها 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
والصلاة على محمد وآل محمد
سورة(الحمد): هي فاتحة الكتاب و لها فوائد عديدة منهاانه روي عن ابي عبد الله (ع) وعن ابيه امير المؤمنين(ع) لو قرات الفاتحة على ميت سبعين مرة ثم ردت اليه الروح ما كان عجبا و الفاتحة شفاء من كل داءة.
وعن الصادق(ع)قال: ان من يقرأ الصورة الشريفة 21مرة بعد صلاة الفجر و22 مرة بعد صلاة الظهر و23مرة بعد صلاة العصر و24 بعد صلاة المغرب و10مرات بعد صلاة العشاء ثم الصلاة على محمد واَل محمدو تعجيل الفرج لهم فإنها لقضاء الحاجةو تفريج الهم و الغم.
سورة(البقرة): من كتبها وعلقها على المعيون والمصروع والموجوع يزول عنه وهي نافعة للصلح بين الزوجين اذا قرات في المنزل.
سورة(اَل عمران):تكتب بزعفران و تعلق على المراة العاقر رزقها الله ذرية واذا علقت على شجرة اثمرت.
سورة(النساء):من دفن شيئا و ضاع منه فليكتب ان الله يأمركم ان تؤدوا الأمانات,في اناء جديد و يمحها بماء المطر و يرشه في المكان المدفون يجده ان شاء الله.
سورة(المائدة):من كتبها في منزلها امنه الله من السرقة.
سورة(الانعام): من كتب منها ليلا في قرطاس وقت السحور قوله تعالىٍِ:
{وإن يَمسسك الله بضرفلا كاشف له الا هو وان يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم}
فانها نافعة للاوجاع اوجاع الجنب واليدين.
سورة(الاعراف):
من كتبها بماء ورد وزعفران وعلقها عليه امن من الافاعى والسباع واللصوص في الطريق.
سورة(الانفال):من كتبها وعلقها على حاكم او سلطان سخر له وغلب عدوه.
سورة(التوبة): من علقها في دكانه امنت من اللصوص والبلاوي.
سورة(يونس): من كتبها ومحاها وشربهاوغسل منها ذهبت اوجاع جسده. 
سورة(هود): من كتبها وحملها معه كانت له امان من كل شيئ خاصة في السفر.
سورة(يوسف): تفتح الاب المغلقة ومن جعلها في منزله 3ايام ثم اخرجها من بيته لم يشعر الا ورسول السلطان يدعو الى نصرته ومن كتبها وشربها سهل الله له الرزق.
سورة(الرعد): تقرا للتالول وخاصة هذه الاية{ومثل كلمة خبيثة}والاية{وبست الجبال فكانت هباء منبثا}سبع مرات.
سورة(إبراهيم):من علقها على عقد صغير امن من كل الاسواء.
سورة(الحجر): من جعلها في جيبه كثر بيعه وكسبه ورزقه.
سورة(النحل):من وضعها في حائط بشان لم يبق فيه شجرة الا وسقط حملها وانتثر وان جعلت في منزل قوم باعيانهم واسماؤهم بادوا.
سورة(الاسراء): من علقها عليه في خرقة حرير بيضاء لم يخط رميه.
سورة(الكهف): من كتبها وجعلها في اناء زجاج ضيق الراس وجعلها في منزله امن من الدين والفقر والخوف.
سورة(مريم): من جعلها في اناء زجاج نظيف في منزله كثر خيره و منع منه طوارق السوء ومن كتبها وشربها وهو خائف امن.
سورة(طه):من كتبها وجعلها معه و مضى الى قوم يريد التزويج منهم زوجوه وان قصد الاصلاح بينه المتباغضين انفوا وان مشى بها بين العسكريين افترقوا.
سورة(الانبياء):من كتبها وسقاها لمريض شفي باذن الله ولمن طال سهره وفكره ايضا.
سورة(الحج): من كتبها في رق غزال وجعلها في جنب مركب اتته الرياح ولم يسلم ومن كتبها ورشها في موضع وال او قاض لم يتهنى في عيشه الا ان يخرج منه.
سورة(المؤمنون): من كتبها ليلا وجعلها في خرقة حرير خضراء وعلقها عليه لم يشرب الخمر واذا شربتها إمراةمدة شهر لم يسقط من بطنها جنين.
سورة(النور): من كتبها وجعلها في فراشه الذي ينام فيه لم يحتلم ومن كتبها في طشت نحاس ومحاها وسقاعها الدابة المريضة ويرش عليها منالماء شفيت باذن الله.
سورة(الفرقان): من كتبها ودخل على قوم بينهم بيع وشراء تفرقوا ولم يقرب موضعه شيئ من الهوام.
سورة(الشعراء): من كتبها وعلقها على ديك افرق ابيض ثم اطلقه فانه يمشي ويقف فحيث يقف وجد كنز او سحر.
سورة(النمل):
من كتبها ووضعها في منزله حفظته من دخول العقارب.
سورة(القصص): 
من كتبها ووضعها على عبد امن عليه من الزنا والهرب والخيانة واذا كتبها وسقاها لمريض فانها نافعة لجميع الاسقام وخاصة وجع البطن و الكبد.
سورة(العنكبوت):
من كتبها وشربها زالت عنه حمى الربع والاوجاع.
سورة(الروم):من كتبها وجعلها في اناء زجاج ضيق الراس في منزل قوم اعتل من فيه.
سورة(لقمان): وتكتب لمن ينزف الدم والاوجاع.
سورة(السجدة): من كتبها وجعلها في منزل وال عزل في سنته ومن علقها عليها امن من اوجاع الشقيقة والحمى.
سورة(الاحزاب): من كتبها في رق ظبي وجعلها في حق في منزلهتزوجت بناته سريعا.
سورة(سبأ):من كتبها في قرطاس وجعلها في خرقة بيضاء وحملها امن من الهوام ومن العقوبة والحجارة والحديد.
سورة(فاطر):من كتب منها:{إن الذّين يتلون كتاب الله} الايتين في اربع خرق قطن حديد طاهر وجعلها في تجارته نمت وربحت ومن كتبها وحملها تيسرت له جميع اموره.
سورة(يس): ومن كتبها وسقاها لامراة كثر لبنها ومن حملها امن من العيون والجن ويكون كثير المنامات الصالحة.
سورة(الصافات): من كتبها وشرب منها واغتسل بها زالت عنه الاوجاع وهي نافعة لقرأتها في البيت لطرد الشر.
سورة(الزمر):
من كتبها وجعلها على عضده كان محبوبا في اعين الناس واثنوا عليه خيرا كثيرا.
سورة(غافر): من كتبها ليلا وجعلها في دكان كثر ربوته او بستان كثر ثمره وان حملها ذو قروح او دمل برئ بإذن الله تعالى.
سورة(فصلت):من كتبها بماء المطر ومحاها وسحق بمائها كحلا واكتحل به نفع من الرمد و البياض واوجاع العين. 

