السبت، 11 ديسمبر 2021

محبة وجلب وتهيج مجرب صحيح الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 محبة وجلب وتهيج مجرب صحيح

يكتب على بيضة سبتية يوم السبت او شقفة نية او حدوة حصان والعمل ليلة الاحد والعزيمة 111 مرة
وهذا ماتكتب وبه تعزم ((ارطوش ر2 ملقوش 2 هارش 2 يهوش 2 مارش 2 ايكموش 2 انزلوا ياخدام هذه الاسماءواقلقوا وازعجوا وحركوا روحانية ف بن ف الى محبة ف بن ف بحق هذه الاسماء عليكم وبحق اهطمفشذ ))
والبخور لبان زكر وكزبرة مجرب ولا شك ويحتاج الى صرف عمار

حب عجيب وتهييج الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 حب عجيب وتهييج


يكتب يوم التلاتاء على بيضة بنت يومها وتكتب عليها الطلسم الاتي وتضعها على نار لينة وتنتضر حتى تسخن النار فمتى سخنت فانك تجد المطلوب ياتيك وهدا هو الطلسم م ط ط 111 5 111 ح ح ح و 88 11 ك 11 ه حط واحة واحة عجل عجل ساعة ساعة احضروا وتوكلوا وهيجوا فلان ابن فلانة في محبة فلانة بنت فلانة بحق هده الاسماء وطاعتها لديكم تم الطلسم ويجب صرف العمار قبل العمل والتحصين و اطلاق البخور وهو كل دي رائحة طيبة والله الموفق

ليحب الزوج زوجته الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 بسم الله الرحمن الرحيم

تكتب الزوجة هذه الايات في مشطة التي تمشط بها راسها وتمحيها بالماء وتسقيها لزوجها فانه يحبها حبا شديدا ولا يستطيع ان يفارقها لحظة واحدة وهذا ما تكتب

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما ونزعنا ما في صدورهم من غل اخوانا على سرر متقابلين لو أنفقت ما في الارض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم انه عزيز حكيم اللهم ألف بين كذا وكذا بمحبة كذا وكذا كما ألفت بين قلوب المؤمنين أيتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين طائعين طائعين كذلك يطيع فلان بن فلانة بمحبة فلانة بنت فلانة وان خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها ان يريدا اصلاحا يوفق الله بينهما ان الله كان عليما خبيرا اللهم أجعل محبة وتوفيقا بين كذا وكذا بمحبة كذا وكذا بحق عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة والله قدير والله غفور رحيم اللهم أجعل المودة بين كذا وكذا بمحبة كذا وكذا بحق اسمك يا ألله يا ألله يا ألله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ارسال للمحبه والتهييج وتقريب المسافات الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 ارسال للمحبه والتهييج وتقريب المسافات



ارسال للمحبه والتهييج وتقريب المسافات
ارسال للمحبه والتهييج وتقريب المسافات..
باب ارسال يعمل بعد العشاء علي طهاره كامله ..
البخور اي رائحه طيبه مثلا بخور العود او اي بخوور ثاني تكون رائحته عطره
ولابد من صرف العمار
فانه مجيب ولايتاخر اكثر من ثلاث ليال...فاتق الله في عباده
تقراء هذه الايه بعد صلاة العشاء الف مره والتوكيل كل مائه
وهذا هى الايه
( فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً )
والتوكيل توكلو ياخدام هذه الايه بجلب فلان ابن فلان الي فلانه بنت فلان
بالمحبه والطاعه هذا مثلا للمحبه واذا كانت لشخص خائف منه بالعمل
او اي مكان تقرأ التوكيل وهوة ان تقول توكلو ياخذام هذه الايه بكذا وكذا
وجعل فلان يفعل كذا وكذا لفلان ابن فلانه

آية قرآنية لجلب الحبيب الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 آية قرآنية لجلب الحبيب



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في القرءان اسرار كثيرة لا تعد ولا تحصى في كل النواحي لا يغرك ما تسمع كون القرءان مختص بالعبادات فالقرءان فيه كل العلوم الخفية والحسبة اليوم اعطيكم محبة بئاية من القرءان الكريم لها مفعول السحر حقا

انها واحدة من الا يات التي يعتمد عليها بشكل كبير
لجلب الحبيب من ساعته وهي شرطها النية وعقد الهمة وليس
لها وقت معين ولا صرف عمار وعدد التلاوة هو 1636
في ليلة واحدة ومجلس واحد.
وبعدها لو صدقت النية لوجدت المطلوب قبل الانتهاء من العرض يتم مرادك الا ية هى
(سلام قولا من رب رحيم)
وافضل وقت لها هو منتصف الليل
ولها تسبيح تقوله قبلها وهو
يا رحيم كل مكروب وغياثه ومعاذه وملاذه يا رحيم

تهييج مشهور نااااااااااااااااااااااااااااااااار الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 تهييج مشهور نااااااااااااااااااااااااااااااااار

تاخد اربع شمعات في الوان مختلفة وتكتب عليهم بحق مماتي في حياتي أرتجي و اقبال سعد بالسرور وتواصلت طقليوش اجب واجلب فلان ابن فلانة الى فلانة بت فلان جلجميش اجب انت و وأعوانك وخدامك وهيجوا فلان بن فلانة الوحا العجل الساعة وتشعل الشموع في مكان طار ولا يدخل المكان احدا مادامو مشتعلين فانها عجيبة فلا تستعملها ياقارئها الا في الخير.

