الأحد، 9 يونيو 2019

* المداد الروحـــــــــــاني * الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

* المداد الروحـــــــــــاني *




اليكم الطريقة المستلزمات عمل الحبر 






1 - زعفران شعر اصلي 

2 - ماء ورد جيد او ماء زمزم 

3 - مسك غزال اسود جاف (يوجد عند العطار ويشبه في الشكل الشاي الليبتون)

4 - مسك ابيض حجر وهو مسك نباتي ويوجد عند العطار ويشبه الزجاج ولونه اصفر في الحقيقه وليس ابيض (مدقوق)

5 - بودرة دم غزال (هي بودره حمراء توجد ايضا عند العطار وليست دم غزال حقيقي) 

6 - عنبر اشهب ويسمى عنبر دخني ايضا وهو عنبر الحوت الاصلي ربع جرام تكفي 

7 - فنجان قهوه تركي حجم متوسط

8 - زجاجه قاتمة اللون لها غطاء ونظيفه ومغسوله (مثلا زجاجة دواء الكحه) 





الان الطريقة العمل : 






انقع الزعفران الشعر في ماء الورد او ماء زمزم في الفنجان لمدة يوم كامل تكون قد خلطت باقي الاشياء الاخرى بنسب متساويه ووضعتها في الزجاجه بعد مرور يوم قم باستخدام الملعقه في استخراج الزعفران الشعر من الفنجان والضغط عليه بها على جدار الفنجان حتى يخرج لونه جيدا اسكب سائل الزعفران في الزجاجه وخضه خض خفيف واتركه يوما كاملا ثم اكتب بعدها وان كان اللون خفيف زد قليلا من دم الغزال حتى ترضى عن لونه استخدم في الكتابه قلم حبر من الاقلام التي تعبأ حبر من الدواه ولها ريشه معدنيه ولكن يجب ان يكون نظيف وليس به حبر ثم اغمسه فقط في الدواه او الزجاجه التي بها المداد واكتب ولا تملأه لأنه من الممكن ان يجف المداد بداخله واذا كتبت مرات عديده وجف المداد على سن القلم فك القلم وانقعه في ماء في كأس او ما شابه ثم اغسله وجففه واكتب مره اخرى واحذر ان يرى المداد اشعة النيرين ويفضل عند تحضير المداد ان يكون ليلا حتى لا يصله شعاع الشمس .



ارجو من الله تعالي وصلتكم المعلومة

مزجـــل يقرأ (80) مرة - أسماء الطهاطيل الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

مزجـــل يقرأ (80) مرة - أسماء الطهاطيل



مزجـــل 

ومعناه بالعربية يا قيوم وقيل يا قائم ومن خواصه أن من كتبه في فنجان أو طبق سبع مرات وكتب عليه معه أسماء الطهاطيل الثمانية ومحاه وسقاه للمرأة المتعسرة عن الحبل سبع مرات في سبعة أيام بعد طهرها من الحيض وجامعها زوجها حملت بإذن الله تعالى , وأسماء الطهاطيل الثمانية هي : للطهطيل مهطهطيل قهطيطيل فهطيطيل نههططيل جهلططيس لخهططيل لمقفنجل 
ومن تلاه كل يوم خمسين مرة تاب الله عليه من الذنوب

ماهو العلم الروحانى؟ الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

ماهية العلم الروحانى؟
هو كل علم متخصص فى اشياء غيبيه لا يعرفها الناس او عامه الناس 
وى ماخوذه من كلمه الروح وهى كلمه مبهمه لا يعرف مكانها فى جسد الانسان الا الله 
فاروح من عند الله وهى سر من اسرار الله واطلقت على هذا العلم لانه علم خفى لا يدخله متكبر 
ولا يصل ايه بخيل 

وماذا يدرس؟
يدرس كيفيه الوصل لهذه الاشياء التى خفيت على كثر من الناس 
ولا يعرفها الا القليل وهذا يكون بفضل من الله ورسوله

كيفية الاستفادة من ذلك العلم؟
تكون عن طريق تعلم الطريق الصحيح من مشايخ على ثقه فى علمهم 
ولا بد ان يكون الشخص على يقين بما يفعل وعلى قدر كبير من الثقه بالنفس

على المستويين الخاص والعام؟
نفس الاجابه السابقه ولا بد من عدم البخل ف العلم لانه يدمره 
متى ظهر ذلك العلم؟
العلم الروحانى من قديم الازل ومتى ظهر بالظبط ان كنت تريد تاريخ 
انا لا اعرف 
لكن توجد قصص كثيره منها تتكلم عن هذا العلم

قال الله تعالى في سورة البقرة :{وما كفَرَ سليمانُ ولكنَّ الشياطينَ كفروا يُعلّمون الناسَ السحرَ وما أُنزِل على الملكينِ ببابلَ هاروتَ وماروتَ وما يُعلّمانِ من أحدٍ حتَّى يقولا إنما نحنُ فتنةٌ فلا تكفُرْ فيتعلَّمونَ منهما ما يُفرّقونَ بهِ بينَ المرءِ وزوجِه وما هُم بضارّينَ بهِ من أحدٍ إلاَّ بإذن اللهِ ويتعلَّمونَ ما يضرُّهم ولا ينفعُهم (102)}.

ذكَر الله تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم بعضَ مخازي اليهود من بني إسرائيل، الذين لم يؤمنوا به ولا بالقرءان الكريمِ المصدِّق للتوراة الأصلية التي أُنزلت على سيدنا موسى عليه السلامُ وتضمنتِ الدعوةَ إلى الإيمانِ باللهِ وحدَه لا شريكَ ولا شبيه له والإيمانِ بموسى رسولاً ونبيًّا وبالإسلامِ دينًا وشريعةً.

وكان من المخازي التي ارتكبها الكفارُ من بني إسرائيل أنَّهم في عهد سيدنا سليمان عليه السلام تركوا الزَّبور كتابَ الله واتَّبعوا ما ألقَت إليهم الشياطين من كُتب السّحر.

كانتِ الشياطين تصعدُ إلى الفضاءِ فتصلُ إلى الغمام والسحابِ حيثُ يسترقونَ السمعَ من كلامِ الملائكةِ الذين يتحدَّثونَ ببعض ما سيكونُ بإذن الله في الأرضِ من موتٍ أو أمر أو مصائب، فيأتون الكهنَة الكفار الذين يزعمون بأنّهم يعلمون الغيبَ ويُخبروهم، فتُحدّثُ الكهنةُ الناسَ فيجدونه كما قالوا، فلما ركنَت إليهم الكهنة، أدخلوا الكذبَ على أخبارهم فزادوا مع كل كلمةٍ سبعين كلمة، وكتبَ الناسُ ذلك الكلام في الكتب، وفشا في بني إسرائيل أنَّ الجنَّ والشياطين يعلمون الغيبَ والعياذ بالله.


فبعثَ سيدنا سليمان عليه السلام بعضَ جنوده وجمعَ تلك الكتبَ فجعلها في صندوق، ثم دفنها تحتَ كرسيّه، ولم يكن أحدٌ من الشياطين يستطيع أن يقتربَ من الكرسيّ وإلاّ احترقَ، وقال سليمان :"لا أسمعُ أحدًا يذكرُ أنَّ الشياطين يعلمونَ الغيبَ إلاّ ضربتُ عنقَه". وكان الشياطينُ مغتاظينَ من سيدنا سليمان عليه السلام لأنَّ اللهَ أعطاهُ سرًّا، فكانوا يطيعونه مع كفرهم، من غير أن يؤمنوا كانوا يخدمونه، يعملون له أعمالاً شاقّة.

ولما ماتَ سليمان عليه السلام، وقلّ عدد العلماءِ الذين عرفوا ماذا فعل سليمانُ بكتبِ السّحر وأنّه دفنها تحت كرسيّه، ومضى جيلٌ وأتى غيرُه، تمثّل إبليسُ في صورة إنسان، ثمّ أتى جماعة من بني إسرائيل، فقال لهم: هل أدلّكم على كنْزٍ لا ينفدُ بالأخذ منه؟ قالوا: نعم، قال :"إنّ سليمان لم يكن نبيًّا إنما كان ساحرًا، فاحفروا تحتَ كرسيّه"، فاعترض المسلمونَ وغضبوا وقالوا :"بل كان سليمانُ نبيًّا مسلمًا مؤمنًا".


وعاد إبليس لتزيين الشرّ فوسوسَ للكفارِ من بني إسرائيل ممن صدقوا كلامَه وذهب معهم وأراهم المكانَ ووقف جانبًا، فقالوا له :"اقتربْ يا هذا"، فقال: لا، ولكنني ها هنا بين أيديكم، فإن لم تجدوا الصندوق فاقتلوني"، فحفروا فوجدوا الصندوق وأخرجوا تلك الكتب. فلما أخرجوها قال إبليس اللعين :"إن سليمان إنما كان يضبط الإنس والشياطين والطيرَ بهذا السحر"، فقال الكفار :"لقد كان سليمان ساحرًا، هذا سِحرهُ، به كان يأمرنا ويه يقهرنا".

ثم طار إبليس، وفشَا بين الناس أن سليمان كان ساحرًا والعياذ بالله وكذلك صاحبُه ءاصفُ بنُ برْخيا الذي جلب له عرش بلقيس بكرامةٍ أكرمه الله بها.

وأخذ كفارُ بني إسرائيل يعملون بما في تلك الكتب، والحقُّ أن السحرَ ليس من عمل الأنبياءِ ولا الأولياء، وما كفَر سليمان عليه السلام لأنّه نبيٌّ من عند الله منزّه عن الكبائر وصغائرِ الخِسَّة وعن كل القبائحِ والرذائل فضلاً عن أنّه منزّه عن الكفر.

واين؟
بابل العراق
ومن اول المؤسسين لة؟
الملكين هاروت وماروت الدليل

روى شيخ المفسِّرِين ابن جرير - بإسْناده – إلى ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى : (وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ) . قال : لم يُنْـزِل الله السِّحْر .
وروى أيضا عن الربيع بن أنس (وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ) قال : ما أنْزَل الله عليهما السِّحْر .
ثم قال ابن جرير : فَتَأويل الآيَة عَلى هَذا الْمَعْنَى الذي ذَكَرْنَاه عن ابن عباس والرَّبِيع مِن تَوجِيهِهما مَعْنَى قَوله : (وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ) إلى : " ولم يُنْـزِل على الْمَلَكَين " واتَّبَعُوا الذي تَتُلُوا الشَّياطِين عَلى مُلْك سُلَيمَان مِن السِّحْر ، وما كَفَر سُلَيمَان ولا أَنْزَل الله السِّحْر على الْمَلَكَين ، ولكِنَّ الشَّيَاطِين كَفَرُوا يُعَلِّمُون النَّاس السِّحْر بِبَابِل هَارُوت ومَارُوت ، فَيَكُون حِينئذ قوله : (بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ) مِن الْمُؤخَّر الذي مَعْنَاه التَّقْدِيم . اهـ .