سورة فاطر مطوع روحانى صادق 00201146928884

سورة فاطر



سورة فاطر 
بسم الله الرحمن الرحيم
قال أهل العلم والمعرفة إن من أراد تسهيل دراسة العلوم وغيرها ويكون عزيزا بين العلماء والفضلاء والأساتذة،ولكي تصلك الإخبار السارة وتظفر بأعدائك وتكون غنيا عن الدنيا عليك بقراءة هذه الآية الجليلة (300) مرة خلال يوم واحد (بسم الله الرحمن الرحيم من كان يريد العزة فلله العزة جميعا )فاطر 10
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

فوائد عشر آيات من سورة البقرة 00201146928884



 للمحبة والعطف 
تحسب الجملة ( للمحبة والعطف ) = 30 + 30 + 40 + 8 + 2 + 400 + 6 + 1 + 30 + 70 + 9 + 80 = 706. انسب اسم الى الناتج الذي ينفع للمحبة والعطف هو اسم الله ( السخي ) تقراء على ماء وتسقيه من تريد ان يحبك ويعطف عليك بحسب الناتج الذي يظهر لك من مجموع اسمك واسم الام.
مثال: الاسم الاول ماجد = 48 , اسم الام كزموزه = 85 فيصبح مجموع الاسمين = 133 فتقراءه على الماء 133 مرة وتسقيه من تريد ان يحبك ويعطف عليك. ترى ما تحب انشاء الله تعالى

