الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018

::فوائد حبة البركةالشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

::فوائد حبة البركة 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

::فوائد حبة البركة::

حبة البركة من ضمن العلاج الطبيعى والتى أوصى باستعمالها الرسول صلى الله عليه وسلم فى حديث شريف.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن فى الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام"، السام: هو الموت (أخرجه الشيخان والإمام أحمد والترمذى). 


وقد توصل العلم الحديث إلى أن حبة البركة السوداء، تحتوى على عناصر كثيرة مفيدة للجسم وهى.. 

(الفوسفات، الحديد، الفوسفور، الكربوهيدرات، والمضادات الحيوية المدمرة لكل أنواع الجراثيم، مادة الكاروتين المضادة للسرطان، وهرمونات جنسية مقوية ومخصبة ومنشطة ومدرة للبول والصفراء، وإنزيمات مهضمة ومضادة للحموضة، كما أن بها مادة مهدئة ومنبهة فى الوقت نفسه). 
كما اكتشف مؤخراً أن الحبة السوداء تزيد من نشاط جهاز المناعة في الجسم، فى مقاومة مسببات الأمراض ويقضي عليها وأيضاً يقي من الأمراض. 

وقد حدد خبراء الصحة فوائد حبة البركة في علاج الأمراض فيما يلى:

1. تزيل التوتر العصبي 
عن طريق تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة 

2- علاج للسعال والربو
يتم دهان الصدر والظهر بزيت حبة البركة، ويتم تناول مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، وملعقتين من زيت حبة البركة في ماء ساخن واستنشاق بخاره. 

3- علاج للخمول والكسل
يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير البرتقال صباحاً، لمدة عشرة أيام 

4- منشط للذاكرة وسرعة الإدراك
يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع لمدة عشرة أيام 

5- علاج لمرض السكر
يتم خلط كوب من الحبة السوداء، كوب من حب الرشاد، ونصف كوب من قشر الرمان الناعم، ونصف كوب مرة، ويطحن المزيج حتى يصبح مسحوقاً ناعماً، ويقوم المريض بتناول نصف ملعقة يومياً لمدة شهر تقريباً، كما يتناول المريض ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق. 

6- علاج لحصوات الكلى والمثانة
يتم طحن ربع كيلو من الحبة السوداء جيداً، ويوضع على ربع كيلو من عسل النحل النقي، ويعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذا المخلوط في نصف كوب ماء ساخن ويشرب هذا المزيج على الريق يومياً مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة. 

7- المحافظة على جمال الوجه
يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون ويدهن بها الوجه ويترك لمدة ساعة، ويغسل بعد ذلك بالماء والصابون. 

8- علاج للقيء والغثيان
يتم تناول ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ثم ملعقة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع 3 مرات في اليوم. 

9- علاج للصدفية
يتم خلط مقدار فنجان من زيت الحبة السوداء ومقدار فنجان من عصير الليمون، ويخفف جيداً، ويستعمل كدهان لمدة ثلاثة أيام وإذا احتاج إلى أكثر من ذلك، تكرر نفس الوصفة مرة أخرى. 

هل تعرف شلل النوم المؤقت أو الجاثوم ؟‎ الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

هل تعرف شلل النوم المؤقت أو الجاثوم ؟‎

هل تعرف شلل النوم المؤقت أو الجاثوم ؟‎
يعتبر شلل النوم المؤقت تجربة مرعبة عند البعض، ومن أعراضه، عدم المقدرة على تحريك الجسم او احد أعضائه في بداية النوم او عند الاستيقاظ، كما يمكن ان يصاحبه هلوسات مخيفة. وتستغرق أعراض شلل النوم من ثوان الى عدة دقائق، وخلالها يحاول بعض المرضى طلب المساعدة او حتى البكاء ، لكن دون جدوى، وتختفي الاعراض مع مرور الوقت او عندما يلامس أحد ما المريض او عند حدوث ضجيج . وقد اظهرت الدراسات بأن 2% من الناس يتعرضون لشلل النوم على الاقل مرة في الشهر، وقد يصيب هذا المرض المرء في أي عمر، و يتعرض 12% من الناس لهذه الاعراض لأول مرة خلال الطفولة .
ما الذي يحدث في الدماغ خلال هذه الظاهرة الغريبة ؟

من الثابت علمياً ان النوم يتكون من عدة مراحل ، احد هذه المراحل (حركة العين السريعة)، وتحدث الاحلام خلال هذه المرحلة ، وقد خلقنا الله بطريقة تمنعنا من تنفيذ أحلامنا، وتعرف بحالة(ارتخاء العضلات ). وارتخاء العضلات يعني ان جميع عضلات الجسم تكون مشلولة خلال مرحلة الاحلام ما عدا عضلة الحجاب الحاجز و عضلات العين ، فحتى لو حلمت بأن الرجل الخارق، فإن آلية إرتخاء العضلات تضمن لك بقاءك في سريرك، وتنتهي هذه الآلية بمجرد انتقالك الى مرحلة أخرى من مراحل النوم او استيقاظك من النوم، إلا أنه وفي بعض الاحيان يستيقظ المريض خلال مرحلة حركة العين السريعة ، في حين ان هذه الآلية (ارتخاء العضلات) لم تكن قد توقفت بعد، و ينتج عن ذلك ان يكون المريض في كامل وعيه ويعي ما حوله ، و لكنه لا يستطيع الحركة بتاتاً ، وبما ان الدماغ كان في طور الحلم فإن ذلك قد يؤدي الى هلوسات مرعبة و شعور المريض باقتراب الموت او ماشابه ذلك .
هل شلل النوم مؤذ ؟

يظن بعض المصابين بشلل النوم أن ساعة الموت قد حانت ، و بعضهم الآخر يعتقد ان هنالك جنّي يضغط على صدره ، إلا ان ذلك ليس له أي أساس علمي ، كما انه لم يثبت حدوث اي حالة وفاة خلال شلل النوم ، فالحجاب الحاجز لا يتأثر ، ويبقى التنفس طبيعياً و كذلك مستوى الاوكسجين في الدم .
يكون شلل النوم العرض الوحيد عند أكثر المرضى، ولكن في بعض الحالات يكون مصحوباً باضطراب آخر يدعى نوبات النعاس او النوم القهري، و النوم القهري اضطراب نوم يتميز بهجمات غير مقاومة ولا يمكن السيطرة عليها من النعاس تصيب المريض بالنوم . 
والمرضى المصابون بشلل النوم المصاحب للنوم القهري يحتاجون الى العلاج الطبي والمتابعة الطبية لعلاج النوم القهري. 
من ناحية أخرى فإن المرضى الذين لا يكون شلل النوم لديهم مصاحباً للنوم القهري ، فنود طمأنتهم بأن هذا الاضطراب حميد ولا يحمل اي خطر على حياتهم ، و معظم هؤلاء المرضى ليسوا بحاجة الى علاج طبي .
العلاج :

