الأربعاء، 13 مايو 2020

إخراج السجين الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

لكل الاخوةوالاخوات 
إخراج السجين
من روائع الفوائد الروحانيه التي وجدتها وباذن الله يستفيد الجميع منها
وهي تظهر لاعضاء الموقع فقط
أهلا بكم في
فلاهلا بكم

محبة شديدة من بدوح الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

اسم بدوح المعروف أنه يستعمل للمحبة السريعة ,,لآنه من المزوجات 

يكتب الاسم بدوح 20 مرة في ورقة بيضاء غير مسطرة ..وتتلو عليها الاسم بدوح 400 مرة 
ثم امسحها بالماء وأسقها للمطلوب 
يحبك بشدة
اكتب اسم بدوح 7 مرات واتلو عليه الاسم بدوح 400 مرة وألمس بها من تحب أو من شئت ..فإنه يتبعك بلا إرادة

جهز طبقآ من الحلو لمن تحب ...وأقرأ عليه 400 مرة بدوح ..وأجعله يأكل منه ...فإنه يحبك بشدة ..ولابد من التنبيه والتلويح بذلك

اقسام الجن : مساكن الجن و اشكال الجان المتمرد الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

مقالتنا المفيدة اليوم حول الجن بعنوان أصناف الجن و مساكن الجن و انواع الجان المتمرد فسنتحدث في مقالتنا عن انواع الجن الكافر


والجن المسلم وكذلك سنتطرق حول اشكال الجن و عندما نسمع عن الجن العاشق فما هي انواع الجن العاشق و ماهي انواع الجن

المسلم والجن الطيار الذي لايؤذي الانس وهل الجن المسلم نحن قادرون على التاعيش معه و هل هناك مساعدة من الجن المسلم للبشر

والكثير من الاخوة يبحث حول موضوع مهم وهو كيف ارى الجن المسلم واتعامل معه وماهي نشأة الجن عبر التاريخ .


قبل أن نذكر أنواع الجن وأصنافها نذكر سؤالاً وجواباً في خلقها :

السؤال: سبق أن ذكرنا أن الله خلق الجن من النار قال الله تعالى والجان خلقناه من قبل نار السموم ثم أخبر سبحانه وتعالى أن الشهب

تضرهم وتحرقهم أو أن العصاة منهم يعذب في النار يوم القيامة فكيف تحرق النار النار .

والجواب : أن الله تعالى أضاف خلق الشياطين والجن إلى النار كما أضاف خلقة الإنسان إلى التراب والطين والفخار والمراد به في

حق الإنسان أن أصله الطين وليس الآدمي طيناً الآن بل صار لحماً وعظماً ودماً ولكنه كان طيناً في البدء أي في بدء خلقته كذلك الجان

كان ناراً في الأصل والدليل على ذلك معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم :

عرض لي الشيطان في صلاتي فخنقته فوجدت برد ريقه على يدي ولقد همت أن أوثقه إلى سارية حتى تصبحوا فتنظروا إليه لولا دعوة

أخي سليمان رب اغفر لي وهب لي ملكاً لا ينبغي لأحد من بعدي إذن فالجن ليسوا باقين على عنصرهم الناري كما أن الإنسان ليس باق

على عنصر التراب .

هناك موضوع مهم ايضا يمكن الاطلاع عليه بعنوان الدليل على وجود الجن .

ومما يزيد ذلك تأكيداً قول النبي صلى الله عليه وسلم :إن عدو الله تعالى إبليس جاء بشهاب من نار ليجعله في وجهي

وقوله صلى الله عليه وسلم : رأيت ليلة أسرى بي عفريتاً من الجن يطلبني بشعلة من نار كلما التفت رأيته وبيان الدلالة منه أنهم لو كانوا

باقين على عنصرهم الناري وأنهم نار محرقة لما احتاجوا إلى أن يأتي الشيطان أو العفريت منهم بشعلة من نار ولكانت يده تكفي إذا لمس

بهما ابن آدم أحرقه كما تحرق الآدمي النار الحقيقية بمجرد اللمس .

وقد ذكرت العلماء أن الأنواع الرئيسية للجن كثيرة منها : إبليس والشياطين والمردة والعفاريت والأعوان والغواصون والطيارون والتوابع

والقرناء والعمار وهؤلاء مختلفي العقائد كبني آدم .إنما يغلب فيهم الكفر والجحود والكبرياء وهم أنواع كثيرة جداً وهم سكان الماء والهواء

والأرض وتحتها أي ظاهرها وباطنها وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الجن ثلاثة أصناف صنف لهم أجنحة يطيرون في الهواء

وصنف حيات وصنف يحلون ويظمنون .

يمكن لك قراءة مقال وجود الجن في البيت .

وروى أبو الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم خلق الله الجن ثلاثة أصناف صنف حيات وعقارب وخشاش الأرض وصنف كالريح

في الهواء وصنف كبني آدم عليهم الحساب والعقاب .

(فالجن): يطلق هذا الاسم على كل خفي لا يطلع عليه الإنسان وهذا النوع أوسع من البشر علماً وأغزرهم مادة وأعلمهم في كل فن يقول

الله تعالى وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون .

(والعفريت) : وهو نوع من الجن ويجوز إطلاقه على أنواع أخرى من الحيوان أو الإنسان وهو ذو دهاء ومكر وخبث أعطاه الله شدة

وقوة قال الله تعالى (قال عفريت من الجن أنا أتيك به قبل النوم أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين) سورة النحل 

(والعفريت المائي :أي المارد من الجن )

(والشيطان): من أنواع الجن . ويجوز إطلاقه على أنواع أخرى من الحيواني والإنساني وهو طاغ متكبر فاسق منحط وهو عدو الإنسان

وقد خصه الله باللعنة قال الله فيه

(يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر) سورة النور .

وقال أيضاً (وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين الإنس والجن يوحى بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا) سورة الإنعام

ورب قائل يقول (إذا كانت الجن موجودة لماذا لم نسمعهم أو نراهم )

والجواب :إن عدم النظر أو عدم السمع أو عدم وصول إحدى الحواس الإنسانية إلى وجود الجن لا يقوم دليلاً على عدم الوجود لا نقلاً

ولا عقلاً (أما العقل) فيجوز وجود كائن حي غير مرئي وقد وجد بالفعل فإن الميكروب كائن حي في طبقات الجو لا يمكن رؤيته فيصيب

به خالقه من يشاء به ويمنعه عمن يشاء بل وكثير من فيروس الأمراض لم تر ولم نتحقق منها حتى الآن رغم وجودها وتأثير فعلها .

