الأحد، 16 مايو 2021

ما هو سر نجاح الاعمال الشيخ محمود العطار 00201146928884

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ان الاسرار لنجاح الاعمال تكاد تكون واضحة عند من يسلك طريق الروحانيات


ولكن يغفل عنها الكثير او يتغافلون عنها !!!!!!!


وذلك لغلبة الطبع الارضي على الطبع الروحي في الغالب على سالكي هذا الطريق


وسأذكر مثلين فلربما توضحت الامور


المثل الاول /


ان الاوراد والاذكار والعزائم والدعوات هي عبارة عن مفاتيح لفتح الابواب


وكل مفتاح يفتح بابه الخاص به


لذا فمن الواجب في البداية ان يعرف الشخص أي باب يريد فتحه ومن بعد ذلك يبدأ بالبحث عن المفتاح المناسب


بمعنى ان من لم يعرف الباب فسوف يتخبط كثيرا


ومن عرف الباب سهلت عليه المهمة في البحث عن المفتاح


ومن اراد التجربة العشوائية للمفاتيح جميعا لفتح باب واحد


فسوف يتعب ايضا ولن يحصل على النتيجة في وقتها المحدد الذي يرغب به ( غالبا )


لذا وجب لمن يريد السرعة في ظهور النتيجه ان يكون له مرشد ودليل عارف بخبايا الامور قد مارسها


المثل الثاني /


لو تخيلنا وجود عدة اشخاص وكل شخص عنده قطعة ارض والكل يبحث عن استخراج ماء من هذه الارض


فعند البدأ بالعمل سنتبين ما يلي


هناك اشخاص سيحصلون على الماء بسرعه


هناك اشخاص سيحصلون على الماء بعد فترة طويله


هناك اشخاص لن يحصلوا على الماء


بالرغم من ان الكل استخدم الية الحفر


لماذا ؟؟؟؟؟؟


سنجد ان من احضر خبيرا يدله على مكان وجود الماء واستخدم حفارا قويا هو الصنف السريع


وسنجد ان من استخدم خبيرا يدله على وجود الماء ولكنه استخدم حفارا ضعيفا هو الصنف البطيئ في الحصول على الماء


وسنجد ان من لم يحضر خبيرا واعتمد على الحظ اكثر من العقل والمعرفه هو الصنف الثالث

وارجو الله عز وجل ان لا يجعلنا منهم


تبقى هناك اطراف اخرى قد ذكرتها في نفس الباب بموضوع


(لماذا لا تنجح اعمالى؟)


ارجو الرجوع اليه


وفي هذا كفاية لمن ادار الفكر وعمله


ارجو ان تكون الفكرة واضحة للجميع


والله الموفق


لماذا لاتنجح اعمالي؟ الشيخ محمود العطار 00201146928884

 بسم الله الرحمن الرحيم


لماذا لا تنجح أعمال البعض برغم الدقة و الضبط في العمل؟


1-لأن روحانيته ضعيفة.

2-ايمانه و تقربه من الله ليس كبير.

3-قد يكون خائف من عدم نجاح العمل او غير واثق.


ما هي شروط نجاح الأعمال؟


1-التقرب من الله: اذا كنت قريبا من الله ولا تفعل الكثير من الذنوب فان أستجابة الجن تكون أسرع فيقولوا انه رجل صالح و هو أحق من غيره .


2-الطاقة الكبيرة: يجب أن تبذل طاقة كبيرة للتأكد من نجاح الأعمال مثلا تقرأ الشيء كثيرا لكي يثقل نجمك بأية معينة اقرا الاية 1000 مرة لتسرع العملية اذا اردت كتابة عمل فلا ترمية الا بعد ان تقرأ عليه لمدة أسبوع مثلا حتي يصبح أكيدا مليون في المية و هكذا.


3-العلم : يجب أن تكون عارف بالعمل يعني ماخوذ من واحد فاهم وموثوق به و لازم تكون عارف العدد او الطريقة او السر فيه ....


4-الروحانية: يجب ان تكون روحانيتك مناسبة يعني مو صفر تكون قاريء يس مرة او ثلاثة او سبعة قبل العمل بحيث تكون الأجابة فورية و طبعا يس تخللي العمل يتم في نفس اليوم لانها امرة على الجن...

5-الثقة : خليك واثق ان العمل سيتم لان الجن سيجدوا فيك ثقه فيهم يسرعوا لان لهم عزة لايستطيعوا ان يروا ا حد واثق بهم و بقدراتهم و يخذلوه..........

6-عدم الأستهانة: لاتستهن بالعمل و خليك حاس بقيمته و كبرة في نظرك لان الجن سيحبوك و يسرعوا لك...




طبعا لو انت روحاني سيعملوا العمل لانهم بيحبوا الروحانية عن الكرامة و العزة اما ان كنت غير روحاني ...


فتقرأ يس سبع مرات العمل يتم في نفس اليوم و في الحال لأن سياتيهم أمر مباشر بأتمام العمل............



****لو اردت ان تجعل نجمك يشع طاقة تجعل الجن يشعر بالرغبة في طاعتك فهذه الاية فيها الاحساس الذي يجعل الجن يشعر بالرغبة في الطاعة.....

(انه من سليمان و انه بسم الله الرحمن الرحيم الا تعلوا علي و أئتوني مسلمين)

تقولها 1000 مره


و الفترة مهمة كل ما تصبر تعلى في نظر الجن لان الصبر عندهم ارادة ....


لمن أراد أن يرى إن كان به سحر أو مس أو نظرة الشيخ محمود العطار 00201146928884

 لمن أراد أن يرى إن كان به سحر أو مس أو نظرة



لمن أراد أن يرى إن كان به سحر أو مس أو نظرة أو منالذي سحره أو من سرقه في المنام اقدم لهم الطريقة الآتية




وهى مجربة وصحيحة وقليل فقط من لا يروا أما يكونواممنوعين من الكشف ومحجوب عنهم الرؤية الكشفية أولو كان الانسان يسال على سحر به فان خادم السحر أوالجن الذي في الانسان يمنع عنه الكشف




تنام على فراش طاهر وملابسك نظيفة على وضوء وتقراء قبلالنوم سورة يس 7 مرات وعقب كل مرة تقول توكلوا ياخدام هذه السورة الشريفةوأرونى فى منامى كذا وكذا ( تسال ما تريد رؤيته فى منامك ) ولو لم ترى من اول ليلةكرر الى 3 ليال فانك ترى بأذن الله ما تريد


علاج الوساوس في الصلاة الشيخ محمود العطار 00201146928884

 علاج الوساوس في الصلاة

إذا قمت إلى الصلاة يصيبني نوع من الوساوس والهواجس، ولا أعلم أحيانا ماذا قرأت ولا عدد الركعات أفيدوني ماذا أفعل؟

المشروع للمصلي من الرجال والنساء أن يقبل على صلاته ويخشع فيها لله، ويستحضر أنه قائم بين يدي ربه حتى يتباعد عنه الشيطان وتقل الوساوس، عملا بقول الله سبحانه: قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ[1] ومتى كثرت الوساوس فالمشروع التعوذ بالله من الشيطان الرجيم ولو في الصلاة فينفث عن يساره ثلاثاً ويتعوذ بالله من الشيطان ثلاثاً كما أمر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم عثمان بن أبي العاص لما أخبره أن الشيطان قد لبس عليه صلاته، ومتى شك المصلي في عدد الركعات فإنه يأخذ بالأقل ويبني على اليقين ويكمل صلاته ثم يسجد للسهو سجدتين قبل أن يسلم لما ثبت عن أبي سعيد رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إذا شك أحدكم في الصلاة فلم يدر كم صلى ثلاثاً أم أربعاً فليطرح الشك وليبن على ما استيقن ثم ليسجد سجدتين قبل أن يسلم فإن كان صلى خمساً شفعن له صلاته، وإن كان صلى تماماً كانتا ترغيماً للشيطان))[2] خرجه مسلم في صحيحه، والله ولي التوفيق.