طريقة صنع المداد الروحاني معالج روحانى مضمون 00201146928884



يختلف المداد الروحاني المستخدم لكتابة الآيات القرآنية عن المستخدم في كتابة الطلاسم والعزائم فلكل منهم قراءة معينة … أما بالنسبة للتحضير فالأسلوب واحد و نبدأ مع التحضير و هو كالتالي :
بعد الإتكال على الله جل و علا يغلى الزعفران مع ماء الورد و بعد إنزاله عن النار يضاف اليه المسك و يخلط به جيداً حتى يكتسب منه الرائحة و بعدها يصفى المداد من المسك و يضاف إليه صبغة ذات لون أحمرتسمى دم الغزال حتى يكتسب اللون الأحمر المناسب للكتابة الواضحة
و يراعى أثناء التحضير ما يلي :
أن لا تمس النار المداد أثناء صنعه .
تقوم بعملية التحضير بعد صلاة الفجر مباشرة و أنت على وضوئك و طاهر و قبل شروق الشمس .
يفضل أن تتم صناعة المداد على أضواء الشموع و يراعى تماماً أن لا ينكشف المداد على ضوء الشمس أوالقمر .
يوضع المداد في قارورة قاتمة و الأجود أن تكون فخارية أي من الخزف و يسد فمها بالفلين .
أما القراءات فهي كالتالي :
إن كان المداد مخصصاً للآيات القرآنية تقرأ عليه التالي :
الفاتحة الكريمة 7 مرات .
أول خمسة آيات من سورة البقرة لمرة واحدة فقط .
آية الكرسي الكريمة 7 مرات .
خواتيم سورة البقرة مرة واحدة و هي تبدأ من قوله تعالى جل من قائل : آمن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون لآخر السورة .
المعوذتين كل واحدة 7 مرات .
الإخلاص 7 مرات .
هذا بالنسبة لمداد الآيات القرآنية و آمل أن يكون شرحي واضحاً .

سورة الأخلاص الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884



بسم الله الملك القدوس عن الامام السيوطى بسند صحيح عن ابن عباس رضى الله عنة قال قال رسول الله صلى الله علية وسلم من كان لة عند الله حاجة فليقم وليتوضا وضوء جيدا ثم يقوم فى موضع لايراة احد
وليصلى اربع ركعات بتسليمة واحدة
يقرء فى اول ركعة الفاتحة مرة والاخلاص عشر مرات
والركعة الثانية الفاتحة مرة والاخلاص احد عشر مرة
وفى الركعة الثالثة الحمد لله مرة والاخلاص ثلاثون مرة
وفى الركعة الرابعة الفاتحة مرة والاخلاص اربعون
مرة فذا فرغ من الصلاه قبل ان يتكلم بكلام الادميين
يقرء الاخلاص خمسون مرة ويصلى على النبى خمسون مرة ويستغفر خمسون مرة ويقول لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم خمسون مرة ثم يسئل الله تعالى حاجنة ان كان علية دين قضاه الله تعالى وان كان فقير اغناه الله تعالى وان كان غريب ردة الله عن غربتة وان كان علية من الزنوب ما قد بلغ عنان السماء ثم استغفر ربة يغفر الله لة وان لم يكن لة ولد فيسئل الله ان يرزقة بالولد فيررزقة وان دعا الله تعالى دعائة كان ماكان يجيبة الله تعالى فهو على كل شيء قدير كذا فى مناقب النسفى وروى عن النبى صلى الله علية وسلم انة قال لكل شيء نور ونور القرآن قل هو الله احد

لاذهاب الهم وقضاء الحوائج مطوع روحانى صادق 00201146928884



من خواص سوره الانشراح
لازاله الهم والكرب والخوف وكثره الحفظ
تكتب فى إناء زجاج بماء ورد ويشربها تزيل الهم والكرب ان شاء الله
ومن داوم على قرآتها عقب الصلوات الخمس رزقه الله من حيث لا يحتسب
ومن خواصها لقضاء الحاجه
تتوضآ وتصلى لله ركعتين وتجلس مقابل للقبله ثم تقرآها عدد152ثم تسآل الله حاجتك ان شاء الله تقضى لك