فايدة للجلب فى ثلاث ليالى الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 فايدة للجلب فى ثلاث ليالى




للجلب في ثلاث ليالي


تاخد على بركة الله 21 حبة لبان وتاخد قليل من بودرة الجاوي


اول شيء العمل ليلا لا يلزم يكون معك احد


الليلة الاولى تاخد 7 حبات لبان وترمي الاولى وتقرا ويل لكل همزة وتفضل تقرا فيها الى ان ينتهي الدخان ثم ترمي قليل من بودرة الجاوي وتقول التوكيل بالجلب وهكدا الى ثلاث ليالي متتالية

للمحبه الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 للمحبه



تقرأ هذه الأية لمدة اربعين يوما في كل يوم (70) مرة
(قال ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري)وبعد الفراغ تقرااية (انا فتحنا لك فتحا مبينا *ليغفر لك الله ماتقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمته عليك ويهديك صراطا مستقيما *وينصرك الله نصرا عزيزا*)وتنوي مافي قلبك ليتحقق لك

ارسال للمحبه والتهييج مجيب ولايتاخر الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 ارسال للمحبه والتهييج مجيب ولايتاخر



ارسال للمحبه والتهييج مجيب ولايتاخر

ارسال للمحبه والتهييج ] وتقريب المسافات..
باب ارسال يعمل بعد العشاء علي طهاره كامله ..
البخور اي رائحه طيبه مثلا بخور العود او اي بخوور ثاني تكون رائحته عطره
ولابد من صرف العمار
فانه مجيب .ولايتاخر اكثر من ثلاث ليال...فاتق الله في عباده
تقراء هذه الايه بعد صلاة العشاء الف مره والتوكيل كل مائه
وهذا هى الايه
( فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً )
والتوكيل توكلو ياخدام هذه الايه بجلب فلان ابن فلان الي فلانه بنت فلان
بالمحبه والطاعه هذا مثلا للمحبه واذا كانت لشخص خائف منه بالعمل
او اي مكان تقرأ التوكيل وهوة ان تقول توكلو ياخذام هذه الايه بكذا وكذا
وجعل فلان يفعل كذا وكذا لفلان ابن فلانه

المحبة وطباع الأشخاص الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 المحبة وطباع الأشخاص



الطباع لها دور كبير جدا جدا وهى المسؤالة عن قوة المحبة او ضعفها ولعلك عملت محبة في بعض المرات فوجدت بعض الثاثير ولكنه ضعيف وعملته صديقتك او صديقك فكانت قوية لعلك سالت عن السبب والسبب هم الطباع اذ لا يمكن ان تعمل محبة مائة لمن طبعه ناري او ترابي او هوائي ولكن عليك ان تعمل له محبة من نفس جنسه كيف ذالك
الطريقة
احسب السم الشخص واسم الدته واسقط بالا ربعة وانت بين اربعة امور اما ان يكون هوائي او ترابي او مائي او ناري ويجب ان ترتبهم على قاعدة الا خف اولا شغل دماغك شوي فان فضل واحد فطبعه ناري وان فضل 2 فطبعه هوائي وان فضلت3 فطبعه مائي وان فضل4 فطبع ترابي
وبعد ذالك اشتغل محبات الحريق لمن طبعه ناري ولا تشتغل له غير ذالك لان المحبة الصالحة له نارية كحرق الا وراق او الشمع او الغليان وغير ذالك وان كان طبعه تاربي فمحبات الدفن هى الصالحة له وان كان طبعه مائي فحبات الشرب والا كل هى الصالحة له وان كان طبعه هوائي او ريحي فالمحبة الصالحة هى المعلقة

للمحبة مجرب مني و قويييييية الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 للمحبة مجرب مني و قويييييية


تاخد سبع شمعات حمراء و تكتب على كل واحدة اسماء القمر و العزيمة البروج للحريق سبع مرات على كل واحد كل ليلة تحرق واحدة

موفقووون

لباب محبة وسلب العقول الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 باب محبة وسلب العقول

يكتب يوم الخميس عند طلوع الشمس فى 3 ورقات وتجعل فى
كل ورقه 3 فصوص لبان ذكر +3 حبات فلفل اسود + 3 حبات
كزبره صحاح وهذا ماتكتب وبه تعزم :-
بدوح 21 حب 3 يابدوح 3 أسلبوا العقل والروح واسلبوا
عقل وقلب وروح فلانه بنت فلانه واحرقوا قلبها الى محبة فلان بن فلانه
- عجلوا يا خدام هذه الأسماء بحرق قلب كذا الى كذا بارك الله
فيكم وعليكم.
وتلقى الورقة فى النار وتعزم بالعزيمة مره واحده

باب محبه وجلب قوي الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 بسم الله الرحمن الرحيم

هدا باب جلب وهو جليل ومانعمل به شخصيا ومن المجربات المعتمدة.
يكتب يوم الاثنين او السبت بمسك وزعفران وماء ورد ويجعل الكتاب في بيضة وتجعلها في تنور بحيث لا تحترق وهي هده الاسماء والتنور هو المجمرة يعني حطها وحط الرماد الكثير بحيث تصل النار لها بالقليل القليل.
اجلب 2 يا امجر وياسفيان اجلب ياهيوان اجلبو * ابن * الى * بنت* جلبا 3 هساع 3 بحق الاسم الاعظم وعيسى ابن مريم الدي كلمه الله واحرقوا قلب وفوءاد وسمع وبصر * ابن * الى * بنت * حرقا شديدا حتى لا يكون له مقرا ولا قرارا الا عند * بنت * اسرع من هبوب الريح ولمعان البرق واخطفوا بصره الى * بنت * ثم تعزم على البيضة بهده الايات ايتها البيضة 10 مرات وادا قال ابراهيم رب ارني كيف تحي الموتى قال اولم تومن قال ليطمئن قلبي قال فخد اربعة من الطير فصرهن اليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن ياتينك سعيا واعلم ان الله عزيز حكيم...البقرة.
واعلم ان الله على كل شيء قدير بحق ميططرون بحق شمعوثا وبحق ميمون عجلوا بالاجابة والقوا محبتي ومحبة * ابن * في قلب * بنت * بالمحبة والمودة والعشق والقبول .وانه لقسم لو تعلمون عظيم .الواقعة..
هيا هيا اقضوا ما اريد منكم زورا ولا بهتانا الا اقضوا ما امرتكم به ويفعلون مايؤمرون

أسهل جلب للمبتدئين الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 تضعي الملح في اناء على النار

نار ضعيفةوتقولي با ملح يا مليح حطيتك بالما تسيح حطيتك بالنار تصيح
فلانة ولد فلانة اذا نايم يصيج وقلبو تصيح ولا تسيح
تعمليها بعد غروب الشمس على فلانة بنت فلانة يصيح الوحا الوحا العجل العجل اساعة الساعة

عجائب الملح في تعطيف القلوب الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 فائدة للعطف مجربة وهي ان تاخذ شيئ من ملح الطعام وابسطه على شيئ نظيف وامسك بيدك قلم من غير مداد واكتب وانت تقرا في الآيات المباركة 7 مرات وكل مرة عندما تكمل من قراءة


