الاثنين، 8 مارس 2021

تاثير العين والحسد والسحر خلافات الزوجية الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 الخلافات الزوجية والعين والحسد والسحر


قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "نصف قبوركم من عيونكم"، وفي حديث آخر "لو تسابق القدر والعين لسبقت العين القدر"، وفي حديث آخر "لا تقتلوا أخوانكم هلا بركتم، إن نصف أمتي تموت بالعين".

من الملاحظات الواقعية في مجتمعاتنا أن هناك إفراطاً في تطبيق مفاهيم العين والحسد والسحر وتأثيراتها في الحياة الزوجية، وأيضاً في مختلف النواحي الطبية والنفسية والأحداث اليومية الاعتيادية. ويؤدي ذلك إلى فهم خاطئ لأسباب المشكلات المتنوعة وبالتالي ازدياد تعقيد المشكلات وتطورها وعدم السير في طريق الحل الصحيح. والمشكلات الزوجية متنوعة ومنتشرة ولها أسبابها، ومنها العين والحسد والسحر. ولكن الإفراط والإسراع في تشخيص العين والحسد يشكل ظاهرة منتشرة تحتاج للمزيد من الدراسة والبحث. وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى اعتبار المشكلات الزوجية بسبب العين والحسد والسحر، ومنها:

الجهل العام والابتعاد عن الفهم الواقعي والعملي للمشكلة الزوجية، بسبب نقص المعلومات والثقافة عن العلاقات الزوجية والإنسانية. والحقيقة أن البحث العلمي في العلاقات الزوجية ومشكلات الزواج والتفاهم يعتبر حديثاً نسبياً مقارنة مع العلوم الأخرى. وهناك اهتمام علمي كبير في هذا الميدان الذي يتطور باستمرار ويضيف لفهمنا للمرأة والرجل والعلاقة بينهما ويعطينا فوائد نظرية وعلاجية هامة.

ومن المفيد هنا التأكيد على أن الشخصية الناضجة تواجه المشكلات المتنوعة بصراحة وواقعية ويمكنها تحمل درجات أكبر من القلق والتوتر، وهي تستطيع مراجعة نفسها ويمكنها أن تتحمل المسؤولية والخطأ وأن تقوم بإصلاحه. أما الشخصية الأقل نضجاً وتوازناً والأكثر عقداً واضطرابا فهي ضعيفة لا تتحمل اللوم والذنب والخطأ وتهرب من المسؤولية وتتملص من تبعاتها. كما أنها تقنع نفسها بالكمال الزائف وتتألم كثيراً من كل ما يذكرها بضعفها ونقصها وقصورها.

أسباب يندفع بها شر الحاسد والعائن والساحر: التعوذ بالله من شره والتحصن به واللجوء إليه ، والله تعالى سميع لاستعاذته، عليم بما يستعيذ منه. وهو سميع الإجابة، "سمع الله لمن حمده"، وقول الخليل صلى الله عليه وآله وسلم "إن ربي لسميع الدعاء"، إبراهيم : 39. وتأمل حكمة القرآن كيف جاء في الاستعاذة من الشيطان الذي نعلم وجوده ولا نراه بلفظ ( السميع العليم ) وجاءت الاستعاذة من شر الإنس الذين يؤنسون ويرون بالأبصار بلفظ ( السميع البصير ) فقال: "إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطن أتاهم أن في صدورهم إلا كبر ما هم ببالغيه فاستعذ بالله إنه هو السميع البصير"، غافر- 6.

- التوكل على الله فمن يتوكل على الله فهو حسبه. والتوكل من أقوى الأسباب التي يدفع بها العبد ما لا يطيق من أذى لخلق وظلمهم وعدوانهم، وهو من أقوى الأسباب في ذلك، فإن الله حسبه أي كافيه، ومن كان الله كافية وواقيه فلا مطمع فيه لعدوه، ولا يضره إلا أذى لابد منه كالحر والبرد والجوع والعطش. "ومن يتوكل على الله فهو حسبه"، الطلاق- 3.

- الصبر على عدوه وإلا يقاتله ولا يشكوه ، ولا يحدث نفسه بأذاه أصلا ، فما نصر على حاسده وعدوه بمثل الصبر عليه والتوكل على الله، وقد قال تعالى ( ومن عاقب بمثل ما عوقب به ثم بغى عليه لينصرنه الله ) الحج - فإذا كان الله قد ضمن له النصر مع أنه قد استوفى حقه أولا، فكيف بمن لم يستوف شيئا من حقه بل بغي عليه وهو صابر؟.

- تقوى الله وحفظه عند أمره ونهيه فمن اتقى الله تولى الله حفظه ولم يكله إلى غيره، قال تعالى (وأن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا)، آل عمران 120. وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم "احفظ الله يحفظك الله تجده تجاهك. فمن حفظ الله، حفظه الله، ووجده أمامه أينما توجه، ومن كان الله حافظه وأمامه فمن يخاف ومن يحذر.

- تجريد التوبة إلى الله من الذنوب التي سلطت عليه أعداءه، فإن الله تعالى يقول: "وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم"، الشورى-30، وقال: "أو لما أصبتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم"، آل عمران 165 .

- فراغ القلب من الاشتغال به والفكر فيه وإن يقصد أن يمحوه من باله كلما خطر له فلا يلتفت إليه، ولا يخافه، ولا يملأ قلبه بالفكر فيه، وهذا من أنفع الأدوية وأقوى الأسباب المعينة على اندفاع شره، فإن هذا بمنزلة من يطلبه عدوه ليمسكه ويؤذيه ، فإذا لم يتعرض له ولا تماسك هو وإياه بل انعزل عنه لم يقدر عليه، فإذا تماسكا وتعلق كل منهما بصاحبه حصل الشر. وهكذا الأرواح سواء. فإذا تعلقت كل روح منهما بالأخرى عدم القرار، وداتم الشر حتى يهلك أحدهما. وهذا باب عظيم النفع لا يلقاه إلا أصحاب النفوس الشريفة. ولا يصدق بهذا إلا النفوس المطمئنة الوادعة اللينة التي رضيت بوكالة الله لها، وعلمت أن نصره لها خير من انتصارها هي لنفسها، فوثقت بالله، وسكنت إليه، واطمأنت به، وعلمت أن ضمانه حق، ووعده صدق، وأنه لا أوفى بعهده من الله، ولا أصدق منه قيلا. فعلمت أن نصره لها أقوى وأثبت وأدوم وأعظم فائدة من نصرها هي لنفسها أو نصر مخلوق مثلها لها. وهو إقبال المؤمن على الله والإخلاص له وجعل محبته ورضاه والإنابة إليه في محل خواطر نفسه وأمانيها تدب فيها دبيب تلك الخواطر شيئا فشيئا حتى يقهرها ويغمرها ويذهبها بالكلية فتبقى خواطره وهواجسه وأمانيه كلها في محاب الرب، والتقرب إليه واستعطافه ورضاه وذكره كالمحب الذي امتلأت جوانحه حبا فلا يستطيع قلبه انصرافا عن ذكره، ولا روحه انصرافا عن محبته ، فإذا صار كذلك فكيف يرضى لنفسه أن يجعل بيت أفكاره وقلبه معمورا بالفكر في حاسده والباكي عليه والطريق إلى الانتقام منه والتدبير عليه؟ هذا ما لا يتسع له إلا قلب خراب لم تسكن فيه محبة الله وإجلاله، وطلب مرضاته. قال تعالى حكاية عن عدوه إبليس أنه قال: "فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين". وقال تعالى: "إن عبادي ليس لك عليهم سلطان"، الحجر 42. وقال تعالى: "إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون"، النحل 99، 100. وقال في حق الصديق يوسف عليه السلام "كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين"، يوسف 4. فما أعظم سعادة من دخل هذا الحصن؟. "ذلك فضل الله يؤته من يشاء والله ذو الفضل العظيم" ، الجمعة 14.

- الصدقة والإحسان ما أمكنه، فإن لذلك تأثيرا عجيبا في دفع البلاء ودفع العين وشر الحاسد، فما تكاد العين والحسد والأذى يتسلط على محسن متصدق، وإن إصابة شيء من ذلك كان معاملا فيه باللطف والمعونة والتأييد، وكانت له فيه العاقبة الحميدة. فالمحسن المتصدق عليه من الله جنة واقية، وحصن حصين، فالشكر حارس النعمة من كل ما يكون سببا لزوالها.

- تجريد التوحيد وهو الجامع لذلك كله، وعليه مدار هذه الأسباب. وهو تجريد التوحيد، والترحل بالفكر في الأسباب إلى المسبب العزيز الحكيم، والعلم بأن هذه الآلات بمنزلة حركات الرياح، وهي بيد محركها وفاطرها وبارئها، ولا تضر ولا تنفع إلا بإذنه، فهو الذي يحسن عبده بها، وهو الذي يصرفها عنه وحده، لا أحد سواه. قال تعالى " وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله"، يونس07

- إطفاء نار الحاسد والباغي والمؤذي بالإحسان إليه وهو من أصعب الأسباب على النفس وأشقها عليها، ولا يوفق له إلا من عظم حظه من الله، وهو إطفاء نار الحسد والباغي والمؤذي بالإحسان إليه. فكلما أزداد أذى وشرا وبغيا وحسدا أزددت إليه إحسانا، وله نصيحة، وعليه شفقة "ولا تستوي الحسنة ولا السيئة أدفع بالتي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم، وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم * وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم"، فصلت. 34 - 36. وقال تعالى: "أولئك يؤتون أجرهم مرتين بما صبروا ويدرءون بالحسنة السيئة ومما رزقناهم ينفقون"، القصص: 54. وتأمل حال النبي صلى الله عليه وآله وسلم عندما ضربه قومه حتى أدموه فجعل يسلت الدم عنه ويقول: "اللهم أغفر لقومي فإنهم لا يعلمون".

وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم لعبد الله بن عباس رضي الله عنهما: " وأعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك".

فهذه عدة أسباب يندفع بها شر الحاسد والعائن والساحر، وليس له أنفع من التوجه إلى الله، وإقباله عليه، وتوكله عليه، وثقته به، وإلا يخاف معه غيره، بل يكون خوفه منه وحده، ولا يرجو سواه بل يرجوه وحده، فلا يعلق قلبه بغيره، ولا يستغيث بسواه، ولا يرجو إلا إياه، ومتى علق قلبه بغيره ورجاه وخافه وكل إليه وخذل من جهته؟ فمن خاف شيئا غير الله سلط عليه، ومن رجا شيئا سوى الله خذل من جهته وحرم خيره. هذه سنة الله في خلقه، ولن تجد لسنة الله تبديلا.

صنوف السحر:طقوس شعوذة السحر عديدة ومنها ”السحر المشلول” وهو أكثر الأنواع انتشارا بين الأزواج، حيث قد يصاب المريض ببعض الأعراض الجانبية كشلل أحد الأعضاء، وآلام في أعلى الرأس. وتظهر الفحوص الطبية والأشعة المقطعية، أسباب هذه الأعراض، لكن البعض يقبلون علي المشعوذين لعلاجها.

و”السحر المتسلط” يعني تسلط الجن على الشخص ”المسحور“ وإيذاءه بطرق متنوعة. ”والسحر المشروب“ عملية تتم بنقل السحر في الماء، وأخذ الخلاصة لتخلط مع العصير أو الشاي وغيرهما من المشروبات.

و“السحر المربوط“ يعتبر من أكثر الأعمال السحرية انتشارا عند الرجال، وهو أن يحبس الزوج عن زوجته فلا يستطيع أن يقربها كزوج، ويحس بالفتور نحوها، ولو استخدمت معه جميع أنواع الإثارة.

ويهدف ”السحر المسدود“ إلى إشاعة جو من العداوة والبغضاء بين الزوجين، فتكره الزوجة مثلا الجلوس مع الزوج والتعامل معه. “والسحر المرشوش“ هو الأكثر انتشارا عند النساء، حيث تكتب بعض الطلاسم بالقلم الأحمر، وتلف ببعض الخيوط، ثم تدفن قرب المنزل المسحور أو تخبأ في شيء تستخدمه الضحية.

الكشف الذي يحصل للمرء أنواع، فمنه النفساني وهو مشترك بين المسلم والكافر ومنه الرحماني وهو الذي يكون عن طريق الوحي والشرع، ومنه الشيطاني وهو ما يحصل عن طريق الجن. نحن لا ننكر أن النفس يحصل لها نوع من الكشف إما يقظة وإما مناماً بسبب قلة علاقتها مع البدن، وهذا هو الكشف النفساني وهو القسم الأول من أنواع الكشف.

لكن قد ثبت أيضا بالدلائل العقلية مع الشرعية وجود الجن وأنها تخبر الناس بأخبار غائبة عنهم كما للكهان المصروعين وغيرهم. ولكن المقصود هنا أنه يعلم وجود أمور منفصلة مغايرة لهذه القوى كالجن المخبرين لكثير من الكهان بكثير من الأخبار وهذا أمر يعلمه بالضرورة كل من باشره أو من اخبره من يحصل له العلم بخبره ونحن قد علمنا ذلك بالاضطرار غير مرة فهذا نوع من المكاشفات والأخبار بالغيب غير النفساني وهو القسم الثاني من أنواع الكشف.

احاديث نبوية عن الحسد والعين الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا حَسَدَ إِلَّا فِي اثْنَتَيْنِ رَجُلٌ آتَاهُ اللَّهُ مَالًا فَسُلِّطَ عَلَى هَلَكَتِهِ فِي الْحَقِّ وَرَجُلٌ آتَاهُ اللَّهُ الْحِكْمَةَ فَهُوَ يَقْضِي بِهَا وَيُعَلِّمُهَا.

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِيَّاكُمْ وَالظَّنَّ فَإِنَّ الظَّنَّ أَكْذَبُ الْحَدِيثِ وَلَا تَحَسَّسُوا وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا تَحَاسَدُوا وَلَا تَدَابَرُوا وَلَا تَبَاغَضُوا وَكُونُوا عِبَادَ اللَّهِ إِخْوَانًا. صحيح البخاري

عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا قَالَتْ كَانَ إِذَا اشْتَكَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَقَاهُ جِبْرِيلُ قَالَ بِاسْمِ اللَّهِ يُبْرِيكَ وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيكَ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ. صحيح مسلم

قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيُّ النَّاسِ أَفْضَلُ قَالَ كُلُّ مَخْمُومِ الْقَلْبِ صَدُوقِ اللِّسَانِ قَالُوا صَدُوقُ اللِّسَانِ نَعْرِفُهُ فَمَا مَخْمُومُ الْقَلْبِ قَالَ هُوَ التَّقِيُّ النَّقِيُّ لَا إِثْمَ فِيهِ وَلَا بَغْيَ وَلَا غِلَّ وَلَا حَسَدَ.

عَنْ أَنَسٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الْحَسَدُ يَأْكُلُ الْحَسَنَاتِ كَمَا تَأْكُلُ النَّارُ الْحَطَبَ وَالصَّدَقَةُ تُطْفِئُ الْخَطِيئَةَ كَمَا يُطْفِئُ الْمَاءُ النَّارَ وَالصَّلَاةُ نُورُ الْمُؤْمِنِ وَالصِّيَامُ جُنَّةٌ مِنْ النَّارِ. سنن ابن ماجه

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِيَّاكُمْ وَالْحَسَدَ فَإِنَّ الْحَسَدَ يَأْكُلُ الْحَسَنَاتِ كَمَا تَأْكُلُ النَّارُ الْحَطَبَ. سنن أبي داود

وعن الزبير قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم دب إليكم داء الأمم قبلكم الحسد والبغضاء هي الحالقة لا أقول تحلق الشعر ولكن تحلق الدين . رواه أحمد والترمذي

التحصين من العين والحسد الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 يومياً : يقرأ بعد صلاة الصبح والمغرب

سورة الفاتحه
آية الكرسي
المعوذات
آخر آيتين من سورة البقرة

قال صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: من قَرَأَ بِالْآيَتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ

والتعويذات النبويه وهي :
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
حسبي الله ونعم الوكيل عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .
للهم رب الناس أذهب البأس أشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لايغادر سقما.
بسم الله ارقيك من كل شيئ يؤذيك من شر كل نفس او عين حاسد الله يشفيك بسم الله ارقيك
وقال جبريل عليه السلام لرسول الله صلى الله عليه وسلمباسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شركل نفس أو عين حاسد الله يشفيك باسم الله أرقيك )
اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافني ( او عاف فلان او عائلتي او اهلي) من انفس الجن واعين الجن

اعوذ بكلمات الله التامات التي لايجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرا وبراء
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعّوذ الحسن والحسينبقول (أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة )
كان رسول الله إذا اشتكى رقاه جبريل قال: بسم الله يبريك ، من داء يشفيك ، ومن شر حاسد إذا حسد وشر كل ذي عين )
قال صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: اجْعَلْ يَدَكَ الْيُمْنَى عَلَيْهِ وَقُلْ،بِسْمِ اللَّهِ أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِنْ شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحَاذِرُ سَبْعَ مَرَّاتٍ
قَالَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ قَالَ يَعْنِي إِذَا خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ،بِسْمِ اللَّهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ يُقَالُ لَهُ كُفِيتَ وَوُقِيتَ وَتَنَحَّى عَنْهُ الشَّيْطَانُ
أَسْأَلُ اللَّهَ الْعَظِيمَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ يَشْفِيَكَ
إذا أصبح :لا إله إلا الله وحده ، لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ؛كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل ،
وكتب له عشر حسنات ،وحط عنه عشر سيئات ،ورفع اللَّهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ يُقَالُ لَهُ كُفِيتَ وَوُقِيتَ وَتَنَحَّى عَنْهُ الشَّيْطَانُ
أَسْأَلُ اللَّهَ الْعَظِيمَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ يَشْفِيَكَ
إذا أصبح :لا إله إلا الله وحده ، لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ؛كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل ،
وكتب له عشر حسنات ،وحط عنه عشر سيئات ،ورفع له عشر درجات ،وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي . وإن قالها إذا أمسى كان له مثل ذلك
يقول قبل دخول الخلاء( بسم الله اللهم اني أعوذ بك من الخبث والخبائث ))
وقبل دخول الصلاة( الله اكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة وأصيلا ( ثلاثا )
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه وتعني كلمة نفخة = الكبر،ونفثه=الشعر وهمزة = الصرع والجنون.