وقال القرطبي :
قوله تعالى : (وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ) " مَا " نَفِي ، والوَاو للعَطْف على قَولِه : (وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ) ، وذلك أنَّ اليَهُود قَالُوا : إنَّ الله أنْزَل جِبْرِيل ومِيكَائيل بالسِّحْر ؛ فَنَفَى الله ذلك ، وفي الكَلام تَقْدِيم وتَأخِير ، التَّقْدِير : ومَا كَفَر سُلَيمَان ومَا أُنْزِل على الْمَلَكَين ، ولكِنَّ الشَّياطِين كَفَرُوا يُعَلِّمون النَّاس السِّحْر بِبَابِل هَارُوت ومَارُوت ؛ فَهَارُوت ومَارُوت بَدَل مِن الشَّياطِين في قَوله : (وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا) . هذا أوْلَى ما حُمِلَتْ عليه الآية مِن التَّأويل ، وأصَحّ ما قِيل فِيها ، ولا يُلْتفَت إلى سِواه ؛ فالسِّحْر مِن اسْتِخْرَاج الشَّياطِين لِلَطَافَة جَوْهَرِهم ودِقّـة أفْهَامِهم . اهـ .

ورجّح القاسمي كون " ما " نافية ، وأنَّ هَارُوت ومَارُوت كَانا رَجُلَين مُتَظَاهِرَين بالصَّلاح . فقال : اعْلَم أنَّ للعُلَمَاء في هذه الآية وُجُوهًا كَثيرة ، وأقْوالاً عَديدة ؛ فمنهم مَن ذَهَب فيها مَذْهب الأخْبَارِيين نَقَلة الغّثّ والسَّمِين ، ومِنهم مَن وَقَفَ مَع ظَاهِرِها البَحْت وتَمَحَّل لِمَا اعْتَرَضَه بِمَا الْمَعْنَى الصَّحِيح في غِنى عَنه ، ومِنهم مَن ادَّعَى فِيها التَّقْدِيم والتَّأخِير ، ورَدّ آخِرَها على أوّلها ، بِمَا جَعَلها أشبَه بالألْغَاز والْمُعَمَّيَات ، التي يَتَنَزَّه عنها بَيان أبْلَغ كَلامِهم ، إلى غير ذلك مما يَرَاه الْمُتَتَبِّع لِمَا كُتِب فيها .
والذي ذَهَب إليه الْمُحَقِّقُون أنَّ هَارُوت ومَارُوت كَانا رَجُلَين مُتَظَاهِرَين بالصَّلاح والتَّقْوى في بَابِل ... وكانا يُعلِّمَان النَّاس السِّحْر . وَبَلَغ حُسْن اعْتِقَاد النَّاس بِهِما أنْ ظَنُّوا أنَهما مَلَكَان مِن السَّمَاء ، وما يُعلِّمَانِه للنَّاس هو بِوحْي مِن الله ، وبَلَغ مَكْر هَذَين الرَّجُلَين ومُحَافَظتهما على اعْتِقَاد النَّاس الْحَسَن فِيهما أنهما صَارَا يَقُولان لِكُلّ مَن أرَاد أن يَتَعَلَّم مِنهما : (إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ) ، أي : إنما نَحْن أوُلو فِتْنَة نَبْلُوك ونَخْتَبِرُك ، أتَشْكُر أمْ تَكْفُر ، ونَنْصَح لَك ألاَّ تَكْفُر . يقولان ذلك لِيُوهِما النَّاس أنَّ عُلومَهما إلَهِيَّة ، وصِنَاعَتهما رَوْحَانِيَّة ، وأنهما لا يَقْصِدَان إلاَّ الْخَير ...
فـ " ما " هنا نافية على أصَحَّ الأقْوال ، ولفظ (الْمَلَكَيْنِ) هنا وارِد حَسب العُرْف الْجَارِي بَيْن النَّاس في ذلك الوَقْت 

ولماذا يظهر البخل فى ذلك العلم بالذات دون عن غيرة؟
بمعنى انة لا يريد الشيوخ تعليم احد الا الاقارب مثلا وذوى المكانة عندهم؟ او بالنقود ؟؟؟؟
لانه علم لا يتعلمه الا بكل صعوبه وكل من تعلم العلم بصدق لا يبخل الا فى اشياء محدوده
ولسبب اخر لانه تعلمه بنفس الطريقه او يريد ان يجعل الطالب الذى امامه يحافظ على ما وصل ايه
هل للعلم الروحانى صلة ببعض الطرق المنهجية اى مثل: الصوفيين. او اصحاب اى مذهب؟
نعم له صله لان جميع الطرق لها اوراد وهذه الاوارد لها خدمه تخدمه لكن انا عن نفسى ليس على اى طريقه 
ولا اى مذهب الا مذهب رسولى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

عند قرائة العزيمة او الذكر : هل يحضر الجنى او الملك فورا ام يكون هناك نقاط اخرى يجب فعلها؟
نعم يحضر خادم من خدام العزيمه والذكر وينظر لمن يقرآ ويعرف من قرينه لما تقرآ وماذا تريد وكل شىء 
وهل سوف تكمل ام سوف تمل وهل ستترك العزيمه او الذكر وتاخذ غيره ام ستستمر عليه كل هذا يعرفه الخادم

الى اى مدى يمكن ان استخدم ذلك الخادم او الجنى او الملك؟
حسب من معك من الخدام ما تستطيع ان تفعل لك او لغيرك

وما هو الاسم لة فى تلك الحالة؟؟؟؟؟؟؟ 
سوال مهم جدااااااااااا لان اغلب الناس لا تعرف اجابته 
فى بدايه الامر ان تاخذ خادم من ملك لكى يعمل معك 
وهذا الخادم يزيد ويكبر معك لا اقصد فى السن ولكن فى الرتبه 
وفمثلا يكون خادم فقط معك ياتى وخادم اخر يكون يحت الخادم الاول 
وتتوالى حتى يصير الخادم الاول ملك رآسه تساوى تقريبا الملك الاساسى 
الذى جاء فى بدايه الامر

من اين اعرف مدى قوة ذلك الخادم الذى معى؟
الخادم هو الذى يخبرك ماذا يستطيع ان يفعل او بالعمل به

وهل يمكن ان استخدمة امام الناس ؟
حسب ما يطلبه منك وفنهم لا يجيز ذلك ومنهم يجيز

كامور السحر وما الى ذلككككككككككك؟؟؟؟؟؟؟
تقصد السيمياء نعم طبعا يجوز فيها 

لو انى املك خادما :::::: ولم اعمل بة اى شى . هل يوثر ذلك على قوتة ؟ا
اخى لا يوثر على قوته هو بل عليك انت وم الممكن ان يضرك كمان 
لانك انت مش جيبه عشان تخليه جنبك بس ما كنتش جيبته فلا بد من ان تجد له 
ما يستطيع ان يفعل وان لم تجد ممكن تخليه يعالج الناس بدون ان يشعرون حتى لا يوثر عليك انت

ومن اين اعرف؟؟؟؟
سوف يحسسك بذلك وله القدره ان يفعل هذا

اذا اردت ان ازيد قوة خادمى فماذا افعل؟
اعمل به واشتغل واجتهم واكثر من تلاوه ذكره تكون فى منتها القوه

من هم الملوك الارضية السبعة؟
هم ملكوك تخدم ملوك علويه وهى عادتا التى تاذن لكل شيخ بعمل وهى التى تقبل 
الاعمال من الشيوخ 

وما استخدامهممممممم؟؟؟؟؟؟؟
اكثر مما تتخيل كل شىء

هل للشياطين اسماء ؟؟؟؟؟؟
نعم لهم اسماء 
وهل فعلا لكل يوم شيطان ؟؟؟؟؟؟؟
انا اللى اعرف لكل انسان شيطان اما لكل يوم شيطان هيكون لمين لليوم ذات نفسه !!!!!!

هل يوجد وقت محدد لبدء التعلم والدخول الروحانى ؟(طريقة الحــــســــــــابــــــ)
لا يوجد وقت ولا حساب لدخول العلم الروحانى

اله كل شيء (كرير) الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

كرير 
ومعناه بالعربية اله كل شيء وقيل يا الله ومن خواصه أن من واظب على قراءته كل ليلة مائة مرة فانه يجتمع بالجن عياناَ وربما يصيرون له خدما , ومن كتبه 11 مرة في ورقة ووضعها في مال تاجر لا يسرق , ومن كتبه بماء قراح في طبق وغسل به العين المرمودة (17) مرة ثلاثة أيام شفاه الله تعالى .

رسالة منا نحن الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884 إلى كل مريد يود التصرف بالأسماء

وهذه رسالة منا نحن  إلى كل مريد يود التصرف بالأسماء 
إعلم أنه لا بد من النسبة بين الإسم المطلوب من أقسام الموجودات وقد تكفل بهذه النسبة أهل السنة وهي علم حقيقي صعب لمدرك لا قدرة لشخص على الإحاطةبجميعه
وأنتم أحبتي المريدين إذا تتبعتم الأسماء التي وقع بها الطلب في كتاب الله وجدتموها عن النسبة أصلا أنظر إلى أيوب عليه السلام حيث طلب الشفاء قال
رب إني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين 
وسليمان عليه السلام حيث طلب الملك قال
رب إغفر لي وهب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب
ويونس عليه السلام حيث رأى نفسه في جوف الحوت وهو حيوان حي والحياة باقية فيه فخاطب من هذا الفعل مقدوره وفاعله بالقدرة الإلاهية حاصرا ذلك بالتنزيه بقوله سبحانك إني كنت من الظالمين ولما كان الإعتراف لا يحتاج المدعي معه إلى البينة وتثبت به الحجة على المدعى عليه إعترف بقوله إني كنت من الظالمين 
وزكرياء حيث طلب الولد

قال رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين 
والمقصود قد يكون الطلب بسيطا وقد لا يوفي بالمراد فيحتاج إلى التركيب على قانون التركيب 
ففي الأسماء المفردة ما يوفي بالمراد كما في طلب الشفاء لأيوب عليه السلام فقابله بأرحم الراحمين وطلب سليمان الملك فقابله بالوهاب وطلب يونس الخلاص فقابله بالإعتراف إني كنت من الظالمين وطلب زكرياء الولد فقابله بخير الوارثين 
فعلم النسبة علم شريف مستقل بالتدوين وفيه وسائل وقد أخفاه أهله عن غير مستحقيه ويعبر عنه أهل علم الحروف ب(الموازين اطبيعية)
فتنبه لهذا السر العظيم المكتوم والكنز المختوم
فقل من ينبهك عليه ونادرا من يصرح به من أهله وما كل ما يعلم يقال
ولكل مقام مقال ورجال ولكل رجال مجال وبهذا يستجاب من الداعي دعاه ومن يتح له الفتاح العليم فقد فاز بسعد مقيم وجنة ونعيم وما يلقاها إلا الذين صبروا
وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم 
فقد فككت لك الرمز الملسم وأوضحت لك المبهم وفصلت لكم المجمل وفتحت المقفل والله يلقي السر على من يشاء
هذا وأتحدى أي شيخ روحاني على النت أوغيره أن ياتيكم بما جئتكم به اليوم

((التعليم النظري المعرفي)) الجزء الثاني الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884


التعليم النظري المعرفي
الجزء الثاني 

البسط الباطن 


فهو أن تعد حروف كل كلمه وتجمع العدد الناتج ثم يحول إلى حروف ثم تجمع الحروف الحاصلة فمثلا عدد مجموع حروف محمد93 وبتحويل
الحروف تنتج ص ب و هذا مأخوذ من ظاهر الحروف المقطعة أما إذا اخذ المجموع من أسماء فإنها تنتج 334 وبالتالي تنتج حروف ر ك د وهذا البسط هو بسط الحروف بتلفظها و يسمى أيضا البسط الباطني 



البسط الظاهري : 



وهو عبارة عن الحروف باسمائهأ فاسماء الحروف في لفظ محمد هي ميم حاء ميم دال ومجموع الحروف التي يحصل عليها م ى م ح ا م ى م د ا ل ويطلق على الحرف الأول اسم الحرف وماعدا ذلك يسمى بينة الحرف فمثلا الحرف الأول من حروف محمد(ميم) وأول لفظ الميم م وباقي حروفه وهي ى م يسمي البينة . 