بل لقد توصل العقل البشري (مع قصره بالنسبة لما في علم الله )

إلى استخدام الأثير الذي منه مادة تكوين الجن . فأوجدوا الراديو ليحمل الأصوات طبق أصلها من المذيع إلى كافة المستمعين بلا رؤية

شيء بل تسمعه وأنت في جوف المحيط وأنت في أي مكان مغلق بأحكام وتسمعه على أبعاد لا يتصورها العقل فتسمع أمريكا أو استراليا

أو غيرهما وأنت في مصر .

يمكنك الاطلاع على مقال وجود الجن في مساكن الانسان .

بل قد اخترع الإنسان التلفزيون لنقل الأخبار مصورة بصورة من يتكلم وكذلك الرادار وهو حساس جداً يحدد لك وجود الطائرات

والأجسام الغريبة على بعد شاسع ويحدد موقعها في طبقات الجو .

بل والكهرباء نعرف تأثيرها ولم نعرف ذاتها لا شكلها ولا لونها إلخ ..

فإذا كانت هذه قد وجدت وهي لا يتصورها الإنسان لأنه لم يسمع ولم ير القوة الناقلة لهذه المعجزات البشرية فكيف به لا يعترف بوجود

مخلوقات غير مرئية وهي الأرواح كما يسميها لاد الغرب وإذا لم نقر ونعتقد بوجوب ما غاب عن نظرنا وبصرنا لزم علينا إنكار الروح

أيضاً لأنها ليست من العوالم المرئية .

والواقع أن للخلقة البشرية حدوداً لا تتعداها . من طرق المعرفة الحسية بحواسه الخمس . وللإنسان شيء آخر فوق ذلك هو قوة

الإيمان ونور البصيرة فإذا وصل الإنسان إلى الروحانية الكاملة أمكنه أن يرى ويعرف ما وراء المادة .

(أما النقل) فقد ذكر الله سبحانه وتعالى الجن في كتابه العزيز بأنواعه الثلاثة : (جن، عفريت ، شيطان) أكثر من أربعين مرة في أربعين

سورة من القرآن الكريم وروى البخاري ومسلم في صحيحهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من ست وثلاثين حديثاً صحيحا

في أخبار الجن . منها ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم لأبي ذر( هل تعوذت بالله من شر شياطين الجن والإنس )

قال قلت : وهل للإنس من شياطين قال (نعم هم شر من شياطين الجن ) .

قال قلت : وهل للإنس من شياطين قال (نعم هم شر من شياطين الجن)

ويقول الله تعالى (ويوم يحشرهم جميعاً يا معشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أوليائهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا

أجلنا الذي أجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها إلا ما شاء الله إن ربك حكيم عليم) سورة الإنعام .

(التفسير) يقول الله لنبيه صلى الله عليه وسلم أذكر لهم يوم نحشر الضالين والمضلين من الثقلين (الجن والإنس) فيقول القوي الجبار لهم

يا معشر الجن قد استكثرتم من اتباعكم من الإنس فأضللتم وغويتم وما كتم الكثير منهم . مثل الصرع والزواج وغير ذلك ويقول أولياء

الشياطين من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض بما نلنا من لذات فانية في دار الدنيا كالمحادثة والمعاشرة الجنسية سواء بالزواج أو بالزنا

أو بالاستخدام وقضاء الحوائج وإظهار ما يشبه المعجزات من مدهشات الأعمال ففتنونا أبالسة الجن .وفتن بعضنا بعضاً بطريقة اللذة

المتبادلة المادية والمعنوية وقد بلغنا أجلنا الذي حددته لنا في سابق علمك فلم تنقصنا منه شيئاً ولم ندخل في حسابنا عرضنا عليك ولا

حسابنا بين يديك فيسمعون النداء الأعلى بلسان الملك (النار مثواكم خالدين فيها) فلا خروج للكافر والمشرك من نار جهنم ولا فوت ولا موت .

وقد ساق الله جل شأنه النداء للجن والإنس ممن سبق هذه الآية ولا شك أن فيهم مؤمنين عصاة قد استمتع بعضهم ببعض فجعل الله مثواهم

جميعاً النار لأن الكفار ماتوا على كفرهم من الجن والإنس والعصاة ماتوا على عصيانهم وأصل الإيمان والتوحيد معهم فاقتضت حكمة الله

أن يكونوا في النار تطهيراً لما ارتكبوا من الذنوب وهؤلاء قد استثناهم الله سبحانه وتعالى من الخلود . فقال : إلا ما شاء الله وتستعمل (ما)

مكان (من) لأن ربك حكيم في أمور عباده من الجن والإنس . علم بأحوالهم وبمن يستحق منهم الخلود ومن يستحق طول العذاب أما 
الكفار والمشركون فلا يدخلون في (إلا ما شاء الله) بأدلة كثيرة من القرآن ومن السنة .

فالجن موجود وسيحاسب وسيعاقب ويثاب ثم أعاد الله سبحانه وتعالى سؤال الكفار والمشركين من الجن والإنس تبكينا لهم وإذلالاً وإهانة .

يمكن قراءة مقال اعتداء الجن على مساكن الانسان للافادة .

فقال (يا معشر الجن والإنس ألم يأتكم رسل منكم يقصون عليكم آياتي وينذرونكم لقاء يومكم هذا) وهو يوم القيامة( قالوا شهدنا على أنفسنا

وغرتهم الحياة الدنيا) قلم يتذكروا أنهم سيفارقونها أو أنهم لن يعودوا للحياة مرة ثانية وأن علمهم كتب عليهم وأنهم لا محالة محاسبون

وشهدوا على أنفسهم أنهم كانوا كافرين ، فالجن مكلف مع الإنسان سواء بسواء . ويقول الله تعالى أيضاً(وقل رب اعوذ بك من همزات

الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون) سورة المؤمنين .

وفي هذه الآية أوحى الله إلى نبيه صلى الله عليه وسلم أني أستعذ بالله من همزات الشياطين ومن حضورهم مجلسه وهمزة الشيطان 

دفعه وتحريكه الشديد وذلك بوسوسته وبتأليب أعدائه عليه .

قال الحسن كان عليه الصلاة والسلام يقول بعد استفتاح الصلاة (لا إله إلا الله ثلاثاً الله أكبر ثلاثاً اللهم إني أعوذ بك من همزات الشياطين

همزه ونفثه ونفخه) فقيل يا رسول الله وما همزه . قال : الموتة التي تأخذ ابن آدم ( أي الجنون )قيل فما نفثه

قال : الشعر ــ قيل فما نفخه قال : الكبر .