[1] سورة المؤمنون الآيتان 1 – 2.


دعوه التهاطيل الكبرى الشيخ محمود العطار 00201146928884

 دعوه التهاطيل الكبرى



بسم الله الرحمن الرحيم وبه أستعين والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين وبعد:

هذه دعوة الطهاطيل المشهورة يتصرف الطالب في كل أمر يريده أعوانها لا يتخلفون عن الإجابة والله إنها الاصل في كل العلوم الروحانية ومن عرفها إكتفى بها عن جميع الاقسام والعزائم فهي تصلح للمحبة والفراق والجلب وتجرية الدم والتربيع وفتح الكنوز المطلسمة وجلب السحر من أي مكان وتوقيف المياه والاخفاء عن أعين الظلمة والمعتدين والكشف وطي الارض وجلب الاخبار وهي على جميع اصناف الجن زاجرة وبالجملة من لم يطلع على مكنونها لم يغص في بحر الحكمة أصلا..... فأ حتفظ بها واشكر الله على قدر ما وصل إليك .....

وهي هذه :

[بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين بحول الله وقوته وعظيم اسمائه وآياته عزمت عليكم يا معشر الارواح الروحانية بعزعزالله وبنوروجهه وبحق اسمائه الا ما اقبلتم واسرعتم فى قضاء حاجتى بحق الانوار المضيئة والاسماء البهية والشعاعات العرشية والكلمات الربانية والتسابيح اليونا نية والاقسا م العبرانية والعزائم الملكوتية وبحق الاقسام والاسماء المكتوبة على قوائم العرش وبحق الاقسام المكتوبة على قلب الشمس والقمر وبحق اللذى قا ل للسموات والارض ائتيا طوعا او كرها قا لتا اتينا طا ئعين اقبلوا واسرعوا بحق الكف الاعظم وبحق اهيا شراهيا براهيا ادوناى اصبا ؤت آل شداى وبحق والطوروكتاب مسطوروالرق المنشوروالبيت المعموروالسقف المرفوع والبحرالمسجور ان عذاب ربك لواقع ما له من دافع على كل من عصى عزيمتى هذا من قبا ئل الجن اجيبوا با لذى لمع البرق حوله تلميعا وبمواقع النجوم وانه لقسم لو تعلمون عظيم وبحق يا قومنااجيبوا داعى الله وامنوا به يغفر لكم من ذنوبكم ويجركم من عذاب اليم اجيبوا يا خدام هذه الاسما ء وافعلوا ما به تؤمرون اجب يا روقيا ئيل وانت يا جبرائيل وانت يا سمسمائيل وانت ياميكائيل وانت ياصرفيائيل وانت ياعنيائيل وانت ياكسفيائيل وانت ياروبيائيل وانت يا طهطهيائيل وانت ياحمصائيل وانت يا مرقيائيل وانت يا هوطيل وانت يا حفغيائيل وانت يا عميائيل وانت يا طفطيائيل وانت يادميغ وانت يادبدغ وانت ياروقيائيل وانت ياطلمخيائيل وانت ياطحيطمغليال وانت ياميمون وانت يا هيغال وانت يادردغال وانتم جميعا اجيبوا ايتها الارواح الطاهرة الزكية وامروا اعوانكم وخدامكم يفعلوا [كذا وكذا ] اجب يا ابى عبد الله المذهب بياه ياه وانت يا مرة بسام سام وانت يااحمر بدمليخ دمليخ وانت يابرقا ن باهياش أهياش وانت يا شمهورش بدردميش دردميش وانت يا أبيض بسبوح سبوح قدوس قدوس رب الملائكة والروح وانت يا ميمون بأزلى أزلي أزرار أزرار أنوخ أنوخ أصباؤت أصباؤت اجيبوا ايتها الملوك الارضية وافعلوا ماتؤمرون به بحق الملوك العلوية الحاكمين عليكم بحق الاسماء العظيمة شيغاب2 هليوب2 شليوب2 تيغوب2 هيطوب2 شيطوب2 طيوب2 طلقوب2 حلوب2 لاطوب2 هاروت2 ماروت2 ابهلطف2 شليطع2 بهلهيوم2 بهيوم2 الاركياظ2 هيروش2 ياروق2 يا رب2 علقشوم2 اجيبوا بحق هذه الاسماء الذى يحيى بها ويميت وبحق لهطش2 طهيما2 نلوش2 شفشعيف2 شا قوش2 الهنروش2 لشاش2 الحوت2 الشتيل2 قانوش2 عينوه2 دمرياط2 وانت ياشوغال وانت ياهدلياخ وانت ياضعيف وانت يازوبعة صاحب الرؤس الأربعة توكلوا بحق هيات2 طيموش2 اناث2 انا س2 وبحق للطهطيل مهطهطيل قهطيطيل فهطيطيل نههططيل جهلططيل لخهططيل لمقفنجل توكلوا يا خدام هذه الاسماء وافعلوا [كذا وكذا] بارك الله فيكم وعليكم الوحا2 العجل 2 السا عة2 ]البخور لبان مغربي وجاوي وميعة سايلة وتفاح الجن (1) ومستكى وعود الند وذلك في جميع الأعمال خيرا كان أوشرا فاتقوا الله....

شروط العمل بها

أولا الطهارة ثوبا وبدنا ومكانا

ثانيا الكتم بان تعملها في مكان لا يراك إلا الله عز وجل ( الخلوة )....

ثلثا الرياضة تصوم لله 14 يوما وتفطر إلا على يسير من خبز الشعير وماء وتجنب كل ذي روح وما خرج منه

رابعا قراءتها عدد 21 مرة دبر كل صلاة

خامسا البخور لاينقطع وقت تلاوتها

سادسا صرف عمار المكان قبل الشروع فيها

سابعا أخذ العهد من روحانيتها وقبول شروطهم وذلك في اليوم الأخير من الرياضة

تفاح الجن وهو الكسبرة


تريد خادما يقضى كل حاجتك. الشيخ محمود العطار 00201146928884

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اذا كنت تبحث عن العهد أو ان كنت تريد شىء من الله تعالى وتريد ان ييسر أمرك او ان كنت تريد ان يأتى اليك من يقضى حاجتك أو من يجلب لك المال والطعام وأن يخدمك فيما شئت فى طاعة الله