البسط الطبيعي : 


و هو عبارة عن الإتيان بالحروف التي تكون من النوع المربي أو المقوي من الحروف المطلوبة بحسب الطبيعة فمثلا تعد الحروف الهوائية مربية للحروف النارية و الحروف النارية مقوية للحروف الهوائية وكذلك الحروف الهوائية مربية للحروف المائية والمائية مقوية للحروف الترابية والحروف النارية هي أهطم فشذ والحروف الهوائية هي حروف بوينصتض.والحروف المائية هي جزكس قثظ والحروف الترابية 
ذحلع رخغ إذن فالحاصل من البسط الطبيعي لكلمه محمد هو ن ز ن ج لماذا؟ لان ميمها نارية في الدرجة الرابعة فنأتي لها بالحرف ن لأنه المربي لها في الدرجة الرابعة من الحروف الهوائية ونأتي للحرف ح الذي هو ترابي في الدرجة الثانية بالحرف د لأنه المقوى له وهو من الحروف المائية في الدرجة الثانية ونأتي للحرف ميم الثانية بالحرف ن أيضا ونأتي للحرف د الذي هو ترابي في الدرجة الأولي با لحرف ج الذي هو مقوي له في هذه الدرجة من الحروف المائية 




البسط الغريزي : 


وهو أن تطلب الحرف من الحروف النارية الهوائية التي من درجته وبالعكس أو أن تطلب الحروف المائية الحروف الترابية التي من درجتها وبالعكس 

كما يطلب الألف والباء والجيم والدال وقس على هذا باقي الحروف إذن في أصل البسط الغريزي لكلمة محمد حرف نون لأن ميمها نارية في الدرجة الرابعة 

ولذلك أتينا لها بالنون لأنها هوائية في الدرجة الرابعة وهكذا بالنسبة للميم الثانية أما حاء الكلمة ودالها فترابية ولكن هذا تعريف بعض الأئمة المتقدمين وقد ورد أيضا في مكان آخر أن البسط الغريزي ل ج ل ب أ ل ق ل و ب هو (د ك أ ب ك د ك ه أ ) والبسط الغريزي مهم للغاية وهو مستعمل عند أئمة هذا الفن 



(خواص الحروف العربية وعجائبها المفيدة)

حرف الالف من كتبه 1111 مرة ليلة الجمعة وحملها معه اصبح ذا عزة وحرمة لدى الملوك والعظماء واحبوه وهو يصفي القلب ويطرد الشرك ويقضي كل حاجة وعليه ان يقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( ياسبحان يااله ) ... 

حرف الباء من كتبه بعدد حروف اسمه ليلة الاحد عندما تكون تلك الليلة احدى اليالي البيض زالت عنه اذية المتكبر للناس واذا كان يحب احدا ولا مجال امامه لمكالمته احبه حبا شديدا واذا كان مريض يكتب على كوب صيني ويقول عند الكتابة هذين الاسمين وهما 
( يارحمن يارحيم ) ... 

حرف التاء من كتبه 401 مرة يوم الاربعاء عند غروب الشمس في اناء وغسله بماء نظيف وشرب ذلك الماء زال عمى قلبه واستطاع حفظ كل شيء واذا اضاع له شيء فليكتب الحرف وليضعه وسط المصحف فسيجد الشيء الذي اضاعه ويزول عنه الاضطراب واذا حمله امن من العدو وليقراء هذين الاسمين عند كتابة الحرف وهما 
( ياقيوم ياواجد ) ... 

حرف الثاء من كتبه 510 مرة يوم الثلاثاء عند الزوال ثم وضعه في الجدار الذي يكون بجانب القبلة في منزله كان ثابت القدم في اعماله ولم يرتكب المعاصي واذا جعلها تعويذة ورماها في ابريق الماء وسقى من ذلك الماء الزوج والزوجة المتخاصمين تصالحا وليقراء عند الكتابة هذه الاسماء 
( يادائم ياصمد ) ... 

حرف الجيم من كتبه 53 مرة عند طلوع الشمس وحمله معه سدت افواه بذيئي اللسان عنه واستطاع رؤية جماعة الارواح بسهولة واذا فقد عمله عاد اليه وحلت البركة في عمره وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( يابارئ ياكبير ) ... 

حرف الحاء من كتبه 18 مرة ليلة الخميس حين يكون القمر ساطعا وحمله معه لم يؤثر السحر فيه ابدا ولم تصبه عين سوء واذا كتبه بالمسك والزعفران ولفه بالحرير واخذ ( درموم ) ابيض ووضعه تحت اسنانه ( بين الشفة والاسنان ) راى جميع الارواح وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( يابارئ يازكي ) ... 
هنا اقول من يخاف رؤية الجن فليترك هذا العمل لانه صحيح وقد جرب ... 

حرف الخاء من كتبه 610 مرة في مكان خالي من الناس وفي اخر الشهر العربي ووضعه في منزله نال ما اراد بسرعة وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( ياكافي ياراجي ) ... 

حرف الدال من كتبه 35 مرة ليلة الاربعاء وفي مكان خال من الناس حين يكون الناس نائمين بالمسك والزعفران وحمله معه انفتح قلبه ويده واصبح عزيزا بين الناس واصبح ذا اعتبار كلي بينهم وهو مفيد ايضا لاداء القرض وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( ياحنان يامنان ) ... 

حرف الذال من كتبه 731 مرة يوم السبت وقت طلوع الشمس ودفنها في مسجد تصلى فيه صلاة الجمعة بنية الامانة حفظ ماله ولو كان في فم الاسد واذا كان لديه حاجة قضيت بسرعة وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( ياديان ياخالق ) ... 

حرف الراء من كتبه 210 مرة ليلة الاثنين حين يكون القمر طالعا حتى النهار نال مبتغاه واذا حمله معه وكان عاشقا وصل الى مراده واصبح ذا عزة بين الاكابر وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( يارحمن يادائم ) ... 

حرف الزاي من كتبه 700 مرة يوم السبت في وقت الغروب ثم دفن ذلك في المقبرة انكشفت له مجموعة علوم محتجبة عن الناس واصبح ذا سلطة وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( يامبدع ياعلام ) ... 

حرف السين من كتبه 120 مرة يوم الجمعة وحمله معه لم يجادله احد واصبح كل ما يفعله حسنا لدى الناس واذا كان في سفر عاد الى وطنه واهله ولم يخفه الناس وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة ( ياحليم يامعيد ) ... 

حرف الشين من كتبه 360 مرة يوم الاربعاء ثم ذهب الى الحمام وغسل ما كتبه في وعاء ووضعه على راسه فتحت له ابواب النعمة ولكن قبل البدء في هذا العمل يجب ان يكون طاهرا والا بدل حاله الى الدروشة وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( ياحميد ياعزيز ) ... 

حرف الصاد من كتبه 95 مرة في داخل كوب بالمسك والزعفران فاذا كان مسحورا يصب من الماء في ذاك الكوب حتى يغسل الكتابة وبعدها يصب الماء على راسه فان السحر سيزول عنه باذن الله تعالى واذا كنت حرب بين جيشين تبدل الى صلح باذن الله واذا وضعها في المصحف الشريف هلك عدوه واتقي الله في هذا العمل وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة 
( ياقاهر ياغريب ) ... 

حرف الضاد من كتبه 705 مرات ليلة الاربعاء وربطها بخشبة رمان مثل العلم ثم رماها على جدار منزل خال ناحية القبلة عاد اليه ما كان عند الناس واصبح عزيزا بينهم وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة ( يامذل يانور ) ... 

حرف الطاء من كتبه 19 مرة بالمسك والزعفران ليلة الجمعة ووضعها تحت راسه في وقت النوم راى الجمال الكامل لحضرة النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم واذا رمى هذه الكتابة في الماء وشرب ذلك الماء ظهر في قلبه نور واذا نقشه على راس سيف قطع كل ما يضر به واذا حملها معه كان عزيزا بين السلاطين وليقراء هذه الاسماء عند الكتابة 
( ياعالي ياقدوس ) ... 

حرف الظاء من كتبه 910 مرة ليلة الجمعة وحملها معه فاذا كان مريضا تعافى باذن الله ولم يصعب عليه اي عمل وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة 
( ياوالي يامتعالي ) ... 

حرف العين من كتبه 130 مرة يوم الخميس وحملها معه اصبح ذا ايمان كامل واشتهر بين الخلق باذن الله وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة 
( يامحمود ياكريم ) ... 

حرف الغين من كتبه 1060 مرة يوم الجمعة وحملها معه لم يحتاج الى شيء ابدا وقضيت كل حوائجه وراى الكثير من العجائب في تيسير الامور وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة 
( ياعظيم يامجيب ) ... 

حرف الفاء من كتبه يوم الاربعاء 90 مرة وحملها معه اعطاه الله يبحانه وتعالى كل ما يريد وصار مستجاب الدعوة في كل اوقاته وهذا بشرط التقيد باحكام الله جل جلاله العظيم وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة 
( ياغياثي يامغيث ) ... 

حرف القاف من كتبه 180 مرة وحملها معه نجاه الله تعالى من السجن وفتحت امامه ابواب الرزق والغنى وليقراء هذه الاسماء عند الكتابة 
( ياملك يامهيمن ) ... 

حرف الكاف من كتبه 101 مرة وحملها معه امن من كل الالام والهموم والغموم وفتحت له ابواب السلطة والقرار وليقراء هذه الاسما وقت الكتابة 
( ياكليم ياكريم ) ... 

حرف اللام من كتبه 71 مرة ليلة الاربعاء وحملها معه امنه الله تعالى من مكر الخلائق وليقراء هذين الاسمين وقت الكتابة 
( ياشكور ياغفور ) ... 

حرف الميم من كتبه 90 مرة يوم الجمعة قبل طلوع الشمس اي وقت الفجر بعد الصلاة وحملها معه قضى الله له كل حوائجه واذا رماها في بستان او مزرعة حفظ زرعه من كل الافات وامنت من الجراد وغيره وليقراء هذين الاسمين وقت الكتابة 
( ياخالق يامحيط ) ... 

حرف النون من كتبه 106 مرات ليلة الثلاثاء وحملها معه نجاه الله تعالى من جميع الامراض واصبح يفهم كل ما يتعلمه من العلوم وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة 
( يااحبا يااعلى ) ... 

حرف الواو من كتبه 13 مرة يوم السبت ثم وضعه في وسط المصحف الشريف نال كل ما يريد بفضل الله تعالى وليقراء هذين الاسمين وقت الكتابة 
( ياحكيم ياشكور ) ... 