وهذه من الأحاديث الواردة في الجن والشياطين :

روى مسلم رضي الله عنه أن فتى من الأنصار قتل حية في بيته فمات في الحال ، فقال النبي عليه الصلاة والسلام إن في المدينة جنا

قد أسلموا فإذا رأيتم منهم شيئاً فآذوه ثلاثة أيام فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان . و تفصيل الحادث ما رواه مسلم عن أبي سعيد

الخدري رضي الله عنه قال قد كان عنده ضيف فرأى حية وأراد قتلها فمنعه أبو سعيد ، وقال له : لا تقتلها واسمع حكاية حصلت في هذا

المنزل ، قال كان في هذا المنزل فتى منا . حديث عهد بعرس أي تزوج حديثاً فخرجنا معشر الصحابة لحفر الخندق فكان الفتى يستأذن

الرسول صلى الله عليه وسلم بأنصاف (يعني ظهراً) فاستأذنه يوماً ، فقال الرسول خذ عليك سلاحك فإنني أخشى عليك قريظة

(قبيلة من أعداء المسلمين في طريق الفتى لبيته)

فأخذ الرجل سلاحه ثم رجع .فإذا امرأته بين البابين

(باب الشارع وباب المنزل الداخلي )

قائمة فأهوى إليها بالرمح ليطعنها به وأصابته غيرة (لأنها تركت المنزل) وخرجت الباب فقالت : أكفف عليك رمحك (لا تطعن به)

أدخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني فدخل فإذا بحية عظيمة منطوية على الفراش فأهوى إليها بالرمح فاقتصها به ثم خرج فركزه

في الدار (أقامه في الدار مغروزاً منه في الأرض) فاضطربت عليه ( التوت عليه تخرج أنفاسها من ضربة الرمح)

فما يدري أيهما كان أسرع موتاً الحية أم الفتى (يعني ماتا معاً) فجئنا رسول الله وذكرنا له ذلك وقلنا له ادع الله يحييه لنا

فقال ( استغفروا لصاحبكم)

ومعناه أنه قد لاقى رباً كريماً صم قال النبي

( إن بالمدينة جناً قد أسلموا فإذا رأيتم منهم شيئاً فآذنوه ثلاثة أيام فإن بدأ لكم بعد ذلك فاقتلوه إنما هو شيطان ) والآذان والتحريج .

أن يقول (أنشدكن بالعهد الذي أخذه عليكن سليمان بن داود أن لا تؤذونا وأن لا تظهرن لنا)

هذا دليل قاطع على وجود الجن وأن من أنواعها الحيات والأفاعي والحشرات .

وروي عن الإمامين مسلم والبخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قد وكله بحفظ زكاة رمضان التي جمعها الصحابة

ليوزعوها على الفقراء والمساكين (فإذا به يجد من يأخذ من الطعام فمسك به وأراد رفعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم )

ليقتص منه كسارق .

فقال الآخذ لأبي هريرة أني محتاج وعلي عيال أنفق عليها ومحتاج للطعام فخلى سبيله أبو هريرة وتركه ثم أصبح فسأله رسول الله

(يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة) : فقال شكا عيالاً وحاجة فرحمته وخليت سبيله فقال عليه الصلاة والسلام

( أما أنه قد كذبك وسيعود) فرصده فعاد وأخذ يحنو من الطعام . فأخذه وقال له لأرفعنك إلى رسول الله قال دعني فإني محتاج وعلي

عيال ولا أعود بعد ذلك فخلى سبيله فأصبح فقال رسو الله ( ما فعل أسيرك يا أبا هريرة ) قلت يا رسول الله شكى حاجة وعيالا

فرحمته وخليت سبيله ، فقال صلى الله عليه وسلم ( أما أنه كذبك وسيعود) فانتظره الثالثة فجاء وفعل نفس الشيء فأخذه ليرفعه

لرسول الله . قائلاً هذه آخر ثلاث مرات تزعم لا تعود وتعود قال دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها قلت ما هو قال إذا

أويت إلى فراشك فأقرأ آية الكرسي حتى تختم الآية فإنه لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح .

فخليت سبيله فأصبح فقال له رسول الله (ما فعل أسيرك البارحة) فذكر له ما وقع بينه وبين هذا الذي يأخذ من الزكاة . فقال النبي ص

(أما أنه قد صدقك )

يعني فيما قال من الحفظ عند تلاوة آية الكرسي (وهو كذوب) يعني أنه محتاج وله عيال ثم قال رسول الله

(تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة) قال لا ( قال : ذاك شيطان ) .

فهذا دليل صادق بوجود الجن عقلاً ونقلاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

يمكن الاطلاع على مقالات الجن وعالم الجن في المنتدى وهي بعناوين مختلفة مثل 

علامات وجود وحضور الجن .

انواع الجن وتصرفاتهم ونكاحهم وعيشهم , انواع الجن العاشق الذي يسيطر على البشر , انواع الجن الطيار و وظائفهم , اشكال الجن

المخيفة الحقيقية , انواع الجن في الاسلام , الجن المسلم يساعد الانسان ,الجن المسلم الصالح , كيف ارى الجن المسلم , اصناف الجن

وانواعهم واشكالهم وعملهم , مراتب الجن وأنواعهم , ما هي أنواع الجن , تعرف على عالم الجن , كيف تقضي على الجن الطيار

والمعمر معلومات ستدهشك عن الجن الطيار و ما علامات سيطرته , علاج الجني الطيار وتدميره والتخلص منه نهائيا , مساكن مس

العشق الطيار .

نصائح روحانية في اقوى منتدى روحاني الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

السلام عليكم اخوانى وابنائى الافاضل المشرفون على هذا المنتدى 


اسمحولى فانى لدى بعض الملاحظات والااقترحات اظن انها هامه لهذا المنتدى من اجل ازدهاره ونشاطه 


فالكثير من الزوار يقومون بالاستفاده من الموضوع دون المشاركه وايضا الاعضاء يفعلون كذلك وعندما يقوم الزائر برؤيه عدد المشاركات ويجدها قليله فهذا يأثر على المنتدى وعلى الرغبه بالتسجيل وايضا فعندما يستفيد الزائر بمشاهده الموضوع فلا يرغب بالتسجيل 


لذلك اخوانى الكرام فالافضل جعل كل المواضيع مخفيه الا بعد الاشتراك والرد على الموضوع وهذا لكى يكون كل المواضيع بها عدد رودود كثيره وهذا يجلب الزوار والاعضاء للاشتراك والمساهمه وايضا هنا تجدون من يهتم بالعلم ومن لا يهتم به فهذا من ناحيه ومن ناحيه اخرى فكل من يريد الفائده فسيقوم بالرد 