الآيات تخلط الملح وهو في مكانه وتعيد بسطه . هكذا تفعل في السبعة مرات . وهذا ما تقرا : وتلك حجتنا آتيناها ابراهيم على قومه نرفع درجات من نشاء ان ربك حكيم عليم ووهبنا له اسحاق

ويعقوب كل هدينا ونوحا هدينا من قبل ومن ذريته داوود وسليمان وايوب ويوسف وموسى وهارون وكذلك نجزي المحسنين وزكريا ويحيى و عيسى والياس كل من الصالحين واسماعيل و اليسع

ويونس و لوطا كل فضلنا على العالمين ومن ابائهم وذريتهم واخوانهم واجتبيناهم وهديناهم الى صراط مستقيم ذلك هدى الله يهدي كذا وكذا ثم اجعل الملح في الطعام ولا يهم ان ياكل من الطعام

المطلوب ومعه شخص آخر . تم وكمل . وهذه تنفع ايضا ان كتبتها مع التوكيل في حجاب ويحملها الطالب كما هو مجرب . والسلام

بالزيت والحار يجيك في نفس النهار الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 هاد الوصفة تصلح كي تحسي الراجل بارد من جيهتك ولا راح و خلاك تاخدي 3 حبات من الحرور ودهني كل حبة بزيت زيتون من بعد ارميهم فوق النار و قولي 3 مرات "

مساالخير يا الحرور يا اللي انت احمر كي الدم و قلبك ابيض كي السم
احرق قلب فلان ولد فلانة على فلانة بنت فلانة كيما راك تتحرق"
الباقي ارميه فشي محبس ولا جريدة خضراء Twisted Evil
جربوها وردوا عليا خبر

محبة بلمس وقتي الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 محبة بلمس وقتي

__________________
ومن وصايا العلماء.
من الرحيم اجعل الاسماء وردك الذي تتخذه وسيلة الى الرحمن لاذريعة الى الشيطان وزادك الى الاخرةالباقية . لامطيتك الى مفاتن الدنيا الفانية ولاتذكر الاسماء للتجربة ولايخامرنك الشك فيها عند الذكر بل أستشعر اليقين بقلبك واحسن الظن بربك ولا تيأسن لعدم سرعة أجابة مطلوبك فربما كان ذالك سببا عيوبك واذا لم تكن من فرسان هذا الميدان فلا تزج بنفسك فيما لاطاقة لك به. فاذا تمكن ذكر الاسم في قلب الذاكر تجلت له اسرارهوسطعت عليه انواره فاذا دنا منه شيطان( صرعه) كما يصرع الشيطان الانسان واذا صرع الانسان شيطانا اجتمعت من حوله الشياطين.فقالو مالهذا' فيقولون....مسه انسان

لعودة الحبيب بلقرنفل الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 خذي 2حبات قرنفل ضعيهم تحت لسانك و قولي 7مرات

كلامي حلو ويرجع مهموم هاني روح يا فلان ولد فلانة والله ما تنساني تروح و ترجع وتقولي درتها بلعاني ياك انا سلبتاك بزيني وكلامي مغو يتك بالفاني ترح عليا تهبل او ماتقدرش تنساني

ورميهم في العشب

جلب الحبيب بالنظر الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 جلب الحبيب بالنظر



]هذه محبة بسيطة ولكن مفعولها خالص وجيد وهى خاصة بالزوجات ولا تعمل للحرام تعملها الزوجة لزوجها او الزوج لزوجته وغير الك لن تعطي لك نتيجة تقول

(قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ .
قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ) توكلو يا خدام هذه الايات بجلب من انظر اليه الوحا العجل الساعه( فَإِن لَّمْ تَأْتُونِي بِهِ فَلاَ كَيْلَ لَكُمْ عِندِي وَلاَ تَقْرَبُونِ ) حسبي الله ونعم الوكيل . تكررها مع التوكيل و الزجر حتي ياتيك المطلوب وقد تصل الي 100 مره . وكما قلت سابقا لا تعملها في حرام فانها لا تعطي نتيجة لذالك وايضا ممكن ان يعملها الخاطب لخطيبته

ورد للتسخير والمحبة باذن اللة لا تفعلها الا فى الخير الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 

ورد للتسخير والمحبة باذن اللة لا تفعلها الا فى الخير

ورد للتسخير والمحبة باذن اللة لا تفعلها الا فى الخير

--------------------------------------------------------------------------------

للتحبيب بين شخصين بالحلال يقرأ هذا الورد بهذه الطريقة على ما ينوى و يقصد و يحصل المقصود بإذن الله.

يقول خلال سبعة أيام صباحا 25 مره و عصرا 25 مره:

بسم الله الرحمن الرحيم(يا ودود سخر لي و لين قلب فلان بن فلان و يذكر إسم المطلوب) الرحمن الرحيم (يا ودود سخر و لين لي قلب فلان بن فلان) مالك يوم الدين ( يا رقيب سخر و لين لي قلب فلان بن فلان) إياك نعبد و إياك نستعين (يا ودود سخر و لين قلب فلان بن فلان) إهدنا الصراط المستقيم(يا رقيب سخر و لين قلب فلان بن فلان) صراط الذين أنعمت عليهم (يا ودود سخر و لين لي قللب فلان بن فلان) غير المغضوب عليهم ولا الضلين ( يا رقيب سخر و لين لي فلان بن فلان)

يحصل على مطلوبه بإذن الله

حسد الجن للأنس الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 حسد الجن للأنس

صح عن أم سلمة أن النبي صلي الله عليه وسلم رأى بيتها جارية في وجهها سفعة فقال: " استرقوا لها فإن بها النظرة"

قال الحسين بن مسعود الفاء (البغوي) : وقوله: سفعة أي نظرة يعني من الجن يقول بها عين أصابتها من نظر الجن أنفذ من أسته الرماح

قال ابن القيم: العين عينان : عين إنسية وعين جنية

قلت: ويؤيده حديث أبي هريرة عن النبي صلي الله عليه وسلم قال:"العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن أدم"

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلي الله علية وسلم يتعوذ من اعين الجن وأعين الإنس ولولا ظان الجن تصيب الإنسان بالعين لما تعود النبي