حرف الهاء من كتبه 15 مرة وحملها معه اطلع على اسرار الغيب وانكشفت له كل العلوم المخفية وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة ( ياوافي ياخفي ) ... 

حرف الياء من كتبه 20 مرة وحملها معه حقق الله تعالى له كل ما يريد من الفتوحات والامنيات وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة 
( يايقيني يامجيب ) ... 



(الصلاة الناريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــة)



السلام عليكم 
بسم الله الرحمان الرحيم 
اعلموا احبتي الكرام 

انها الكنز المحيط في نيل مراد العبيد و يقال لها عند المغاربة الصلاة النارية لانهم اذا اردوا تحصيل المطلوب او دفع المرهوب يجتمعون في مجلس واحد يقرؤون هذه الصلاة النارية بهذا العدد 4444 لينال مطلوبه سريعا كالنار 

و هذه هي الصلاة

(((اللهم صل صلاة كاملة و سلم سلاما تاما علي سيدنا محمد الذي تنحل به العقد و تنفرج به الكرب و تقضي به الحوائج و تنال به الرغائب و حسن الخواتم و يستسقي الغمام بوجهه الكريم و علي اله و صحبه و سلم في كل لمحة و نفس بعدد كل معلوم لك )))


و من فوائدها 

قال الشيخ محمد التونسي من داوم علي هذه الصلاة النارية كل يوم احدي عشرة مرة كانها تنزل الرزق من السماء و تنبته من الارض 

و قال الامام الدينوري من قراها دبر كل صلاة احدي عشرة مرة و يتخذها وردا لا ينقطع رزقه ينال المراتب العالية و الدولة الغنية 

و من داو عليها بعد صلاة الصبح كل يوم 41 مرة ينال مراده 

و قال الامام القرطبي من اراد تحصيل امر مهم عظيم او دفع البلاء المقيم يقراها و ليتوصل الي النبي ذي الخلق العظيم 4444مرة فان الله تعالي يوفق مراده و مطلوبه و علي نيته 
هذا موجز فوائد و اسرار الصلاة النارية و اتخذوها دوما وردا لكم لما لها من فوائدعظيمة وكبيرة ووالله والله والله ستجدون ببركاتها خيرا عميما
(منقولة من كتاب خزائن الاسرار)






انشالله قريبا احبتي سنشرع ببداية الدروس العملية وسنقسم ونرتب الغرفة كلها الى قسمين قسم نظري معرفي مثل اغلب ماهو بالاعلى وقسم عملي تطبيقي مثل اغلب اخر ماكتب هنا

وسنتناول رياضة وخلوة البرهتيه والرشيدية والجلجوتية الكبرى بااسلوب مغاير لكل ماعرض بالنت وماخوذة عن شيخي مباشرة قبل عشرين عاما او اقل قليلا وستكون الجلجوتية الكبرى للمتوسطين وليس للمبتدئين الا لمن تقدم بالروحانيات وصعد وسنضعها بااخر دروس الغرفة او ماقبل الاخير وكذلك سنضع تمارين وتدريبات على تعمير الاوفاق وعلى خاتم سليمان الشهيروعمل الطلاسم وكذلك بعض الطلاسم العظيمة بالسريانية وغيرها وسنضع هنا القواعد الذهبية لطالبين الروحانية كموضوع مخصوص لطلابنا وربما نضعه بقسم اخر خارج الغرفة ليستفيد من الجميع وكذلك سنشرح اهم الاحجار الكريمة ومفعولها واسرارها وكيفية تسكين الخادم بها كل ذلك سيكون بتفصيل ممل وشرح مطول للجميع




وفقكم الله جميعا


احبتي الكرام لاحظوا معي ان الاطار نفسه بتاع هذه الغرفة يتمدد ويتوسع كل فترة وازيد فيه كل موضوع وزيادة علم بدون الكتابة بااطار جديد؟؟؟؟ يعني عند تفقدكم وبحثكم عن الجديد فقط تقرئون اخر المقالة هذه وسترون اخر ماكتبت بدون البحث تحت بعد تعليق الاعضاء فهذا شئ اخر وشكرا لكم جميعا








((((بداية التطبيق والاعمال))))...................................... .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .............................................

اهمية التحصين وتحتم القيام به قبل اي عمل لكل مبتدئ ومبتدئة بالعلوم الروحانية وما يتبعها

التحصين امر غاية الاهمية قبل اي عمل وخلوة للتلاوة او تحضير او شغل تستجلب به خدمة ما

ومن التحصين قراءة اية الكرسي سبع مرات قبل بداية اي عمل ويفضل للمبتدئين يجعلو ا اية الكرسي وردا دائما سبع مرات بعد كل صلاة دائما وابدا

ولك اذا احببت وهو الافضل والاقوي بعد اية الكرسي 

حجاب القــــــــــفل العظيــــــــــــــــــــــــــــــــم


( حجبت نفسي ومن ينسب إلي واحتجبنا بعزة الله وجلاله المعتز في عز عزه بطوئيل أئيل هشاش بقنش فهيط ندار أكندريوش أصابيا أعاليا أواليا عميقاثا مستراثا ساسا سيسا علما أذوناي طاش طشوش طاش طشي أهيا آهياش هش هماهما شاهشوش لاتدنوا ولاتقتربوا مني وممن ينسب إلينا آل بخيال بيكوال آل إيل هطمهيل هللواليا بخشيه شنيب سعتر مستيين ثيرهو قفائل مورص مريوقد قانش صمدرش كرهش ليتغليطارش المقدس الطاهر أجب أيها الملك الموكل بهذه الأسماء المباركة واحجبني أنا ومن ينسب إلي وهذا المكان من شر كل ذي شر ومن شر الجن الجان والشيطان ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير بحقها عليك ياصدقيائل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )


وهناك حجاب قوي جدا ياتي بعد حجاب القفل

هذا الحجاب من اقوى الحجب والتحاصين واصغرها واسهلها على الاطلاق وهو تحصين نافع جدا من ضرب الخدام والاعوان اثناء الاعمال والتحضير وهو نافع للتحصين من جميع الطوارق والقرائن وام الصبيان والفزع بليل والنهار وللصغير الذى يبول بالفراش وللمراة المعوقة عن الحمل والتى تسقط الاجنة وللبنت البائرعن الزواج ولجميع التوابع والذوابع والغيلان والعين والنظرة والسحر ولكل ما تريد وهو كما يلى:
((بسم الله الرحمن الرحيم وصلى اللهم على سيدنا محمد النبى الامى وعلى اله وصحبة افضل الصلاة وفائق التسليم الحمد لله الذى خلق السموات والارض وجعل الظلمات والنور ثم الذين كفرو ا بربهم يعدلون هذا كتاب من محمد رسول الله الى طوارق الدار من الزوار الكبار والصغار والصا لحين والمردة الاطارق يطرق بخير يا رحمن اما بعد هذا كتابنا ينطق عليكم بالحق انا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون انا رسلنا يكتبون ماتمكرون الا ما تركتم حامل كتاب هذا وانطلقتم الى عبدة الاوثان ومن يدع مع الله اله اخر لا برهان له به فانما حسابه عند ربه انه لايفلح الكافرون وباءلاء الله تنقبون وباسمائة تنصرفون كهيعص حمعسق تفرقت اعداء الله وبلغت حجة الله بالف الف لا حول ولاقوة الابالله العلى العظيم اما بعد يا جان ويا شيطان ويا ساحر ويا حاسد ان كنت فاسقا مجرما او فاجرا او مقتحما فانى اقسمت عليكم بالنور والنيران واذا قرات القرءان جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالاخرة حجابا مستورا واذا قرات القرءان فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم ولاحول ولاقوة الابالله العلى العظيم توكلوا يا خدام هذا القسم والحجاب بحجب وتحصين حامل كتابى هذا من جميع الجن والانس والشياطين والمردة والسحر والعقد والنظرات الانسية والجنية وجميع المؤذيات فى نومه ويقظته وعملة وسفره واينما كان بحقه عليكم وسره لديكم وانه لقسم لو تعلمون عظيم وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ))

يكتب بساعه سعيدة ويبخر ويحمل او يتلو ه الطالب ثلاث مرات قبل العمل


ولك ان تختار مايناسبك منهم والافضل اية الكرسي ثم بعدها حجاب القفل للمبتدئين خاصة كي لايتشعبوا كثيرا ويكفيكم هذا





(((صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرف العمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــار)))

من اجل صرف العمار او بمعنى اخرصرف وابعاد الجن الساكنين بالمكان الذي تختلي به او تمارس اعمال التحضير او تلاوة اوراد روحانية معينة فمن اهم الامور التي يجب الاهتمام بها صرف العمار بما جرى به العرف بين اهل هذا الفن بما ياتي


1_ تقرئ قسم أليغموشيه سبع مرات في المكان المراد حدوث الخلوة او الاعمال به ويكون صوتك عالي نسبيا ومعتدل 

((أقسمت عليكم ياعمار هذا الدار والمكان بحق من جعل عيسى بن مريم عليه السلام روحا وبحق الذي كلم موسى تكليما وبــــ(كهيعص حمعسق) وبأيغموش2 مرغموش2
أيلغموش2 اليغموش2مرش مريوش2 جل الجليل صاحب الاسم الكبير العظيم الاعظم 
الارض بكم ترجف والهواء بكم يقذف والريح بكم تعصف والاودية بكم تخسف والسماء فوقكم تمطر عليكم نارا وشرارا واسماء الله العظيمة محيطة بكم ياعمار هذا الدار والمكان حتى تغادر هذا المكان وتقفوا في خدمتي وتعيونني على نجاح عملي هيا 2 الوحا 2 العجل2 الساعه2))
وهذا من افضل اصراف العمار 


2_ الصرف الاخر الذي ممكن تستخدموه بدل الاول هو الاتي

قراءة سورة الزلزلة ثلاثا اوسبع مرات الى قوله تعالى اشتاتا وتكمل السورة الى اخرها بااخر مرة او سابع مرة فقط
وتكرر اشتاتا سبع مرات او ثلاثا كل مرة تقرئ الزلزلة ويمكنك قراءة الزلزلة ثلاث مرات او سبع على مايمكنك وتقرئ بعدها هذا الاتي(( اقسمت عليكم ياعمار هذا المكان وسكان هذه البقعه من الارض ان تنصرفوا منها حتى اتم عملي ولاتحجبوا عني اعواني وخدام هذا العمل _ ويفضل ان تبين نوع شغلك الروحاني المراد_ بحق هذه السورة الشريفة عليكم ثم عودوا معززين مكرمين))



طبعا هناك طرق اخرى للاصراف غير هذه لكني اردت التيسيير على الاحبه واختصار المهم والمفيد لهم وهي من اهم واشهر الصيغ باالاصراف للعمار

وعامر المكان بمجرد نكرر الدعوة يسارع لاابلاغ جماعته ويعلمهم بسرعة الرحيل من هذا المكان ويفضل الانتظار قليل ربما دقائق لاانصرافهم ومن ثم البدئ بالعمل المطلوب

وهناك من المشايخ وذوي القدرات الخاصة من يشير اشارة فقط او يقول كلمة او جملة (انصرفوا ياعمار المكان) فينصرفوا فورا بلا تردد وهذا عائد لقوته الروحانية العالية 