ولاحظت شىء يؤثر على سرعه المنتدى ويجعل الاعضاء يتاخرون فى المشاركه وهو التاخر فى مراجعه الموضوع او الرئي فبسهوله اخوانى تستطيعون ان تدون مشرف يقوم بمراجعه الردود والمواضيع كل اربعه وعشرون ساعه ثم يقوم بثبيت الملائم وهذا سيساعد الجميع فى المشاركه وكلما كان التاخير فى عرض المواضيع والردود فهذا يؤثر سلبيا على المنتدى 



كما لاحظت وجود راب لمكتبه مهمه فى الكتب والمخطوطات الروحانيه فكان الافضل بدلا من وضع رابط المكتبه هو ان تقوموا بتحميل بعض الكتب فى موضوع وهكذا كل موضوع له بعض الكتب وهذا لكى يكون قسم الكتب والمخطوطات به عناوين مختلفه من الكتب والمخطوطات وهذا لكى يكون سربعا فى محرك البحث
ويجلب الزوار لكل من قام بالبحث عن كتاب او مخطوط فيقوم محرك البحث باختيار منتداكم عشوائيا فهذا يجلب الاعضاء 


هذه الامور هامه اخواني لمنتداكم وهناك اشياء اخرى يفتقدها المنتدى فيجب ان يكون به ميزه تجلب الاعضاء بعيدا عن باقى المنتديات مثل وجود غرفه محادثه مره فى الاسبوع او شىء مثل هذا القبيل بحيث يكون المنتدى به شىء مميز غير موجود فى المنتديات الاخرى وهذا ليكون المنتدى نشيط على مدار الساعه 



كما ارى انه يجب ان يكون هناك قسم يكون مخصص للاشياء التى تم تجربتها من هذا المنتدى وهذا لكى يكون تشجيع للاعضاء للتسجيل عندما يتجمع الجميع على فائده ناجحه 



اتمنى للجميع التوفيق والسلام عليكم

كنوز الأدعية الموثوقة الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

هذه ادعية مجرية وصحيحة هي من الكنوز المجربة في الدعاء

اقرأها في محنتك وفرحك فمن شكر الله يشكره العباد

وهذه بعض الادعية المجربة



الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ "، ثُمَّ قَالَ تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ 



الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي كِتَابِهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى خَلْقُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَلَى مَا فِي خَلْقِهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ سَمَوَاتِهِ وَأَرْضِهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ مِثْلَ ذَلِكَ وَتُكَبِّرُ مِثْلَ ذَلِكَ 

صحيح ابن خزيمة :



سُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا فِي الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ مِلْءَ مَا فِي الأَرْضِ وَالسَّمَاءِ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتَقُولُ الْحَمْدُ مِثْلَ ذَلِكَ



سُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ اللَّهُ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ مِلْءَ مَا فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، سُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَسُبْحَانَ اللَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ مِلْءَ مَا فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مِلْءَ مَا فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ عَدَدَ كُلَّ شَيْءٍ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، قُلْهُنَّ يَا أَبَا أُمَامَةَ، وَعَلِّمْهُنَّ عَقِبَكَ، فَإِنَّهُنَّ أَفْضَلُ مِنْ ذِكْرِكَ اللَّيْلِ مَعَ النَّهَارِ، وَذِكْرِكَ النَّهَارَ مَعَ اللَّيْلِ

روحانيات منذ الولاده الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

بسم الله الرحمن الرحيم



به نستعين و عليه نتوكل



و الصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين 



سيدنا محمد صلوات ربي وتسليمه عليه و على آله الأطهار آمين



ثم أما بعد . ؛



نتحدث اليوم عن فطرة خلق الله سبحانه وتعالى للانسان و أنه ( جل في علاه ) قد قدر على الانسان أن يولد مسلم بالفطرة ثم يقوم أهله بتنصيره أو تهويده على حسب ديانتهم التي ينتمون اليها . و هذا الشيء ثابت لدى الجميع .





و مادام الانسان مخلوق على فطرة الاسلام و الايمان بالله الواحد الأحد . .إذن فإن هذا الإنسان يمتلك جزء ( ولو بسيط ) من الروحانيات بطبيعة خلقته الايمانية .



لنصل في النهاية الى خلاصة تجربة عمرها سنوات و سنوات هذه الخلاصة تقول :



أن كل إنسان خلقه الله ( روحاني ) بأصل الخلقة . . و لكن هذا الانسان إما أنه أضاع ما فتح الله به عليه . . و إما أنه سعى لاستثمار هذه الامكانية التي وهبها الله له .





و لكن لا يعني أن الانسان ( روحاني بالفطرة ) أنه يستطيع تسخير الجن و الحكم عليهم ( سواء هم أو أي مخلوقات غيبية أخرى ) .





إنما تعني الفطرة الروحانية لبنو البشر إيمان أرواحهم بالوجود المطلق و القدرة المطلقة لله سبحانه و تعالى .



فحتى البشر البعيدين عن المجال الذي نبحث ونفتش فيه منهم من كلما أتى عليه شهر رمضان الفضيل يطلق عبارة شهيرة جدا ألا و هي ( شهر رمضان . . الروحانيات بتكون عالية فيه ) .



و بالطبع فإن من يرددون مثل تلك العبارة يقصدون أن الشهر الفضيل يزداد فيه اقتراب العبد من خالقه من خلال التعبد و كثرة الذكر . 



و ياليت كل الشهور رمضان . . !



و ليس كل البشر يستطيعون تنمية مواهبهم الروحانية بسهولة لأن هذه المسألة تحتاج الى خبرة و دراية كبيرتين و لا تتوافرا لكل البشر . و لكن يمكن للبشر أجمعين الاعتماد كليا على عدة نقاط لتقوية الروحانيات و تنمية موهبتها لدى الانسان . هذه النقاط أرصدها لكم في السطور القليلة القادمة :



أولا : الاقتراب من الله و عدم تضييع أي فرصة للصلاة و الأذكار و الاستغفار لأن هذا هو الطريق الوحيد الصحيح لنيل المراتب الروحانية



فافهم ترشد . !



ثانيا : البحث عن شخص يمتلك الخبرة الروحانية الكافية ليرشدك للطريق الصحيح .





ثالثا : الالتزام بتعاليم الاسلام السمحة و المحافظة قدر الاجتهاد على عدم فعل الصغائر و الابتعاد بالنفس تماما عن الكبائر .