يحتاج المرضى المصابون بشلل النوم غير المصاحب للنوم القهري أن يدركوا بأنهم غير مصابين بأي مرض عقلي او مرض عضوي خطير ، كما أن معظمهم لا يحتاجون الى اي علاج طبي . 
و أفضل ما يمكن ان يفعله مرضى شلل النوم خلال حدوث النوبة ان يحاولوا تحريك عضلات الوجه و تحريك العينين من جهة الى اخرى ، ففعل ذلك كفيل بإسراع إنهاء هذه الاعراض . 
وفي حالات الزيادة المتكررة في حدوث هذه الاعراض كحدوثها اكثر من مرة في الاسبوع على سبيل المثال ، قد يصف الطبيب المختص أدوية لاستخدامها . 
ومن المعروف بأن الضغط النفسي و التوتر إضافة الى عدم كفاية النوم يزيد من حدوث هذه الاعراض.
لذلك و لتقليل احتمال حدوث ذلك ينصح باتباع التالي :

1. حاول الحصول على القدر الكافي من النوم .
2. حاول التقليل من الضغوط التي تتعرض لها .
3. مارس التمارين الرياضية ، و لكن قبل النوم بوقت كاف .
4. حافظ على جدول نوم و استيقاظ منتظم .
5. تقول بعض الفرضيات بأن النوم على الجنب يساعد في التخلص من هذه النوبات .

9 خطوات للتخلص من الكرش الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

9 خطوات للتخلص من الكرش

تتدخل عوامل كثيرة في تكوين " الكرش" :
- منها :العمر، والجنس ، والتاريخ الوراثي 

- ومن العوامل الأخرى المهمة: الإسراف في تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.

- الإصابة بأمراض القولون وتجّمع السوائل في تجويف البطن.

- ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام نتيجة الأكل بسرعة.

- التدخين والذي يؤدي بدوره إلى كثرة دخول الهواء إلى المعدة .

- الكسل والخمول وقلة الحركة والنوم خاصة بعد تناول الوجبات وبصفة خاصة وجبة العشاء. 

- الإسراف في تناول البقول التي تسبب الانتفاخ .

- الإكثار من شرب المشروبات الغازية بين الوجبات أو أثناء الأكل .

- الإجهاد والتوتر والقلق ، مما يسبب إفراز هرمون الكورتيزون الذي يحفز من تخزين الدهون في منطقة البطن.

- عدم اتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل. 

- عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

تخلّص من " الكرش" نهائيا 

نحن نأكل أكثر من حاجتنا ولا نعرف متى وكيف نأكل، لأننا نعتبر الأكل متعة أكثر منه ضرورة ، أما الرياضة فنتابعها على شاشات التلفاز دون أن نفكر أنها حاجة ضرورية لحيوية أجسامنا، ولذلك هناك بعض الارشادات التي تخلصكي من " الكرش" وتمنحكي الرشاقة: 
1 - تناولي ثلاثة أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية ، فهو يملأ المعدة ويقلل تناول الطعام، و ليس له سعرات حرارية.
2 - تناولي " جريب فروت" قبل تناول الطعام يقلل من إحساسك بالجوع.
3 - ابدئ طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتا خل ليعطيكي ذلك إحساسا بالشبع لفترة طويلة.
4 - احرصي على تناول الأغذية الغنية بالألياف فهي تأخذ وقتا أطول في المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتخفف من حدوث الإمساك.

5 - قللي كمية الملح في الأكل لأن كثرته تمنع طرح السوائل الزائدة في الجسم مما يزيد من محيط خصركي، علما أن الجسم لا يحتاج من الملح أكثر من ملعقة شاي واحدة يوميا " 4 جرامات".
6 - أظهرت نتائج دراسة حديثة أن تناول الزبادي خالي الدسم يساعد على التخلص من " الكرش" الذي يعاني منه ما نسبته أكثر من 60% في الدول العربية عموما، و 95% من سكان منطقة الخليج العربي. 
وأوضحت الدراسة أن تناول الزبادي 3 مرات في الأسبوع يحقق نتائج جيدة ويسهم في تخفيف " الكرش" لأنه يحتوي على بكتيريا " اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس" التي تؤدي إلى تخمرّ اللبن ، كما يحتوي على إنزيم " اللاكتيز" الهاضم لسكر" اللاكتوز" الموجود في اللبن ، وهو الإنزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والإفريقية، ويتسبب نقصه في سوء الهضم واضطرابات الأمعاء والانتفاخ.
وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الزبادي يزيد من قدرةالجسم على حرق الدهون الزائدة مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات.
7 - تناولي الطعام ببطء لأكثر من عشرين دقيقة، فستشعري بالشبع بسرعة دون أن تملأي معدتك بالكثير من الطعام لأن الأكل السريع يملأ المعدة بالكثير من الطعام قبل الإحساس بالشبع.
8 - من أشهر برامج الحمية لإزالة " الكرش": 
الإفطار :
2 ثمرة فاكهة متنوعة ( ما عدا التين، العنب، البلح، الموز، والمانجو ) ويفضّل كوب عصير برتقال أو جريب فروت + سوائل : شاي، أو قهوة، أو صودا، أو ماء ليمون بدون سكر. 
الغداء :
- طبق سلطة خضراء.
- 4 ملاعق خضار مسلوق.
- شريحة لحم مشوية أو ربع دجاجة مسلوقة أو 2 سمكة مشوية أو علبة تونة" بدون زيت". 
العشاء:
- زبادي بالخيار، أو 3 ملاعق فول بالليمون ، أو بيضة مسلوقة، أو قطعة جبن بالطماطم.
- مع شريحة توست أو ربع رغيف.
9 - من أفضل التمارين الرياضية للقضاء على" الكرش" :
رقود على الأرض ظهرا مع وضع الذراعين جانبا. 
تُرفَع الرجلان في عشر عدات ليكوّن الجذع مع الرجلين زاوية قائمة .
ويتم تثبيت الرجلين في هذا الوضع لمدة عشر ثوان.
ثم تُخفضان في عشر عدات...يُكرَر هذا التمرين عشرين مرة تدريجيا. 

التمرين الثاني: رقود على الأرض ظهرا مع وضع الذراعين جانبا. يرفع الجذع عن الأرض مع الإمساك بالساقين ورفعهما إلى أعلى ارتفاع ممكن، ثم العودة إلى وضع البداية ويُكرَر هذا التمرين 15مرة.
· مجرد المشي يمكن أن يساعد على التخلص من "الكرش".
والمشي رياضة سهلة وغير مكلفة ، ويفقد الجسم ما يقارب 200 وحدة حرارية في ساعة مشي بطيء. 
وتزداد الوحدات المحروقة كلما ازدادت سرعة المشي. 
ويساعد المشي في تقوية عضلات البطن وعضلات الفخذين ، كما يفيد في تخفيض ضغط الدم والكولسترول

ملف كامل عن التدخين,,ونتائجه الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

ملف كامل عن التدخين,,ونتائجه

ماهو التدخين 
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأناقش فى بحثي هذا ظاهرة خطيرة استفحلت ,وامتدت جذورها في بيئتي واصبحت وحشا من العصور الوسطي اتي لكى يحطم كل القيم والعادا ت والجمال ويخلف ورائه اشلاء ضحاياه , وضحايا ضحاياه. 