الفائدة صحيحة ومجربة وسهلة وبدون صرف عمار والاشارة من أول ليلة



بعد صلاتك للفروض وبعد صلاة العشاء

تدخل في غرفة وحدك ضوئها خفيف

تقوم وتصلي ركعتين ثم

تستغفر الله 150 مرة

ثم تصلي على النبي الكريم 100

ثم تقول الله لا اله الا هو الحي القيوم

100 مرة

وتعيد الترتيب طول الليل الى صلاة الصبح

وبعدها تقوم وتصلي الصبح وتنام

فانه ياتيك اول ليلة اشارات واحلام غريبة لكنها جميلة

وبعد ان تستيقظ تكمل يومك عادي الى العشاء

تعيد نفس العمل حتى الثلاث ليال

وفي اليلة الثالثة ان شاء الله

ياتيك شخص بصورة من تحب لا تكلمه حتى يكلمك

فان سلم فرد السلام

فيقول لك اطلب تجب باذن الله

فاطلب منه ما شئت واياك ان تطلب ما هو في معصية الله

فيكون الهلاك


لعض اسباب دخول الجنه الشيخ محمود العطار 00201146928884

 1- المحافظة على صلاة الصبح و العصر

حدثنا ‏ ‏هدبة بن خالد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبو جمرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكر بن أبي موسى ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه: ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏من صلى ‏ ‏البردين ‏ ‏دخل ‏‏ الجنة. (صحيح البخارى)


2-الحج المبرور

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏سمي ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي بكر بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي صالح السمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما والحج ‏ ‏المبرور ‏ ‏ليس له جزاء إلا ‏ الجنة


3-كثرة الصيام

حدثنا ‏ ‏خالد بن مخلد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سليمان بن بلال ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبو حازم ‏ ‏عن ‏ ‏سهل ‏ ‏رضي الله عنه ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن في ‏‏ الجنة ‏ بابا يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم يقال أين الصائمون فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد


4-الصلاة على مواقيتها و بر الوالدين

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي عمر المكي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مروان الفزاري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو يعفور ‏ ‏عن ‏ ‏الوليد بن العيزار ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمرو الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال ‏ ‏قلت يا نبي الله ‏ ‏أي الأعمال أقرب إلى ‏الجنة قال الصلاة على مواقيتها قلت وماذا يا نبي الله قال بر الوالدين قلت وماذا يا نبي الله قال الجهاد في سبيل الله (صحيح مسلم)


5-من احصى اسماء الله الحسنى

اى عرفها و حفظها و عمل بمقتضاها : ‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدا من أحصاها دخل ‏‏ الجنة ‏ (صحيح البخارى)


6-الجهاد فى سبيل الله

‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏أن ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏مثل المجاهد في سبيل الله والله أعلم بمن يجاهد في سبيله كمثل الصائم القائم ‏ ‏وتوكل ‏ ‏الله للمجاهد في سبيله بأن يتوفاه أن يدخله ‏الجنة أو يرجعه سالما مع أجر أو غنيمة (صحيح البخارى)


7-إماطة الأذى عن الطريق

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: مر رجل بغصن شجرة على ظهر الطريق فقال: ولله لأنحين هذا عن المسلمين لا يؤذيهم فأدخل الجنة رواه احمد و مسلم


8-من صبر على فقد صفيه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقول الله تعالى : ما لعبدى المؤمن عندى جزاء إن قبضت صفيه من اهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة رواه البخارى و احمد


9-الإحسان إلى البنات

‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سهيل يعني ابن أبي صالح ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد الأعشى ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏وهو ‏ ‏سعيد بن عبد الرحمن بن مكمل الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب بن بشير الأنصاري ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من عال ‏ثلاث بنات ‏ فأدبهن وزوجهن وأحسن إليهن فله الجنة


10-بناء مسجد

‏حدثنا ‏ ‏بندار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر الحنفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الحميد بن جعفر ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏محمود بن لبيد ‏ ‏عن ‏ ‏عثمان بن عفان ‏ ‏قال ‏ ‏سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏من بنى لله مسجدا بنى الله له مثله في ‏الجنة (حديث حسن صحيح)


11-رضى الزوج عن زوجته

‏حدثنا ‏ ‏واصل بن عبد الأعلى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن أبي نصر ‏ ‏عن ‏ ‏مساور الحميري ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏قالت ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت ‏‏ الجنة ‏

‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب


11- الرضا بالله ربا و بمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا و بالاسلام دينا

عن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال : رضيت بالله ربا و بالاسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا وجبت له الجنة (صحيح)


12- كافل اليتيم

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عمران أبو القاسم المكي القرشي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏سهل بن سعد ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنا وكافل اليتيم في ‏‏ الجنة‏ كهاتين وأشار بأصبعيه ‏ ‏يعني السبابة والوسطى ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح


13-حسن الخلق

حدثنا ‏ ‏أبو كريب محمد بن العلاء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن إدريس ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏سئل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن أكثر ما يدخل الناس ‏الجنة فقال تقوى الله وحسن الخلق وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال ‏ ‏الفم والفرج ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث صحيح غريب ‏ ‏وعبد الله بن إدريس ‏ ‏هو ‏ ‏ابن يزيد بن عبد الرحمن


14-حفظ الفرج و اللسان

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبد الأعلى الصنعاني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عمر بن علي المقدمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏سهل بن سعد ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من ‏ ‏يتكفل ‏ ‏لي ‏ ‏ما بين لحييه ‏ ‏وما بين رجليه ‏ ‏أتكفل ‏ ‏له ‏بالجنة


15-قراءة اية الكرسى دبر كل صلاة

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من قرأ آية الكرسى دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا ان يموت صحيح


16- الوضوء بعد كل حدث و صلاة ركعتين بعد هذا الوضوء

حدثنا ‏ ‏إسحاق بن نصر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي زرعة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏‏لبلال ‏ ‏عند صلاة الفجر ‏يا ‏ ‏بلال ‏ ‏ ‏حدثني ‏ ‏بأرجى ‏ ‏عمل عملته في الإسلام فإني سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة قال ما عملت عملا ‏ ‏أرجى ‏ ‏عندي أني لم أتطهر طهورا في ساعة ليل أو نهار إلا صليت بذلك الطهور ما كتب لي أن أصلي ‏ ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏دف نعليك ‏ ‏يعني تحريك


17-من غدا إلى المسجد او راح

‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏محمد بن مطرف ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏‏من ‏ ‏غدا ‏ ‏إلى المسجد ‏ ‏وراح‏ ‏أعد الله له ‏ ‏نزله ‏ ‏‏‏ من ‏ الجنة كلما ‏ ‏‏غدا ‏ ‏أو ‏ ‏راح (صحيح البخارى)


18-اجتناب الكبائر

‏حدثنا ‏ ‏المقري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حيوة بن شريح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏بقية ‏ ‏حدثني ‏ ‏بحير بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏خالد بن معدان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو رهم السمعي ‏ ‏أن ‏ ‏أبا أيوب ‏ ‏حدثه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏من جاء يعبد الله لا يشرك به شيئا ويقيم الصلاة ‏ ‏ويؤتي الزكاة ويصوم رمضان ويجتنب ‏الكبائر ‏ فإن له الجنة وسألوه ‏‏ ما الكبائر ‏ قال الإشراك بالله وقتل النفس المسلمة وفرار يوم الزحف

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن من أكبر ‏(((‏ الكبائر )))‏ الشرك بالله ‏ ‏وعقوق ‏ ‏الوالدين واليمين ‏ ‏الغموس ‏ ‏‏وما حلف حالف بالله يمينا ‏ ‏صبرا ‏ ‏فأدخل فيها مثل جناح بعوضة إلا جعله الله ‏ ‏نكتة ‏ ‏في قلبه إلى يوم القيامة


19-من سأل الجنة ثلاثا و استجار من النار ثلاثا

عن انس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: من سأل الجنة ثلاث مرات قالت الجنة : اللهم ادخله الجنة و من استجار من النار ثلاث مرات قالت النار : اللهم اجره من النار. صحيح