رابعا : محاولة التمييز بشكل واقعي و فعلي ما بين الروحانيات و الشركيات لأنهما تماما يشبهان الماء العذب و الماء المالح . و يجد الكثيرين صعوبة بالغة في التمييز بينهما .



* و النقطة الأخيرة تحديدا ستكون محور لأحد المقالات القادمة باذن الله تعالى .



- و في سبيلنا لتقديم صورة أكثر إسهابا عن الموضوع نتوكل على الله مكملين . . بأنه على الانسان أن يقف دائما و أبدا الى جوار الحق ولا يخشى فيه لومة لائم . . كما أنه يتعين على الانسان أن لا يصمت عن الحق لأن الصامت عن الحق شيطان أخرس كما أخبرنا رسولنا الكريم ( صلوات ربي و تسليمه عليه ) .



الخلاصة :



أنت تملك روحانيات قد تكون قوية و قد تكون غير ذلك . و لكنك في النهاية روحاني و تستطيع من خلال بعض الاجتهاد تحصيل ما هو أكثر . فقط عليك بالالتزام و التروي قبل القيام ببعض الخطوات التي قد تكون خطيرة عليك و على حياتك إن أنت لم تحسن الاختيار أو وقعت فريسة الكلام المعسول .



و كل لبيب بالاشارة يفهم . . !



أتمنى تكون الرسالة قد وصلت للجميع



مع أمنياتي بالنجاح و التوفيق

عالم الجن : استحضار الأرواح الشيطانية السفلية و العلوية الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

عالم الجن : استحضار الأرواح الشيطانية السفلية و العلوية



اليوم سنتحدث في مقالتنا عن عالم الجن واسراره وعنوان المقالة عالم الجن و استحضار الأرواح الشيطانية السفلية و العلوية وسنتعلم



عن هذا العالم المخفي الكثير من الاسرار الروحانية مثل عالم الجن المسلم و شرح معنى ظهور الجن في الليل و ماهو عالم الجن الحقيقي



وهل هناك علاقة بين الجن والبنات ومن هم الاشخاص الذين يرون الجن و هل يمكن وصف اشكال الجن الحقيقية .





ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر وبي وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً



ولنختتم كتابنا النجاح برسالة الأرواح فإنها رسالة قيمة جداً :



قصدت من هذه الرسالة أن أبين وجه الحق على شعاع من ضياء العقل (أمام الروح؟) وغايتي التي أتوخاها هي التحدث حديثاً من الروح



إلى الروح عن عالم الروح في رفق ولين حتى تصل إلى الحقيقة سافرة في غير جدل ولا تفريق خاصة وأن البحث سيكون في نواحي



بعيدة عن مواقع الحس والمشاهدة .



وسأبدأ الكلام عن بعض مظاهر الكون مما يقع في دائرة الحس والإدراك يشمل العوالم الكونية المادية والروحية والعوالم لا يعلمها غير



خالقها وما غاب عنا أكثر مما علينا ومن العوالم نوعان عالم مادي وعالم روحي غير منظور وهو عالم الغيب وهو كل ما يخفى عنا ولا 



نشاهده بأعيننا ومنه عالم الملائكة والجن وبما أن هذه الرسالة خاصة بالأرواح فسيكون كلامي عن عالم الجن أما الملائكة فهم يقومون 



بأعمال عديدة من وراء ستار وهم أحب المخلوقات إلى الإنسان واعلم علمك الله ما لم تكن تعلم أن العالم الروحي وثيق الارتباط بنا 



ومؤثر كل التأثير في عالمنا المادي حتى أنه ليكاد يكون مرآة تنطبع عليها صور هذا العالم المادي بماضيه وحاضره ومستقبله وحسبك 



دليلا ما نراه في عالم الرؤيا من حوادث تقع في المستقبل وهي صورة صحيحة لما رأيناه ومن هنا يطلع بعض من صفت أرواحهم على



أسرار عالية المقدار وما من شيء في عالمنا إلا وله شبيه في العالم الروحي فللروح قدرة وانطلاق فوق إدراكنا وبهذه القدرة تخرج 



الروح على النواميس الطبيعية وإلا فبالله عليك إذا كنت مستغرقاً في نومك فمن هذا الذي يمشي ويبصر ويبكي ويضحك ويجوب الممالك



والأمصار ويرى العجائب والأسرار وأنت لا تزال في مكانك أسير فراشك هذا وقد نص علماء السنة أنه ما من شيء في الأرض إلا



وله مثيل في عالم الملكوت فإذا عمل الإنسان خيراً من صلاة أو صدقة نظرت الملائكة ذلك في عالم المثال فيستغفرون لذلك العبد وإذا 



فعل الإنسان معصية سترها الله عن ظهور صورتها في عالم المثال حتى لا تراها الملائكة وهذا معنى قوله صلى الله عليه وسلم مخاطبا



مولاه سبحانه (يا من أظهر الجميل وستر القبيح )



والإنسان يمثل بروحه عالم الغيب ويحسده يمثل عالم الشهادة ولأهمية هذا الشأن العظيم يقول مولانا العظيم (فلا أقسم بما تبصرون وما لا تبصرون).



يمكنك قراءة موضوع تعذيب الجن العاشق وحرقه للدكتور أبو الحارث للافادة 



عالم الجن



وهم المقصودون بهذا البحث فعالمهم كبير ولهم أقاليمهم ومدنهم الأثيرية ولهم سلاطين وملوك وعساكر وجنود وقضاة وحكام وقوانين ونظام



بما يلائم طبائعهم ويناسب عناصرهم فمنهم من يقيم مع الإنسان وهم ما يسمون بالعمار ولهم إقامات في البحار والقفار والهواء والسحاب



وفي جميع طبقات الأرض ومن لطف مادتهم ما يستطيعون قطع المسافات البعيدة ويمكنهم محاطبة أرواحنا والإيحاء إلى نفوسنا دون أن 



تشعر بهم كذلك في استطاعتهم احتلال مراكز الأعصاب في الأجساد فتستر الجن وراء الجسد وتظهر آثارها على البدن وبهذا يظهر لنا



صلاح صالحهم وفساد فاسدهم فيحضرون مجالس تحضير الأرواح ويتكلمون نيابة عن كل روح تطلب وأسلوبهم في الكلام جميل أخاذ



رائع عجيب من شأنه أن يلبس الأمر على كثير من الناس خاصتهم وعامتهم وعندهم من الجرأة ما يجعلهم يزعمون أنهم أرواح الملائكة



وسكان الأفلاك أو من أرواح المتوفين من الآدميين ومن الأصدقاء والأهل والأقرباء ويتحدثون في جميع الشؤون بما يبهر العقول فكم



من مخدوع بالشياطين يظن أنه محفوف بالملائكة المقربين وكم من ملائكة أطهار تحضر لمساعدة الإنسان والإنسان لا يدري من أمرهم



شيئاً ولا يشعر بهم لأن من شأنهم التستر والخفاء .