وقبل النوم يتوضأ ويقرأ أية الكرسي ويدعوا الله اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ نَفْسِي إِلَيْكَ ، وَوَجَّهْتُ وَجْهِي إِلَيْكَ ، وَفَوَّضْتُ أَمْرِي إِلَيْكَ ، وَأَلْجَأْتُ ظَهْرِي إِلَيْكَ رَغْبَةً وَرَهْبَةً إِلَيْكَ ، لا مَلْجَأَ وَلا مَنْجَى مِنْكَ إِلَّا إِلَيْكَ ، آمَنْتُ بِكِتَابِكَ الَّذِي أَنْزَلْتَ ، وَبِنَبِيِّكَ الَّذِي أَرْسَلْتَ ،فَإِنَّكَ إِنْ مِتَّ مِنْ لَيْلَتِكَ مِتَّ عَلى الْفِطْرَةِ ، وَإِنْ أَصْبَحْتَ أَصَبْتَ خَيْراً ...

عَن النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « مَنْ قَالَ حِينَ يَأْوِي إِلى فِرَاشِهِ :أَسْتَغْفِرُ اللهَ الَّذِي لا إِلهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ،غُفِرَتْ لَهُ ذُنُوبُهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ ، وَإِنْ كَانَتْ عَدَدَ وَرَقِ الشَّجَرِ ، وَإِنْ كَانَتْ عَدَدَ رَمْلٍ عَالِجٍ وَإِنْ كَانَتْ عَدَدَ أَيَّامِ الدُّنْيَا » .

عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :« سَيِّدُ الاسْتِغْفَارِ أَنْ يَقُولَ العَبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِي لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ ، وَأَنَا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِ مَا صَنَعْتُ ، أَبْوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ ، وَأَبُوءُ بَذَنْبِي ، فَاغْفِرْ لِي ، فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ »مَنْ قَالَهَا وَأَبُوءُ بَذَنْبِي ، فَاغْفِرْ لِي ، فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ »مَنْ قَالَهَا في النَّهَارِ مُوقِنَاً بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَومِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِي فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ » .

اكل 7 تمرات العجوة بالصباح لقول النبي صلى الله عليه وسلم( من اصطبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ))رواه البخاري

الوضوء
فأن السحر لا يؤثر في المسلم المتوضئ ، وان المسلم المتوضئ محروس بملائكة من قبل الرحمن جل وعلا.
فعن ابن عباس رضي الله عنهما إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( طهروا هذه الأجساد طهركم الله ، فانه ليس من عبد يبيت طاهرا، إلا بات معه في شعاره ملك ، لا ينقلب ساعة من الليل إلا قال : اللهم اغفر لعبدك فانه بات طاهراً

دعاء للرزق وزيادة المال من اقوال الرسول عليه الصلاة والسلام الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 فقال رسول الله : يابدر بن عبد الله قل إذا أصبحت:


اللهم رضني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت ،

حتى لا أحب تعجيل ما أخرت

ولاتأخير ما عجلت))

فكنت أقولهن فأثمر الله مالي، وقضى عني ديني، وأغناني وعيالي. أخرجه أبو نعيم

.اللهم ارزقنا رزقا واسعا حلالا طيبا مباركا كثيرا غدقا غير مضل ولا مطغي ولا منسي.
آمين آمين آمين

دعوة الزلزلونية الحاكمة على جميع المتمردين المختصة بحرق العصاة واخضاعهم الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 دعوة الزلزلونية الحاكمة على جميع المتمردين المختصة بحرق العصاة واخضاعهم


دعوة الزلزلونية الحاكمة على جميع المتمردين

من الجان أجمعين واﻷ‌رواح الشريرة وصرفهم من المنازل وحرق المصاب من الجان وهى أن تقول

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وﻻ‌ غالب يغلب الله من قبل وﻻ‌ من بعد وﻻ‌ حول وﻻ‌ قوة إﻻ‌ بالله العلى العظيم أين تفرون وأين تذهبون النار تشتعل عليكم إشتعاﻻ‌ وتلتهب عليكم إلتهابا يا كل من لم يجب بأسماء الله وأياته أقسمت عليكم أيها اﻷ‌رواح الروحانية الموكلين باﻷ‌فﻼ‌ك السبعة واﻷ‌يام السبعة والكواكب السبعة أجيبوا بالذى خلقكم من نور عرشه وجعلكم تتصرفون فيما شاء بإذنه وإرادته أقسمت عليك أيها الملك روقيائيل الموكل بفلك الشمس بحق الله الذى ﻻ‌ إله إﻻ‌ هو كل شىء هالك إﻻ‌ وجهه له الحكم وإليه ترجعون توكل يا روقيائيل وإمنع الملك السفلى أبو عبدالله المذهب أجب يا مذهب وإمنع أعوانك وخدامك وجنودك من اﻷ‌رضيين عن فﻼ‌ن بحق إسم الله العظيم اﻷ‌عظم وبحق الملك الغالب عليكم أمره واﻵ‌خذ بناصيتك روقيائيل أقسمت عليك أيها الملك جبرائيل الموكل بفلك القمر وبحق سبوح قدوس رب المﻼ‌ئكة والروح وبحق ياه 2 توكل يا جبرائيل وإمنع الملك السفلى مرة اﻷ‌بيض أجب يا مرة وإمنع أعوانك وخدامك وأرهاطك من الجن والشياطين عن فﻼ‌ن بحق إسم الله العظيم اﻷ‌عظم وبحق الملك الغالب عليكم أمره واﻵ‌خذ بناصيتك جبرائيل أقسمت عليك أيها الملك سمسمائيل الموكل بفلك المريخ بحق من له الملك والملكوت والعظمة والسلطان والجبروت تبارك الله أحسن الخالقين توكل يا سمسمائيل وإمنع الملك السفلى اﻷ‌حمر أبا محرز أجب يا أحمر ويا أبا محرز وإمنع أعوانك وخدامك وجنودك من اﻷ‌رضيين عن فﻼ‌ن بحق إسم الله العظيم اﻷ‌عظم وبحق الملك الغالب عليكم أمره واﻷ‌خذ بناصيتك سمسمائيل وبحق دمليخ 2 أسمت عليك أيها الملك ميكائيل الموكل بفلك عطارد بحق من ﻻ‌ تدركه اﻷ‌بصار وهو يدرك اﻷ‌بصار وهو اللطيف الخبير بحق أهيه شراهيه أدوناى رب الصباؤوت آل شداى توكل يا ميكائيل وإمنع الملك السفلى السلطان أبا العجائب برقان هو وأعوانه وخدامه و إرهاطه من اﻷ‌رضيين عن فﻼ‌ن بحق إسم الله العظيم اﻷ‌عظم أجب يا برقان وإمنع أعوانك وخدامك وجنودك وأتباعك وإرهاطك عن فﻼ‌ن بحق الملك الغالب عليكم أمره واﻵ‌خذ بناصيتك ميكائيل وبحق أهيه شراهيه أدوناى رب الصباؤوت آل شداء أقسمت عليك أيها الملك صرفيائيل الموكل بفلك المشترى بحق من أمره بين الكاف والنون إنما أمره إذا أراد شيء أن يقول له كن فيكون توكل يا صرفيائيل وإمنع الملك السفلى أبا الوليد شمهورش أجب يا شمهورش وإمنع أعوانك وخدامك وأتباعك وإرهاطك من اﻷ‌رضيين عن فﻼ‌ن بحق إسم الله العظيم اﻷ‌عظم وبحق الملك الغالب عليك أمره صرفيائيل وبحق دردميش 2 أقسمت عليك أيها الملك عنيائيل الموكل بفلك الزهرة بحق من يحى العظام وهى رميم وبحق من يسبح الرعد بحمده والمﻼ‌ئكة من خيفته توكل يا عنيائيل بحضور الملك السفلى ذوبعة أجب يا ذوبعة وإمنع أعوانك وجنودك وخدامك من اﻷ‌رضيين عن فﻼ‌ن بحق إسم الله العظيم اﻷ‌عظم وبحق الملك الغالب عليكم أمره واﻵ‌خذ بناصيتك عنيائيل وبحق إذريال 2 أقسمت عليك أيها الملك كسفيائيل الموكل بفلك زحل وبحق الله الذى رفع السماء بغير عمد وبسط اﻷ‌رضيين على ماء جمد وهو الغفور الرحيم وبحق كهيعص حمعسق وبحق ما سكن فى الليل والنهار بديع السموات واﻷ‌رض وما تغيض اﻷ‌رحام وكل شىء عنده بمقدار توكل يا كسفيائيل بحضور الملك السفى ميمون أبانوخ أجب يا ميمون أبانوخ وإمنع أعوان وخدامك وجنودك عن فﻼ‌ن بحق إسم الله العظيم اﻷ‌عظم وبحق الملك الغالب عليكم أمره واﻵ‌خذ بناصيتك عيبفيائيل وبحق أذلى 2 أجيبوا أيها الملوك العلوية والسفلية بحق ما أقسمت به عليكم بحق السيد الكريم والملك العظيم الغالب عليكم أمره واﻵ‌خذ بنواصيكم ميططرون عليه السﻼ‌م أو من كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشى فيه بين الناس كمن مثله فى الظلمات ليس بخاج منها كذالك ربى فجش ثظخز فرد جبار شكور ثابت ظهير خبير ذكى الواحا2 العجل2 الساعة2*.
ويكتب فجش على الكف للمصاب أو الملبوس أو المصروع من الجن يفيق من وقته وﻻ‌ يعود إليه ولو قامت الدنيا وقعدت ولو أتاك مصاب من الجن وتليت عليه هذه الدعوة لحرق فى الحال وبها تكون ملك الروحانيات على جميع أقرانك فى هذا الزمان الذى تعذر فيه من يعطيك الروحانيات من صدرها وفمها*