صلي الله علية وسلم منها… والجن تنظر إلي عورة وجسم الإنسان إذا دخل الحمام (المرحاض- الكنيف) أو عندما يبدل ثيابه فتصيبه بالعين كما جاء في الحديث

الوقاية من الحسد عموما الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 الوقاية من الحسد عموما


وذلك بمايلي

1- التحصن والتعوذ بالتحصينات والأدعية القرآنية والنبوية الدعاء بالبركة إذا رأى المرء ما يعجبه:

عن سعيد بن حكيم رضي الله عنه قال : كان النبي صلي الله علية وسلم إذا خاف أن يصيب شيئا بعينه قال:" اللهم بارك فيه ولا تضره" وقد قدمنا قول النبي صلي الله علية وسلم لعامر بن ربيعة:" هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت؟" وفي رواية" إذا رأى أحدكم مايعجبة في نفسه أو ماله فليبرك عليه

نقول للنساء: ستر المحاسن بارتداء اللياس الشرعي الذي يستر الجسد يدفع نظرات الذئاب الآدمية وسمومها .

علاج المحسود

علاج المحسود الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 علاج المحسود


1- يرقي المحسود نفسه صباحا ومساءا لمدة ثلاثة أيام بالتعوذات القرآنية التالية:

الفاتحة- أية الكرسي- أخر سورة البقرة- الإخلاص- المعوذتين بالإضافة التحصينات النبوية المذكورة اغتسال المحسود بماء غسل الحاسد وتستخدم هذه الطريقة إذا عرف الحاسد علي وجه التعيين .

وقد قدمنا حديث سهل حنيف رضي الله عنه وكيف النبي صلي الله علية وسلم أمر الحاسد بالاغتسال فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وأطراف رجليه وداخله إزاره ثم صب ذلك الماء عليه يصبه رجل علي رأسه وظهره من خلفه ثم يكفا القدح وراءه

وأحسن شئ في تفسير الاغتسال ما وصفه الزهري قال: يؤتي بقدح من ماء ثم يصب الحاسد بيده اليسرى علي كفه اليمني ثم يكفه اليمني علي كفه اليسرى ثم يدخل يده اليسرى فيصب بها علي مرفق يده اليمني ثم بيده اليمني علي مرفق يده اليسرى ثم يغسل قدمه اليمني ثم يدخل يده اليمني فيغسل قدمه اليسرى ثم يدخل يده اليمني فيغسل الركبتين ثم يأخذ داخله إزاره فيصب علي رأسه صبة واحدة ولا يضع القدح حتى يفرغ وان يصب من خلفه صبة واحدة يجرى علي جسده ولا يوضع القدح في الأرض أثناء الاغتسال ويغسل أطرافه وركبتيه وداخلة إزاره في القدح

رقية عجيبة في علاج الحسد الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 رقية عجيبة في علاج الحسد


ومن الرقي التي ترد العين ماذكر عن أبي عبد الله الساجي وكان مجاب الدعوة وله آيات وكرامات بينما كان في بعض أسفاره للحج أو الغزو علي ناقة فارهة وكان في الرفقة رجل عائن فما نظر إلي شئ الإأتلفه وأسقطه!! فقيل لأبي عبد الله : أحفظ ناقتك من العائن فقالك ليس له إلي ناقتي سبيل فأخبر العائن بقوله فتحين غيبة أبي عبد الله فجاء إلي رجله فنظر إلي الناقة فاضطربت وسقطت أبو عبد اله فقيل له: إن هذا العائن قد عان ناقتك وهي كما تراها تضطرب فقال: دلوني عليه فدل عليه فوقف عليه وقال بسم الله حبس حابس وحجر يابس وشهاب قابس رددت عين العائن عليه وعلي أحب الناس إليه في كلوتيه رشيق وفي ماله بليق (فارجع البصر هل تري من فطور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير) فخرجت حدقتا العائن وقامت الناقة لابأس بها

علاج الحسد قوى جدا الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 علاج الحسد قوى جدا



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
من سورة الاسراء

(لو ان قرانا سيرت به الجبال او قعطت به الارض او كلم به الموتى .بل الامر لله جميعا)

من سورة طه
(ويسئلونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفا فيذرها قاعا صفصفا لا ترى فيها عوجا ولاامتا)

من سورة الحشر
( لو اننزلنا هذا القران الي اخر السوره )


من سورة النمل
(وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرّ مَرّ السّحَابِ صُنْعَ اللّهِ الّذِيَ أَتْقَنَ كُلّ شَيْءٍ إِنّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ) النمل:88

وتقول عند اخر كل ايه فكيف انتي ايتها العله ( مجرب)

وللعلم فان هذا الايات جباره قويه حينما تقرا عل الجن فاتقو الله فيهم

الا بوجه حق وبراءني الله من ظلم ظالم وبغي باغن على خلقه

تحياتى

آيات الحسد للمعالجين الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 آيات الحسد للمعالجين



وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ  [البقرة :109]

أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً[النساء:54]

"وَقَالَ يَا بَنِيَّ لاَ تَدْخُلُواْ مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُواْ مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللّهِ مِن شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ " [يوسف:67]

وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً " [الكهف:39]

بسم الله الرحمن الرحيم تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ "

" وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ " [القلم:51]

" قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ "[التوبة:14-15]
" يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ " [يونس:57]
" وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ " [النحل: 68-69]
" وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَار " [الإسراء: 82]
" وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ " [الشعراء:80]
" وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ " [فصلت :44]

" قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ "
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ "
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ "

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي في يدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ، ونور بصري، وذهاب همي، وجلاء حزني.

اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافني وعاف المسلمين من أنفس الجن وأعين الإنس يارب العالمين .

اللهم اصرف عني حر العين ، وبرد العين ، ووصب العين .

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه.

اللهم رب الناس أذهب البأس ، واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما .

بسم الله أرقي نفسي ، من كل شيء يؤذيني ، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني ، بسم الله أرقي نفسي .

تقرأ آيات الرقية العامة أولا مباشرة على المصاب ثم :

تقرأ الرقية على المصاب مباشرة ،. وينبغي على المصاب بالحسد أن يداوم على قراءة هذه الرقية حتى يزول البلاء بإذن الله تعالى .