20-الإكثار من قراءة قل هو الله أحد

‏أخبرنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد ‏الله ‏ بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد بن حنين ‏ ‏مولى آل ‏ ‏زيد بن الخطاب ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏يقول ‏ ‏أقبلت مع رسول ‏الله ‏صلى ‏‏ الله ‏ عليه وسلم ‏ ‏فسمع رجلا يقرأ ‏ ‏‏‏ قل هو الله أحد الله ‏ الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا ‏‏ أحد ‏ ‏فقال رسول ‏الله ‏ ‏صلى ‏‏ الله عليه وسلم ‏ ‏وجبت فسألته ماذا يا رسول ‏الله قال الجنة

رواه النسائى و الترمذى و الحاكم وصححاه


21- الذكر بعد الوضوء

عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه و سلم: قال ما منكم من احد يتوضأ فيسبغ الوضوء ثم قال: أشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له وان محمدا عبده ورسوله إلا فتحت له ابواب الجنة الثمانية يدخل من ايها شاء

رواه مسلم فى صحيحه


22-إنظار الموسر و التجاوز عن المعسر

1- المحافظة على صلاة الصبح و العصر

حدثنا ‏ ‏هدبة بن خالد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبو جمرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بكر بن أبي موسى ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه: ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏من صلى ‏ ‏البردين ‏ ‏دخل ‏‏ الجنة. (صحيح البخارى)


2-الحج المبرور

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏سمي ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي بكر بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي صالح السمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما والحج ‏ ‏المبرور ‏ ‏ليس له جزاء إلا ‏ الجنة


3-كثرة الصيام

حدثنا ‏ ‏خالد بن مخلد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سليمان بن بلال ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبو حازم ‏ ‏عن ‏ ‏سهل ‏ ‏رضي الله عنه ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن في ‏‏ الجنة ‏ بابا يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم يقال أين الصائمون فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد


4-الصلاة على مواقيتها و بر الوالدين

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي عمر المكي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مروان الفزاري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو يعفور ‏ ‏عن ‏ ‏الوليد بن العيزار ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمرو الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال ‏ ‏قلت يا نبي الله ‏ ‏أي الأعمال أقرب إلى ‏الجنة قال الصلاة على مواقيتها قلت وماذا يا نبي الله قال بر الوالدين قلت وماذا يا نبي الله قال الجهاد في سبيل الله (صحيح مسلم)


5-من احصى اسماء الله الحسنى

اى عرفها و حفظها و عمل بمقتضاها : ‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدا من أحصاها دخل ‏‏ الجنة ‏ (صحيح البخارى)


6-الجهاد فى سبيل الله

‏حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏أن ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏مثل المجاهد في سبيل الله والله أعلم بمن يجاهد في سبيله كمثل الصائم القائم ‏ ‏وتوكل ‏ ‏الله للمجاهد في سبيله بأن يتوفاه أن يدخله ‏الجنة أو يرجعه سالما مع أجر أو غنيمة (صحيح البخارى)


7-إماطة الأذى عن الطريق

عن ابى هريرة رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: مر رجل بغصن شجرة على ظهر الطريق فقال: ولله لأنحين هذا عن المسلمين لا يؤذيهم فأدخل الجنة رواه احمد و مسلم


8-من صبر على فقد صفيه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقول الله تعالى : ما لعبدى المؤمن عندى جزاء إن قبضت صفيه من اهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة رواه البخارى و احمد


9-الإحسان إلى البنات

‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سهيل يعني ابن أبي صالح ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد الأعشى ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏وهو ‏ ‏سعيد بن عبد الرحمن بن مكمل الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب بن بشير الأنصاري ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من عال ‏ثلاث بنات ‏ فأدبهن وزوجهن وأحسن إليهن فله الجنة


10-بناء مسجد

‏حدثنا ‏ ‏بندار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر الحنفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الحميد بن جعفر ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏محمود بن لبيد ‏ ‏عن ‏ ‏عثمان بن عفان ‏ ‏قال ‏ ‏سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏من بنى لله مسجدا بنى الله له مثله في ‏الجنة (حديث حسن صحيح)


11-رضى الزوج عن زوجته

‏حدثنا ‏ ‏واصل بن عبد الأعلى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن أبي نصر ‏ ‏عن ‏ ‏مساور الحميري ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏عن ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏قالت ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت ‏‏ الجنة ‏

‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب


11- الرضا بالله ربا و بمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا و بالاسلام دينا

عن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال : رضيت بالله ربا و بالاسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا وجبت له الجنة (صحيح)


12- كافل اليتيم

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن عمران أبو القاسم المكي القرشي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏سهل بن سعد ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنا وكافل اليتيم في ‏‏ الجنة‏ كهاتين وأشار بأصبعيه ‏ ‏يعني السبابة والوسطى ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح


13-حسن الخلق

حدثنا ‏ ‏أبو كريب محمد بن العلاء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن إدريس ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ ‏سئل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن أكثر ما يدخل الناس ‏الجنة فقال تقوى الله وحسن الخلق وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال ‏ ‏الفم والفرج ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث صحيح غريب ‏ ‏وعبد الله بن إدريس ‏ ‏هو ‏ ‏ابن يزيد بن عبد الرحمن


14-حفظ الفرج و اللسان

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبد الأعلى الصنعاني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عمر بن علي المقدمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏سهل بن سعد ‏ ‏قال ‏

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من ‏ ‏يتكفل ‏ ‏لي ‏ ‏ما بين لحييه ‏ ‏وما بين رجليه ‏ ‏أتكفل ‏ ‏له ‏بالجنة


15-قراءة اية الكرسى دبر كل صلاة

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من قرأ آية الكرسى دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا ان يموت صحيح


16- الوضوء بعد كل حدث و صلاة ركعتين بعد هذا الوضوء

حدثنا ‏ ‏إسحاق بن نصر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي زرعة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏‏لبلال ‏ ‏عند صلاة الفجر ‏يا ‏ ‏بلال ‏ ‏ ‏حدثني ‏ ‏بأرجى ‏ ‏عمل عملته في الإسلام فإني سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة قال ما عملت عملا ‏ ‏أرجى ‏ ‏عندي أني لم أتطهر طهورا في ساعة ليل أو نهار إلا صليت بذلك الطهور ما كتب لي أن أصلي ‏ ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏دف نعليك ‏ ‏يعني تحريك


17-من غدا إلى المسجد او راح

‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏محمد بن مطرف ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏‏من ‏ ‏غدا ‏ ‏إلى المسجد ‏ ‏وراح‏ ‏أعد الله له ‏ ‏نزله ‏ ‏‏‏ من ‏ الجنة كلما ‏ ‏‏غدا ‏ ‏أو ‏ ‏راح (صحيح البخارى)


18-اجتناب الكبائر

‏حدثنا ‏ ‏المقري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حيوة بن شريح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏بقية ‏ ‏حدثني ‏ ‏بحير بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏خالد بن معدان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو رهم السمعي ‏ ‏أن ‏ ‏أبا أيوب ‏ ‏حدثه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏من جاء يعبد الله لا يشرك به شيئا ويقيم الصلاة ‏ ‏ويؤتي الزكاة ويصوم رمضان ويجتنب ‏الكبائر ‏ فإن له الجنة وسألوه ‏‏ ما الكبائر ‏ قال الإشراك بالله وقتل النفس المسلمة وفرار يوم الزحف