اما مجرد انتهاء العمل المراد من اصراف العمار فاان العمار يعودون تلقائيا بدون ان نلزم انفسنا بالنداء عليهم للعودة ولاداعي لدعوتهم بالعودة

وهناك البعض من يقول بعد انتهاء عمله وخلوته يقول(عودوا الى مكانكم بارك الله فيكم وعليكم)



سنبدئ هذا الاسبوع انشالله قبل نهاية ذي الحجة اول دعوة واول عمل روحاني للمبتدئين انتظرونا



اول درس عملي تطبيقي عن احد اهم الدعوات وهي دعوة البرهتيه العظيمة(((1)))
(البرهتيه) 

--------------------------------------------------------------------------------

بِرْهَتِيةٍ بِرْهَتِيةٍ@ كَرِيْرٍ كَرِيْرٍ@ تَتْلِيْهٍ تَتْلِيْهٍ@ طُوْرَانٍ طُوْرَانٍ@ مَزْجَلٍ مَزْجَلٍ@ بَزْجَلٍ بَزْجَلٍ@ تَرْقَبٍ تَرْقَبٍ@بَرْهَشٍ بَرْهَشٍ @ غَلْمَشٍ غَلْمَشٍ @خُوطِيرٍ خُوطِيرٍ@ قَلْنَهُوْدٍ قَلْنَهُوْدٍ@ بَرْشَانٍ بَرْشَانٍ@ كَظْهِيرٍ كَظْهِيرٍ@ نَمُوشَلَخٍ نَمُوشَلَخٍ@بَرْهَيُولا بَرْهَيُولا@ بَشْكَيْلَخٍ بَشْكَيْلَخٍ @ قَزْمَزٍ قَزْمَزٍ@ أَنْغَلَلِيْطٍ أَنْغَلَلِيْطٍ@ قَبَرَاتٍ قَبَرَاتٍ @ غَياهَا غَياهَا@ كَيْدَهُوْلا كَيْدَهُوْلا@ شَمْخَاهِرٍ شَمْخَاهِرٍ@ شَمْخَاهِيْرٍ شَمْخَاهِيْرٍ@ شَمْهَاهِيرٍ شَمْهَاهِيرٍ@ بِكَهْطَهُوْنَيْةٍ بِكَهْطَهُوْنَيْةٍ@ بَشَارِشٍ بَشَارِشٍ @طُوْنَشٍ طُوْنَشٍ@ شَمْخَابَارُوْخٍ شَمْخَابَارُوْخٍ @


والحروف مشكلة تسهيلا للقارئ

جلب وتهييج قاطع مع فضيلة الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

باب تهييج مجرب
وهو ان تقرا بعد نوم الناس سوره قل اعوذ برب الناس الخ الف مره وبعد كل مائه تقول توكل يا وسواس وانت يا خناس بجلب وتهييج كذا الى محبه وعشق كذا الوحا 2 العجل الساعه 2نم
صحيح

اية الكرسي الشريفه رياضتها تصاريفها دعوتها الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

اية الكرسي الشريفه رياضتها تصاريفها دعوتها

اية الكرسي الشريفه
رياضتها
تصاريفها
دعوتها 
---------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وال محمد

هذه هي دعوة اية الكرسي المباركه :

بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم إني أسألك و أتوسل إليك يا الله يا الله يا الله يا رحمن يا رحمن يا رحمن يا رحيم يارحيم يارحيم ياهٍ ياهٍ ياه ٍ يا رباه يا رباه يا رباه ياسيداه ياسيداه ياسيداه يا هو ياهو ياهو يا غياثي عند شدتي يا أنيسي عند وحشتي يا مجيبي عند دعوتي يا مفرج كربتي يا الله يا الله يا الله 
(الله لا اله إلا هو الحي القيوم )
يا حي يا قيوم يا من قامت السموات و الأرض بأمره يا جامع المخلوقات تحت لطفه و قهره بأمره و نهيه أسألك اللهم أن تسخر لي روحانية هذه الآية الشريفة يستجيبوا لي و يقضوا حاجتي وهي(كذا وكذا) يا من ,
(لا تأخذه سنة و لا نوم)
أهدنا إلى الحق و إلى الطريق المستقيم حتى أستريح من اللوم لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ملكني التصريف يا من 
( له ما في السموات و ما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه)
اللهم اشفع في و أرشدني فيما أريد من قضاء حاجتي و اثباث قولي و فعلي و عملي و بارك لي في أهلي يا من,
( يعلم ما بين أيديهم و ما خلفهم و لا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء)
, يا من يعلم ضمير عباده سرا و جهرا, أسألك اللهم إن تسخر لي خادم هذه الآية العظيمة و الدعوة الكريمة يكون لي عونا على قضاء حوائجي (هيلا هيلا جولا جولا ملكا ملكا )يا من لا يتصرف في ملكه إلا بما شاء,
( وسع كرسيه السماوات و الأرض )
سخر لي عبدك كندياس حتى يكلمني في حال يقظتي و يمتثل أمري يا من
( ولا يؤوده حفظهما و هو العلي العظيم)
اللهم إني أسألك يا علي يا حكيم يا حميد يا مجيد يا باعث يا شهيد يا حق يا وكيل يا قوي يا متين كن لي عونا و معينا و حافظا و ناصرا و آمنا و سخر لي خلقك الروحانيين حتى يأتوني خاضعين طائعين اللهم إني توكلت عليك و سلمت أمري إليك اللهم لا ملجأ و لا منجا منك الا إليك أشكو إليك ما لا يخفى عليك اللهم وفقني بخيرك و ارزقني بفضلك بالف الف لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم. 
أجبني أيها الملك كندياس أنت و خدامك و أعوانك و أعينوني في جميع أموري بحق ما تعتقدونه من العظمة و الكبرياء و بحق هذه الآية العظيمة و بحق محمد وال محمد أجب أيها السيد كندياس أسرع من البرق (و ما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر أو هو أقرب إن الله على كل شيء قدير) . 
اللهم اجعل لي برهانا يورثني إيمانا و انسني بك عن كل مطلوب بعون عنايتك في نيل كل مرغوب يا قدير يا جليل يا قادر يا عظيم يا ناصر (كتب الله لأغبن أنا و رسلي إن الله قوي عزيز),
و صلى الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين


الدعوه معروفه ونذكر الان لكم طريقة استخدامها :

1- للنجاة من الشدائد وتفريج الكروبات:
تقرا الدعوه 21 مرات بعد ان تقرا اية الكرسي المباركه عدد 313 .بعد صلاة العشاء في مكان طاهر خالي من الناس.
2- للخلوه : 
تتريض باية الكرسي كل يوم تقراها عدد 1000 لمدة اربعين يوم ولا تحتاج الى رياضه عن الروح وما خرج منها لان الايه قويه وتدخل الخلوه فجر الثلاثاء الخلوه اربعة ايام تقرا دعوة اية الكرسي عدد 72 بعد كل صلاة مكتوبه ففي الليله الاولى تسمع صوت مثل صوت نهيق الحمار خارج الخلوه وفي الليله الثانيه يدخل عليك في الخلوه 3 قطط بحجم الكبش وتخرج من جدار جانبي للخلوه لاتخف الدعوه حرز عليك وفي اليله الثالثه تسمع صوت حركة خيل فوق سقف الخلوه وفي الليله الرابعه قوي بخورك تهتز الغرفه وينشق سقف او جدار الغرفه ويدخل عليك نور يتمثل بهيات شاب امرد جميل يسلم عليك السلام عليك يا ولي الله ماتريد فقم ورد عليه السلام وعليك السلام ورحمة الله ياسيد كندياس اطلب العهد في خدمتى على ما يرضي الله ورسوله مابقى من عمري
يشترط عليك شروط منها ان لاتكذب ولاتغتاب الناس وتخرج الفاحشه من لسانك وتلتزم بالصلاة وتزور قبور المسلمين ....... اقبلها فيعطيك خاتم من ذهب منقوش عليه اسم الله الاعظم ويقول لك ان اردت حضوري فالبس الخاتم ودوره بيدك واقرا الدعوه 3 مرات وقل اجبني ايها السيد كندياس بحضورك واكتم امرك تنل خيرا .
اخوانى الكرام لاية الكرسي رياضات كثيرة ودعوات كثيرة هي في صدور اهل العلم وما اعرفه هذه الدعوه ,

3- رياضه لاية الكرسي :
وقد كتب العلماء انه من قرا اية الكرسي عدد 72 او عدد 50 بعد كل صلاة لمدة اسبوع والدعوه 3 مرات بالنهار و21 مرات ليلا سخر لك الله 72 قبيله من الجن , والله اعلم .
اخواني الكرام هذا الامر صعب مستصعب امره اذ انه من دخل هذا المجال تعرضت له الدنيا بالفتن واخضعه خدام الايه العظيمه والدعوه الكريمه الى صنوف من الاختبارات لان السر امانه ثقيل حملها ان كنت اهلا لها نجحت وفلحت والا فلا.
وفقكم الله لكل خير

اية الكرسي وقضاء الحاجات

1 - تذهب الى الصحراء وتخط حولك دائرة وتقرا اية الكرسي 70 مرة تقضى حاجتك.
2- تقرا اية الكرسي عدد 313 مرة لقضاء الحاجات البته باذن الله الا في معصيه.
3- تقرا اية الكرسي في ليلة الجمعه بعد منتصف الليل 360 مرة واطلب حاجتك تقضى انشاء الله.
4- في اية الكرسي 10 وقفات قف واطلب حاجتك فيها وكرر هذا العمل 21 مرة,
الله لا اله الا هو الحي القيوم لاتاخذه سنة ولانوم له مافي السموات ومافي الارض من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم مابين ايديهم وماخلفهم ولايحيطون بشي من علمه الا بماشاء وسع كرسيه السموات والارض ولايؤوده حفظهما وهو العلي العظيم .