أيات لجلب الرزق 00201146928884



ولا اخوانى الاعزاء الرزق هو بيدى الله
ولا يتدخل فى ذلك احد الا هو يقسم الارزاق ويوزعها
على العباد كيفما يشاء فمن الناس يرزقهم المال وينزع منهم الولد او الصحه
او الاحترام بين اعين الناس والكعس صحيح
فان رزق كل واحد منا 100% موزعين فى المال والصحه والاولاد والتدين
وكلما هو فى حياتك سبحان الله العظيم
ولكن ان هذه الايات هى كلام الله الذى وصل لنا من خير خلق الله صلى الله عليه وسلم
ولقد اودع الله فيها كثير من الاسرار لم يطلع عليها الا المقربين من عباده وأخفى عنا الكثير
وان من خصائص هذه الايات ان تزيد الزرق او تفتح للشخص ابواب رزق فسبحان الله
فى ذلك

علاج الحسد بالملح والسدر الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884



الحمد الله والصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وسلم ….
الحسد: له دور كبير في أمراض الجسد وعلي رأس أمراض الجسد بسبب الحسد هو الشيطان اي هو الذي يخدم الحسد وهذا ماعليه أهل العلم وعلي رأسهم ابن القيم رحمه الله .
ومن خلال التجارب وجدنا أن الملح والسدر يقضى علي الحسد وهذا بإذن الله وأم طريقة أستخدام السدر والملح :
أم أن يكون أغتسالاً وأم أن يكون شرباً :
أم أغتسالاً : فأنه يفيد في تقوية المناعة وأخراج الأمراض وعلي رأسها الحسد الذي يسبب للرجل الربط أتجاة زوجته وهذا ماكان يوصى به العلماء وعلي رأسهم ابن كثير وعلماء عصرنا علي رأسهم وابن جبرين .
وإليك كلام الشيخ ابن جبرين في الحالات التي علاجها بالسدر :
يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين –حفظه الله- : ( وكذا رقيت على بعض الأقارب أو الأحباب الذين حبسوا عن نسائهم ، بما ذكره ابن كثير من ورقات السدر ، وقراءة الآيات التي ذكرها ، فوقع الشفاء بإذن الله ) ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة )
وأم شرباً : فهو يفيد في في أذهب الشوائب علي المعدة وينقي الدم فالحسد دئماً يسبب أمراض في المعدة والدم حتي أن بعض المصابين تخرج لهم كدمات في الدم وهذا يدل علي عدم نقاء المعدة والدم .
وهنا نشرح المقادير الملح وسدر :
أم غتسالاً : يكون الملح ملح حصوا اي ليس ناعماً وأم السدر يكون ناعماً ويأخذ من الملح مقدار 50 أقرام والسدر 50 أقرام ويخلط الملح مع السدر الناعم ويغتسل منه المصاب يومياً .
وأم شرباً : يأخذ ليترت ماء ويخلط فيها السد والملح بمقدار 5 ملاعق من السدر والملح المجموع عشره ملاعق .
وأذكر جني قال :
لأحد الحالات تكلام علي لسانها الجني الذي دخل بسبب الحسد قال لها علاجك في السدر والملح فسبحان الله جربت كلامه فشفيت وذكرت هذا الكلام علي سبيل نقتدي بالنبي صلي الله عليه وسلم في أخذ الحق من الشيطان .
و هنا تنبية :
لا يستخدم صاحب المرض الضغط الملح بل يستطيع أن يستخدم السدر لوحده يأخذ 10 ملاعق من السدر ويضعها في الماء المرقي ويشرب منها .
ونسأل الله أن يشفي كل مريض .