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن من أكبر ‏(((‏ الكبائر )))‏ الشرك بالله ‏ ‏وعقوق ‏ ‏الوالدين واليمين ‏ ‏الغموس ‏ ‏‏وما حلف حالف بالله يمينا ‏ ‏صبرا ‏ ‏فأدخل فيها مثل جناح بعوضة إلا جعله الله ‏ ‏نكتة ‏ ‏في قلبه إلى يوم القيامة


19-من سأل الجنة ثلاثا و استجار من النار ثلاثا

عن انس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: من سأل الجنة ثلاث مرات قالت الجنة : اللهم ادخله الجنة و من استجار من النار ثلاث مرات قالت النار : اللهم اجره من النار. صحيح


20-الإكثار من قراءة قل هو الله أحد

‏أخبرنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد ‏الله ‏ بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد بن حنين ‏ ‏مولى آل ‏ ‏زيد بن الخطاب ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏يقول ‏ ‏أقبلت مع رسول ‏الله ‏صلى ‏‏ الله ‏ عليه وسلم ‏ ‏فسمع رجلا يقرأ ‏ ‏‏‏ قل هو الله أحد الله ‏ الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا ‏‏ أحد ‏ ‏فقال رسول ‏الله ‏ ‏صلى ‏‏ الله عليه وسلم ‏ ‏وجبت فسألته ماذا يا رسول ‏الله قال الجنة

رواه النسائى و الترمذى و الحاكم وصححاه


21- الذكر بعد الوضوء

عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه و سلم: قال ما منكم من احد يتوضأ فيسبغ الوضوء ثم قال: أشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له وان محمدا عبده ورسوله إلا فتحت له ابواب الجنة الثمانية يدخل من ايها شاء

رواه مسلم فى صحيحه


22-إنظار الموسر و التجاوز عن المعسر


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏إن رجلا كان فيمن كان قبلكم أتاه الملك ليقبض روحه فقيل له هل عملت ‏‏ من ‏ خير قال ما أعلم قيل له انظر قال ما أعلم شيئا غير أني كنت أبايع الناس في الدنيا وأجازيهم ‏فأنظر ‏ الموسر وأتجاوز عن ‏المعسر فأدخله الله الجنة


23-من ختم له بصيام يوم

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من ختم له بصيام يوم دخل الجنة صحيح


24-من كان آخر كلماته لا إله إلا الله‏

قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏‏من كان آخر كلامه لا إله ‏ إلا الله دخل الجنة .


دراسة نفسية لأليات الساحر الشيخ محمود العطار 00201146928884

 الغرض ... معرفة مع من تواجة وثانيا محاولة القرب من القوانين الطبيعية التى يستخدمها الساحر لصالحة

طبعا الكلام هنا عن الساحر الذى يكون هدفة الوحيد هو القوة المطلقة وليس جلب المال وملاحظاتنا عن هذا النوع أنه يبحث عن الأذى للأذى فقط وكل عمل هو تحدى لقدراتة ولا يهمة أثر النتائج مهما كان بشعا...

1- عقيدتة فى نفسة أنة أقوى مخلوق على وجة الأرض شديد الغرور والغطرسة وهذا الجانب يعطية ثقة وهمية فى نفاذ الأعمال ولو أعتقد غير ذالك لأصبح ساحرا فاشلا ... وسوف تلاحظون أن هذة الأسباب هى التى تصنع الدجالين عندما يفشلوا أن يكونوا سحرة

2- أدواتة كلها من صنع يدية مما يعطى عامل النفاذية لأعمالة وكلما كان الصنع صعبا بشكل تعجيزى كلما أمن بقوة الاته التأثيرية ... فعندما تقول الطريقة أن يأتى بماء بئر لم تره الشمس فالمعاناة التى يبذلها فى الحصول على هذا البئر تضمن لة نجاح العمل بجدارة بدلا من أن يحصل علية من خزان فوق منزل

3- عندما يتلوا عزيمتة يكون فى حالة من الثورة والهياج والغضب وربما السباب والحقد على الضحية كنوع من شحن مشاعر السوء المتأججة التى تعطى للعمل قوة شحن عالية ونفاذية

4- ليس لدية ضوابط ولا روابط ولاحدود لتصرفاتة فهو على أستعدد للقيام بأعمال كفرية والتحالف مع الشيطان بدون أن تهتز شعرة فى رأسة

5- عندما تلقاه ستحس بأنقباض شديد أو جذب عنيف وغير مريح حسب طبيعتك النفسية

6- لدية القدرة على الصيام عن الطعام فترات طويلة قد تصل الى ثلاث أيام أو أكثر حسب طبيعة العمل أو طعاما قاسيا مثل الشعير لمدة اربعين يوما مثلا

7- لايقوم بأعمالة أمام أحد من الناس ولا حتى الشمس وضوء النهار ويفضل العزلة عن الناس أغلب الأوقات وغالبا تجدة يقطن عند أطراف المدينة بعيدا عن الضوضاء

8- مايزعجة حقا سماع القرأن والأذان وما يوقفة الا قلب مؤمن عامر بالأيمان والتسليم المطلق لله


ننتظر أضافاتكم وخبراتكم وتجاربكم


طريقة لمن يريد ان يمتلك خادم روحانى وهى مضمونه جدا وصحيحة الشيخ محمود العطار 00201146928884

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


1 تصلي بعد العشاء 12 ركعة بعد سورة الفاتحة تقرأ الاخلاص 10 مرات

2 وبعدها تقرأ ياكريم يارحيم 1000 مرة

3 والصلاة على النبي 100 مرة

4 وبعد صلاة الفجر الفاتحة 125 مرة


وتستمر لمدة 41 ليلة ويتحقق المراد بأذن الله........و الله هو ولي التوفيق هو العالم بما في الصدور و القلوب


رياضة اسميه تعالى (حى قيوم) الشيخ محمود العطار 00201146928884

 رياضة اسميه تعالى

(حى قيوم)





هذه فائدة فى رياضة اسميه تعالى حى قيوم لقضاء كل حاجة ونيل كل مرغوب وهى كما يلى



تصوم لله تعالى واحدا وعشرين يوما برياضة تامة وتذكر يا حى يا قيوم عقب كل صلاة الف مرة وتدخل خلوتك يوم الاحد اول الاسبوع الثانى او الثالث ففى خامس ايامه يظهر لك نور بهجة واشراق , ولم يزل يتكون الى ان يصير ملكا مؤنسا مليح المنظر على رأسه تاج من نور ويسلم عليك بفصاحة فرد عليه السلام بأدب وخشوع ثم يقول لك


ما الذى ألجأك للاشتغال بهذا الاسم الاعظم ؟

فقل له اريدك اخا فى الله تعالى فيقول لك ولنى لك نعم الاخ امدد يدك فتكون معك جريدة خضراء مكتوب عليها آيه الكرسى فتعطيها له وتكون قابض يدك على (الله لا اله الا هو الحى القيوم) ويكون تحت قبضه يده (العلى العظيم) فإذا امسكها فهى العهد الذى بينك وبينه فقل له اعطينى اشارة اعرف بها حضورك فيعطيك جوهرة او خاتما او فصا فإذا دعكته حضر بين يديك عيانا اى وقت الا وقت صلاة الجمعة .