يمكنك قراءة موضوع طلسم خدمة الجن 



استحضار الأرواح



وللناس أساليب مختلفة في تحضيرهم نذكر منها على سبيل المثال (المندل) وهو عبارة عن فنجان يوضع به حبر وقليل من الزيت وينظر



فيه صبي دون البلوغ وبالبخور وتلاوة أقسام يرى الصبي صور أشباح في الفنجان وكما تظهر في الفنجان ترى في المرآة والبلورة وتحضر



على الأجساد البشرية ومن ذلك :



الترابيزة الناطقة



وهي ترابيزة يكتب عليها الحروف الأبجدية وتوضع أصابع اليد على فنجان أو مثلث صغير له ثلاث عجلات صغيرة جداً يمشي إلى



بعض الحروف فتجمع ويكون مجموعها جواباً لسؤال الطالب وتبدأ الجلسة بعض آيات من الكتب السماوية وجائز أن يكون الرد صحيحاً



ولا غرابة في هذا فكل ذلك من عمل الشياطين وليست من أرواح الآدميين كما يعتقد الكثيرون كما سنشرحه فيما بعد .



لقد ذكرت لك بعض الاتصال بالأرواح واستحضارها عرضت لها في إيجاز من غير أن أتعرض لبيان مدى صدقها أو كذبها ليكون القارئ



على صلة بما نتحدث عنه على أن وجود الجن ليس موضع اتفاق بين الناس فهناك من غير المسلمين من ينكر وجودهم وردنا على هؤلاء



أنه ليس لدينا دليل قاطع يثبت عدم وجود عوالم أخرى حتى تتصور عدم وجود عالم الجن ومن النجى أن لا تصدق إلا بما يقع تحت حسنا



فها هي الروح في أجسامنا لا تراها ولكننا نؤمن بوجودها .



يمكن قراءة موضوع دعوة سورة الجن للاستفادة منه 



أصل الجن



يصرح القرآن أن الجن أصلهم من نار (وخلق الجان من مارج من نار) هذا ومن الناس في ممالك أوروبا وقليل من أهل الشرق غير



المسلمين يزعمون أن الجن أرواح أشرار الآدميين كما قال غيرهم أن أصل الملائكة أرواح بشرية تطهرت من شرورها بعد انتقالها



إلى عالم السماء وإننا نخالفهم في زعمهم هذا حيث أن الله لم يقصر الكون جميعه على خلق الإنسان وروحه وحده ويقال أيضاً أن



الجن أصلهم من إبليس لأنه أبوهم في المعصية وهم من ذريته والذي نعتقده أن إبليس من الجن يشير إلى ذلك قوله تعالى 



( وإذا قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا ) أي الملائكة (إلا إبليس) كان مع الملائكة في الطاعة والعبادة حتى كان طاووس الملائكة ولما



عصى الله رجع إلى أصله والملائكة لا يعصون الله وهذا دليل على أنه ليس من الملائكة والله يقول رداً للسائلين عن أصله أنه 



(كان من الجن ففسق عن أمر ربه ) 



وقد قال بعض المفسرين أن معنى (كان) أي صار(من الجن) هذا إذا صح ما قيل أنه كان من الملائكة وقد جرى العرف العلمي على



تسمية المؤمن من ذريته جنياً والكافر شيطاناً وكون الجن مخلوقين من النار لا ينافي أنهم يعذبون بالنار فشتان ما بين نار ونار وقد



سأل سائل ناسكأ هندياً كيف أؤمن بالله ولا نراه ؟ وكيف يعذب إبليس في النار هو مخلوق منها ؟فأخذ الناسك حفنة قبضة من الحصى



وقذف بها وجه السائل بشدة فرفع السائل أمره إلى القضاء فسأل القاضي الناسك عما صنع فقال : سألني كيف تؤمن بالله ولا تراه؟



فأجبنه كيف تؤمن بحدوث الألم من الضرب ونحن لا نراه وسأل كيف يعذب إبليس بالنار وقد خلق من النار؟ 



فأجبته : كيف نتعذب ونتألم من الطين ومن الطين خلقت



هذا والجن يروننا ولا نراهم والله يقول (إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) وما دام الجن على حالته الأثيرية فلا يراه أحد إلا إذا



تمثل بحالة بحالة مادية كما يراه أهل الخصوصية وأهل الرياضة والخلوات فهؤلاء يرونهم بنور أرواحهم فلتذكر أن الشيطان يؤثر بوسوسته



فيحول الإنسان من عمل الخير إلى فعل الشر ولا نجاة لنا من كيده وشره إلا بالصلاح والتقوى ( والله معنا) فقد كرمنا وفضلنا وسخر لنا



ما في الأرض والسموات فاستخدام الإنسان الرياح وطار في أجواء الفضاء وركب الماء وغاص في أعماق واستخدم الكهرباء في الإضاءة



والإذاعة وفتت الذرة وتفنن في تصريفها وعرف بعض آثارها وعلم أن الكون ذرات كهربية دائمة الحركة لا تعرف السكون ولا الاستقرار



عرف ذلك وجهل الكثير من الأسرار وقد كان اكتشاف الذرة سبباً في الاعتقاد بوجود خالق عظيم يسيطر على هذا الوجود والكون وما فيه



من مظاهر وأسرار خاضع لرب على قدير يرعاه بعنايته ويكلأه برحمته وقد اعترف علماء الذرة أخيراً على صفحات الجرائد والمجلات



أنهم لا يشكون في وجود هذا الإله الحي القادر العظيم أو ما تسميه الأديان (الله) يا لها من كلمة تحيا القلوب في أمان ظلال معناها وتطمئن



القلوب الوجلة عند سماع ذاكرها وصدق الله حيث يقول(سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق) سبحانه له القدرة



والسيطرة على تلك النظم والظواهر الخارقة في هذه العوالم الكونية هذا سرك يا ربي في خلقك ونورك الأقدس الذي منه تدكدك الجبل



وخر موسى صعقاً وهذا فيضك الأنفس الذي وهبته لعيسى فأبرأ المرضى وأحيا الموتى وتلك قوتك المهيمنة التي كانت لنبيك محمد صلى



الله عليه وسلم فتعشقته الأمم ودخل تحت سلطان طاعته الملايين من البشرية .



يمكنك الاطلاع على موضوع أنواع عالم الجن للاستفادة .