هذا الوحش الغاضب في امكاننا القضاء عليه ومحاربته مثل ابطال الاساطير ولكن يكمن الخطر في ان سلاح محاربته , والقضاء عليه موجود في إرادة كل ضحية , إن هذا الوحش هو التدخين .

ولكي اناقش هذا الموضوع الشديد الخطورة يجب أن ابد بدراسته خطوة بخطوة منذ بداية ظهورره , وحتى سبل القضاء عليه لكى لا اري احدا من طلبتي يقع في هذه الحفرة , ويصطدم مع هذا الوحش , وولكى ايضا انقذ اهلي وجيرانى واصدقائى من هول قبضته. 




بداية ابدأ 

بقوله تعالى:" يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَلاَ تَيَمَّمُواْ الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُم بِآخِذِيهِ إِلاَّ أَن تُغْمِضُواْ فِيهِ"... وقوله صلى الله عليه وسلم: "إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً " 

من هذه الايات والاحاديث العظيمة نستدل على خطورة التدخين وتحذير الله سبحانة وتعالى ورسوله الكريم للناس كافة من اي شئ يسبب الضرر لهم او لابنائهم او لبلدهم. 


فليس من عصر كثرت فيه التجارب كعصرنا هذا وكأن الإنسان قد أصيب بهوس التجارب وعدواها في كل ما يمت إلى حياته بصلة. وقد تكون هذه التجارب مجرد واجهه أو مدخل شرعي لممارسة كافة الرغبات والأهواء على اختلاف أنواعها وشذوذها حتى تتحول تلك التجارب أخيرا إلى عادة مستحكمة ظالمة تقود الإنسان حسب هواها ورغباتها. وأكثر ما ينطبق ذلك على عادة التدخين التي تحكمت بعقول الناس على اختلاف مللهم وعلمهم ومشاربهم. 

]¦[ عند التوتر أغلقوا أيديكم ]|[ الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

أفـآد بحث علمي أن غلق قبضة كف آليد بشده يسآعد في آلتخفيف من آلشعور بآلتوتر..
وقد وجد آلعلمآء أن آلقيام بقبض أصآبع آليد كمآ يفعل آلملآكمون يسآعد آلدماغ في آلتعآمل مع عدد من آلحآلآت من تحمل آلألم آلنآتج عن حقنة طبية إلى آلمسآعدة في مقآومة إغراءات آلطعام .. 
وقآل آلعلمآء لجورنال أوف كونسيومر ريسيرتش آلتابعة لجامعة شيكاغو إن الشيء نفسه ينطبق على شد عضلات آلساق والذرآع، وهذآ آلفعل من شأنه أن يحفز آلدماغ ليتهيأ لموآجهة خطر محتمل ..
وقد خضع عدد من آلمتطوعين لتجارب ترآوحت بين وضع أيديهم في أوعية مليئة بالمآء آلمثلج،
وشرب مزيج كريه آلطعم من آلمياه الغازية آلمخلوطة بآلخل. وتضمنت آلإختبارآت آلأخرى مشآهدة منآظر مؤلمة تظهر أطفالاً أصيبوا في زلزآل هايتي إلى جآنب إستمارة للتبرع بالمآل وزيارة للكافتيريا .. 
وقد طلب من نصف آلمتطوعين آلمشآركين في آلإختبارات أن يشدوآ عضلآتهم خلآل خضوعهم للتجآرب، ولم يطلب ذلك من آلنصف آلآخر. وقد وجد آلفريق آلبحثي آلمؤلف من بآحثين من جامعة شيكاغو وجامعة سنغافورة أن أولئك آلذي شدوا عضلآتهم قد تعاملوا بإيجابية أكبر مع الموآقف التي تعرضوآ إليهآ خلآل آلإختبآر.
وقآلت آلدراسة إن آلمشآركين آلذين طلب منهم أن يشدوآ عضلآتهم، قد تحكمواآفي أنفسهم عند قيامهم بذلك بصرف آلنظر عن آلعضلة التي قاموآ بشدهآ كأن تكون شد آلكف أو الإصبع أو عضلة الساق أو عضلة اليد، مما أتآح لهم قدرة أكبر على تحمل آلألم وتجرع آلدواء الكريه والتعامل مع معلومات مهمة ولكنهآ مقلقة، هذا بالإضافة إلى تمكنهم من آلتغلب على إغراء الطعام. وأضاف البحث أن “الدماغ والجسد يكونان في حالة من الاندماج، لذلك فشد آلعضلات قد يطلق العنان لقوة الإرادة لدى آلأشخاص

دمتم بخير وصحة 

الصداع اسبابه وعلاجه..الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

- صداع الجيوب الأنفية و يكون الألم حول عظام الحاجب و الخدين.

- الصداع العنقودي و يتركز الألم حول عين واحدة.

- الصداع الناتج عن الضغط و يكون المه كحزام يعتصر الدماغ.

- الصداع النصفي "الشقيقة" و يسبب ألما مبرحا و غثيان و تغيرات في النظر.




يؤكد العلماء أن أكثر الأمراض انتشاراً بين الشباب هي أمراض الصداع والذي قد يصيبهم دون سابق إنذار أو أسباب واضحة ويصنف الأطباء أسباب الصداع إلى أسباب عضوية ناتجة عن مرض أو إصابة عضوية وأسباب غير عضوية.


أسباب الصداع العضوية

- ارتفاع ضغط الدم.

- اضطرابات العين : كالتهاب الملتحمة .. قصر النظر .. التهاب أعصاب العين.

- التهاب الأذن الوسطى.

- التهاب الجيوب الأنفية.

- مشاكل الأسنان..

- الحمى.

- الزكام والأنفلونزا.

- اضطرابات السكر في الدم ( ارتفاع وانخفاض السكر في الدم ).

حقائق عن العسل والقرفة الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

حقائق عن العسل والقرفة


تبيَّن أن مخلوط العسل ومسحوق القرفة يُشفي من معظم الأمراض. والعسل يُنتَج في معظم بلدان العالم. والعلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض.
يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري. أوردت مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) الكنديَّة في عددها الصادر في 17 يناير (كانون ثانٍ) 1995 قائمة الأمراض التالية التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة كما أكَّدتها أبحاث علماء غربيِّبن. 


أمراض القلب:


إصنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة، وادهنها على قطعة خبزٍ بدلاً من المربَّى أو معقود الفواكه وتناولها باتنظام على الفطور. إنَّها تقلِّل الدهونات (كولوسترول) في الأوعية الدمويَّة، وتقي المرضى من النوبات القلبيَّة. وإذا ما داوم الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقًا على هذا النظام، فإنَّهم يبعدون إصابتهم بها مجدًّدًا مسافات طويلة. اتبَّاع هذا النظام يوميًّا باستمرار يحول دون احتباس التنفُّس ويقوَّي نبض القلب. تمَّ في عدد من بيوت التمريض (مشافٍ) في كندا والولايات المتَّحدة استعمال هذا (النظام الغذائي) بنجاح على نزلائها، وتبيَّن أنَّ التقدُّم في العمر يُفقد الأوعية الدمويَّة والشرايين مرونتها ممَّا يعمل على انسداها، ويعيد العسل والقرفة لها حيويِّتها.