والبخور :لبان ذكر وكعيبرة ناشفة وجاوى

مناجاة دعاء رائع الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد وعلي اهله واصحابه اجمعين

اللهم اني أٍسألك برحمتك التي وسعت كل شئ، وبقوتك التي قهرت بها كل شئ، وخضع لها كل شئ وذل لها كل شئ، وبجبروتك التي غلبت بها كل شئ، وبعزتك التي لا يقوم لها شئ، وبعصمتك التي ملأت كل شئ، وبسلطانك الذي علا كل شئ، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شئ، وبأسمائك التي ملأت كل شئ، وبعلمك الذي أحاط بكل شئ، وبنور وجهك الذي أضاء له كل شئ. يا نور يا قدوس يا أول الأولين ويا آخر الآخرين، اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم

اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبتة، وكل خطيئة أخطائتها. اللهم اني أتقرب إليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وأن توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك .اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا

اللهم واسئلك سؤال من اشتدت فاقته وانزل بك عند الشدائد حاجته وعظم فيما عندك رغبته. اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك وغلب قهرك وجرت قدرتك ولا يمكن الفرار من حكومتك اللهم لا أجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا ولا لشيء من عملي القبيح بالحسن مبدلا غيرك لا اله إلا أنت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك علي اللهم مولاي كم من قبيح سترته وكم من فادح من البلاء أقلته وكم من عثار وقيته وكم من مكروه دفعته وكم من ثناء جميل لست أهلا له نشرته

اللهم عظم بلائي وافرط بي سوء حالي وقصرت بي أعمالي وقعدت بي أغلالي وحبسني عن نفعي بعد أملى وخدعتني الدنيا بغرورها ونفسي بجنايتها ومطالي يا سيدي فأسألك بعزتك أن لا يحجب عنك دعائي سوء عملي وفعالي ولا تفضحني بخفي ما اطلعت عليه من سري ولا تعاجلني بالعقوبة على ما عملته في خلواتي من سوء فعلي وإساءتي ودوام تفريطي وجهالتي وكثرة شهواتي وغفلتي وكن اللهم بعزتك لي في كل الأحوال رؤفا وعلي في جميع الأمور عطوفا الهي وربي من لي غيرك اسئله كشف ضري والنظر
في أمري

الهي ومولاي أجريت علي حكما اتبعت فيه هوى نفسي ولم احترس فيه من تزيين عدوي فغرني بما أهوى واسعده على ذلك القضاء فتجاوزت بما جرى علي من ذلك بعض حدودك وخالفت بعض أوامرك فلك الحمد علي في جميع ذلك ولا حجة لي فيما جرى علي فيه قضاؤك والزمني حكمك وبلاؤك وقد أتيتك يا الهي بعد تقصيري وإسرافي على نفسي معتذرا نادما منكسرا مستقيلا مستغفرا منيبا مقرا مذعنا معترفا لا أجد مفرا مما كان مني ولا مفزعا اتوجه إليه في أمري غير قبولك عذري وإدخالك إياي في سعة رحمتك اللهم فاقبل عذري وارحم شدة ضري وفكني من شد وثاقي يا رب ارحم ضعف بدني ورقة جلدي ودقة عظمي يا من بدء خلقي وذكري وتربيتي وبري وتغذيتي هبني لابتداء كرمك

وسالف برك بي


يا الهي وسيدي وربي أتراك معذبي بنارك بعد توحيدك وبعدما انطوى عليه قلبي من معرفتك ولهج به لساني من ذكرك واعتقده ضميري من حبك وبعد صدق اعترافي ودعائي خاضعا لربوبيتك هيهات أنت اكرم من أن تضيع من ربيته أو تبعد من ادنيتة أو تشرد من اويته أو تسلم إلى البلاء من كفيته ورحمته وليت شعري يا سيدي والهي ومولاي أتتسلط النار على وجوه خرت لعظمتك ساجدة وعلى السن نطقت بتوحيدك صادقة وبشكرك مادحة وعلى قلوب اعترفت بالهيتك محققة وعلى ضمائر حوت من العلم حتى صارت خاشعة وعلى جوارح سعت إلى أوطان تعبدك طائعة وأشارت باستغفارك مذعنة ما هكذا الظن بك ولا اخبرنا بفضلك عنك يا كريم يا رب وأنت تعلم ضعفي عن قليل من بلاء الدنيا وعقوباتها وما يجري فيها من المكارة على أهلها على أن ذلك بلاء ومكروه قليل مكثه يسير بقاؤه قصير مدته فكيف احتمالي لبلاء الآخرة وجليل وقوع المكارة فيها وهو بلاء تطول مدته ويدوم مقامه ولا يخفف عن اهله لأنه لا يكون إلا عن غضبك وانتقامك وسخطك وهذا ما لا تقوم له السموات والأرض يا سيدي فكيف لي وأنا عبدك الضعيف الذليل الحقير المسكين المستكين

يا الهي وربي وسيدي ومولاي لأي الأمور إليك أشكو ولما منها أضج وابكي لأليم العذاب وشدته أم لطول البلاء ومدته فلئن صيرتني للعقوبات مع أعدائك وجمعت بيني وبين أهل بلائك وفرقت بيني وبين أحبائك وأوليائك

يا الهي وسيدي ومولاي وربي بعزتك يا سيدي ومولاي اقسم صادقا لئن تركتني ناطقا لأضجن إليك بين أهلها ضجيج الأملين ولأصرخن إليك صراخ المستصرخين ولأبكين عليك بكاء الفاقدين ولأناديك أين كنت يا ولي المؤمنين يا غاية آمال العارفين يا غياث المستغيثين يا حبيب قلوب الصادقين ويا اله العالمين

افتراك سبحانك يا الهي وبحمدك تسمع فيها صوت عبد مسلم سجن فيها بمخالفته وذاق طعم عذابها بمعصيته وحبس بين أطباقها بجرمه وجريرته وهو يضج إليك ضجيج مؤمل لرحمتك ويناديك بلسان أهل توحيدك ويتوسل

إليك بربوبيتك


يا مولاي فكيف يبقى في العذاب وهو يرجو ما سلف من حلمك أم كيف تؤلمه النار وهو يأمل فضلك ورحمتك أم كيف يحرقه لهيبها وأنت تسمع صوته وترى مكانه أم كيف يشتمل عليه زفيرها وأنت تعلم ضعفه أم كيف يتقلقل بين أطباقها وأنت تعلم صدقه أم كيف تزجره زبانيتها وهو يناديك يا رب أم كيف يرجو فضلك في عتقه منها فتتركه فيها هيهات ما ذلك الظن بك ولا المعروف من فضلك ولا مشبه لما عاملت به الموحدين من برك وإحسانك فباليقين اقطع لولا ما حكمت به من تعذيب جاحديك وقضيت به من إخلاد معانديك لجعلت النار كلها بردا وسلاما وما كان لأحد فيها مقرا ولا مقاما لكنك تقدست أسماؤك أقسمت أن تملأها من الكافرين من الجنة والناس أجمعين وأن تخلد فيها المعاندين وأنت جل ثناؤك قلت مبتدئا وتطو لت بالأنعام متكرما افمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لا يستوون


الهي وسيدي اسألك بالقدرة التي قدرتها وبالقضية التي حتمتها وحكمتها وغلبت من عليه أجريتها أن تهب لي في هذه الليلة وفي هذه الساعة كل جرم اجرمتة وكل ذنب اذنبتة وكل قبيح اسررتة وكل جهل عملته كتمته أو اعلنته اخفيته أو اظهرته وكل سيئة أمرت بإثباتها الكرام الكاتبين الذين وكلتهم بحفظ ما يكون مني وجعلتهم شهودا علي مع جوارحي وكنت أنت الرقيب علي من ورائهم والشاهد لما خفي عنهم وبرحمتك اخفيتة وبفضلك سترته وان توفر حظي من كل خير انزلته أو إحسان فضلته أو بر نشرته أو رزق بسطته أو ذنب تغفره أو خطا تستره


يا رب يا رب يا رب يا الهي وسيدي ومولاي ومالك رقي يا من بيده ناصيتي يا من عليما بضري ومسكنتي يا خبيرا بفقري وفاقتي يا رب يا رب يا رب اسئلك بحقك وقدسك واعظم صفاتك وأسمائك أن تجعل أوقاتي من الليل والنهار بذكرك معمورة وبخدمتك موصولة وأعمالي عندك مقبولة حتى تكون أعمالي وأورادي كلها وردا واحدا وحالي في خدمتك سرمدا يا سيدي يا من علية معولي يا من إليه شكوت أحوالي


يا رب يا رب يا رب قو على خدمتك جوارحي واشدد على العزيمة جوانحي وهب لي الجد في خشيتك والدوام في الاتصال بخدمتك حتى اسرح إليك في ميادين السابقين وأسرع إليك في البارزين واشتاق إلى قربك في المشتاقين وأدنو منك دنو المخلصين وأخافك مخافة الموقنين واجتمع في جوارك مع المؤمنين اللهم ومن أرادني بسوء فارده ومن كادني فكده واجعلني من احسن عبيدك نصيبا عندك أقربهم منزلة منك أخصهم زلفة لديك فأنه لا ينال ذلك إلا بفضلك وجد لي بجودك واعطف علي بمجدك