والبخور مدة الرياضة




لبان ذكر اصلى


ويكون فطورك على الزبيب والزيت الطيب فقط





وتكون حاملا الوفق الاتى مكتوبا حوله آية الكرسى وأواخر سورة الحشر


ح ى ق ى و م

ى ق ى و م ح

ق ي و م ح ى

ى و م ح ى ح

و م ح ى ق ى

م ح ى ق ى و



و صفة الوفق كما ترى




حى قيوم مكسرة فى مسدس بسر التداخل ولا تنسونا من خالص دعائكم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


كيف تذكر الله مع حروف اسمك الشيخ محمود العطار 00201146928884

 سنوضح ذلك ولكن اولا سنوضح ما هى قيمه الحرف للمبتدئين

فلحساب قيمه الحرف ( وذلك لان لكل حرف قيمته)

وهى كلاتى


أ =1 ب=2 ج=3 د=4 هـ=5 و=6 ز=7 ح=8 ط=9 ى=10

ك=20 ل=30 م=40 ن=50 س=60 ع= 70 ف=80 ص=90 ق=100 ر=200

ش=300 ث=400 خ=600 ذ=700 ض= 900 غ=1000


ملحوظه هذه الارقام مبينه على قواعد ثابته فى عالم الحرف مشهوره بين المشتغلين بحساب الاوقاف اخذ بها العلماء فى بحوثهم والشعراء فى تاريخهم


وها هى اسماء الله الحسنه وقرين كل اسم عدده لستخرج منها ما يوافق عدده عدد اسمك ان اردت ذلك بعد حذف ا و ل


الله =66 رحمن =298 رحيم =258 ملك = 90 قدوس =170

سلام=131 مومن =136 مهيمن=145 عزيز= 94 جبار 206

متكبر =662 خالق= 731 بارى=213 مصور 336 غفار 1281

قهار 306 وهاب=14 رزاق 308 فتاح =489 عليم=150 قابض=903

باسط=72 خافض =1481 رافع=351 معز =117 مذل =770 سميع =180

بصير =302 حكم=68 عدل =104 لطيف=129 خبير=812 حليم =88 عظيم=1020

غفور=1286 شكور=526 على =110 كبير=232 حفيظ= 998 مقيت=550

حسيب=80 جليل=73 كريم=270 رقيب=312 مجيب=55 واسع=137 حكيم=87

ودود =20 مجيد=57 باعث=573 شهيد=319 حق=108 وكيل =66 قوى =116 متين=500 ولى=46 حميد=62 محصى = 148 مبدى =56 معيد=124

محى =68 مميت=-490 حى=68 قيوم= 156 واجد=14 ماجد =48 واحد=19 صمد=134 قادر=305 مقتدر=744 مقدم= 184 موخر=846 اول=37 اخر=801

ظاهر=1106 باطن=62 والى =47 متعال= 541 بر= 202 تواب=409

منتقم=630 عفو =156 رءوف=286 مالك الملك=212 ذو الجلال والاكرام=1100

مقسط=209 جامع=114 غنى =1060 مغنى =1100 مانع 161 ضار 1001 نافع=201 نور=256 هادى=20 بديع=86 باقى =113 وارث=707

رشيد=514 صبور298=

ولان قد عرفت عدد كل اسم من اسماء الله الحسنى المباركه فاذا ارت ان تعرف عدد اسمك فتحسبه عن طريق قيمه الحرف كالاتى


نفرض مثلا ان اسمك محمد

م40 +ح8 +م40+د4=92

مجموع اسم محمد (92) وما يوافق هذا العد من اسماء الله تعالى هو (باسط و ودود) حيث ان باسط قيمته 72 وودود قيمه 20 اذا 72+20=90 وهى قيمه اسم محمد ويوجد فى هذا الذكر 3 مراتب

المرتبه الاولى هى قيمه الاحرف مثلا لطيف قيمتها 129 فتلك هى المرتبه الاولى

المرتبه الثانيه وهى تضرب عدده فى عدد احرفه اى 129 *4=516 مره

المرتبه الثالثه وهى ضرب العدد فى نفسه 129*129=16641 وهذا هو نهايته التى يجب الا يتعداها الذاكر وهكذ فى بقيه الاسماء

مثال عز الدين

ع=70 ز=7 ا=1 ل=30 د= 4 ى=10 ن=50

عز الدين = 70+7+1+30+4+10+50 =172

وما يوافق هذا العدد من اسماء الله

(حكم عدل) حيث انا حكم =68 وعدل =104

68+104 =172

وتلك هى المرحله الاولى

المرحله الثانيه 172 *7 (عدد احرف الاسم)=1204

المرحله الثالثه = 172*172=29584 مره وهذا هو اخر مرتبه يوميا تقولها يا عزيز يا حكيم

تقبلوا تحياتي


السيــــــــــــــــــميـــــــــــــــــــــــاء الشيخ محمود العطار 00201146928884

 الرمز: هو الدال، ويأتي كلمة مكتوبة أو منطوقة، تتألف من مجموعة وحدات صوتية. وهو يقابل اللفظ في التراث، ويقابل الدال عند دوسوسير. والعلاقة بين الرمز والمرجع علاقة غير معللة وغير مباشرة، ولا تتم إلا من خلال جانبي المثلث أي: المرجع-الفكرة-الرمز.




-الفكرة (المفهوم): وهي الصورة الذهنية التي تتراءى من خلال الدال، والفكرة تقابل المعنى أو المدلول عند دوسوسير. والعلاقة بين الرمز والفكرة هي علاقة سببية، أي أن الفكرة هي العلة في وجود الرمز.




-المرجع: وهو الواقع الخارجي (المشار إليه) الموجود في الأعيان. وهذا لا وجود له عند دوسوسير. ويقابل المشار إليه في تعريف أوجدن وريتشاردز.




فالعلاقة بين الموجود في الألفاظ (الرمز)، والموجود في الأذهان (الفكرة) علاقة سببية، أي: أن الدال يتطلب في ذهن المتلقي المدلول، كما أن المدلول يتطلب هو الآخر في ذهن المتكلم الدال الملازم له، لذلك فإن المفاهيم المستوحاة من المرجع الخارجي قابلة لأن تكون مشتركة بين أفراد المجتمع، بينما هذه الخاصية تفتقر إليها الموجودات في الألفاظ (الدوال) وارتباطها بالمدلولات؛ لأنها تواضعية اصطلاحية. وقد ذكر ذلك الغزالي بصريح قوله: "الموجود في الأعيان والأذهان لا يختلف باختلاف البلاد والأمم بخلاف الألفاظ والكتابة، فإنهما دالتان بالوضع والاصطلاح"(28).




نجد هذا المفهوم للعلامة بأطرافها المذكورة عند حازم القرطاجني، حيث يقول: "قد تبين أن المعاني لها حقائق موجودة في الأعيان، ولها صور موجودة في الأذهان ولها من جهة على ما يدل على تلك الصور من الألفاظ وجود في الأفهام والأذهان"(29). وتبعاً لهذه الرؤية، فإن كل العلامات تدرك من خلال تلك المستويات الثلاثة. ولهذا فإن المدلول هو معنى الإشارة، أي: أنه يمثل العلاقة الأفقية بين إشارة وأخرى. وهذا هو الذي يجعل المدلول إشارة أيضاً تحتاج إلى مدلول آخر يفسر غموضها ويزيح إبْهامها.