العصبي:


يمكن لمصابي مرض العصبي تناول كوبٍ من الماء الساخن مخلوطٍ بملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحًا ومساءًا. إنَّ تناوله بانتظام حتَّى من المصابين المُزمنين بمرض العصبي يشفيهم من مرضهم. في بحث حديث أُجري في جامعة كوبنهاغن، تبيَّن للأطبَّاء الذين عالجوا مرضاهم بجعلهم يتناولون ملعقة من العسل ونصف ملعقة من مسحوق القرقفة قبل الإفطار أن 73 مريضًا من أصل مائتين قد تمَّ شفاؤهم كليًّا في خلال أسبوع. وفي خلال شهر، تمكَّن معظم المرضى الذين لم يكونوا قادرين على السير أو الحركة من جرَّاء العصبي السير بلا ألم. 

العلك يمتص دم الانسان الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

العلك يمتص دم الانسان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه المعلومـــــه راح تفديكـــــم <<<كلنــــا نحـــــب العلـــــك بس طلع يضـــرنا
بـرهـن أحـد العلمـاء علـى أحـد المخـاطـر التـي تنتـج عـن مضـغ العلكه وقـال ان العلكـه تمتـص دم 
الإنسـان كلمـا مضغهـا , وقـد بـرهـن اكتشـافـه هـذا بهـذه التجـربـة : 
1/ أحضـر علكـه و امضغهـا لمـدة طويلـة , ساعـة أو سـاعتيـن علـى الأقـل . 
2/ عنـدمـا تتعـب مـن مضـغ العلكـه , ضعهـا فـي ملعقـة حـديـدة.
3/ ضـع هـذه الملعقـة علـى النـار , ولا حـظ مـاذا يحـدث لهـا.
العلكـه تبـدأ بالـذوبـان , لتخـرج منهـا كميـة الـدم التـي امتصـت منـك و أنـت تمضـغ العلكـه 
هـذه احـدى الاكتشـافـات الخطيـرة فـي هـذا العصـر .

الزنجبيل الكنز الذي لانعرف قيمته الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

قال تعالى: {ويسقون فيها كأساً كان مزاجها زنجبيلا ، عيناً فيها تسمى سلسبيلا}
محاضرة عن هذه النبتة العجيبة . . 

قال الطبيب المحاضر: 
إنه أكسير الشباب ورونق الجلد ومنوم ومهديء لو عرف الناس حقيقته مااستعملوا العلاجات الكيميائية .إنه سلاح الأكسدة ( المسببة للسرطانات) وماتخلفه المقليات والنباتات الملوثة. ان الجاف المطحون أشد فعالية من الطازج ... وخير فترة لتناوله بعد أي وجبة بساعتين ..وأن يكون بمفرده ولايضاف له شيء .. 
وأضاف : لي قريبة أرهقها الأرق ، وكان الليل بالنسبة لها عذاب ..ولايعرف عذاب الأرق إلا من عاشه ناولتها كأس من مغلي الزنجبيل المطحون ، ورفضته في البداية ، خوفاً من حديته ، لكني أجبرتها عليه كانت تلك الليلة مدعوة لمسابقات مدارس طيبة ..وكان الحفل بعد المغرب .. رجعت في الساعة العاشرة وقد ذهلت .قالت كنت اغالب النعاس أثناء الحفل ..ونامت تلك الليلة نوم عميق ..ومن بعد ذلك أصبح الزنجبيل في بيتها (رقم واحد في العلاج(
لنتعرف أكثر عن هذا الكنز
بعض مما ذكر عن الزنجبيل في كتاب شفاء العليل في عجائب الزنجبيل 
تأليف : أبي الفداء محمد عزت محمد عارف
الزنجبيل في الطب النبوي(عليه الصلاة والسلام) 
قال أبو سعيد الخدري- رضى الله عنه-: 
هدى ملك الروم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم جرة زنجبيل، فأطعم كل إنسان قطعة، وأطعمني قطعة 
وقال ابن القيم- رحمه الله-في كتابة الطب النبوي: 
' الزنجبيل معين على الهضم، ملين للبطن تليينا معتدلا، نافع من سدد الكبد العارضة عن البرد، والرطوبة، ومن ظلمة البصر الحادثة عن الرطوبة كحلا واكتحالا، معين على الجماع، وهو محلل للرياح الغليظة الحادثة في الأمعاء والمعدة، وهو بالجملة صالح للكبد والمعدة. 
معنى قوله تعالى: مزاجها زنجبيلا 

وصفة لازلة ىثار الحروق و الجروح من الجسم ,,, وصفة مجربة ,, الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

وصفة لازلة ىثار الحروق و الجروح من الجسم ,,, وصفة مجربة ,, 
--------------------------------------------------------------------------------

الوصفة الاولى
نخلط ملعقتين من الحناء الطبيعية بملعقتين من دقيق القمح الفاخر

نضيف لذلك المزيج كوب من زيت الزيتون الطبيعى ونخلط الجميع جيدا بالمضرب الكهربائى او باليدين جيدا
ندهن المنطقة المصابة بذلك المعجون جيدا لمدة ساعة يوميا قبل النوم
وهذة الطريقة مجربة وذات فائدة معروفة

الوصفة الثانية
ندهن منطقة الجرح بزيت الخروع النقى[لا يفضل على الوجه لانه يزيد من كثافة الشعر بالبشرة] يوميااو كل يومين

الوصفة الثالثة
نضيف بالتنقيط حامض الليمون المغلى وندهن على المنطقة بقطنة نظيفة او قطعة من الشاش وندعك لمدة نصف دقيقة ثم نغسل مكان الدعك بالماء الدافئ حتى لايؤثر حامض الليمون على الجلد ويتلفه,,,,

ان شاء الله تستفيدوا يااااااااااارب,,,

علاج حب الشباب في الطب النبوي الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

يجب ان نذكر ان الامر محتاج لصبر و كذلك تخفي حب الشباب خلال يوم او يومين ولكن ليس اثار حب الشباب فالاثار تحتاج لوقت اطول اما الحبه فستزول بيومين باذن الله او اقل ستزول مع كثرة الاستعمال

الطريقه هي وضع كميه من الحبه السوده مطحونه طبعا
و اضافه ماء الورد لها حتى تصبح مثل العجين او الكريم
و ملعقه صغيره جداا من خل التفاح
و احفظ الباقي 
راعي ان تكون الكميه محدوده يعني يمدة ثلاث ايام
و بعدها تقوم بنفس العمل من جديد
والله ولي التوفيق
شافاكم الله وعافاكم

اسرار مشروب القرفه--- الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 




مَعروفْ مَشروبْ القرفـﮧ ( الدَارسينْ ) مَشرُوبْ للشِتَاءْ لـأنـﮧُ يَبثُ الحَرآرة فيْ الجسسسمْ , 