الفرق بين العين والحسد معالج روحانى مضمون 00201146928884



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،
كثير من الناس لا يفرقون بين العين والحسد ، ويهتمون فقط بالآثار التي يخلفها هذان الداءان العظيمان ، ومع أن تحديد تلك الفروقات ليس بذات أهمية بالنسبة للعامة وغير المتخصصين في هذا المجال ، إلا أن تحديد تلك الفروقات له أهميته بالنسبة للمعالجين أنفسهم لمتابعة العلاج وتحديد طريقته وكيفيته ، ومن أهم تلك الفروقات :
1- الاشتراك في الأثر والاختلاف في الوسيلة والمنطلق :
قال الشيخ عطيه محمد سالم تلميذ الشيخ محمد الأمين المختار الشنقيطي – رحمه الله – في تكملة أضواء البيان : ( ويشتركان – الحسد والعين – في الأثر ، ويختلفان في الوسيلة والمنطلق ، فالحاسد : قد يحسد ما لم يره ، ويحسد في الأمر المتوقع قبل وقوعه ، ومصدره تحرق القلب واستكثار النعمة على المحسود ، وبتمني زوالها عنه أو عدم حصولها له وهو غاية في حطة النفس 0 والعائن : لا يعين إلا ما يراه والموجود بالفعل ، ومصدره انقداح نظرة العين ، وقد يعين ما يكره أن يصاب بأذى منه كولده وماله ) ( تكملة أضواء البيان – 9 / 644 ) 0
2- الحسد قد يقع في الأمر قبل حصوله :
قال الشيخ عطيه محمد سالم تلميذ الشيخ محمد الأمين المختار الشنقيطي – رحمه الله – في تكملة أضواء البيان : ( فالحاسد قد يحسد في الأمر المتوقع قبل وقوعه ، والعائن لا يعين إلا ما يراه والموجود بالفعل ) ( تكملة أضواء البيان – 9 / 644 ) 0
3)- الحاسد أعم وأشمل من العائن :
قال ابن القيم : ( فالعائن حاسد خاص ، ولهذا – والله أعلم – إنما جاء في السورة ذكر الحاسد دون العائن لأنه أعم فكل عائن حاسد ولا بد ، وليس كل حاسد عائنا ، فإذا استعاذ من شر الحسد دخل فيه العين ، وهذا من شمول القرآن وإعجازه وبلاغته ) ( بدائع الفوائد – 2 / 233 ) 0
4)- الحسد أصله تمني زوال النعمة :
قال ابن القيم : ( أصل الحسد هو بغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها ، فالحاسد عدو النعم وهذا الشر هو من نفسه وطبعها ، ليس هو شيئا اكتسبه من غيرها بل هو من خبثها وشرها ) ( بدائع الفوائد – 2 / 233 ) 0
قال الشيخ عطيه محمد سالم تلميذ الشيخ محمد الأمين المختار الشنقيطي – رحمه الله – في تكملة أضواء البيان : ( ومصدر الحسد تحرق القلب واستكثار النعمة على المحسود ، وبتمني زوالها عنه أو عدم حصولها له وهو غاية في حطة النفس 0 والعائن مصدره انقداح نظرة العين ) ( تكملة أضواء البيان – 9 / 644 ) 0
والمعين يحتمل أن يصيب المعين ويتمنى زوال النعمة عليه ، وقد لا يكون ذلك ، وحالما يقع نظره على أمر بإعجاب واستحسان قد يصيبه بالعين ، دون قصد زوال تمني النعمة عليه 0
5)- الحسد لا يقع في الأهل والمال بعكس العين التي قد تصيب الأهل والمال :
قال الشيخ عطيه محمد سالم تلميذ الشيخ محمد الأمين المختار الشنقيطي – رحمه الله – في تكملة أضواء البيان : ( وقد يعين العائن ما يكره أن يصاب بأذى منه كولده وماله ) ( أضواء البيان – 9 / 644 ) 0
6)- يحصل الحسد عند غيبة المحسود ، وأما العين فتتكيف نفس العائن وتتوجه لمقابلة المعين :
قال ابن القيم : ( والعاين والحاسد يشتركان في شيء ويفترقان في شيء ، فيشتركان في أن كل واحد منهما تتكيف نفسه وتتوجه نحو من يريد أذاه ؛ فالعائن تتكيف نفسه عند مقابلة المعين ومعاينته ، والحاسد يحصل له ذلك عند غيبة المحسود وحضوره أيضا ) ( بدائع الفوائد – بتصرف – 2 / 233 ) 0
7)- الحسد يقل في تأثيره عن العين :