إن المعاني، بوصفها مدلولاً تدل على العلامات اللغوية، هي فيما يذهب إليه حازم القرطاجني "الصور الحاصلة في الأذهان عن الأشياء الموجودة في الأعيان"(30). وهذه الصور الحاصلة في الأذهان (المفاهيم الذهنية) ليست إلا محصلة لعملية إدراك الواقع الخارجي، وليست العلامات اللغوية إلا عبارة عن هذه الصور الذهنية المدركة. من هنا تتساوى العلامات المنطوقة بالعلامات المكتوبة، أي: أن الألفاظ تتحول في الذهن إلى مجموعة من الصور والمفاهيم. وبعبارة أخرى تتحول من وجود عيني محسوس إلى وجود ذهني متخيل، ثم تتحول من هذا الوجود الذهني المتخيل إلى معان صوتية، فرموز كتابية. يقول حازم القرطاجني: "كل شيء له وجود خارج الذهن فإنه إذا أدرك حصلت له صورة في الذهن تطابق ما أدرك منه، فإذا عبر عن تلك الصور الذهنية الحاصلة عن الإدراك، أقام اللفظ المعبر به هيئة تلك الصورة الذهنية في أفهام السامعين وأذهانهم، فصار للمعنى وجود آخر من جهة دلالة الألفاظ. فإذا احتيج إلى وضع رسوم من الخط تدل على الألفاظ لمن لم يتهيأ لها سمعها من المتلفظ بها، صارت رسوم الخط تقيم في الأفهام هيئات الألفاظ، فتقوم بها في الأذهان صور المعاني، فيكون لها أيضاً وجود من جهة دلالة الخط على الألفاظ الدالة عليه"(31).




إن ما قدمه القرطاجني في هذا النص يقيم العلاقة بين الدلالات الصوتية والرموز الكتابية على أساس من الترابط الدلالي، حيث تجسد الرموز الكتابية هيئات الألفاظ في الأفهام. فإذا قامت هيئات الألفاظ في الأفهام تطلبت واستدعت الصورة الذهنية. والصورة الذهنية تشير بدورها إلى المدركات العينية الخارجية. وهكذا تجد العلاقات الدلالية قائمة على الترابط بين كل طرفين. وهذه العلاقات الدلالية عند القرطاجني يمكن تمثلها على النحو الآتي:




-الرموز الكتابية (دال) f الصورة السمعية للألفاظ (مدلول).




-الصورة السمعية للألفاظ (دال) f الصورة الذهنية (مدلول).




-الصورة الذهنية (دال) f الأعيان المدركة (مدلول).




وترى أن كل مدلول يصير بدوره دالاً؛ فالصورة السمعية للألفاظ تكون مدلولاً في علاقتها بالرموز الكتابية، ولكنها تصير دالاً في علاقتها بالصور الذهنية. والصور الذهنية تكون مدلولاً في علاقتها بالصورة السمعية، ولكنها تتحول إلى دال في علاقتها بالمدركات العينية الخارجية.




4-أنواع العلامات ومجالها الدلالي:




إذا كانت السيمياء تبدأ بالعلامة، فقد اهتم العلماء بتصنيف العلامات وتميزها وتعليلها من أجل إدراك مجال أوسع لماهيتها، وتوصلوا إلى أن النظام السيميائي للعلامة يتأسس على أنواع من العلامات، يمكن الإشارة إليها فيما يأتي:




1- إذا نظرنا إلى العلامة من حيث طبيعة الدال فهي إما أن تكون لفظية أو غير لفظية(32).




2- أما إذا نظرنا إلى العلامة اللفظية الوضعية أو الاصطلاحية، فهي لا تعدو أن تكون واحدة من ثلاث، وهي: المطابقة، والتضمن والالتزام. فإن لفظ "البيت" –مثلاً- يدل على معنى البيت بطريق المطابقة، ويدل على السقف بطريق التضمن، لأن البيت يتضمن السقف. وأما دلالة الالتزام فهي كدلالة لفظ السقف على الحائط، فهو كالرفيق الملازم الخارج عن ذات السقف الذي لا ينفصل عنه(33).




3- وإذا نظرنا إلى العلامة من حيث طبيعة العلاقة القائمة بين طرفي الدال (significant) والمدلول (signifié)، فهي إما وضعية أو طبيعية أو عقلية(34). ويمكن توضيح هذه المفاهيم في الآتي:




أ-الوضعية: هي العلامة الاصطلاحية المتفق عليها في وسط اجتماعي، أو المتواضع عليها بين أفراد المجتمع، ويضم هذا النوع كل العلامات اللفظية.




فقد توصف الفتاة فتسمى غزالاً دلالة على رشاقتها، وقد تسمى حمامة، وزهرة، وقضيباً،.. وقد يسمى الرجل جملاً دلالة على صبره وتحمله المشاق، وقد يسمى ثوراً وسيفاً ونجماً،.. وبعض هذا النوع من العلامات يدخل في إطار المجاز.




ب-العلامة الطبيعية: المقصود بالعلامة الطبيعية هي تلك العلامة الناتجة عن أحداث طبيعية، سواء أكانت طبيعة اللفظ، أم طبيعة الحامل المادي للعلامة. فكل العلامات التي تعكس أصوات الطبيعة من خرير المياه، وحفيف الأشجار، وولولة الريح تنسحب ضمن هذا النوع، وكذلك الأصوات الملازمة للانفعالات، والتعبيرات الفيزيولوجية، كملامح الوجه، وتغير لونه من حالة إلى أخرى(35).




جـ-العلامة العقلية: المراد بها دلالة الأثر على المؤثر، كدلالة السحاب على المطر، والدخان على النار. فالعلاقة العقلية في التراث العربي تنحصر في علاقة السببية، أي: يجد العقل ثمة علاقة ذاتية بين طرفي الدال والمدلول.




إن العلامة بنمطها السيميائي ذات فضاء، ليس من السهل إخضاعه لثنائية الدال والمدلول، لأن العلامة في أساسها تتسم بدينامية وحركية، وبالأحرى فهي انزياحية، وتكتسب دلالتها من الوسط الاجتماعي.




5-العلامة اللغوية والتحول الدلالي:




إن الألفاظ المفردة في التركيب "تجري مجرى العلامات والسمات ولا معنى للعلامة والسمة حتى يحتمل الشيء ما جعلت العلامة دليلاً عليه وخلافه"(36).




ولكن هذه العلامات اللسانية، لما تتميز بقابليتها للدخول في علاقات تركيبية، تتميز أيضاً بقابليتها للتحول الدلالي، بحيث تتحول العلامة في سياق معين إلى علامة ذات دلالة مركبة، يتحول مدلولها إلى دال باحثاً عن مدلول آخر. فإذا وصفت فتاة –مثلاً- في سياق معين بأنها نؤوم الضحى، فإن الصفة هذه تشير إلى مدلول آخر، هو أن الفتاة تنام حتى ترتفع الشمس في السماء. ولكن هذا المدلول يتحول إلى دال باحثاً عن مدلول، وهو أن الفتاة هذه مترفة، ولها من يخدمها.