وعندما تقف وتطلب حاجتك اطبق اصابع يدك وابدا من خنصر اليمين واانتهي بابهام اليسار وعندما تنتهي ارفع يدك واقرا سورة الفاتحه 10 مرات في كل مرة تفتح اصبع بادءا من ابهام اليسار ومنتهيا بخنصر اليمين

اية الكرسي والمحبه:

1- تقرا اية الكرسي المباركة لجلب الموده بين شخصين بقراءة الاية بعدد مساوي لحاصل جمع عددي اسم الطالب والمطلوب مثال محمد علي .
2- لجلب المحبه بين افراد الاسرة الواحده او بين المتخاصمين تقرا على ماء طاهر 41 مرة بنية الموده والمحبه وليشرب منه المتخاصمين.
3- تقرا لجلب موده مرؤوسيك في العمل ولجلب الجاه 3 مرات في باطن الكف ثم تنفخ في كفك وتمسح به وجهك.
4- لمحبة المعاندين ولقضاء الحاجات بالمحبة ممن اردت تقرا الاية على الترتيب التالي:
اية الكرسي 1 مرة ياعزيز 100 مرة بعد كل اية ثم تكمل
25 مرات عدد اية و 2500 مرات عدد ياعزيز.
5- بشكل كلي لجلب محبة الخلق اجمعين من ذكر وانثى وجن وانس ووحش وطير تقرا كل يوم بعدد كلماتها 50 كلمه او عدد حروفها 186 حرف او عدد اصحاب بدر 313 مرات وهنا انظر كلما زاد العدد زادة قوة وسرعة ظهور النتائج

هذه العوة في تسخير الملوك الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

ذه الدعوة هى من اعظم الدعوات الشاملة الكاملة فى تسخير الملوك السبعة خدام الايام السبعة الارضية
وكذلك تحكم على كل بنات الملوك السبعة الذين يحكومن على طوائف الجن المختلفة
فاعرف قدرها واعمل بها تنجح وتصل الى سرها

وهذه هى الدعوة

بسم الله العظيم في ملكه بسم الله الدائم في ملكوته بسم الله المجيد فوق عرشه بسم الله القاهر في حكمه بسم الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة و لا نوم رافع السماء إن تقع على الأرض إلا بإذنه بسم الله فالق الأصباح و جاعل الليل سكنا و مرسل الرياح و الشمس و القمر حسبانا ذلك تقدير العزيز العليم بسم الله الذي خضعت له الملوك لعظمته و زلت لسطوته و صار كل ملك لعظمته مملوك يعلم ما في البحر و ما تسقط من ورقة إلا يعلمها و لا حبة في ظلمات الأرض و لا رطب و لا يابس إلا في كتاب مبين شمخيثا المنفرد بالعزة و الكبرياء و أحاط علمه بالآخرة و الأولى و أحاط بكل شيء علما و أحصى كل شيء عددا هو الله الذي لا اله إلا هو الخالق البارئ المصور الهي حكيم خلق الأفلاك يتصرف فيها كيف يشاء و جعل فيها شهاب يرجم بها الجن و الشياطين و خلق الأرض و أرساها و هو القادر الذي يعلم دبيب النملة السوداء في الليلة الظلماء على الصخرة الصماء لا اله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم و إليه ترجعون السميع العليم الذي يعلم كل نفس عصت و أطاعت هو الله الذي لا اله إلا هو عالم الغيب و الشهادة و هو الرحمان الرحيم ذو الجلال و الإكرام يحبونهم كحب الله و الذين آمنوا أشد حبا لله لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم انه عزيز حكيم. أقسمت عليكم أيتها الأرواح الروحانية و الأرضية بالذي تجلى للجبل فجعله دكا و خر موسى صعقا أجيب أيها السيد روقيائيل و أنت أيها السيد جبريائيل و أنت أيها السيد كسفبائيل فاني أقسمت عليكم أيتها الأرواح الروحانية بالرب العظيم محيي العظام و هي رمام أجيبوا باسم الله العظيم الأعظم و اهبطوا على ملوككم الأرضية سابقين لهم مسرعين و انتقموا منهم عاجلا حتى يأتوني طوعا لا كرها سامعين مجيبين لأسماء الله رب العالمين و كل من عصى منكم هذه الأسماء من مردة الجن و الشياطين الطيارين و المتمردين و أحرقهم بالنار و الشرار بحق كهيعص حمعسق أجيبوا أيتها الملوك الأرضية أجب أيها الملك مدهب بحق ياه ياه و بحق الشمس و شعاعها أجب أنت و خدامك و أعوانك و آل طاعتك و كبار مملكتك أجب أيها السيد يا محرز الأحمر بحق دمليخ دمليخ و بحق المريخ و إحراقه أجب أنت و خدامك و أعوانك و أهل طاعتك و كبار مملكتك أيها الملك برقان بحق أهياش و أهيا شراهيا و بحق عطارد و سرعته أجب أنت و خدامك و أعوانك و آل طاعتك و كبار مملكتك أجب أيها الملك القائم مقام أبي الوليد شمهروش و من تولى بعده الملك عبد الرحمان بحق دردميش و بحق المشتري أجب أنت و خدامك و أعوانك و أهل طاعتك و كبار مملكتك أجب أيها الملك أبا الفتح زوبعة الأبيض بحق سبوح سبوح قدوس قدوس و بحق الزهرة المشرقة أجب أنت و خدامك و أعوانك و أهل طاعتك و كبار مملكتك أجيب أيها الملك يا نوخ ميمون بحق أزرار أزرار و بحق نجمك المقاتل و نفوذه أجب أنت و خدامك و أعوانك و أهل طاعتك و كبار مملكتك أجبوا معاشر الملوك بحق ما تلوته عليكم من أسماء الله تعالى و بالاسم العظيم الأعظم انه على كل شيء قدير و بحق فقج مخمت قوله الحق و له الملك إن كانت الأصيحة واحدة فإذا هم جميعا لدينا محضرون أجيبوا يا معاشر الأرواح الروحانية و اهبطوا على الملوك الأرضية و آتوني بهم حتى يحضروا في مكاني و يسمعوا كلامي و يشموا بخوري و يقضوا حاجتي بحق من أمره بين الكاف و النون إنما أمره إذا أراد شيئا إن يقول له كن فيكون أقسمت عليكم أيتها الأرواح الروحانية بالتوراة و ما انزل على سيدنا موسى ابن عمران على طور سينا و الإنجيل و ما أنزل على سيدنا عيسى ابن مريم و الزبور و ما انزل على سيدنا داوود و بالفرقان و ما انزل على سيدنا محمد عليه و عليهم الصلاة و السلام و بالكتاب و البينات أقسمت عليكم بطه و الذاريات و بعاد و الحاقات و بسطم و الحجرات و بسبع الحواميم والمرسلات و بكهيعص و حم و و عسق و بالحواميم و يس و القرآن الحكيم أجيبوا و اسمعوا و أطيعوا و إن لم تفعلوا ما أمرتكم به تولتكم ملائكة العذاب بالشهاب الثاقب و لا يرحمون أعناقكم و لا يجيبون دعاءكم و إن عصيتم سلط الله عليكم ملائكة تقهركم بجراب من نور و يذهب أنواركم و إن أجبتم ما على المحسنين من سبيل أجيبوا بالذي رفع إدريس مكانا عليا و الصافات صفا فالزاجرات زجرا إلى ثاقب أجيبوا أيتها الملوك العلوية و السفلية و النارية و الهوائية و الترابية و المائية بحق آيات الله و أسماءه أصباؤت آل شداي أهيا شراهيا الله الحي القيوم بديع السماوات و الأرض لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له ولي من الذل و كبره تكبيرا, أقسمت عليكم أيتها الأرواح الروحانية و الملوك الأرضية و بحق ق و القرآن المجيد و بالرحمن و سبح و بالحديد و بالحشر و باليوم الوعيد و الطور و كتاب مسطور إلى ما له من دافع على من عصى هذه الأسماء من مردة الجن و الشياطين أقسمت عليكم يا معشر الملوك أن تأتوني في هذه الساعة و لا ينتقم الله منكم و الله عزيز دو انتقام لا سماء ترفعكم و لا أرض تحملكم و لا جبال تؤويكم و لا الأودية ولا البحار تحويكم اجتمعوا بخيولكم و رجالكم و سلاطينكم ووزرائكم و قوادكم و حريمكم و عبيدكم كبيركم و صغيركم و لا تكونوا من الخاسرين أجيبوا بحق قل أوحي إلي انه استمع نفر من الجن إلى شهابا رصدا يا قومنا أجيبوا داعي الله و آمنوا به إلى مبين أسرعوا أسرع من الخيل و ألا يرسل عليكم شواظ من نار و نحاس فلا تنتصران, أين بغوة بنت الملك الأحمر الساكن في البحر, أين مريم بنت شمرديل الطيار, أين قصورة بنت شمهروش, أين الفادية بنت ميمون السحاب, أين السامية بنت الأبيض’ أجيبوا بحق الملك الذي له ألف رأس و في كل رأس ألف وجه و في كل وجه ألف فم و في كل فم ألف لسان يسبحون الله تعالى بلغات لا يشبه بعضهم بعضا أجيبوا أيتها الملوك بحق ما تلوته عليكم من الأسماء و باسم الله العظيم الأعظم و بحق كهيعص حم عسق الطاعة لله و لأسماء الله تعالى و افعلوا ما أمرتكم به الوحا الوحا العجل العجل الساعة الساعة بارك الله فيكم و عليكم

استخارة من الطريقة السنوسية مجربه الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884


استخارة من الطريقة السنوسية مجربه

بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمد لله رب العالمين وصل اللهم على مولانا وسيدنا محمدٍ عبدك ورسولك النبى الأمى وعلى آلـــهِ وصحبه وعلينا وعلى عباد الله الصالحين وسلم وبــــارك 
آمـــــين 
وبعد اخوتى هذه الاستخارة من اجتهادات السادة من الطريقة السنوسية انقلها لكم:
قبل النوم تصلى ركعتين تقرا فى الاولى بعد الفاتحة الم نشرح وفى الثانية النصر وبعد السلام تقرا الصلاة الامية 70 مرة
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامى وعلى اله وصحبه وسلم ثم تقرا هذا البيت مرة70 :
يالطيفا بخلقه انت تعطى وتمنع---قد تحيرت سيدى دلنى كيف أصنع. 
وادعو الله تعالى ان يفيدكم بهذه الاستخارة التى ظهرت بركتها مع الكثير ممن جربوها

فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

نشـرا للسنة وقمعا للبدعــة 

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : 
من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها، وأجر من عمل بها من بعده، من غير أن ينقص من أجورهم شيء، ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها، ووزر من عمل بها من بعده، من غير أن ينقص من أوزارهم شيء 

رواه مسلم وصححه الألباني في صحيح الجامع 
.. 

انتشر في الآونة الأخيرة كتب ونشرات تحتوي على أحاديث ضعيفة وموضوعة لفضائل بعض سور القرآن الكريم .. لذا كان من الواجب تنبيه المسلمين على ما في هذه ا لمطبوعات من أباطيل .. وإرشادهم لبعض الأحاديث الصحيحة التي حققها شيخنا العلامة / محمد ناصر الدين الألباني 

وذلك نشرا للسنة وقمعا للبدعة 

والله من وراء القصد .. 


سورة الفاتحة 

من الأحاديث الصحيحة التي وردت فضل سورة الفاتحة : 

1) عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : 
( بينما جبريل قاعد عند النبي صلى الله عليه وسلم سمع نقيضا من فوقه فرفع رأسه فقال : هذا باب من السماء فتح اليوم ، لم يفتح قط إلا اليوم ، فنزل منه ملك فقال : هذا ملك نزل إلى الأرض ، لم ينزل قط إلا اليوم ، فسلم وقال : أبشر بنورين أوتيتهما ، لم يؤتهما نبي قبلك ؛ فاتحة الكتاب ، وخواتيم سورة {البقرة} ، لن تقرأ بحرف منهما إلا أعطيته ) .. 
[ رواه مسلم وصححه الألباني في صحيح الترغيب و الترهيب / 1456 ] .. 

2) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : 
( ما أنزلت في التوراة، ولا في الإنجيل، ولا في الزبور، ولا في الفرقان مثلها. وإنها سبع من المثاني، والقرآن العظيم الذي أعطيته ) .. 
[ متفق عليه ] .. 