وَ أَثبتتْ جَميع الدِراسَاتْ الحَديثـﮧ وَ القَديمـﮧ عَلى فَوآئِد عِدة نَذكُر مِنهَا :


1_ مُنبـﮧ للقَلبْ وَالدَورة الدَمويـﮧ وَ تُساعِد عَلى حَرقْ الدُهُونْ بقوة 
وَ بذلكْ تُحَارِبْ السُمنـﮧ وَ تَصلُبْ الشَرآيينْ وَ تُقللْ مِنْ الدُهُونْ الثُلاثيـﮧ وَ الكُوليسترولْ الضَار


2_ تَمنح الشُعور بـ السَعادة وَ تُكافِح الـإكتئابْ وَ تَمنع الشَد العَصبيْ وَ تُحسنْ وَ تُقويْ الذَآكِرة


3_ تُنبـﮧ أَعصابْ التَذوقْ وَ تُستعمَلْ كَفاتِح للشَهيـﮧ وَ تُفيد فِيْ عِلـآإج عَسر الهَضُمْ وَ الـإنتِفاخ 
وَ الغَثيانْ وَ القَيء وَ الـإسهَالْ وَ تُسَاعِد عَلى هَضُمْ الدُهونْ


4_ تُستَخدمْ فيْ عِلـآإج نَزلـآإتْ البَرد وَ السُعالْ وَ تَنقيـﮧ الصَوتْ وَ طَارِدة للبَلغَمْ ,


5_ مُضَادة للـأكسَدة قَويْ جداً وَ تَتفوقْ عَلى مُعظمْ الـأعشَابْ , بل تَتفوقْ عَلى المَواد المَحفوظـﮧ
كَما أنها مُضاد قَويْ للبَكتيريا ,

تناول الألياف الطبيعية يفيد القلب الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884


كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن فاعلية تناول الالياف الطبيعية في تنظيم مستوى أحد البروتينات في الدم المسئول عن مضاعفة أحتمالات الازمات القلبية . 
وجدت الابحاث التي أجريت على نحو 524 شخصا أن الاشخاص الذين يعتمدون على نظم غذائية غنية بالالياف الطبيعة تراجع مستوى بروتين /سي/ فى دمائهم بالمقارنة بالاشخاص الذين تنخفض لديهم نسبة أستهلاك الالياف الطبيعة . 
ويشير الباحثون إلى أن هذا البروتين يعمل أيضا على تراجع حدة الالتهابات فى الجسم . 
وتأتي نتائج هذه الدارسة لتعزز توصيات العلماء بأهمية تناول الانسان مابين 20 إلى 35 جراما من الالياف يوميا المتواجدة فى الفاكهة والخضراوات لسلامة قلبه . 
وتوضح الابحاث أن نحو 18 فى المائة من الرجال والنساء يعانون من ارتفاع نسبة هذاالبروتين التى تتخطى ال 3 ملليجرامات فى 1 لتر / دم في الوقت الذي تراجعت بنسبة 63 في المائة فرص ارتفاع نسبة هذا البروتين بين الاشخاص الذين يتناولون الالياف الطبيعية.

فصل الشتاء الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

فصل الشتاء



ونحن فى فصل الشتاء حبيت أن اجمع لكم معلومات في ملف متكامل عن مرض الشتاء الشهير وهو

" نزلة البرد" 

وكل ما يخصها وعلاجها وأسأل الله جل فى علاه أن ينفعنا بما علمنا و أن يشفينا ويغفر لنا


تعريف نزلة البرد:

تُعرف نزلة البرد بانها إصابة فيروسية للجزء العلوى من الجهاز التنفسى، وهى مرض معدٍ 

ينتقل من الشخص المصاب للشخص السليم حيث يتسبب فى هذا المرض أنواع متعددة ومختلفة من الفيروسات 

أيضاً مثل الأنفلونزا. ولأن عدد الفيروسات المسببة لنزلات البرد كثيرة ومختلفة فإنه من الصعب أن يبنى الجسم

مقاومة لكل هذه الأنواع ..


وبسبب ذلك نجد أن نزلات البرد دائماً ما تتكرر إصابة الإنسان بها. وكنسبة متوسطة تم التوصل إليها 

من عدد إصابة الشخص بنزلات البرد سنوياً فنجدها كالتالى:


- الأطفال فى سن ما قبل المدرسة ---------- يصابون بنزلات البرد 9 مرات سنوياً.

- الأطفال فى سن الحضانة ---------- يصابون بنزلات البرد 12 مرة سنوياً.

- المراهقون والبالغون ---------- يصابون بنزلات البرد 7 مرات سنوياً.

9 خطوات للتخلص من الكرش الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

9 خطوات للتخلص من الكرش

تتدخل عوامل كثيرة في تكوين " الكرش" :
- منها :العمر، والجنس ، والتاريخ الوراثي 

- ومن العوامل الأخرى المهمة: الإسراف في تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.

- الإصابة بأمراض القولون وتجّمع السوائل في تجويف البطن.

- ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام نتيجة الأكل بسرعة.

- التدخين والذي يؤدي بدوره إلى كثرة دخول الهواء إلى المعدة .

- الكسل والخمول وقلة الحركة والنوم خاصة بعد تناول الوجبات وبصفة خاصة وجبة العشاء. 

- الإسراف في تناول البقول التي تسبب الانتفاخ .

- الإكثار من شرب المشروبات الغازية بين الوجبات أو أثناء الأكل .

- الإجهاد والتوتر والقلق ، مما يسبب إفراز هرمون الكورتيزون الذي يحفز من تخزين الدهون في منطقة البطن.

- عدم اتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل. 

- عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

تخلّص من " الكرش" نهائيا 

العلاج بالاعشاب :الأعشاب التي تساعد على النوم الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