أعراض العين وقت القراءة الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 أعراض العين وقت القراءة



- كثرة التثاؤب المصحوب بالدموع . اما في غير وقت الرقية فليس التثاؤب بدليل كافٍ على العين ، يقول الشاعر :

ولما أبت عيناي أن تملك البكى وان تحبسا سح الدموع السواكبِ

تثاءبت كي لا يُنكر الدمع منكـرٌ ولـكن قلـيلا مـا بقـــاء التثـــاؤب

- التثاؤب والنعاس والرغبة في النوم بل والنوم العميق.

- يشعر المعيون بالرغبة بالتمغط كالذي يفعله الإنسان عندما يستيقظ من النوم، وأحيانا يكون التمغط لعضو واحد كاليد اليمني أو اليد اليسرى.

- قد يحصل للمعيون إغمائة خفيفة.

- يشعر المعيون بخدر في عامة جسده وربما في إحدى شقيه الأيمن أو الأيسر.

- يتصبب جسده عرقا خصوصا الجبين ومنطقة الظهر.

- يحصل للمعيون (على أكل) غثيان أو تقيؤ.

- يجد المعيون الرغبة في البكاء أحيانا.

- برودة في الأطراف.

- زيادة طفيفة بالنبض.

- حرارة شديدة في البدن.

- رمش في العينين.

- إذا كانت العين مصحوبة بالمس فقد تظهر أعراض العين وأعراض المس في آن واحد، وقد يكون التثاؤب الشديد المتكرر وقت القراءة الذي يصاحبه صوت مرتفع من أعراض المس ، وكذلك النوم العميق والله أعلم .

خروج العين: تخرج العين على شكل تثاؤب ، وعرق ، واستفراغ، وعلى شكل خروج هواء من الجوف، وعطاس، وتكون على شكل كدمة تنزل أو تتنقل حتى تصل إلى منفذ من منافذ الجسد وقد تتقيح فتخرج مع القيح.
ضع الكود هنا
لا يسمح باستخدام الاكواد هنا

الفرق بين العين والحسد الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،


كثير من الناس لا يفرقون بين العين والحسد ، ويهتمون فقط بالآثار التي يخلفها هذان الداءان العظيمان ، ومع أن تحديد تلك الفروقات ليس بذات أهمية بالنسبة للعامة وغير المتخصصين في هذا المجال ، إلا أن تحديد تلك الفروقات له أهميته بالنسبة للمعالجين أنفسهم لمتابعة العلاج وتحديد طريقته وكيفيته ، ومن أهم تلك الفروقات :

1- الاشتراك في الأثر والاختلاف في الوسيلة والمنطلق :

قال الشيخ محمد الأمين المختار الشنقيطي - رحمه الله- : ( ويشتركان - الحسد والعين - في الأثر ، ويختلفان في الوسيلة والمنطلق ، فالحاسد : قد يحسد ما لم يره ، ويحسد في الأمر المتوقع قبل وقوعه ، ومصدره تحرق القلب واستكثار النعمة على المحسود ، وبتمني زوالها عنه أو عدم حصولها له وهو غاية في حطة النفس 0 والعائن : لا يعين إلا ما يراه والموجود بالفعل ، ومصدره انقداح نظرة العين ، وقد يعين ما يكره أن يصاب بأذى منه كولده وماله ) ( أضواء البيان – 9 / 644 ) 0

2- الحسد قد يقع في الأمر قبل حصوله :

قال الشيخ محمد الأمين المختار الشنقيطي - رحمه الله - : ( فالحاسد قد يحسد في الأمر المتوقع قبل وقوعه ، والعائن لا يعين إلا ما يراه والموجود بالفعل ) ( أضواء البيان – 9 / 644 ) 0

3)- الحاسد أعم وأشمل من العائن :

قال ابن القيم : ( فالعائن حاسد خاص ، ولهذا - والله أعلم - إنما جاء في السورة ذكر الحاسد دون العائن لأنه أعم فكل عائن حاسد ولا بد ، وليس كل حاسد عائنا ، فإذا استعاذ من شر الحسد دخل فيه العين ، وهذا من شمول القرآن وإعجازه وبلاغته ) ( بدائع الفوائد - 2 / 233 ) 0

4)- الحسد أصله تمني زوال النعمة :

قال ابن القيم : ( أصل الحسد هو بغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها ، فالحاسد عدو النعم وهذا الشر هو من نفسه وطبعها ، ليس هو شيئا اكتسبه من غيرها بل هو من خبثها وشرها ) ( بدائع الفوائد - 2 / 233 ) 0

قال الشيخ محمد الأمين المختار الشنقيطي - رحمه الله - : ( ومصدر الحسد تحرق القلب واستكثار النعمة على المحسود ، وبتمني زوالها عنه أو عدم حصولها له وهو غاية في حطة النفس 0 والعائن مصدره انقداح نظرة العين ) ( أضواء البيان – 9 / 644 ) 0

والمعين يحتمل أن يصيب المعين ويتمنى زوال النعمة عليه ، وقد لا يكون ذلك ، وحالما يقع نظره على أمر بإعجاب واستحسان قد يصيبه بالعين ، دون قصد زوال تمني النعمة عليه 0

5)- الحسد لا يقع في الأهل والمال بعكس العين التي قد تصيب الأهل والمال :

قال الشيخ محمد الأمين المختار الشنقيطي - رحمه الله - : ( وقد يعين العائن ما يكره أن يصاب بأذى منه كولده وماله ) ( أضواء البيان – 9 / 644 ) 0

6)- يحصل الحسد عند غيبة المحسود ، وأما العين فتتكيف نفس العائن وتتوجه لمقابلة المعين :

قال ابن القيم : ( والعاين والحاسد يشتركان في شيء ويفترقان في شيء ، فيشتركان في أن كل واحد منهما تتكيف نفسه وتتوجه نحو من يريد أذاه ؛ فالعائن تتكيف نفسه عند مقابلة المعين ومعاينته ، والحاسد يحصل له ذلك عند غيبة المحسود وحضوره أيضا ) ( بدائع الفوائد – بتصرف - 2 / 233 ) 0

7)- الحسد يقل في تأثيره عن العين :