واحفظني برحمتك واجعل لساني بذكرك لهجا وقلبي بحبك متيما ومن علي بحسن إجابتك واقلني عثرتي واغفر زلتي فأنك قضيت على عبادك بعبادتك وأمرتهم بدعائك وضمنت لهم الإجابة فإليك يا رب مددت يدي فبعزتك استجب لي دعائي وبلغني مناي ولا تقطع من فضلك رجائي واكفني شر الجن والأنس من أعدائي يا سريع الرضا اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء فانك فعال لما تشاء يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنى ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء يا سابغ النعم يا دافع النقم يا نور المستوحشين في الظلم يا عالما صل على محمد وأل محمد وافعل بي ما أنت أهله وصلى الله على رسوله والأئمة الميامين من اله وسلم تسليما


لا إله إلا الله الحكيم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين


لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم،


لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض رب العرش الكريم"


اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا

أنت


اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك من نعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا

أنت


لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم. لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم


اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلي نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا اله الا انت


اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدل فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي


اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال


سجد وجهي للذي خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته فتبارك الله أحسن الخالقين


اللهم اني أعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال


لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجداللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد أنت قيم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق،اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعنت أنت ألهي لا إله إلا أنت


بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ.. الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى أَشْرَفِ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ وَخَاتَمِ الأَنْبِياءِ وَالمُرْسَلِينَ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ.


تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لاَ يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلاَ فَسَادًا وَالعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ (83) [سورة القصص].

إِلَهَنا، مَا أَحْلَمَكَ عَلَى مَنْ عَصَاكَ! وَمَا أقَرَبَكَ مِمَّن دَعَاكَ! مَنْ الّذِي سَألَكَ فَحَرَمْتَهُ؟! أَوْ لَجَأ إِلَيْكَ فَأَسْلَمْتَهُ؟! أَوْ هَرَبَ إِلَيْكَ فَطَرَدتَّهُ؟! لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنَّا كُنـَّا مِنَ الظَّالِمِينَ! يَا ذَا الجَلاَلِ وَالإِكْرَامِ! نَسْأَلُكَ مَسْأَلَةَ المِسْكِينِ، وَنَبْتَهِلُ إِلَيْكَ ابْتِهَالَ الخَاضِعِ الذَّلِيلِ، وَنَدْعُوكَ دُعَاءَ الخَائِفِ الْوَجِلِ، دُعَاءَ مَنْ خَضَعَتْ لَكَ رَقَبَتُهُ، وَرَغِمَ لَكَ أَنفُهُ، وَفَاضَتْ لَكَ عَيْنَاهُ، وَذَلَّ لَكَ قَلْبُهُ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ! اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا بِرَحْمَتِكَ الوَاسِعَةِ، وَأَذْهِبْ ظُلْمَةَ الذُّنُوبِ بِأَنْوَارِ هُدَاكَ السَّاطِعَةِ، اللَّهُمَّ ارْحَمْ مَنْ اكْتَنَفَتْهُ مِنـَّا سَـيِّئَاتُهُ، وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَاتُهُ، إِرْحَم مَنْ لَيْسَ لَهُ مِنْ عِلْمِهِ شَافِعٌ، وَلاَ يَمْنَعُهُ مِنْ عَذَابِكَ مَانِعٌ.


اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلِي كُلَّهُ صَالِحاً وَاجْعَلْهُ لِوَجْهِكَ خَالِصاً وَلاَ تَجْعَلْ لأَحَدٍ فِيهِ شَيْئاً اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..




وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ

باب دعاء جبريل و الكرب الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

دعاء جبريل و الكرب



هو دعاء يقال عند الكرب و الشده و العسر وكل نازله عظيمه فيه تفتح أبواب السماء السبع و يهبط جبرئيل عليه السلام من قبل السماء وهو ينادي : من هذه المكروب ....

وقبل ان اذكر لكم الدعاء سوف اذكر لكم حادثه انتابتني واستخدمت هذه الدعاء من أحدى الحوادث وببركته هذه الدعاء ما خذلني الله : اصيبت امي بجلطه وكنا في البر وكنت أنا و اخي واختي الصغار معها وكان عمري 15 سنه ونت اعرف هذه الدعاء فلم نعرف ماذا نفعل امي لا تتحرك ماذا نفعل وكلما اتصلنا بالأسعاف لا نعرف كيف نحدد لهم اين نحن لأننا نا في بر شبه مقطوع احسستُ شي يقول لي اركعي وأذكري الدعاء وبالفعل رغم ان من كثر الخوف كنتُ اقطع في الكلمات من كثر خوفي على امي ولكني سجدت بدون صلاه وقرأت هذه الدعاء 3 مرات ورب البيت أنني ما رفعت رأسي إلا تشافت قليلا وما لبثنا إلا وان جاء لنا رجل لا اعرف من اين جاء وقال لنا هل لكم حاجه فقلت له امي لا اعرف ما بها فأخذنا للمستشفى و الحمد الله لم نتأخر في المستشفى أكثر من ساعتين و خرجت أمي وكأن لم يحدث شيئا .. و الله اني لم أبالغ في كلامي .

اتعلمون ما أن يخاصمني شخص عزيز إلا و أقول هالدعاء و يرجع لي و يعتذر لي جربته كثيرا ولم بخذني الله أبد ...

والآن هذه هو الدعاء :
يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدي يا معيد يا فعال لما تريد يا فعال لمن تريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وقدرتك التي قدرت بها على خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شي انت الذي وسعت كل شي رحمة وعلما لا إله إلا انت يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني ...


ولا تنسون الصلاه على النبي صلى الله عليه وسلم قبل وبعد الدعاء وعدم أستخدامه إلا للضروره لأنه دعاء عظيم شأنه 

باب دعاء تفريج الكروب الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 دعاء ابواب الفرج