العلاج بالاعشاب :الأعشاب التي تساعد على النوم
بسم الله الرحمن الرحيم 
جميع اعضاء الجسم تأخذ قسطاً من الراحة خلال النوم ، الا ان القلب هو العضو الوحيد الذي لا ينام ، والا فارق الانسان الحياة ، كما ان هناك بعض الغدد التي تفرز افرازات داخلية هي ايضاً لا تنام ، وما يحدث هو ان القلب يبطىء من حركته بحيث تقل نبضاته وقوة ضخه للدم كما يهبط الضغط (ضغط الدم) والسبب في هذا ان القلب خلال النوم يأخذ قسطاً من الراحة، لكنها راحة نسبية، وطبيعي جداً ان تقل نبضاته وقد يصل معدلها الى 60 او حتى 50 نبضة في الدقيقة. ويرجع ذلك الى انعدام الحركة والنشاط والتفكير خلال النوم لان اجهزة الجسم تكون في حالة راحة ولذلك فان احتياجها للدم والغذاء يكون اقل.
اعشاب
ومن الاعشاب التي تؤدي الى نوم عميق وهادئ نذكر فيما يلي اهمها:
الفراسيون الاسود
وهو نبات عشبي معمر ذو رائحة قوية، يصل ارتفاعه الى حوالي متر. اوراقه متقابلة بيضاوية مسننة وازهاره قرنفلية اللون في مجاميع عند قواعد الاوراق. والجزء الذي يستعمل من النبات هو جميع اجزاء النبات عدا الجذور. يحتوي هذا النبات على الديتربينوييدات.
يستعمل الفراسيون الاسود على هيئة مغلي حيث يؤخذ حوالي جرامين من مسحوق الاوراق في كوب ثم يصب عليه الماء المغلي ويقلب ويحلى بالعسل ويترك لمدة ما بين 5 10 دقائق ثم يشرب بمعدل فنجان واحد في اليوم وذلك عند النوم ليلاً فقط وليس خلاف ذلك وذلك من اجل جلب النوم.
لسان الحمل السناني الكبير
يعرف لسان الحمل السناني الكبير علمياً باسم Plantago Psyllium وهو يحتوي على مواد هلامية وزيت ثابت واحماض دهنية ونشاء. وتستعمل اوراق النبات لجلب النوم وذلك باستعمال ملء ملعقة من مسحوق الاوراق وتوضع في كوب وتملأ بالماء المغلي وتحلى بالعسل وتقلب جيداً وتترك مغطاة لمدة 10 دقائق ثم يشرب بمعدل كوب واحد عند الخلود الى النوم ليلاً فقط وليس في اي وقت آخر.
الناردين المخزني 
الجزء المستخدم منه الجذور التي تحتوي على زيت طيار وقلويدات. ويستعمل لجلب النوم حيث يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الجذور وتوضع في كوب ثم يملأ بالماء المغلي ويحرك ثم يغطى ويترك لمدة عشر دقائق ثم يشرب عند الخلود الى النوم. كما يوجد منه مستحضر جاهز يباع لدى محلات الاغذية التكميلية.
وهناك خلطة مكونة من الناردين المخزني Valerian مع زهرة الالام الحمراء والدرقة.
وزهرة الالام الحمراء عبارة عن نبات متسلق يشبه العنب يعرف علمياً باسم Passiflora incarnata والجزء المستخدم من النبات جميع الاجزاء عدا الجذور. وتحتوي على فلافونيدات وجلاكوزيدات وقلويدات الاندول وهي من المواد المضادة للتشنج والمهدئة.
اما الدرقة فهي نبتة معمرة يصل ارتفاعها الى 60سم وتعرف باسم “الدرقة جانبية الزهر”، وعلمياً باسم Scutellaria Lakeriflora والجزء المستخدم من النبات جميع الاجزاء عدا الجذور. وتحتوي على فلافونيدات وزيت طيار وحمض التنيك.
وطريقة الاستعمال هو اخذ كميات متساوية من الانواع الثلاثة وطحنها ثم تؤخذ من المسحوق ملء ملعقة شاي وتوضع في كوب ثم يملأ بالماء المغلي ويحرك جيداً ثم يترك لمدة عشر دقائق وهو مغطى ثم يشرب فقط عند النوم وذلك مرة واحدة في اليوم.
الترنجات 

الإكناشا Echinacea عشبة النشاط والحيويةالشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

الإكناشا Echinacea عشبة النشاط والحيوية



إذا كنت معرضة دائما للإصابة بنوبات برد والإرهاق، عليك بعشبة الإكناشا Echinacea هذا ما تنصح به المغنية كايلي مينوغ، التي ما إن تشعر بأن جسمها يحتاج إلى حماية من التعب أو نزلات البرد، حتى تتناول دواء على شكل قطرات لمدة أسبوع تقريبا. فهذه العشبة السحرية، التي تنمو في أمريكا الشمالية على وجه الخصوص، ويشبه شكلها زهور «الدايزي»، لا تكمن أهميتها في شكلها الجميل فحسب، بل فيما تمثله من فوائد صحية جمة ، منها أنها محفزة لجهاز المناعة، كونها تحتوي على مضادات للفيروسات والباكتيريا. وقد تم التأكد علميا أنها تزيد من مقاومة الجسم للإجهاد وتزيد من انتاج الجسم لكريات الدم البيضاء، كما تساعد على مقاومة بعض مشاكل البشرة البسيطة مثل حب الشباب. وتأتي هذه العشبة حاليا في هيئة أقراص أو سائل، يقلل من الإصابة بالبرد ويبعد شبحه، كما يقوي جهاز المناعة. لكن يجب الانتباه إلى عدم المداومة عليه لفترات طويلة، إذ يمكن تناوله لمدة أسبوع فقط من كل شهر، وفي الأوقات التي نشعر فيها بأن جسمنا فعلا، مجهد أو عندما نمر ببعض الضغوط، لأنه لا يخفى على حد تأثير هذه الضغوط النفسية على الجسم.

عملية ربط المعدة.. ليس الحل النهائي للسمنة الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

عملية ربط المعدة عبارة عن جهاز صغير يتم تركيبه حول الجزء العلوى من المعدة ويحتوى على بالونة تُحقن تدريجيا بمحلول الملح المعقم للتضيق حول الجزء العلوى من المعدة وتحويله إلى جيب صغير يعطى المريض الاحساس بالشبع عند تناول كميات صغيرة من الطعام.

وتقول سوزان رينجوود- المدير التنفيذي لمؤسسة "بيت" الخيرية لعلاج اضطرابات المعدة- إن عملية ربط المعدة عملية خطيرة جداً ينجم عنها مضاعفات صحية خطيرة على المدى الطويل وعادة لا يتم البوح بهذا الأمر إلى المرضى. ويفقد المريض عادة بعد تثبيت هذا الجهاز ثلث وزنه.

في الأحوال الطبيعية - بعد مرور الغذاء بالقناة الهضمية- تقوم العصارات والانزيمات الهضمية بهضم الغذاء وامتصاص السعرات الحرارية والمواد المغذية. ويتحرك الطعام إلى المعدة عبر المرئ وهناك تقوم الأحماض القوية باستكمال عملية الهضم. وتستطيع المعدة استقبال 3 مكاييل من الطعام في المرة الواحدة . وعندما يتحرك الغذاء من المعدة إلى الاثنى عشر (الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة) تسرع عصارات البنكرياس والصفراء عملية الهضم وهناك يتم امتصاص الحديد والكالسيوم الموجود في الطعام. وتقوم بعد ذلك الامعاء الدقيقة الذي يبلغ طولها حوالي 20 قدماً بامتصاص ما يبتقى من السعرات الحرارية والمغذيات. وتذهب بقايا الطعام التي لم تستطع الأمعاء الدقيقة امتصاصها إلى الأمعاء الغليظة ليتخلص الجسم منها بعد ذلك.

ولكن قبل أن تقرري اجراء جراحة ربط المعدة، تأكدي من معرفة مميزات وعيوب هذه العملية. ومن الضروري أن تكون لديك فكرة واضحة عن توقعاتك للوزن الذي سيكون بإمكانك التخلص منه بعد إجراء العملية وما إذا كانت هذه النتائج تلبي رغباتك من إجراء العملية.