وعبد القاهر الجرجاني وإن كان لا يتحدث عمّا يسمى بالتحول الدلالي، فإنه يتحدث عن المعنى ومعنى المعنى. فقد بين عبد القاهر الميدان الإجرائي للعلامة حين صنف الخطاب المنجز في الفكر الإنساني، فيقول: "الكلام على ضربين: ضرب أنت تصل منه إلى الغرض بدلالة اللفظ وحده،.. وضرب آخر أنت لا تصل منه إلى الغرض بدلالة اللفظ وحده، ولكن يدلك اللفظ على معناه الذي يقتضيه موضوعه في اللغة، ثم تجد لذلك المعنى دلالة ثانية تصل بها إلى الغرض.. أولاً ترى أنك إذا قلت: "هو كثير رماد القدر"، أو قلت: "طويل النجاد"، أو قلت في المرأة: "نؤوم الضحى"، فإنك في جميع ذلك لا تفيد غرضك الذي تعني من مجرد اللفظ، ولكن بذلك اللفظ على معناه الذي يوحيه ظاهره، ثم يعقل السامع من ذلك المعنى على سبيل الاستدلال معنى ثانياً(37).




وإذا تأملنا قول الجرجاني، فإننا نجده يماثل مفهوم بيرس للعلامة، من حيث قابلية التفسير، لأن تتحول إلى متوالية من العلامات، لها فضاء دلالي غير محدد فيقول: "المعنى ومعنى المعنى، تعني بالمعنى المفهوم من ظاهر اللفظ الذي تصل إليه بغير واسطة، ومعنى المعنى هو أن تعقل من لفظ معنى، ثم يقضي بك ذلك المعنى إلى معنى آخر"(38).




يفهم من هذا القول أن المعنى (المدلول)، قد يتحول إلى مبنى (دال) باحثاً عن مدلول آخر، أي: أن المعنى بحد ذاته إشارة تعود على موضوعها الذي أفرز المعنى.




الخاتمة:




يتضح من هذا البحث المتواضع، حول علم السيمياء في التراث العربي، أن القدامى قد تفطنوا في وقت مبكر إلى قيمة العلامة، من حيث هي حقيقة حسية تعود وتحيل إلى حقيقة مجردة غائبة. وكانت دراستهم التطبيقية تتمركز حول الدراسات القرآنية؛ فالقرآن هو الموجه والباعث الحقيقي للدرس السيميائي.




ولعلنا نكون في النهاية قد لفتنا أنظار الدارسين إلى أهمية علم السيمياء فيما يمكن أن يفتح لنا من مداخل، تمكننا من إعادة قراءة التراث بكل جوانبه ومناحيه قراءة جديدة، فنعيد اكتشاف ذاتنا الثقافية والحضارية من خلاله.




الهوامش:




(1)-ينظر، عبد العزيز بن عبد الله، التعريب ومستقبل اللغة العربية، معهد البحوث والدراسات العربية، 1975، ص 78، 79.




(2)-ينظر، ابن منظور، لسان العرب، دار صادر، بيروت، (د.ت)، 12/311، 312، مادة (سوم).




(3)-ذكره الجوهري في الصحاح، دار العلم للملايين، بيروت، ط3، 1984، 5/1956، (سوم). وابن منظور، لسان العرب، 12/312، (سوم).




(4)-ينظر، عبد العزيز بن عبد الله، الدلالة المقارنة في خدمة تاريخ الحضارة المقارن، مجلة اللسان العربي، العدد 23، الدورة المالية 1982، 1983، ص166.




(5)-Greimas. couteé sémiotique. Hedrette. Paris. 1979. p 339




(6)-جميل حمداوي، مجلة عالم الفكر، الكويت، المجلد 25، العدد 3، مارس 1997، ص79.




(7)-المرجع السابق، ص 79.




(Cool-بيير جيرو، علم الإشارة –السيميولوجيا- ترجمه عن الفرنسية منذر عيّاشي، دار طلاس للدراسات والترجمة والنشر، دمشق، ط1، 1988، ص 23.




(9)-ينظر، المرجع السابق، ص 23.




(10)-ينظر، حنون مبارك، دروس في السيميائيات، دار توبقال للنشر، الدار البيضاء، المغرب،


ط1، 1987، ص29 وما بعدها.




(11)-مازن الوعر، مقدمة علم الإشارة –السيميولوجيا- لبييرجيور، ص9.




(12)-ينظر، ترنس هوكز، البنيوية وعلم الإشارة، ترجمة مجيد الماشطا، دار الشؤون الثقافية العامة، بغداد، ط1، 1986، ص113.




(13)-بيير جيرو، علم الإشارة، السيميولوجيا، ص 23، 24.




(14)-C. Peirce, Iettrs to welby, ed. i. Clieb, New haven, 1953, p 32.




(15)-C. Peirce, colle ceted papers, vol 2, combridge, mass, 1960, p156.




(16)-القاضي عبد الجبار، المغني، تحقيق تحت إشراف طه حسين إبراهيم مدكور، وزارة الثقافة والإرشاد القومي، مصر، 1960-1965، ص 186.




(17)-الراغب الأصفهاني، المفردات في غريب القرآن ت: محمد أحمد خلف الله، مكتبة الأنجلو المصرية، (د،ت)، مادة (فقه).




(18)-ينظر، مازن الوعر، مقدمة علم الإشارة، لبيير جيرو، ص 10.




(19)-ينظر، عبد العزيز بن عبد الله، التعريب ومستقبل اللغة، ص 78-79.




(20)-الجرجاني، كتابة التعريفات، ت: إبراهيم الأبياري، دار الكتاب العربي، بيروت، ط1، 1985، ص 139.




(21)-ابن فارس، معجم مقاييس اللغة، دار الفكر، 1979، 2/259، مادة (دل).




(22)-أبو هلال العسكري، الفروق في اللغة، دار الآفاق الجديدة، بيروت، ط4، 1963، ص13.




(23)-الراغب الأصفهاني، مفردات في غريب القرآن، مادة (دل).




(24)-الجاحظ، البيان والتبيين، ت:عبد السلام محمد هارون، ط3، (د،ت)، 1/76.


(25)-ابن سينا، العبارة، ت:محمود الخضيري، القاهرة، 1970، ص3، 4.




(26)-الغزالي، معيار العلم، ت:سليمان دنيا-دار المعارف، القاهرة، ط2، (د،ت)، ص، 35، 36.




(27)-ينظر، كمال البشر، دراسات في علم اللغة، القسم الثاني، دار المعارف بمصر، ط3، 1971، ص159.




(28)-الغزالي، معيار العلم، ص،75، 76.




(29)-حازم القرطاجني، منهاج البلغاء، وسراج الأدباء، ت:محمد الحبيب بن الخوجة، دار الكتب الشرقية، تونس، 1966، ص19.




(30)-ينظر المصدر السابق، ص، 18.




(31)-ينظر، المصدر السابق، ص، 18، 19.




(32)-ينظر، عادل فاخوري، علم الدلالة عند العرب، دار الطليعة، بيروت، ط1، 1985، ص، 13-37.




(33)-الغزالي، المستصفى من علم الأصول، ت:محمد مصطفى أبو العلاء، شركة الطباعة الفنية المتحدة، 1971، ص41، ماهر مهدي هلال، حرس الألفاظ ودلالتها في البحث البلاغي والنقدي عند العرب، دار الحرية للطباعة، بغداد، 1980، ص، 286.




(34)-ينظر، الآمدي، الإحكام في أصول الأحكام، مؤسسة الحلبي وشركائه، القاهرة، 1967، 1/17.




(35)-عادل فاخوري، علم الدلالة عند العرب، ص18 وما بعدها.




(36)-الجرجاني، دلائل الإعجاز، دار المعرفة، بيروت، 1984، ص 202.




(37)-المصدر السابق، ص 262، 263.




(38)-المصدر السابق، ص 203.