المشتغلون بالجن والسحر



لعلك سيدي تشوقت إلى الإطلاع إلى شيء آخر بعد هذا البحث الطويل فتعالي معي إلى رحاب السحرة المشتغلين بالجن والأرواح ولعلنا



أول ما نلاحظ عليهم أنهم فقراء مهما أخذوا من أموال ومرضى مهما عالجوا من أمراض قلقين مهما أشاعوا أنهم منحوا الناس السعادة



والاستقرار إنه لعجب وأي عجب أن يلجأ كثير من الناس السعادة والاستقرار إنه لعجب وأي عجب أن يلجأ كثير من الناس إلى هؤلاء



متهافتين على أبوابهم مع علمهم بأحوالهم .



شياطين الإنس



ولعل السبب في هذا الإقبال هو ما يفاجئهم به هؤلاء من ذكر أسمائهم واسم الشيء الذي جاءوا من أجله مما يدهش عقولهم ويستحوذ



على حواسهم ولو علموا حقيقة أمرهم ما كان هناك موضع الدهشة والاستغراب وها أنا ذا أضع الحق سافراً بين يديك اعلم أن هؤلاء



يتخذون أعواناً لهم من الإنس والجن أما أعوانهم من الإنس فهم أشخاص لهم صلة بهم يندسون بين زائريهم على اعتبار أنهم زائرون



مثلهم وبلطف ولباقة يلتقطوا أخبارهم ويوصلونها إلى هذا المدعي معرفة الغيب حتى إذا ما دخلوا عليه أخبرهم بما عليه من اتباعه السالف



ذكرهم وبما أن الزائرين كثير من النساء وقليل من الرجال فهم بحسن نيتهم وسلامة طويتهم يقعون في شباكهم ويقومون بالدعاية لهم في



كل جهة يحلون بها ولا داعي للإسهاب بعد هذا الإيضاح .



وهذه مقالات مهمة يمكن الاطلاع عليها في المنتدى



علاج السحر والحسد والوقاية

علاج السحر والحسد وجميع الأمراض

برنامج علاج السحر والحسد والعين والمس

علاج السحر والعين والحسد والخلاص

الاعمال الروحانية العلوية والاعمال السفلية

التحفة العلوية في علاج السحر والحسد والاعمال الشيطانية

رحلة إلى عالم الجن عالم الأرواح

طريقة صرف الأرواح العلوية

صرف الأرواح العلوية

الاعمال الروحانية العلوية والاعمال السفلية

التحفة العلوية في علاج السحر والحسد والاعمال الشيطانية

تحصين ضد الاعمال السفلية

الاستخارة والاعمال الروحانية

الرصد والاعمال الروحانية

القبة الابلسية في الاعمال السفلية 

الكمال في الاعمال الروحانية

قسم لنجاح الاعمال الروحانية

تحصين اثناء الاعمال الروحانية

تحصينات لكل الاعمال

البرهتية السفلية 

طلسم علاج الحسد النادر الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

الرسم يجب أن يكون دقيقا والإسقاط كذلك

من احس نفسه مصاب بالحسد 

وأعراض الحسد عديدة وأهمها قلة الرزق والمشاكل في المنزل وتراكم الديون

ولمعالجة هذا الحسد بأسرع من البرق

تقوم برسم الطلسم الموجود في المرفق بحبر أسود

الصورة تظهر لأعضاء أسرار الطيبين

استخارة بالقرآن لاول مرة تشاهدها الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

استخارة بالقرآن مجربة وصحيحة



سنتكلم اليوم عن مقال بعنوان استخارة بالقرآن و هي من اقوى انواع الاستخارة الروحانية لمعرفة عاقبة أمر معين أو للاستدلال على 

طرق الرزق و هل ينجح المشروع الذي سأدخله أو لا وتصح الاستخارة بالقرآن لكل الامور الشرعية و الاستخارة تعتبر من الفوائد 

الروحانية الهامة ولذلك سنفرد بحث مهم حول الاستخارة بالقرآن ومنافعها .

سنتحدث اولا عن اوقات الاستخارة بالقرآن المناسبة ان شاء الله فنقول :

لو اردت الاستخارة بالقرآن في يوم السبت فالوقت المفضل لهذه الاستخارة من وقت شروق الشمس الى وقت صلاة العصر .

ولو كانت الاستخارة المرجوة في يوم الاحد فمن الافضل القيام بها من وقت الصبح الى صلاة الظهر ثم من من وقت العصر الى المغرب .

ولو حددت استخارة بالقرآن خلال يوم الاثنين فيكون الوقت المناسب من طلوع فجر اليوم الى شروق الشمس ثم من الغداء الى العصر .

لو فضلت الاستخارة بالقرآن في يوم الثلاثاء مثلا فالوقت يكون من صلاة الصبح الى الظهر ثم من العصر الى العشاء .

ولو كانت الاستخارة المرجوة بالقرآن في يوم الاربعاء تحديدا فالأفضل القيام بها من صلاة الصبح الى العشاء .

ولو كنت ترجو الاستخارة بالقرآن في يوم الخميس فمن المفضل القيام بها من وقت طلوع الفجر اي شروق الشمس الى وقت العشاء .

اما لو كانت الاستخارة للقرآن في يوم الجمعة المبارك فهو بالتأكيد مثل كأوقات استخارة يوم الخميس .

هل هناك ورود لفائدة استخارة بالقرآن في السنة النبوية والقرآن الكريم 

ان تعريف الاستخارة بشكل عام ولدى كل العرب القدماء هو القيام بالدعاء و لو فكرنا في المعنى من كلمة استخرت الله هنا فمعناها هو انك 

سألت الله أن يوفقك في خير الامور و الاشياء التي تقصدها وقد وردت نصوص وهناك كتاب مشهور لطاووس الحسني وكان عنوان الكتاب 

فتح الأبواب بين ذوي الألباب وبين رب الأرباب وفيه تجد الشرح الوافي للاستخارة بالقرآن وفضلها ومنافعها و يذكر الكاتب الآيات القرآنية 

التي وردت في منافع الاستخارة بالقرآن مثل قوله تعالى ويختار ما كان لهم الخيرة .

ووردت ايضا فوائد الاستخارة بالقرآن الروحانية في الاحاديث النبوية الشريفة وخلال حياة الصحابة فعن علي امير المؤمنين كرم الله وجهه 

قال ان الرسول ص نصحه بالاستخارة وقال له "يا علي ما حار من استخارَ، ولا ندم من استشارَ".

وقول الامام الصادق في الاستخارة بالقرآن وفضلها "من شقاء عبدي أن يعمل الأعمال ولا يستخير بي .