فالجراحات التي تستهدف انقاص الوزن ليست الحل النهائي لمشاكلك ويتعين على المريض بعدها الحفاظ على صحته من خلال اتباع نظام غذائي صحي وبرنامج رياضي مناسب.

فائده قويه ومجربه مئه بالمئه لمن لديه فقر الدم وخاصه المزمنالشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

فائده قويه ومجربه مئه بالمئه لمن لديه فقر الدم وخاصه المزمن

بسم الله الرحمن الرحيم 

بعد العديد من التجارب اكتشفتا بحول الله وعونه ان الجن كثيرا ما يضعف الجثه التي يتلبسها وغالبا ما يتمركز في قاع الدماغ 
ويمتص كثير من الاكسجين في هذه الجثه فيصبح المريض قد تعرض الى فقر الدم ويذهب الطبيب ويعطيه الحديد المركب ولا يستفيد المريض 
وهذه الفائده ليست فقط لزوال المرض اي زوال فقر الدم بل ان له تاثير قوي ان يزيل العارض ايضا من الجسم ويشفي المريض بشكل سريع 
وخلال ثلاثه ايام فقط
فمن له حاجه بهذا فسوف انزلها في المنتدى حتى تعم الفائده جميع الاعضاء
والسلام عليكم ورحمه الله
وما توفيقي الا بالله العلي العظيم

لتبييض البشرة خاص بالنساءالشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

لتبييض البشرة خاص بالنساء


بسم الله الرحمان الرحيم 
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم 



وصفات مجربة ان شاء الله لجميع انواع البشرة للتبييض 





النشا والزبادي 


ملعقة صغيرة من النشا -ملعقة صغيرة من الزبادي - قطرات ليمون .
تمزج المقادير جيدا الى ان يصبح مثل الكريم ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء الدافىء.




العسل والقرفة

ملعقة طعام عسل نحل - بياض بيضة - نصف ملعقة صغيرة قرفة .
تخلط المقادير جيدا وتوضع على الوجه مدة 15 دقيقة ثم الغسل بالماء الدافي ثم البارد .





الخيار والزبادي 


مقدار ملعقة من الخيار المبشور -ملعقة من مبشور الجزر - ملعقة من الزبادي .
تخلط المقادير وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم الغسل بالماء البارد .

الكزبرة تساعد على تنقية المياه الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884


قام فريق بحث بقيادة دوغلاس شاور من كلية Ivy Tech Community في لافايت جنبا إلى جنب مع زملائهم من جامعة البوليتكنيك دي فرانسيسكو ماديرو في هيدالغو بالمكسيك، باختبار عينات مختلفة من النباتات من الصبار إلى الزهور ، وخلصوا إلى أن الكزبرة يمكن أن تحل محل الفحم المستخدم حاليا في الفلاتر لتنقية المياه.

ويعتقد الفريق أن بنية الجدار الخارجي للخلايا الصغيرة تشكل محطة مثالية لالتقاط المعادن، فالكزبرة تسمح بخروج المياه من الفلاتر وتمتص المعادن، لتترك مياه الشرب نظيفة، ويمكن أيضا استخدام الكزبرة المجففة ووضعها في أكياس الشاي التي يتم وضعها في إبريق من الماء لبضع دقائق لامتصاص المعادن الثقيلة. وقال الباحثون إن الكزبرة خيار واقعي لتطهير وتنقية المياه.

فوائد الفراولة الصحية والجمالية الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

الفراولة (الفريز) هي الفاكهة المفضلة لدى الكثيرين تتميز برائحتها المميزة وطعمها اللذيذ، تدخل في كثير من وصفات الحلويات، تشتهر بأنها أحد أهم الفواكه التي تسبب الحساسية خاصة للأطفال، وفي السطور التالية نقدم لك فوائد الفراولة لصحتك وصحة أولادك.
1-مبيض طبيعي للأسنان


تحتوي الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها، فيمكنك استخدامها بدلا من المبيضات الصناعية والتي تتكون من مواد كيميائية تضر أكثر مما تنفع على عكس الفراولة التي تعمل على تقوية اللثة وتعالج التهابات الفم.
2- مضادة للأكسدة


تتكون الفراولة من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، والذي يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة وأهمها مرض السرطان، وأمراض القلب، كما تقاوم ظهور علامات الشيخوخة.
3- تقوية العظام


تتوفر عناصر غذائية كثيرة في الفراولة مثل الماغنسيوم، البوتاسيوم، والمنغنيز يساعد على تقوية العظام، وتساهم في تكوين بناء عظام اقوى خاصة للأطفال.
4- مفيدة لمرضى السكر


احتواء الفراولة على (5% سكر) وهي نسبة قليلة يجعلها الفاكهة المثالية لمرضى السكر، أيضا الفراولة غنية بمادة (الكيرسيتين) التي تقاوم أعراض مرض السكر، ومن أهمها إصابة شبكية العين، وإصابة الكلى.
5- تعزز صحة العين


من أهم فوائد الفراولة هو منع إصابة الإنسان بمرض إعتام عدسة العين، وتساعد أيضا على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة حيث يعمل فيتامين C الذي تحتوي عليه الفراولة على حماية العين من الأشعة الضارة كما يعمل على تعزيز قرنية العين والشبكية وتقويتهما.
6- مقاومة التجاعيد


إنّ غنى الفراولة بالفيتامين C يجعلها غنية بمادة (الكولاجين) التي يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، فهو يساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.
7- حماية الكلى


الفراولة مدر جيد للبول لذلك يساعد تناول كوب عصير من الفراولة على حماية الكلى من تكون الحصوات.
8- معالجة الإسهال


تعالج مادة (التانين الموجودة في الفراولة حالات الإسهال لأنها مادة قابضة، كما أن مادة الكيرسيتين مادة فعاله مضادة للفيروسات والتي تعتبر المسبّب الرئيسي لحدوث الإسهال.
9- تنظم ضغط الدم


يساعد البوتاسيوم المتوفر في ثمار الفراولة على ضبط ضغط الدم، فهي علاج مثالي لخفض ارتفاع ضغط الدم كما أنها تعتبر من أشهر الفواكة إفادة لصحة القلب.
10- مفيدة في أنظمة الريجيم

فوائد الحرشف البري: vالشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884


فوائد الحرشف البري:
هو عضو من فصيل عائلة زهرة عباد الشمس، و يتم حصاد بذوره السوداء للأستخدام الطبي.و يطلق علي العنصر النشط في هذه البذور سيليمارين silymarin ، وهو حيث تكمن الفوائد العلاجية.
واحدة من فوائده الرئيسية هي قدرته المضادة للأكسدة و التي هي أقوي من معظم الفيتامينات ومضادات الأكسدة قادرة علي أزالة المواد الكيميائية السامة من الجسم و التي تسمي الجذور الحرة (الحرائر) Free radicals وتسبب تلك الجذور الحرة تلف الخلية و التي هي أصل المرض والشيخوخة المبكرة.
ولعل أهم فوائد الحرشف البري هو تأثيرها علي الكبد و يعد الكبد واحد من أهم الأعضاء بجسم الأنسان، لقيامه بتفتيت المواد الغذائية وتنظيف الجسم حيث يقوم الحرشف البري بتطهير الكبد وكذلك يحميه من التلف من السموم، الكحول وغيرها من الآثار السلبية.