دعاء عظيم مجرب من كتاب ابواب الفرج
اللّـهُمَّ اِنّى اَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ يا ذَا الْجَلالِ وَالاِْكرامِ يا حَىُّ يا قَيّوُمُ يا حَىُّ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ، يا هُوَ يا مَنْ لا يَعْلَمُ ما هُوَ وَلا كَيْفَ هُوَ وَلا حَيْثُ هُوَ اِلاّ هُوَ، يا ذَا المُلْكِ وَالْمَلَكوُتِ يا ذَا الْعِزَّةِ وَالْجَبَروُتِ، يا مَلِكُ يا قُدُّوسُ، يا سَلامُ يا مُؤْمِنُ يا مُهَيْمِنُ يا عَزيزُ يا جَبّارُ يا مُتَكَبِّرُ يا خالِقُ يا بارِئُ يا مصوّر يا مُفيدُ يا مُدَبِّرُ يا شَديدُ يا مُبْدِئُ يا مُعيدُ يا مُبيدُ يا وَدُودُ يا مَحْمُودُ يا مَعْبوُدُ يا بَعيدُ يا قَريبُ يا مجيب يا رقيب يا حَسيبُ يا بَديعُ يا رَفيعُ يا منيعٌ يا سَميعُ يا عَليمُ يا حَليمُ يا كَريمُ يا حَكيمُ يا قَديمُ يا عَلِىُّ يا عَظيمُ يا حَنّانُ يا مَنّانُ يا دَيّانُ يا مُسْتَعانُ يا جَليلُ يا جَميلُ يا وَكيلُ يا كفَيلُ يا مُقيلُ يا مُنيلُ يا نَبيلُ يا دَليلُ يا هادى يا بادى يا اَوَّلُ يا اخِرُ يا ظاهِرُ يا باطِنُ يا قآئِمُ يا دآئِمُ يا عالِمُ يا حاكِمُ يا قاضى يا عادِلُ يا فاصِلُ يا واصِلُ يا طاهِرُ يا مُطَهِّرُ يا قادِرُ يا مُقْتَدِرُ يا كَبيرُ يا مُتَكَبِّرُ يا واحِدُ يا اَحَدُ يا صَمَدُ يا مَنْ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يوُلَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً اَحَدٌ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ صاحِبَةٌ وَلا كانَ مَعَهُ وَزيرٌ، وَلاَ اتَّخَذَ مَعَهُ مُشيراً، وَلاَ احْتاجَ اِلى ظَهير وَلا كانَ مَعَهُ مِنْ اِلـه غَيْرُهُ، لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ فَتَعالَيْتَ عَمّا يَقُولُ الظّالِمُونَ عُلُوّاً كَبيراً، يا عَلِىُّ يا شامِخُ يا باذِخُ يا فَتّاحُ يا نَفّاحُ يا مُرْتاحُ يا مُفَرِّجُ يا ناصِرُ يا مُنْتَصِرُ يا مُدْرِكُ يا مُهْلِكُ يا مُنْتَقِمُ يا باعِثُ يا وارِثُ يا طالِبُ يا غالِبُ يا مَنْ لا يَفُوتُهُ هارِبٌ، يا تَوّابُ يا اَوّابُ يا وَهّابُ يا مُسَبِّبَ الاَْسْبابِ يا مُفَتِّحَ الاَْبْوابِ يا مَنْ حَيْثُ ما دُعِىَ اَجابَ، يا طَهُورُ يا شَكُورُ يا عَفُوُّ يا غَفُورُ يا نُورَ النُّورِ يا مُدَبِّرَ الاُْموُرِ يا لَطيفُ يا خَبيرُ يا مُجيرُ يا مُنيرُ يا بَصيرُ يا كَبيرُ يا وِتْرُ يا فَرْدُ يا اَبَدُ يا سَنَدُ يا صَمَدُ، يا كافى يا شافى يا وافى يا مُعافى يا مُحْسِنُ يا مُجْمِلُ يا مُنْعِمُ يا مُفْضِلُ يا مُتَكَرِّمُ يا مُتَفَرِّدُ، يا مَنْ عَلا فَقَهَرَ، يا مَنْ مَلَكَ فَقَدَرَ، يا مَنْ بَطَنَ فَخَبَرَ، يا مَنْ عُبِدَ فَشَكَرَ، يا مَنْ عُصِىَ فَغَفَرَ، يا مَنْ لا يَحْويهِ الْفِكَرُ وَلا يُدْرِكُهُ بَصَرٌ، وَلا يَخْفى عَلَيْهِ اَثَرٌ، يا رازِقَ الْبَشَرِ يا مُقَدِّرَ كُلِّ قَدَر، يا عالِىَ الْمَكانِ يا شَديدَ الاَْرْكانِ يا مُبَدِّلَ الزَّمانِ يا قابِلَ الْقُرْبانِ يا ذَا الْمَنِّ وَالاِْحْسانِ يا ذَا الْعِزَّةِ وَالسُّلْطانِ يا رَحيمُ يا مَنْ هُوَ كُلِّ يَوُم فى شَاْن يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ شَاْنٌ عَنْ شَاْن، يا عَظيمَ الشَّأنِ يا مَنْ هُوَ بِكُلِّ مَكان، يا سامِعَ الاَْصْواتِ يا مُجيبَ الدَّعَواتِ يا مُنْجِحَ الطَّلِباتِ يا قاضِىَ الْحاجاتِ يا مُنْزِلَ الْبَرَكاتِ يا راحِمَ الْعَبَراتِ يا مُقيلَ الْعَثَراتِ يا كاشِفَ الْكُرُباتِ يا وَلِىَّ الْحَسَناتِ يا رافِعَ الدَّرَجاتِ يا مُؤْتِىَ السُّؤْلاتِ يا مُحْيِىَ الاَْمْواتِ يا جامِعَ الشَّتاتِ يا مُطَّلِعاً عَلَى النِّيّاتِ يا رادَّ ما قَدْ فاتَ يا مَنْ لا تَشْتَبِهُ عَلَيْهِ الاَْصْواتُ يا مَنْ لا تُضْجِرُهُ الْمَسْأَلاتُ وَلا تَغْشاهُ الظُّلُماتُ، يا نُورَ الاَْرْضِ والسِّماواتِ يا سابِغَ النِّعَمِ يا دافِعَ النِّقَمِ، يا بارِئَ النَّسَمِ يا جامِعَ الاُْمَمِ يا شافِىَ السَّقَمِ يا خالِقَ النُّورِ وَالظُّلَمِ يا ذَا الْجُودِ وَالْكَرَمِ يا مَنْ لا يَطَأُ عَرْشَهٌ قَدَمٌ، يا اَجْوَدَ الاَْجْوَدينَ يا اَكْرَمَ الاَْكْرَمينَ يا اَسْمَعَ السّامِعينَ يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ يا جارَ الْمُسْتَجيرينَ يا اَمانَ الْخائِفينَ يا ظَهْرَ اللاّجينَ يا وَلِىَّ الْمُؤْمِنينَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ يا غايَةَ الطّالِبينَ يا صاحِبَ كُلِّ غَريب يا مُؤنِسَ كُلِ وَحيد، يا مَلْجَاَ كُلِّ طَريد يا مَاْوى كُلِّ شَريد يا حافِظَ كُلِّ ضآلَّة، يا راحِمَ الشَّيْخِ الْكَبيرِ، يا رازِقَ الّطِفْلِ الصَّغيرِ يا جابِرَ الْعَظْمِ الْكَسيرِ يا فاكَّ كُلِّ اَسير، يا مُغْنِىَ الْبآئِسِ الْفَقيرِ، يا عِصْمَةَ الْخائِفِ الْمُسْتَجيرِ، يا مَنْ لَهُ التَّدْبيرُ وَالتَّقْديرُ يا مِنَ الْعَسيرُ عَلَيْهِ سَهْلٌ يَسيرٌ، يا مَنْ لا يَحْتاجُ اِلى تَفْسير، يا مَنْ هُوَ عَلى كُلِّ شْيء قَديرُ يا مَنْ هُوَ بِكُلِّ شَْيء خَبيرٌ يا مَنْ هُوَ بِكُلِّ شَْيء بَصيرٌ، يا مُرْسِلَ الرِّياحِ يا فالِقَ الاِْصْباحِ يا باعِثَ الاَْرْواحِ يا ذَا الْجُودِ وَالسَّماحِ يا مَنْ بِيَدِهِ كُلُّ مِفْتاح، يا سامِعَ كُلِّ صَوْت يا سابِقَ كُلِّ فَوْت يا مُحْيِىَ كُلِّ نَفْس بَعْدَ المَوْتِ، يا عُدَّتى فى شِدَّتى يا حافِظىِ فى غُرْبَتى يا مُؤنِسى فى وَحْدَتى يا وَلِيّى فى نِعْمَتى يا كَهْفى حينَ تُعْيينِى الْمَذاهِبُ وَتُسَلِّمُنىِ الاَْقارِبُ وَيَخْذُلُنى كُلُّ صاحِب، يا عِمادَ مَنْ لا عِمادَ لَهُ، يا سَنَدَ مَنْ لا سَنَدَ لَهُ، يا ذُخْرَ مَنْ لا ذُخْرَ لَهُ، يا حِرْزَ مَنْ لا حِرْزَ لَهُ، يا كَهْفَ مَنْ لا كَهْفَ لَهُ، يا كَنْزَ مَنْ لا كَنْزَ لَهُ، يا رُكُنَ مَنْ لا رُكْنَ لَهُ، يا غِياثَ مَنْ لا غِياثَ لَهُ، يا جارَ مَنْ لا جارَ لَهُ، يا جارِىَ اللَّصيقَ، يا رُكْنِىَ الَْوثيقَ، يا اِلـهى بِالتَّحْقيقِ، يا رَبَّ الْبَيْتِ الْعَتيقِ، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فُكَّنى مِنْ حَلَقِ الْمَضيقِ، وَاصْرِفْ عَنّى كُلَّ هَمٍّ وَغَمٍّ وَ ضيق، وَاكْفِنى شَرَّ ما لا اُطيقُ، وَاَعِنّى عَلى ما اُطيقُ، يا رآدَّ يُوسُفَ عَلى يَعْقُوبَ، يا كاشِفَ ضُرِّ اَيُّوبَ، يا غافِرَ ذَنْبِ داوُدَ، يا رافِعَ عيسَى بْنِ مَرْيَمَ وَ مُنْجِيَهُ مِنْ اَيْدِى الْيَهوُدِ، يا مُجيبَ نِدآءِ يُونٌسَ فِى الظُّلُماتِ، يا مُصْطَفِىَ مُوسى بِالْكَلِماتِ، يا مَنْ غَفَرَ لاِدَمَ خَطيـئَتَهُ وَرَفَعَ اِدْريسَ مَكاناً عَلِيّاً بِرَحْمَتِهِ، يا مَنْ نَجّى نُوحاً مِنَ الْغَرَقِ، يا مَنْ اَهْلَكَ عاداً الاْوُلى وَثَمُودَ فَما اَبْقى وَقَوْمَ نوُح مِنْ قَبْلُ اِنَّهُمْ كانُوا هُمْ اَظْلَمَ وَاَطْغى، وَالْمُؤْتَفِكَةَ اَهْوى يا مَنْ دَمَّرَ عَلى قَوْمِ لوُط وَدَمْدَمَ عَلى قَوْمِ شُعَيْب، يا مَنِ اتَّخَذَ اِبْراهيمَ خَليلاً، يا مَنِ اتَّخَذَ مُوسى كَليماً وَاتَّخَذَ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَعَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ حَبيباً، يا مُؤْتِىَ لُقْمانَ الْحِكْمَةَ وَالْواهِبَ لِسُلَيْمانَ مُلْكاً لا يَنْبَغى لاَِحَد مِنْ بَعْدِهِ، يا مَنْ نَصَرَ ذَا الْقَرْنَيْنِ عَلَى الْمُلُوكِ الْجَبابِرَةِ، يا مَنْ اَعْطَى الْخِضْرَ الْحَيوةَ، وَرَدَّ لِيٌوشَعَ بْنِ نوُن الشَّمْسَ بَعْدَ غرُوُبِها يا مَنْ رَبَطَ عَلى قَلْبِ اُمِّ مُوسى وَاَحْصَنَ فَرْجَ مَرْيَمَ ابْنَتِ عِمْرانَ، يا مَنْ حَصَّنَ يَحْيَى بْنَ زَكَرِيّا مِنَ الذَّنْبِ وَسَكَّنَ عَنْ مُوسَى الْغَضَبَ، يا مَنْ بَشَّرَ زَكَرِيّا بِيَحْيى، يا مَنْ فَدا اِسْماعيلَ مِنَ الذَّبْحِ بِذِبْح عَظيم، يا مَنْ قَبِلَ قُرْبانَ هابيلَ وَجَعَلَ اللَّعْنَةَ عَلى قابيلَ، يا هازِمَ الاَْحْزابِ لُِمحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّدِ وَ عَلى جَميعِ الْمُرْسَلينَ وَمَلائِكَتِكَ الْمُقَرَّبينَ وَاَهْلِ طاعَتِكَ اَجْمَعينَ، وَاَسْأَلُكَ بِكُلِّ مَسْأَلَة سَأَلَكَ بِها اَحَدٌ مِمَّنْ رَضيتَ عَنْهُ، فَحَتَمْتَ لَهُ عَلَى الاِْجابَةِ يا اَللهُ يا اَللهُ يا اَللهُ، يا رَحْمنُ يا رَحمنُ يا رَحْمنُ، يا رَحيمُ يا رَحيمُ يا رَحيمُ، يا ذَا الْجَلالِ وَالاِْكُرامِ يا ذَا الْجَلالِ وَ الاِْكْرامِ يا ذَا الْجَلالِ وَالاِْكْرامِ، بِهِ بِهِ بِهِ بِهِ بِهِ بِهِ بِهِ اَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْم سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ اَوْ اَنْزَلْتَهُ فى شَْيء مِنْ كُتُبِكَ اَوِ اسْتَأثَرْتَ بِهِ فِى عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، وَبِمَعاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِكَ، وَبِمُنْتَهَى الرَّحْمَةِ مِنْ كِتابِكَ، وَبِما لَوْ اَنَّ ما فِى الاَْرْضِ مِنْ شَجَرَة اَقْلامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ اَبْحُر ما نَفِدَتْ كَلِماتُ اللهِ اِنَّ اللهَ عَزيزٌ حَكيمٌ وَ اَسْأَلُكَ بِاَسْمآئِكَ الْحُسْنَى الَّتى نَعَتَّها فى كِتابِكَ فَقُلْتَ وَللهِ الاَْسْمآءُ الْحُسْنى فَادْعوُهُ بِها، وَقُلْتَ اُدْعُونى اَسْتَجِبْ لَكُمْ،وَقُلْتَ وَاِذا سَأَلَكَ عِبادى عَنّى فَانّى قَريبٌ اُجيبُ دَعْوَةَ الدّاعِ اِذا دَعانِ، وَقُلْتَ يا عِبادِىَ الّذَينَ اَسْرَفوُا عَلى اَنْفُسِهِمْ لا تَقْظَوُا مِنْ رَحْمَةِ اللهِ اِنَّ اللهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَميعاً اِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحيمُ، وَاَنَا اَسْاَلُكَ يا اِلـهى وَاَدْعُوكَ يا رَبِّ وَاَرْجُوكَ يا سَيِّدى وَاَطْمَعُ فى اِجابَتى يا مَوْلاىَ كَما وَعَدْتَنى، وَقَدْ دَعَوْتُكَ كَما اَمَرْتَنى فَافْعَلْ بى ما اَنْتَ اَهْلُهُ يا كَريمُ، وَالْحَمْدُ للهِِ رَبِّ الْعالَمينَ وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ اَجْمَعينَ .ثُمّ سَلْ حاجتك فَاِنَّها تُقضى ان شاء الله تعالى