قال ابن القيم : ( ويقوى تأثير النفس عند المقابلة فإن العدو إذا غاب عن عدوه قد يشغل نفسه عنه ، فإذا عاينه قبلا اجتمعت الهمة عليه وتوجهت النفس بكليتها إليه ؛ فيتأثر بنظره حتى أن من الناس من يسقط ومنهم من يحم ومنهم من يحمل إلى بيته ، وقد شاهد الناس من ذلك كثيرا ) ( بدائع الفوائد - 2 / 233 ) 0

- الحسد يأتي مع الكراهية والحقد :

قال ابن القيم : ( والنظر الذي يؤثر في المنظور قد يكون سببه شدة العداوة والحسد ؛ فيؤثر نظره فيه كما تؤثر نفسه بالحسد000 وقد يكون سببه الإعجاب وهو الذي يسمونه بإصابة العين ؛ وهو أن النظر يرى الشيء رؤية إعجاب به أو استعظام ، فتتكيف روحه بكيفية خاصة تؤثر في المعين ، وهذا هو الذي يعرفه الناس من رؤية المعين فإنهم يستحسنون الشيء ويعجبون منه فيصاب بذلك ) ( بدائع الفوائد - 2 / 233 ) 0

9)- الحسد يصحبه في كثير من الأحيان فعل للتعبير عما يكنه الحاسد من حقد وكراهية في نفسه :

فلا يقتصر ضرره بما أحدثه للمحسود من ضرر في بدنه وماله بتأثير حسده له ، بل يتعدى ذلك لإتباع كافة السبل والوسائل للنيل من ذلك المسكين ، كغيبته والوشاية به ، وإيذائه في نفسه وماله 0

قلت : وقد لوحظ على بعض الحالات المرضية التي عاينتها التأثر بآيات الحسد والسحر ، وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على تأثر المريض بحسد الحاسد ، وقيام ذلك الحاسد بفعل السحر لهذا المسكين ، نتيجة لما يحمله في قلبه من حقد دفين 0

10)- العين علاجها أيسر من الحسد :-

وذلك لسهولة معرفة العائن في كثير من الحالات ، والحصول على الأثر والاغتسال به أو التصرف به على نحو مشروع ، كما سوف يتضح الأمر في الحديث عن ( علاج العين ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن الفرق بين العين والحسد فأجاب - حفظه الله - :

( العين : هي النظرة إلى الشيء على وجه الإعجاب والإضرار به ، وإنما تأثيرها بواسطة النفس الخبيثة ، وهي في ذلك بمنزلة الحية التي إنما يؤثر سمها إذا عضت واحتدت ، فإنها تتكيف بكيفية الغضب والخبث ، فتحدث فيها تلك الكيفية السم ، فتؤثر في الملسوع ، وربما قويت تلك الكيفية واتقدت في نوع منها ، حتى تؤثر بمجرد نظرة ، فتطمس البصر ، وتسقط الحبل ، فإذا كان هذا في الحيات ، فما الضن في النفوس الشريرة الغضبية الحاسدة ، إذا تكيفت بكيفيتها الغضبية ، وتوجهت إلى المحسود ، فكم من قتيل ! وكم من معافى عاد مضني البدن على فراشه ! يتحير فيه الأطباء الذين لا يعرفون إلا أمراض الطبائع ، فإن هذا المرض من علم الأرواح ، فلا نسبة لعالم الأجسام إلى عالم الأرواح ، بل هو أعظم وأوسع وعجائبه أبهر ، وآياته أعجب ، فإن هذا الهيكل الإنساني إذا فارقته الروح أصبح كالخشبة ، أو القطعة من اللحم ، فالعين هي هذه الروح التي من أمر الله تعالى ، ولا يدرك كيفية اتصالها بالمعين ، وتأثيرها فيه إلا رب العالمين 0

وأما الحسد : فهو خلق ذميم ، ومعناه تمني زوال النعمة عن المحسود ، والسعي في إضراره حسب الإمكان ، وهو الخلق الذي ذم الله به اليهود بقوله تعالى : ( وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنفُسِهِمْ ) ( سورة البقرة – الآية 109 ) أي أنهم يسعون في التشكيك وإيقاع الريب وإلقاء الشبهات ، حتى يحصلوا على ما يريدونه من صد المسلمين عن الإسلام ، ولا شك أن الحسد داء دفين في النفس ، وتأثيره على الحاسد أبلغ من تأثيره على المحسود ، حيث أن الحاسد دائماً معذب القلب ، كلما رأى المحسود وما فيه من النعمة والرفاهية تألم لها ، فلذلك يقال :

لمن شك أنه محسود الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 لمن شك أنه محسود!!!


بسم الله الرحمن الرحيم

التشخيص السريع لمن شك أنه محسود

أجمع كفيك وإقرأ فيهما سورة الفلق أكثر من خمسين مرة
وأنفث في كفك وأمسح بها وجهك بعد كل مرة
كرر هذه الطريقة فستجد أنك إذا كنت مصاب بعين
أنك لا تكف عن المثاوبة مع إنهمار الدموع بشكل كبير جداً
ولن تكمل الخمسين