3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : 
( قال الله تعالى : قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ، ولعبدي ما سأل ، فإذا قال العبد : {الحمد لله رب العالمين} ، قال الله : حمدني عبدي . فإذا قال : {الرحمن الرحيم} ، قال : اثنى علي عبدي . فإذا قال : {مالك يوم الدين} ، قال مجدني عبدي.وإذا قال:{إياك نعبد وإياك نستعين} ، قال : هذا بيني وبين عبدي ، ولعبدي ما سأل . فإذا قال : {اهدنا الصراط المستقيم . صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين} ، قال : هذا لعبدي . ولعبدي ما سأل ) .. 
[ رواه مسلم وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب / 1455 ] .. 

4) عن أبي سعيد الخدري قال : ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال :‏ 
‏( كنا ‏ في مسير لنا فنزلنا فجاءت جارية فقالت إن سيد الحي سليم وإن ‏ ‏نفرنا غيب ‏ ‏فهل منكم ‏ ‏راق ‏ ‏فقام معها ‏ ‏رجل ‏ ‏‏ما كنا ‏نأبنه برقية فرقاه فبرأ فأمر له بثلاثين شاة وسقانا لبنا فلما رجع قلنا له أكنت ‏ تحسن رقية أو كنت ‏ ترقي قال لا ‏ ‏ ما ‏ رقيت إلا ‏ ‏بأم الكتاب ‏ ‏قلنا لا تحدثوا شيئا حتى نأتي أو نسأل النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فلما قدمنا ‏ ‏المدينة ‏ ‏ذكرناه للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ وما كان يدريه أنها ‏ ‏رقية ‏ ‏اقسموا واضربوا لي بسهم ) .. 
[ رواه البخاري ] .. 

بعض الأحاديث الضعيفة التي وردت في فضل سورة الفاتحـة : 

1) ( فاتحة الكتاب تجزي ما لا يجزي شيء من القرآن، ولو أن فاتحة الكتاب جعلت في كفة الميزان، وجعل القرآن في الكفة الأخرى، لفضلت فاتحة الكتاب على القرآن سبع مرات ) .. 
[ (( ضعيف جدا )) / سلسلة الأحاديث الضعيفة 3996 ] .. 

2) ( فاتحة الكتاب شفاء من السم ) .. 
[ سلسلة الأحاديث الضعيفة 3997 ] .. 

3) ( إذا وضعت جنبك على الفراش وقرأت { فاتحة الكتاب } و { قل هو الله أحد } ؛ فقد أمنت من كل شيء إلا الموت ) .. 
[ (( ضعيف )) / ضعيف الترغيب و الترهيب 347 ] .. 

4) ( فاتحة الكتاب و آية الكرسي لا يقرؤهما عبد في دار فيصيبهم ذلك اليوم عين إنس و جن ) .. 
[ (( ضعيف )) / ضعيف الجامع الصغير 3952 ] .. 

5) ( فاتحة الكتاب شفاء من كل داء ) .. 
[ (( ضعيف )) / ضعيف الجامع الصغير 3951 ] .. 

6) ( فاتحة الكتاب تعدل بثلثي القرآن ) .. 
(( ضعيف )) ضعيف الجامع الصغير 3949 

هام جداً : 
لم أضع الأحاديث الضعيفة لكي يؤخذ بها .. وإنما وضعتها لكي يعلم الناس أنها ضعيفة !!! 

ســـورة البقرة 

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ رضي الله عنه ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال‏ : 
( لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة ‏ ‏البقرة ‏ ) [ رواه مسلم ] .. 

‏عن ‏ ‏أبي مسعود ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال :‏ ‏قال النبي‏ ‏صلى الله عليه وسلم : (‏ من قرأ بالآيتين من ‏ آخر سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏في ليلة كفتاه ) [ رواه البخاري ] .. 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة ، لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ) [ رواه النسائي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير / 6464 ] .. 
عن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة، ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير / 1799 ] .. 

بعض الأحاديث الضعيفة والموضوعة التي وردت في فضل سورة البقرة 

1) ( آيتان هما قرآن ، و هما يشفعان ، و هما مما يحبهما الله ، الآيتان في آخر سورة البقرة ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 154 ] .. 

2) ( من قرأ سورة البقرة؛ توج بتاج في الجنة ) (( موضوع )) [سلسلة الأحاديث الضعيفة / 4633 ] .. 

3) ( إن لكل شيء سناما ، وإن سنام القرآن ، سورة البقرة ، من قرأها في بيته ليلا لم يدخله الشيطان ثلاث ليال ، و من قرأها في بيته نهارا لم يدخله الشيطان ثلاثة أيام ) 

آل عمران

الأحاديث الصحيحة التي وردت في فضل آل عمران .. 

‏أبو أمامة الباهلي ‏ ‏قال :‏ ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول : (‏ ‏اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين ‏ ‏البقرة ‏ ‏وسورة ‏ ‏آل ‏ ‏عمران ‏ ‏فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو كأنهما ‏ ‏فرقان ‏ ‏من ‏ ‏طير صواف ‏ ‏تحاجان ‏ ‏عن أصحابهما اقرءوا سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها ‏ ‏البطلة ) [ رواه مسلم ] .. السلسلة الصحيحة ] 

الأحاديث الضعيفة التي وردت في آل عمران.. 

1) ( من قرأ السورة التي يذكر فيها آل عمران يوم الجمعة، صلى الله عليه و ملائكته حتى تجب الشمس ) (( موضوع )) 
[ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 415 ] .. 

2) ( اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب في هذه الآية من آل عمران : ( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء ) إلى آخره ) .. 
[ سلسلة الأحاديث الضعيفة /2772 ] .. 

3) ( الشرك أخفى في أمتي من دبيب النمل على الصفا في الليلة الظلماء، وأدناه أن تحب على شيء من الجور أو تبغض على شيء من العدل، وهل الدين إلا الحب في الله والبغض في الله؟ قال الله تعالى: {قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله} [آل عمران: 31] ) .. 
[ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 3755 ] .. 

4) ( من قرأ آخر (آل عمران في ليلة؛ كتب له قيام ليلة ) .. 
[ ضعيف مشكاة المصابيح / 2112 ] .. 

5) ( من قرأ سورة آل عمران يوم الجمعة؛ صلت عليه الملائكة إلى الليل ) .. 
[ ضعيف مشكاة المصابيح / 2113 ] .. 

6) ( ما من رجل يكون على دابة صعبة فيقول في أذنها : {أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السموات والأرض طوعاً وكرهاً وإليه يرجعون} [آل عمران:83] ؛ إلا وقفت لإذن الله تعالى ) .. 
[ ضعيف الكلم الطيب / 177 ] .. 

7) ( ما خيب الله تعالى عبدا قام في جوف الليل ، فافتتح سورة ( البقرة ) و ( آل عمران ) ، و نعم كنز المرء ( البقرة ) و ( آل عمران ) ) .. 
[ ضعيف الجامع الصغير / 5063 ] .. 

هود 

الأحاديث الصحيحة التي وردت في سورة هود 

قال أبو بكر رضي الله عنه : يا رسول الله قد شبت قال : ( شيبتـني " هود " و " الواقعة " و " المرسلات " و " عم يتساءلون " ، و " إذا الشمس كورت " ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الجامع / 3723 ] .. 
وقال عليه الصلاة والسلام : ( شيبتني هود و أخواتها قبل المشيب ) [ صحيح الجامع الصغير/ 3721 ] .. 
وقال صلى الله عليه وسلم : ( شيبتني هود و أخواتها من المفصل ) [ صحيح الجامع الصغير/3722 ] .. 
وقال عليه الصلاة والسلام : ( قد شيبتي هود وأخواتها ) [ صحيح الشمائل المحمدية / 35 ] .. 

الأحــــاديث الضعيفة التي وردت في سورة هــود 

1) ( شيبتني ( هود ) و أخواتها ، و ما فعل بالأمم قبلي ) [ ضعيف الجامع الصغير / 3421 ] .. 

2) ( اقرؤوا سورة (هود يوم الجمعة ) [ ضعيف الجامع الصغير / 1070 ] .. 

3) ( شيبتني ( هود ) و أخواتها ، ( الواقعة ) و ( الحاقة ) و ( إذا الشمس كورت ) ) [ ضعيف الجامع الصغير/ 3419 ] .. 

4) ( شيبتني سورة (هود و أخواتها (الواقعة و (القارعة و (الحاقة و (إذا الشمس كورت و (سأل سائل ) [ ضعيف الجامع الصغير / 3418 ] .. 

5) ( شيبتني ( هود ) و أخواتها : ذكر يوم القيامة ، و قصص الأمم ) [ ضعيف الجامع الصغير / 3420 ] .. 

الأحاديث الصحيحة التي وردت في بعض السور 

سورة الإسراء 

قالت عائشة رضي الله عنها : ( كان النبي صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ " الزمر " و " بني إسرائيل " ( أي سورة الإسراء ) ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة / 641 ] .. 

عن العرباض بن سارية رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم : ( كان لا ينام حتى يقرأ المسبحات ويقول فيها آية خير من ألف آية ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني / 2712 ] .. 

* المسبحات : هي السور التي تفتتح بقوله تعالى " سبح " أو " يسبح " .. وهن سور الإسراء ، الحديد ، الحشر ، الصف ، الجمعة ، التغابن ، والأعلى . 

سورة الكهف 

عن أبي الدرداء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من الدجال وفي رواية ـ من آخر سورة الكهف ـ ) [ رواه مسلم ] .. 

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من " فتنة " الدَّجال ) [ صححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة / 582 ] .. 

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ سورة الكهف ) [ كما أنزلت ] كانت له نورا يوم القيامة ، من مقامه إلى مكة ، و من قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم يضره ، و من توضأ فقال : سبحانك اللهم و بحمدك [ أشهد أن ] لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك ، كتب في رق ، ثم جعل في طابع ، فلم يكسر إلى يوم القيامة ) [ صححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة / 2651 ] .. 

وقال عليه الصلاة والسلام : ( من قرأ سورة ( الكهف ) ليلة الجمعة، أضاء له من النور ما بينه وبين البيت العتيق ) [ صححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب / 736 ] .. 

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ سورة ( الكهف ) في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين ) [ صححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب / 736 ] .. 

الأحاديث الضعيفة التي وردت في سورة الكهف 

- ( ألا أخبركم بسورة ملأت عظمتها ما بين السماء و الأرض ؟ و لقارئها من الأجر مثل ذلك، و من قرأها غفر له ما بينه و بين الجمعة الأخرى، وزيادة ثلاثة أيام ؟ قالوا : بلى قال : سورة الكهف [ ضعيف جداَ / ضعيف الجامع الصغير / 2160 ] .. 
- ( سورة الكهف تدعى في التوراة : الحائلة ؛ تحول بين قارئها وبين النار ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 3259 ] .. 
- ( من قرأ ثلاث آيات من أول الكهف؛ عصم من فتنة الدجال ) [ ضعيف مشكاة المصابيح / 2088 ] .. 