و تحمي بذور الحرشف البري الكبد من سموم عديدة كالكحول، التلوث و كل أنواع العلاجات وهي أيضا تثير تدفق الحليب في ثدي السيدات و يمكن أن يتأخر الطمث كنتيجة لأستخدامه وعلي الرغم من هذا يستفيد أيضا الرجال منه حيث أنه قد يكون مفيدا للرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا.


ويفيد الحرشف البري الكبد بطرق أخري حيث انه يعزز تجديد وأصلاح خلايا الكبد ووله دور في تحسين الكبد التالفة، وهو مفيد جدا في علاج التهاب الكبد وتليف الكبد و يبطيء عملية التقدم في السن، ويحافظ علي الجلد وهو غير معروف مثل الاعشاب التالية: شوك ماري، الشوك المقدس وشوك ماريان.


و أكثر عنصر فعال هو سيليمارين Silymarin الذي يحتوي علي كلا من مضادات الألتهاب ومضادات الأكسدة وهذا العنصر الفعال غير قابل للذوبان في الماء كما يذوب في الكحول.
ويرجع وجود السيليمارين الي الدور الهام الذي يلعبه في تحفيز نمو خلايا الكبد الجديدة وأيضا يمنع دخول سموم معينة من والى صميم الكبد عن طريق تغيير الطبقة الخارجية له.
الأكسدة هي عملية كيميائية يمكن أن تسبب تلف خلايا الجسم ويحتوي السيليمارين علي آثار قوية مضادة للأكسدة التي يمكنها ان تدافع عن خلايا الجسم من هذا التلف ويتكون من أربع مكونات: سيليبن Silybin، ايسوسيلبن Isosilybin، سيليتشريستن Silychristin، سيليديانين Silydianin.
بينت بعض التجارب الطبية الحرشف البري اوضحت أن فوائده قد تتضمن الحد من الإلتهابات، تقليل الأفراط في نمو خلايا الجلد ويساعد في علاج إلتهاب بطانة الرحم.


مخاطر الحرشف البري:
هناك عدد قليل من الآثار الجانبية المعروفة الحرشف البري لذا ربما لن يكون لديك ما يدعو للقلق من المخاطر اذا كنت تتعاطي الجرعات الموصي بها.
وكانت هناك تقارير عن اضطرابات المعدة وآثار ملين خفيف واذا كنت تعاني من مرض الكبد فيجب ان تتخذ أحتياطات أضافية لا ينصح بالحرشف البري و الأعشاب الأخري للحوامل والأمهات المرضعة.
وتقريبا يستطيع الجميع أستخدامه دون قلق من أي آثر لذلك بعد ولكن قد يحدث بعض الآثار الجانبية مثل الصداع ،ألام المفاصل، فقدان الشهية أو في بعض الحالات قد يحدث ألم بالمعدة ولكن الفوائد ذات نطاقات واسعة تغطي علي تلك الآثار الجانبية التي لا تكاد ان تذكر.

ما لا تعرفونه عن فوائد الكمون الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

الكمون هو أحد النباتات العشبية ويعتبر الكمون ثاني أكثر أنواع التوابل انتشاراً في العالم ولا يخلو بيت منه, ويدخل في العديد من وصفات الطبخ مثله مثل الروز ماري ويضيف للطبق نكهة خاصة ومذاق طيب ويدخل في صناعة الخبز والمعجنات أيضاً, وللكمون فوائد صحية عديدة بالإضافة الي مذاقه الخاص تتمثل في:

1. تجديد الطاقة :

يعتبر الكمون مصدر غني جدا بالحديد والذي يساعدك فى الحصول علي مستوي جيد من الطاقة اللازمة للجسم ويساعد علي تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة نسبة الأكسجين في الدم والشعور بالنشاط .

2. الوقاية من السرطان :

كما سبق وأن ذكرنا لكم أن وقايتك من السرطان تبدأ من مائدتك فقد أثبتت العديد من البحوث والدراسات إحتواء بذور الكمون علي خواص مضادة للأورام السرطانية وله مفعول قوي في الوقاية من سرطان المعدة والقولون ويرجع الفضل وذلك لإحتوائه علي الجذور الحرة المقاومة للسرطان .

3. مفيد للجهاز الهضمي :

تحتوي بذور الكمون علي مركب الثيمول والذي يحفز المعدة على إنتاج أحماضها الطبيعية والتى تساعد علي امتصاص أعلي نسبة ممكنة من المكونات الغذائية الموجودة فى الطعام, بالإضافة إلي أنها تعد علاج فعال للغثيان و الإسهال وعسر الهضم .

4. التخلص من السموم :

تساعد بذور الكمون علي رفع درجة حرارة الجسم للمعدل الطبيعي و تحفز من عملية الإيض " التمثيل الغذائي" مثلها مثل باقى الأغذية التى تساعد على ذلك والتى يمكنك معرفتها فى هذا الإنفوجرافيك , بالإضافة إلي تلك البذور تساعد في تحسين وظائف الكبد و الكلي و بالتالي ضمان نتيجة أفضل للتخلص من سموم الجسم .

5. صحة البشرة :

تساعد بذور الكمون علي تخليص الجسم من السموم التي قد تؤدي إلي مشاكل فى البشرة , كالطفح الجلدي والدمامل والتي غالباً ما تكون نتيجة لمحاولة الجسم للتخلص من سموم زائدة فيه واستخدام الكمون يقلل من تلك الأعراض لأنه بالفعل يساعد فى التخلص من تلك السموم .

6. الرضاعة الطبيعية :

بالإضافة إلي أن الكمون يقوم بتحفيز الطاقة بسبب الحديد الموجود في بذوره إلا أنه مفيد للأم التي تعتمد علي الرضاعة الطبيعية لأنه يحفز من إنتاج اللبن في صدر الأم, وقد يكون الثيمول الموجود في الكمون سبب أيضا لزيادة اللبن لأنه يحفز من إفراز الغدد .

• القيم الغذائية الموجودة في كل 100 جرام كمون:

- 375 سعر حراري
- 44 جرام كربوهيدرات
- 17 جرام بروتين
- 10.5 جرام ألياف طبيعية
- 7.7 ملي جرام فيتامين C
- 3.3 ملي جرام فيتامين E
- 1788 ملي جرام صوديوم
- 68 ملي جرام بوتاسيوم
- 931 ملي جرام كالسيوم
- 66 ملي جرام حديد
- 366 ملي جرام ماغنسيوم
- 499 ملي جرام فسفور
- 4.8 ملي جرام زنك

علاج الوسواس و القلق الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

تاتي بكاس ماء تعصر به الليمون بدون اضافة ماء اي مركز ونقول ونفث بالماء 
صبور ١٠٠ (م)
شكور ١٠٠ (م)