مجربة جليلة وهي سر عظيم الشان في علاج النظرة الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 مجربة جليلة وهي سر عظيم الشان في علاج النظرة ورد عين المعيان اليه خصوصا لو كان متعمدا للحسد وهي عبارة عن ادعية وايات من كتاب الله ولا وقت يحصرها ولا ساعة ولا تحتاج بخور ولا شيء الا الاتكال علي الله واليقين الكامل من المصاب والراقي بان الشفاء ببركة هذه الادعية والايات ليس علي الله بعزيز والسيف بقوة ضاربه وهي ان تحضر بيضة ولا يشترط اي شروط في البيضة ثم تضعها علي راس المصاب ثم تضع يدك فوقها علي راس المصاب وتقرا بسم الله ، حبس حابس ، وحجر يابس ، وشهاب قابس رددت عين العائن عليه وعلى أحب الناس إليه ( فَارْجِعْ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ * ثُمَّ ارْجِعْ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ اخرجي ايتها الملعونة من فلان بن فلانه وردي من حيث جئتي بحق اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ نُورٌ عَلَى نُورٍ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ اخرجي من فلان كما تخرج الشعر من العجين بحق واذ قتلتم نفسا فادارءتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون والله مخرج ما كنتم تكتمون والله مخرج ما كنتم تكتمون إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ الله اكبر الله اكبر علي من علا وتكبر الله اكبر الله اكبر علي من طغي وتجبر الله اكبر الله اكبر علي من حسد المسلمين ودبر اخرجي ياعين المعيان وفي الارض غوري بسم الله العظيم الاعظم طارت فاستنارت وحول العرش دارت بسم الله العظيم الاعظم وقعت فانفقعت بسم الله العظيم الاعظم تلاشت وانبطرت بحق ويسألونك عن الجبال قل ينسفها ربي نسفا فيذرها قاعا صفصفا لا تري فيها عوجا ولا امتا ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك فإن مع العسر يسْراً إن مع العسر يسْراً فإذا فرغت فانصب وإلى ربك فارغب” ثلاث مرات وشفاك الله يافلان يابن فلانة من عين وضر وكل ما بالشر طرق بحق قل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق اذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد ومن شر حاسد اذا حسد ومن شر حاسد اذا حسد وشفاك الله من شرور الجن والناس وما يقطع الانفاس بحق قل اعوذ برب الناس ملك الناس اله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس شفاك الله بقل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ولم يكن له كفوا احد ولم يكن له كفوا احد شفاك الله بكلماته التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ومن كل عين لامة ومن كل عين لامة وصل اللهم علي محمد وال محمد دائما ابدا فباذن من لا يغفل ولا ينام ستخرج منه عين المعيان وترد الي العائن ويشفيه الله شفاء لا يغادر بعده سقما محلوظة قد تشعر بحرارة شديدة في البيضة تحت يدك او تن**ر البيضة فكل هذه علامات طيبة تدلل علي خروج النظرة المهم ان تكون البيضة من النوع الصلب وليس الضعيف حتي لا تن**ر تحت يدك من الضغط عليها وتظن ان النظرة خرجت و لا تضغط بقوة فوق راس المصاب ولا تنسي بعد الانتهاء من القراءة ان ت**ر البيضة في طبق قاطم فوق راس المصاب وستري بام عينك في البيضا اما بقعه سوداء او حمراء او البيضة قد تجمدت وكانها شبة مسلوقة فان وجدت لون احمر فخذ باصبعك السبابة اليمني منها لعقة صغيرة وادهن بها جبهة المعيون وان كانت بقعة سوداء فلا تاخذ منها وخذ مما دونها وان تجمد فخذ منها ايضا وادهن جبهته وان ان**رت في يدك اثناء القراءة فجنبها واكمل بدونها وبعد الانتهاء ايضا خذ منها وادهن جبهة المصاب والدهان في جميع الحالات يكون علي الجبهة بين العينين فان في هذا المكان سر الاسرار ولاينبئكم مثل خبير ولا تنسوا ان يشرب المصاب من ماء مقروء عليه اثناء الرقية وبعدها وعدد القراءة حسب ما يترائي لك من تحسن المصاب لكن عادة لم تزيد عن سبعة مرات او اكثر

اتقــاء شـر العيـن الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 العين مرض من الأمراض وداء من الأدواء، وكما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم ﴿ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء علم ذلك من علم و جهله من جهله﴾ وبما أن العين تعتبر مرض فأن العلاج منها مطلـوب قبـل وقوعهـا وبعـده.


العـلاج مـن أثـر العيـن قبـل وقوعهـا:

يستطيع كل مسلم ومسلمة التحصن ضد العين وغيرهـا مـن الأمراض قبـل وقوعها، وذلك بالأذكار الشرعية من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الثابتـة عن سيد الخلق عليه الصلاة والسلام، ومن ذلك ما ذكره سماحـة الشيـخ عبد العزيز بن باز رحمه الله بقوله "ويجب على المسلم أن يحصن نفسـه مـن الشياطين ومن مردة الجن ومن شياطين الأنس بقوة الأيمـان بالله، والاعتمـاد عليه، والتوكل عليه، ولجوءه وضراعته إليه،وكثرة قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص وفاتحة الكتاب وآية الكرسي". والإكثار من التعوذات النبوية التـي جاءت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها ما رواه البخاري والترمذي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعوذ الحسـن والحسين ﴿أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كـل عيـن لامة ويقول أن أباكما إبراهيم كان يعوذ بهما إسماعيل وإسحاق﴾. وروى الترمذي في حديث حسن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلم الصحابة هذه الكلمات: ﴿أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وشر عباده، ومن همزات الشياطين، وأن يحضرون﴾ وكان عبد الله بن عمرو بن العاص يعلمهن من عقل من بنيه. وغيرها من الأذكار كقوله صلى الله عليـه وسلـم ﴿أعـوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق﴾. قال بن القيم الجوزية "ومـن التعـوذات النبوية رقية جبريل عليه السلام للنبي صلى الله عليه وسلم ورواهـا مسلـم في صحيحه﴿ بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسـد، الله يشفيك﴾"

العلاج من العين بعد وقوعها:

* الالتزام بالأذكار النبوية الصباحية والمسائية، وهو كل ما كان يفعله النبي صلى الله عليه وسلم من قيامه إلى منامه.

* في حالة معرفة العائن الذي حدثت منه العين وإصابتها بالمعيـون، فعلاجه فيما ثبت به الحديث الذي رواه أصحاب السنن وأحمد وابن حبان عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف، والذي سبق الإشارة إليه أعلاه، وهو حديث الغسل.

* إذا لم يعلم العائن فانه يجب على المعيون أن يلتزم الأذكار التي سبق ذكرها مع قراءة الفاتحة والمعوذتين، والإخلاص، وآية الكرسي، والآيتيـن الأخيرتيـن من سورة البقرة.