ماهي الاقسام الرئيسية للاستخارة بالقرآن 



ان الاستخارة متواجدة منذ قديم الزمن وعلى اشكال متفرقة مثل الاستخارة بالودع والاستخارة بالرقاع وهناك الاستخارة بالسبحة وهي استخارات تجدها في كتب الروحانيات مثل كتاب شمس المعارف وكتاب الأوفاق للغزالي وكتاب منبع اصول الحكمة ولكن الاقوى والثابت 

هو الاستخارة بالقرآن و للاستخارة بالقرآن شروط مهمة واهما الصدق في النية اثناء الاستخارة و ان تكون طاهر البدن والثياب والمكان 

في اثناء الاستخارة بالقرآن وكذلك من المهم التوجه للقبلة الشريفة اثناء العمل بالاستخارة بالقرآن الكريم ومن الهم ان تبق صامتا ولا تحاول 

ان تكلم احد اثناء الاستخارة بالقرآن وعليك ان تقتنع بالاستخارة وتكون لديك روح القبول ويحق لك الاستخارة لنفسك واهلك ولمن تحب .



ماهي الطرق المتعبة في الاستخارة بالقرآن الكريم



كما ذكرنا سابقا وردت الاستخارة بالقرآن والاستخارة بالسبحة في العديد من الكتب الروحانية والمخطوطات الروحانية القديمة وسنتكلم 

اليوم كما قلنا عن الاستخارة بالقرآن فنقول هناك طرق عديدة وسنذكر بعضها 



طريقة استخارة القرآن الصحيحة



الوضوء والطهارة قبل البدء بالعمل ومن الافضل لبس ثياب بيضا والتوجه للقبلة الشريفة اثناء العمل وتبدأ العمل بقراءة سورة 

الاخلاص 7 مرات متتالية بنية الكشف والاستخارة بالقرآن الكريم ثم تردد الصلاة على الرسول الكريم ص 11 مرة متتالية ايضا ثم 

تدعو بهذا الدعاء الخاص بالاستخارة بالقرآن الكريم وهو اللهم إني تفاءلت بِكتابِك وتوكلت عليك فأَرِني من كتابِك ما هو مكتوم من سرك 

المكنونِ في غيبِك ومن ثم تقوم بفتح كتاب الله العزيز و تشاهد أول آية من الجهة اليمنى فإذا كانت أية فيها رزق او مدلول للرحمة والتراحم

وزرع السكينة فهنا هذا يعني بأن الخيرة جيدة أما إذا كانت الآية عذاب أو انتقام أو زجر أو نهي فهذا يعني بأن الخيرة غير جيدة والله اعلم .



طريقة اخرى للاستخارة بالقرآن الكريم على لسان الإمام الصادق عليه السلام .



فتردد البسملة الشريفة 19 مرة ثم تقرأ الدعاء التالي "إن كان في قضائك وقدرك ان تمن على شيعة آلِ محمد عليهم السلام بِفرجِ وِليك 

وحجتك عَلى خَلْقِكَ فَاخْرِجْ إلَيْنا آية من كتابِك نستدِل بِها على ذلك ومن ثم تقوم بفتح القرآن الكريم ومن ثم تقوم بالعد حتى 6 اوراق ثم في

الورقة السابعة تعد ستة أسطر وتنظر في الآية في السطر السادس فإذا كانت رحمة أو أمر أو سكينة.. فيعني ان الخيرة جيدة.. 

أما إذا كانت الآية زجر أو عذاب أو نهي فهذا يعني أن الاستخارة غير جيدة .



وهذه استخارة بالقرآن عن الامام علي كرم الله وجهه فيقول بترديد سورة الفاتحة 3 مرات ثم يردد سورة الاخلاص كذلك 3مرات ثم 

يقول بعد هذه القراءة اللهم اني توكلت عليك وتفاءلت بكتابك الكريم فأرني ماهو مكتوب في سرك المخزون وفي غيبك المكنون يا ذا 

الجلال والاكرام

ثم يقوم بفتح القرأن و من ثم يحسب سبع ورقات ومن الورقة السابعة يحسب سبعة اسطر وينظر الى الحرف الاول من السطر السابع 

فانه يدل على ما يضمره هذا الحرف من الاستخارة الروحانية بالقرآن ونقول الاحرف هي



حرف الألف وعند وجود هذا الحرف فانه يدل على الخير الوفير والاامان والسرور والتوفيق



حرف الباء ودلالته انه يشاهد المنافع والرزق الوفير

حرف التاء هناك دليل انه كان معصية ويتوب عنها

حرق الثاء فهو للرزق والوفير 

حرف الجيم فهو ان ظهر يجد منافع جمة

حرف الحاء يالرزق الوفير الحلال

حرف الخاء الامر غير صالح فلا يمضي به

حرف الدال تنال الفرح والسعادة

حرف الذال فانك تدمر الاعداء 

حرف الراء تبشر بالنصر

حرف الزين هناك خطر فانتبه

حرق الشين يجب الحذر من العدو

حرف السين الرزق والسعادة

حرف الصاد عليك بالصدقة

حرف الضاد يدل على الربح والمال

حرف الطاء فهناك المال والرزق الوفير

حرف الظاء سينكشف الحق

حرف العين هناك من يقف لمساعدتك

حرف الغين يقع في امر يخاف منه عليه فليقم بالصدقة

حرف الفاء هناك فراق 

حرف القاف يدل على الهيبة والقبول 

حرف الكاف هناك عداوة فانتبه وتصدق

حرف اللام الفوز على الاعداء

حرف الميم تنبيه من الفشل

حرف النون وهنا الفوز بالقبول والهيبة 

حرف الواو ترزق بالمال الكثير

حرف الهاء عاقبة الامر جيدة

حرف الياء بشارة في العمل والرزق والتجارة



وهناك مواضيع مهمة حول الاستخترة يمكن الاطلاع عليها مثل

وهناك مواضيع مهمة حول الاستخترة يمكن الاطلاع عليها مثل



خيرة الامام علي للزواج وكذلك خيرة الامام علي بالسبحة و شرح حول خيرة الامام المهدي وفوائد خيرة القران و طريقة استخارة 

الامام موسى الكاظم و خيرة بالنت صحيحة و موضوع استخارة بالقران+مجربة و بحث كامل عن استخارة الزواج عند اهل البيت 

و كذلك مقال روحاني حول استخارة مجربة للزواج وهل يمكن عمل استخارة على شخص وفوائد استخارة الإمام علي بحروف القران 

وماهي فائدة استخارة الزواج بالاسماء

وهل هناك طريقة مجربة لمعرفة حصول الزواج وهل هناك عواقب في مخالفة الخيرة