هذا الدعاء لهو قوى خاصه جدا الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 هذا الدعاء لهو قوى خاصه جدا








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
==================
من دعا بهذا الدعاء
استجاب الله له , كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق , ولو دعي بهذا الدعاء على امرأة قد عسر عليها لسهل الله عليها , ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت , ولو دعي بهذا الدعاء على ماء جار لجمد حتى يمشى عليه, ولو دعي بها رجل أربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الآدميين وبين ربه)
بسم الله الرحمن الرحيم
=============
اللهم أنت الله أنت الرحمن أنت الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهر والباطن الحميد المجيد المبدىء المعيد الودود الشهيد القديم العلى العظيم العليم الصادق الرءوف الرحيم الشكور الغفور العزيز الحكيم ذو القوة المتين الرقيب الحفيظ ذو الجلال والإكرام العظيم العليم الغنى الولي الفتاح المرتاح القابض الباسط العدل الوفي الولي الحق المبين الخلاق الرزاق الوهاب التواب الرب الوكيل اللطيف الخبير السميع البصير الديان المتعالي القريب المجيب الباعث الوارث الواسع الباقي الحي الدائم الذي لا يموت القيوم النور الغفار الواحد القهار الأحد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ذو الطول المقتدر علام الغيوب البدي البديع القابض الباسط الداعي الظاهر المقيت المغيث الدافع الظار النافع المعز المذل المطعم المنعم المهيمن المكرم المحسن المجمل الجنان المفضل المحيي المميت الفعال لما يريد مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير انك على كل شي قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب يا فالق الإصباح وفالق الحب النوى يسبح له ما في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم .
اللهم ما قلت من قول أو حلفت من حلف أو نذرت من نذر في يومي هذا وليلتي هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله ما شئت فيه كان وما لم تشأ منه لم يكن فادفع علتي بحولك وقوتك فانه لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم اللهم بحق هذه الأسماء عندك صلى على محمد وال محمد واغفر لي وارحمني وتب على وتقبل مني وأصلح لي شأني ويسر أموري ووسع علي في رزقي وأعنني بكرم وجهك عن جميع خلقك وصن وجهي ويدي ولساني عن مسألة غيرك واجعل لي من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدر وأنت على كل شي قدير برحمتك يا ارحم الراحمين.

والسلام عليكم

هذا دعاء الإمام علي بن الحسين زين العابدين وسيد الساجدين الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 هذا دعاء الإمام علي بن الحسين زين العابدين وسيد الساجدين (عليه السلام)

ويقرأ للأمن من السلطان والبلاء والأعداء والخوف و الفقر وضيق الصدر
ولكشف الهم والغم ألخ....
فعليكم به اخوتي واخواتي فرج الله كربكم وكشف همكم


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد يا من تحل به عقد المكاره ، ويا من يفثأ به حد
الشدائد ويا من يلتمس منه المخرج إلى روح الفرج ذلت لقدرتك الصعاب وتسببت
بلطفك الأسباب وجرى بقدرتك القضاء ومضت على إرادتك الأشياء فهي
بمشيئتك دون قولك مؤتمرة وبإرادتك دون نهيك منزجرة أنت المدعو للمهمات
وأنت المفزع في الملمات لا يندفع منها إلا ما دفعت ولا ينكشف منها إلا ما كشفت
وقد نزل بي يا رب ما قد تكأدني ثقله وألم بي ما قد بهظني حمله وبقدرتك
أوردته علي وبسلطانك وجهته إلي فلا مصدر لما أوردت ولا صارف لما وجهت ولا
فاتح لما أغلقت ولا مغلق لما فتحت ولا ميسر لما عسرت ولا ناصر لمن خذلت فصل
على محمد وآله وافتح لي يا رب باب الفرج بطولك واكسر عني الهم بحولك
وأنلني حسن النظر فيما شكوت وأذقني حلاوة الصنع فيما سألت وهب لي من
لدنك رحمة وفرجا هنيئا واجعل لي من عندك مخرجا وحيا ولا تشغلني بالاهتمام
عن تعاهد فروضك واستعمال سنتك فقد ضقت لما نزل بي يا رب ذرعا وامتلأت
بحمل ما حدث علي هما وأنت القادر على كشف ما منيت به ودفع ما وقعت فيه
فافعل بي ذلك وان لم استوجبه منك يا ذا العرش العظيم وذا المن الكريم فأنت
قادر يا أرحم الراحمين

وصل يارب على خير خلقك محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

دعاء التحصين العظيم من كل شيء الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 دعاء التحصين العظيم من كل شيء