قال ابن القيم : ( ويقوى تأثير النفس عند المقابلة فإن العدو إذا غاب عن عدوه قد يشغل نفسه عنه ، فإذا عاينه قبلا اجتمعت الهمة عليه وتوجهت النفس بكليتها إليه ؛ فيتأثر بنظره حتى أن من الناس من يسقط ومنهم من يحم ومنهم من يحمل إلى بيته ، وقد شاهد الناس من ذلك كثيرا ) ( بدائع الفوائد – 2 / 233 ) 0
Cool الحسد يأتي مع الكراهية والحقد :
قال ابن القيم : ( والنظر الذي يؤثر في المنظور قد يكون سببه شدة العداوة والحسد ؛ فيؤثر نظره فيه كما تؤثر نفسه بالحسد000 وقد يكون سببه الإعجاب وهو الذي يسمونه بإصابة العين ؛ وهو أن النظر يرى الشيء رؤية إعجاب به أو استعظام ، فتتكيف روحه بكيفية خاصة تؤثر في المعين ، وهذا هو الذي يعرفه الناس من رؤية المعين فإنهم يستحسنون الشيء ويعجبون منه فيصاب بذلك ) ( بدائع الفوائد – 2 / 233 ) 0
9)- الحسد يصحبه في كثير من الأحيان فعل للتعبير عما يكنه الحاسد من حقد وكراهية في نفسه :
فلا يقتصر ضرره بما أحدثه للمحسود من ضرر في بدنه وماله بتأثير حسده له ، بل يتعدى ذلك لإتباع كافة السبل والوسائل للنيل من ذلك المسكين ، كغيبته والوشاية به ، وإيذائه في نفسه وماله 0
قلت : وقد لوحظ على بعض الحالات المرضية التي عاينتها التأثر بآيات الحسد والسحر ، وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على تأثر المريض بحسد الحاسد ، وقيام ذلك الحاسد بفعل السحر لهذا المسكين ، نتيجة لما يحمله في قلبه من حقد دفين 0
10)- العين علاجها أيسر من الحسد :-
وذلك لسهولة معرفة العائن في كثير من الحالات ، والحصول على الأثر والاغتسال به أو التصرف به على نحو مشروع ، كما سوف يتضح الأمر في الحديث عن ( علاج العين ) 0
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن الفرق بين العين والحسد فأجاب – حفظه الله – :
( العين : هي النظرة إلى الشيء على وجه الإعجاب والإضرار به ، وإنما تأثيرها بواسطة النفس الخبيثة ، وهي في ذلك بمنزلة الحية التي إنما يؤثر سمها إذا عضت واحتدت ، فإنها تتكيف بكيفية الغضب والخبث ، فتحدث فيها تلك الكيفية السم ، فتؤثر في الملسوع ، وربما قويت تلك الكيفية واتقدت في نوع منها ، حتى تؤثر بمجرد نظرة ، فتطمس البصر ، وتسقط الحبل ، فإذا كان هذا في الحيات ، فما الضن في النفوس الشريرة الغضبية الحاسدة ، إذا تكيفت بكيفيتها الغضبية ، وتوجهت إلى المحسود ، فكم من قتيل ! وكم من معافى عاد مضني البدن على فراشه ! يتحير فيه الأطباء الذين لا يعرفون إلا أمراض الطبائع ، فإن هذا المرض من علم الأرواح ، فلا نسبة لعالم الأجسام إلى عالم الأرواح ، بل هو أعظم وأوسع وعجائبه أبهر ، وآياته أعجب ، فإن هذا الهيكل الإنساني إذا فارقته الروح أصبح كالخشبة ، أو القطعة من اللحم ، فالعين هي هذه الروح التي من أمر الله تعالى ، ولا يدرك كيفية اتصالها بالمعين ، وتأثيرها فيه إلا رب العالمين 0
وأما الحسد : فهو خلق ذميم ، ومعناه تمني زوال النعمة عن المحسود ، والسعي في إضراره حسب الإمكان ، وهو الخلق الذي ذم الله به اليهود بقوله تعالى : ( وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنفُسِهِمْ ) ( سورة البقرة – الآية 109 ) أي أنهم يسعون في التشكيك وإيقاع الريب وإلقاء الشبهات ، حتى يحصلوا على ما يريدونه من صد المسلمين عن الإسلام ، ولا شك أن الحسد داء دفين في النفس ، وتأثيره على الحاسد أبلغ من تأثيره على المحسود ، حيث أن الحاسد دائماً معذب القلب ، كلما رأى المحسود وما فيه من النعمة والرفاهية تألم لها ، فلذلك يقال :
اصبر على كيد الحسود فــإن صبـــرك قاتلـــه
النـار تأكـــــل نفسهــــا إن لم تجد مـا تأكلـــه