الأحاديث الصحيحة التي وردت في فضائل بعض السور 

ســـورة الفتح 

( عَنْ ‏ ‏أَنَسٍ ‏ ‏أَنَّهَا نَزَلَتْ عَلَى النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏مَرْجِعَهُ مِنْ ‏ ‏الْحُدَيْبِيَةِ ‏ ‏وَأَصْحَابُهُ يُخَالِطُونَ الْحُزْنَ وَالْكَآبَةَ وَقَدْ حِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَسَاكِنِهِمْ وَنَحَرُوا ‏ ‏الْهَدْيَ ‏ ‏بِالْحُدَيْبِيَةِ ‏ ( إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ‏ ‏إِلَى قَوْلِهِ ( ‏ ‏صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا ‏ )‏قَالَ : لَقَدْ ‏ ‏أُنْزِلَتْ عَلَيَّ آيَتَانِ هُمَا أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ الدُّنْيَا جَمِيعًا ) [ رواه أحمد وصححه الألباني في صحيح الجامع / 5121 ] 

ســــورة تبارك 

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال : (‏ ‏إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة ‏‏ تبارك الذي بيده الملك ‏ ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني / 2315 ] 
عن جابر قال : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ " آلم " تنزيل السجدة ، و " تبارك الذي بيده الملك " ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني / 2316 ] .. 

ســـورة الكافرون 

عن فروة بن نوفل رضي الله عنه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله علمني شيئا أقوله إذا أويت إلى فراشي فقال : 
( اقرأ قل يا أيها الكافرون فإنها براءة من الشرك ) قال شعبة أحيانا يقول مرة وأحياناً لا يقولها .. [ رواه الترمذي وصححه الألباني / 2709 ] .. 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قل يا أيها الكافرون تعدل ربع القرآن ) [ حسنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة / 586 ] 

الأحاديث الضعيفة التي وردت في فضائل بعض السور 

ســـــــــــورة يس 

- ( إن الله تبارك وتعالى قرأ ( طه ) و ( يّس ) قبل أن يخلق آدم بألفي عام ، فلما سمعت الملائكة القرآن قالوا : طوبى لأمة ينزل هذا عليهم ، وطوبى لألسن تتكلم بهذا ، وطوبى لأجوف تحمل هذا ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 1248 ] .. 
- ( من دخل المقابر فقرأ سورة ( يّس ) خفف عنهم يومئذ ، وكان له بعدد من فيها حسنات ) [ (( موضوع )) / سلسلة الأحاديث الضعيفة / 1246 ] .. 

- ( إن لكل شيء قلبا ، وقلب القرآن (يس ، ومن قرأ (يس ؛ كتب الله له بقراءتها قراءة القرآن عشر مرات ) [ (( موضوع )) / ضعيف الترغيب و الترهيب / 885 ] .. 

- ( من قرأ ( يس ) ابتغاء وجه الله ، غفر الله له ما تقدم من ذنبه ، فاقرؤوها عند موتاكم ) (( ضعيف )) [ ضعيف الجامع الصغير/ 5785 ] . 

- ( من قرأ {يس} في صدر النهار؛ قضيت حوائجه ) [ (( ضعيف )) / ضعيف مشكاة المصابيح / 2118 ] .. 

تبيه .. تبيه .. تبيه .. تبيه 
جميع الروايات الواردة بفضل سورة ( يس ) ضعيفة أو موضوعة كما حققها شيخنا الألباني ( رحمه الله تعالى ) في كتبه .. 

ســـــــــــورة الدخان 

- ( من قرأ سورة الدخان في ليلة الجمعة؛ غفر له ) [ (( ضعيف جدا )) / سلسلة الأحاديث الضعيفة / 4632 ] .. 

- ( من قرأ سورة { الدخان } في ليلة أصبح يستغفر له سبعون ألف ملك ) [ (( موضوع )) / ضعيف الترغيب و الترهيب / 978 ] .. 

- ( من صلى بسورة الدخان في ليلة بات يستغفر له سبعون ألف ملك ) [ ضعيف الترغيب و الترهيب / 448 ] .. 

- ( من قرأ { حم الدخان } في ليله الجمعة أو يوم الجمعة ؛ بنى الله له بها بيتا في الجنة ) [ (( ضعيف جدا )) / ضعيف الترغيب و الترهيب/ 449 ] .. 

- ( من قرأ سورة يس في ليلة أصبح مغفورا له . ومن قرأ الدخان ليلة الجمعة أصبح مغفورا له ) [ ضعيف الترغيب و الترهيب / 978 ] . . 

ســــــــــورة غافر 

- ( من قرأ { الدخان } كلها ، وأول { حم غافر } إلى {وإليه المصير } ، و { آية الكرسي } حين يمسي ؛ حفظ بها حتى يصبح ، ومن قرأها حين يصبح ، حفظ بها حتى يمسي ) [ (( ضعيف )) / ضعيف الترغيب و الترهيب / 390 ] .. 

الأحاديث الضعيفة التي وردت في فضائل بعض السور 

ســـــــــــورة الحشر 

- ( من قال حين يصبح ثلاث مرات : أعوذ بالله السميع العليم ، من الشيطان الرجيم ، و قرأ ثلاث آيات من آخر سورة ( الحشر ) ، وكل الله به سبعين ألف ملك ، يصلون عليه حين يمسي ، و إن مات في ذلك اليوم ، مات شهيدا ، و من قالها حين يمسي كان بتلك المنزلة ) [ (( ضعيف )) / ضعيف الجامع الصغير / 5732 ] .. 

- ( من قرأ خواتيم ( الحشر ) من ليل أو نهار ، فقبض في ذلك اليوم أو الليلة فقد أوجب الجنة ) [ (( ضعيف )) / ضعيف الجامع الصغير / 5770 ] .. 

- ( اسم الله الأعظم في ست آيات من آخر سورة الحشر . ) [ ضعيف الجامع الصغير / 853 

- ( إذا أخذت مضجعك فاقرأ سورة الحشر ، إن مت مت شهيدا ) [ ضعيف الجامع الصغير / 307 ] .. 

ســـــــــــورة الرحمن 

- ( لكل شىء عروس ، و عروس القرآن الرحمن ) [ (( ضعيف )) / ضعيف الجامع الصغير / 4729 ] .. 

ســــــــــورة الواقعة 

- ( علموا نساءكم سورة {الواقعة}، فإنها سورة الغنى ) [ ضعيف الجامع الصغير / 3730 

- ( من قرأ سورة (الواقعة و تعلمها، لم يكتب من الغافلين ، و لم يفتقر هو و أهل بيته ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 291 ] .. 

- ( من قرأ سورة ( الواقعة ) في كل ليلة ، لم تصبه فاقة أبدا ) [ (( ضعيف )) / ضعيف الجامع الصغير/ 5773 ] .. 

ســــــــــورة الزلزلة 

- ( (إذا زلزلت تعدل نصف القرآن ) [ (( ضعيف )) / ضعيف الترغيب و الترهيب / 889 ] .. 

الأحاديث الضعيفة التي وردت في فضل بعض السور 

ســـورة الشرح و ســورة الفيل 

- ( من قرأ في الفجر بـ ( ألم نشرح ) و ( ألم تر كيف ) لم يرمد ) [ ((( لا أصل له ))) / سلسلة الأحاديث الضعيفة / 67 ] .. 

ســـورة القدر 

- ( قراءة ( سورة إنا أنزلناه ) عقب الوضوء ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 68 ] .. 

- ( من قرأ في إثر وضوئه :{ إنا أنزلناه في ليلة القدر } مرة واحدة كان من الصديقين ، و من قرأها مرتين كتب في ديوان الشهداء ، و من قرأها ثلاثا حشره الله محشر الأنبياء ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 1449 ] .. 

الأحاديث الصحيحة التي وردت في فضائل بعض السور 

سورة الإخلاص والمعوذتين 

- عن أبي الدرداء عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثلث القرآن ؟ . قالوا : وكيف يقرأ ثلث القرآن ؟ قال : ( قل هو الله أحد ) تعدل ثلث القرآن ) [ رواه مسلم ] [ وصحح الألباني في صحيح الترغيب والترهيب / 1480 ] . 

‏- عن ‏ ‏أنس ‏ ‏أن رجلا قال : يا رسول الله إني أحب هذه السورة (‏ ‏قل هو الله أحد ) ‏ ‏فقال : ( إن حبك إياها يدخلك الجنة ‏ ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني / 2323 .. 

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ " قل هو الله أحد " حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة ) [ سلسلة الأحاديث الصحيحة / 589 ] .. 

- عن معاذ بن عبد الله بن خبيب بن أبية قال : خرجنا في ليلة مطيرة وظلمة شديدة نطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي لنا ، قال : فأدركته فقال : قل فلم أقل شيئا ثم قال : قل فلم أقل شيئا قال : قل فقلت ما أقول ، قال : ( قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وتصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء ) [ رواه الترمذي وصححه الألباني / 2829 
.. 

- ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏‏أقبلت مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فسمع رجلا يقرأ ‏( ‏قل هو الله أحد الله الصمد ) ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏: ( وجبت ) قلت وما وجبت ؟ قال الجنة ) [ رواه الترمذي وصحح الألباني / 2320 ] .. 

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا عقبة ألا أعلمك سورا ما أنزلت في التوراة و لا في الزبور و لا في الإنجيل و لا في الفرقان مثلهن ، لا يأتين عليك إلا قرأتهن فيها ، قل { هوالله أحد } و { قل أعوذ برب الفلق } و { قل أعوذ برب الناس } ) [ سلسلة الأحاديث الصحيحة / 2861 ] .. 

الأحاديث الضعيفة التي وردت في فضائل بعض السور 

سورة الإخلاص والمعوذتين 

- ( من قرأ قل هو الله أحد في مرضه الذى يموت فيه ، لم يفتن في قبره ،وأمن من ضغطة القبر ، و حملته الملائكة يوم القيامة بأكفها حتى تجيزه من الصراط إلى الجنة ) (( موضوع )) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 301 ] .. 

- ( من قرأ ( قل هو الله أحد ) عشرين مرة بنى الله له قصرا في الجنه ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 1351 ] .. 

- ( من قرأ {قل هو الله أحد} مائتي مرة ، غفرت له ذنوب مائتي سنة ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 295 ] ..

- ( من قرأ قل هو الله أحد مائتي مرة كتب الله له ألفا و خمسمائة حسنة ، إلا أن يكون عليه دين ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 300 ] .. 

- ( من مر بالمقابر فقرأ ( قل هو الله أحد ) إحدى عشرة مرة ، ثم وهب أجره للأموات، أعطي من الأجر بعدد الأموات ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 1290 ] .. 

- ( من صلى الصبح ثم قرأ ( قل هو الله أحد ) مائة مرة قبل أن يتكلم ، فكلما قرأ ( قل هو الله أحد ) غفر له ذنب سنة [ سلسلة الأحاديث الضعيفة / 405 ] .. 

- ( من مر على المقابر فقرأ فيها إحدى عشرة مرة : {قل هو الله أحد} ثم وهب أجره للأموات ؛ أعطي من الأجر بعدد الأموات ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة /3277 ] .. 

- ( من قرأ بعد صلاة الجمعة { قل هو الله أحد } و { قل أعوذ برب الفلق } و { قل أعوذ برب الناس } سبع مرات؛أجاره الله بها من السوء إلى الجمعة الأخرى ) [ سلسلة الأحاديث الضعيفة /4129 ] 
انتهى البحث .. وكان عبارة عن تبيان فضائل سور القرآن بدءاً من سورة البقرة وحتى سورة الناس .. 

وختاماً .. 

أسأل الله أن ينفع بهذا البحث 

بارك الله فيكم جميعاً ونفع بك