دعاء التحصين

بسم الله ، وبالله ، ومن الله ، والى الله ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، بسم الله النور ، بسم الله نور النور ، بسم الله نور على نور ، بسم الله الذي هو مدبر الامور ، بسم الله الذي خلق النور من النور ، الحمد لله الذي خلق النور وانزل النور على الطور ، في كتاب مسطور ، في رق منشور ، بقدر مقدور ، على نبي محبور ، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور ، وبالفخر مشهور ، وعلى السراء والضراء مشكور ، اللهم اني اسألك يا الله يا رحمن يا رحيم يا حليم يا كريم يا قديم يا مديم يا عظيم يا الله ، يا خير مسؤول ، ويا اكرم مأمول ، يا من له الحمد والثناء ، وبيده الفقر والغناء ، وله الاسماء الحسنى ، لا مانع لمن اعطاه ، ولا مضل لمن هداه ، يفعل في ملكه ما يشاء ، رب الارباب ، ومعتق الرقاب ، ذو القوة القاهرة ، والعظمة الباهرة ، مالك الدنيا والآخرة ، اللهم اني اسألك بأحتياط سورة " ق " ، وبهول يوم المخاف ، وبالزخرف والطور ، بالرق المنشور ، بالبيت المعمور ، بالسقف المرفوع ، بالبحر المسجور ، بضوء القمر ، بشعاع الشمس ، بضوء النهار ، بظلام الليل ، بدوي الماء ، بخيرات الارض ، بحفيف الاشجار ، بعلو السماء ، بهبوط الارض ، بجريان البحر ، بعجائب الدنيا ، بنور الصباح ، بمكنون سرك ، بوفاء عهدك ، بعلمك بالشمس وضحاها ، والقمر اذا تلاها ، والنهار اذا جلاها ، والليل اذا يغشاها ، والسماء وما بناها ، والارض وما طحاها ، ونفس وما سواها ، فالهمها فجورها وتقواها ، قد افلح من زكاها ، وقد خاب من دساها ، بقرب الجنة ، ببعد النار ، بعدل الميزان ، بهدير الرعد ، بلمعات البرق ، برقدة اهل الكهف ، بفطرة الاسلام ، بزمزم والمقام ، والحج الى بيت الله الحرام ، بسر يوسف ، بطور سيناء ، بسورة " يس " ، بالانبياء المرسلين ، بحلة آدم ، بتاج حواء ، بحلة ابراهيم ، بناقة صالح ، بعصاة موسى ، بأنجيل عيسى ، بزابور داوود ، بفرقان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، برقعة ادريس ، بسفينة نوح ، بسدرة المنتهى ، بجنة المأوى ، باللوح المحفوظ ، بما جرى به القلم ، بساعات الدهور ، بالفلك الذي يدور ، بالصدور وما حوت ، بالانفس الزكية وما عملت ، والاقلام وما دارت ، والنجوم وما سارت ، بحروف القرآن ، بسورة الدخان ، بملك سليمان ، بحكمة لقمان ، بعدل الميزان ، بسعير النيران ، بغرق الطوفان ، بتقلب الدول ، بأختلاف الملل ، بقرب الاجل ، بصالح العمل ، بالدعاء اذا ارتفع ، والقضاء اذا نزل ، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ، واحفظني يا الله يا ودود ، يا من اسمه من الاسماء مفرود ، يا مجيب دعوة عبده هود ، يا مؤنس المستوحشين في اللحود ، يا من اخرجنا من الرحم الى الوجود ، يا من بقاؤه غير محدود ، يا مغذي الاطفال بالمهود ، يا صادق الوعد والوعود ، يا من تقدس اسمه الصخرة الجلمود ، يا الله ، اللهم اجعل بيني وبين شر الجن والانس ، شدة الموت وقبضته ، والبر وظلمته ، والتراب ودبته ، والدود وهويته ، واللجام ودوسته ، والسيف ودكته ، والرمح وطعنته ، والخنجر ووخزته ، والقوس ورميته ، والسم وخبيته ، والسكين وسنته ، والسبع وعضته ، والكلب ونبحته ، والذئب وهدرته ، والحرامي وسطوته ، والحية ولسعتها ، والعقرب ولذغتها ، والتابعة واذيتها ، واسألك اللهم ان تعيذني من شر الريب والمنون ، في كل حركة وسكون ، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد ، واحفظني من شر كل جني وجنية ، وغول وغولية ، ومارد وماردة ، وابليس وابليسة ، واحفظني من شر كل انسي وانسية ، اللهم اني اسألك ان تعيذني من شر من يفرق بين الزوج وزوجته ، والولد وابيه ، والبنت وامها ، والاخت واختها ، والاخ واخاه ، اللهم اصرف عني شر البلاء والبلية ، والسيوف الهندية ، والرماح الخطية ، والاقواس المحنية ، والسهام المرمية ، والحرب الجلمودية ، ولسعات الردية ، اللهم ادفع عني كل ردية واعيذني من شر الجنون ، ومن شر ابليس واشياعه واتباعه واولاده واعوانه وخدامه الخواصة المسترقة للسمع ، الله واعذني بقل اعوذ برب الناس ، ملك الناس ، اله الناس ، من شر الوسواس الخناس ، الذي يوسوس في صدور الناس ، من الجنة والناس ، اللهم اني اسألك بحرمة هذه الآيات الكريمة العظيمة ، ان تحفظني من كل شر وان تحفظني في كل بر وبحر ، اللهم اني اسألك ان تجعل لي كرامة جبريل ، ومهابة اسرافيل ، وقبول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، اللهم اجعل لي هذا التحصين هيبة وقبول ، وسيف النصر بيدي مسلول ، وحب البشر من كل انثى وذكر ، كبيرا وصغيرا ، وغني وفقيرا ، وسلطانا وامير ، وامير ومشير ، وصاحب ووزير ، بأذن الله الملك القدير ، وذلك الخلق والبشر ، من امة ربيعة ومضر ، كما ذللت الحصان ، وللميت الكفان ، ثم استوى الى السماء وهي دخان فقال لها والارض أأتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين ، اللهم الف بيني وبين بني آدم كما الفت بين الشمس والنار ، اللهم الف بيني وبين قلوب عبادك الصالحين ، واصرف عني كل فاجر وفاجرة ، وساحر وساحرة ، وكل خائن وخائنة ، اللهم اني اسألك يا رافع السماء بغير عمد ، وباسط الارض على ماء جمد ، واكملت الجبال الراسيات بالاوتاد ، وانزلت ماء المعصرات يا من لا تشتبه عليه اللغات ، يا من لا تخفى عليه الاصوات ، يا خالق الخلق والآيات ، يا من لا تخفى عليه خافية في الارض ولا في السماء ، ان تحفظني من كل شر بحق لا اله الا الله وثقلها في الميزان ، انك على كل شيء قدير ، سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

استخدام البخور لفك الاسحار الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 تخدو الحنتيته راه ريحتها قويه بحال البصله و عنداكم يضحك عليكم العطار و يعطيكم الثومه يابسه!

المهم الحنتيته الحره راه كاتجي من موريتانيا و الفاسوخ و حجرة الفك.

مع المغرب و ما يكونوش الذكور في الدار باش يقولو "اففف"
ولا مع الصباح مع الضحى او الظهر.
لاينصح للحامل

فائدة للوفاق بين الأزواج الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 تكتب البسملة إحدى وعشرين مرة جبرائيل يموت ميكائيل يموت اسرافيل يموت عزرائيل يموت مات قلبك يفلان ابن فلانة عن النساء جميعا إلا على زوجتك فلانة بنت فلانة وتكتب وضرب لنا مثلا ونسي خلقه إلى آخر السورة يكتب في ثلاثة أوراق واحدة تحمل والثانية توضع في المخدة والثالثة تدفن تحت العتبة

لسرعة زواج البائر الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 تكتب لها سورة الانشراح 7 مرات مع قوله تعالى وزيناها للناظرين ( اية رقم 16 سورة الحجر ) ايضا 7 مرات وقوله تعالى قال موسى ما جئتم به السحر ( اية رقم 81 من سورة يونس ) ايضا 7 مرات تكتب كل هذا في حرز وتحمله البنت معها فانها تتزوج بسرعة ان شاء الله .

لتسهيل وتيسير طرق وابواب الخطوبه والزواج الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 تقوم كل اخت بعد وحساب سنين عمرها وتتصدق عن كل سنه ب12 بلحة تمر ،، وبعد جمع التمر

تفرش سجادة الصلاة وتفرش فوطة بيضاء على السجاده وتضع التمر على الفوطه البيضاء ،،
وتقراء على كل التمر ( سورة يس الشريفه ،،وسورة الفتح ،،وسورة النصر ) وتدعو الله السميع العليم بنية تيسبر خطوبتها او زواجها بمن تريد او ترغب فيه او ماتتمناه ان يكون لها زوج
وندعو الله السميع العليم بالفرح بكم قريبا وسعادتكم جميعا امين يارب العالمين ولكم منى تحياتى

زواج البنت البائر المتعطلة عن الزواج الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 زواج البنت البائر المتعطلة عن الزواج


يكتب للبنت البائر بعد أن تكون طاهرة

وتبخر بالعود القماري

وهذا ما تكتب في الحرز

و تحمله معها


بأسم الله الرحمان الرحيم

يا حي يا حي يا حي

يا ودود يا ودود يا ودود

يا فعال لما يريد

أسألك بالقرآن العظيم و بالنبي الكريم

وبحق عيسى وموسى وإبراهيم الخليل

أن تخطفوا وتجلبوا قلوب وعقول أولاد آدم وبنات حواء

لخطوبة فلانة يتزوجونها في الحلال

بحق

وألقيت عليك محبة مني و لتصنع على عيني

وزيناها للناظرين

اللهم إني أسألك يا مقلب القلوب يا علام الغيوب يا مجلب القلوب

أن تجلب قلوب وعقول أولاد آدم وبنات حواء خاضعين بتزويج فلانة

بما يظهر الحب لفلانه فى قلوب وأعين الناس أجمعين

ويتزوجها أحد الرجال الصالحين المناسبين

ويكون عصمة لها من الخطأ والزلل

بحق الله الواحد الأحد الفرد الصمد

وبحق من يقول للشئ كن فيكون

فسبحان الذي بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه و سلم تسليما


قبل ما تحمل الكتاب

تقرء عليها

70 مرة

قال موسى ....... الى ..... المجرمون

و سورة الم نشرح لك صدرك

70 مرة

والدعاء 7 مرات

وتقرها كذلك على ماء تشرب منه وتغتسل به يوم الجمعة

وماء الغسل يسقى به شجرة مثمرة

ويخلط مع الحناء

وتحني الراغبة في الزواج بعد الاستحمام

وتزيل الحناء يوم السبت بعد صلاة الظهر

وتبخر بها

مع شئ ذو رائحة طيبة

او بالعود القماري

وتحتفظ بشئ من الحناء لنفسها مع الكتاب