ونختم بهذه الفائدة للعلامة ابن القيم رحمه الله بقوله: "و لا ريب أن الله سبحانه خلق في الأجسام والأرواح قوى و طبائع مختلفـة، و جعل في كثير منها خواص وكيفيات مؤثرة، ولا يمكن لعاقـل إنكار تأثيـر الأرواح في الأجسام فانه أمر مشاهد محسوس، وأنت ترى الوجـه كيف يحمر حمرة شديدة إذا نظر إليه من يحتشمه و يستحي منه، ويصفر صفرة شديدة عند نظر من يخافه إليه، و قد شاهد الناس من يسقم من النظر وتضعف قواه، وهذا كله بواسطة تأثير الأرواح، ولشدة ارتباطها بالعين ينسب الفعل إليها، وليست هي الفاعلة، وإنما التأثير للروح، والأرواح مختلفـة فـي طبائعهـا وقواهـا وكيفياتها وخواصها، فروح الحاسد مؤذية للمحسود أذى بينـا، ولهذا أمـر الله سبحانه رسوله صلى الله عليه وسلم أن يستعيذ به من شره، وتأثير الحاسد في أذى المحسود أمر لا ينكره إلا من هو خارج عن حقيقة الإنسانية، وهـو أصل الإصابة بالعين، فان النفس الخبيثة الحاسدة تتكيـف بكيفيـة خبيثـة، وتقابـل المحسود فتؤثر فيه بتلك الخاصية، وأشبه الأشياء بهذا الأفعى، فان السم كامن فيه بالقوة فإذا قابلت عدوها، انبعثت منها قوة غضبية، وتكيفت بكيفية خبيثـة مؤذية، فمنها ما تشتد كيفيتها وتقوى حين تؤثر في إسقاط الجنين ومنها ما تؤثر في طمس البصر، كما قال صلى الله عليه وسلم في الأبتر وذي الطفيتيـن من الحيات: ﴿إنهما يلتمسان البصر، ويسقطان الحبل﴾ رواه البخاري.

شيطـان العيـن الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ ﴿قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الْعَيْنُ حَقٌّ وَيَحْضُرُ بِهَا الشَّيْطَانُ وَحَسَدُ ابْنِ آدَم﴾َ. حديث ضعيف رواه أحمد في مسنده


يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوئد الجزء الأول: والشيطان يقارن الساحر والحاسد، ويحادثهما ويصاحبهما، ولكن الحاسد تعينه الشياطين بلا استدعاء منه للشياطين، لأن الحاسد شبيه بإبليس، وهو في الحقيقة من أتباعه. لأنه يطلب ما يحبه الشيطان من فساد الناس وزوال نعمة الله عنهم.

فالإنسان الحاسد العائن الحاقد يكون مصحوبا بالشياطين، إذ يجدونه بغيتهم وضالتهم ومن خلاله يتسلطون على المحسودين، فهم عند خروج أسهم الحسد من العائن يرونها فيقترنون بها ويدخلون في بدن المعيون من خلالها ويتسلطون على جسد المحسود بما تطلبته عين الحاسد، لأن العين في هذه الحالة تكون لشيطان الحسد كالسحر لشيطان السحر، ويكون الشيطان مربوطا بهذه العين ولا يمكن إخراجه إلا بعد أن تنفك العين عن المعيون بالرقية أو بالاغتسال من أثر المعيون، وهذا لا يعني أن جميع حالات الحسد تكون مصحوبة بشيطان ولكن في بعض الحالات. ومن الملاحظ والمعلوم بالتجربة أن العين المعجبة قليلا ما تكون مصحوبة بالمس أما العين الحاسدة والسمية كثيراً ما تكون مصحوبة بالمس والله أعلم.

فوائد في التعامل مع العين الشيخ الروحاني محمود العطار 00201146928884

 بسم الله الرحمن الرحيم

فوائد في التعامل مع العين

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد :

أولاً :
سبب طرق هذا الموضوع هو كثرة ما نشاهده من الأمراض النفسية و العضوية من سرطانات عافانا الله و إياكم بشكل كبير هذا الزمان ، و ما ذاك إلا لقلة ذكر الله من قبل الناس و قلة الحفاظ على الأوراد الشرعية و لكثرة الحاسدين نعوذ بالله من ذلك كله .

ثانياً :
ليس المقصود من ذكر هذا الكلام كله هو إشاعة التوهم بين الناس بأن فلاناً معيون أو ممسوس أو مسحور بل المقصود إشاعة فقه الرقية الشرعية و كيفية التعامل مع العين .

ثالثاً :
الناس في قضية العين بين طرفي نقيض :
الطرف الأول :
من يبالغ في العين بشكل غير طبيعي بحيث لو عطس عطسة قال هذه عين أو كح كحة قال هذه عين و نحو ذلك .
الطرف الثاني :
من يهمش دور العين بشكل كبير جداً ، و غالبهم من الأطباء النفسيين الذين يحسون أن في نشر قضية العين تخفضياً لسوقهم و ازدهاراً لسوق الرقاة الشرعيين ، و ما علم أولئك أن الراقي الشرعي الفاهم الواعي لا يمانع أبداً في أن يذهب مريضه إلى الطبيب النفسي .

و الطرف الرابح في ذلك :
هو من اتبع هدي سيد المرسلين صلى الله عليه و سلم الذي قال : ( العين حق و لو كان شيء سابق القدر لسبقته العين ) و الذي قال : ( إن تدخل الرجل القبر و تدخل الجمل القدر ) أو كمال قال ، فهم يثبتون العين و لكن بوجود دلائلها و أعراضها لا بمجرد التوهم و التخرص .

رابعاً :
ليس في الكلام عن قضية العين و كثرتها مبالغة ، كيف و قد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أكثر ما يموت من أمتي بعد قضاء الله و قدره بالعين ) فانظر إلى الحديث بتأمل و تجرد تجد أنه جعل العين في كفة و سائر الأمراض و الأدواء في كفة أخرى فهل كان رسول الله صلى الله عليه و سلم مبالغاً في ذلك ؟ كلا و حاشا بل هو وحي يوحى .

خامساً :
ما يقع من بعض الرقاة من أخطاء ليس مبرراً للقدح في الرقية الشرعية ذاتها بل نحن نأخذ الصواب و ندع الخطأ .

سادساً :
على المرء أن يحرص على تعلم الرقية الشرعية ليرقي نفسه و أهله أو يذهب إلى من لا يأخذ على رقيته أجراً أو من يأخذ أجراً بدون شرط كأضعف الإيمان .
و أما الرقاة الذين يأخذون الأجور الباهظة على رقيتهم ( ولا نقول بتحريم ذلك ) فأرى أن ذلك أبعد عن الإخلاص بل يصير هم الراقي كم يأخذ من النقود و ربما سخط و لم يحسن الرقية إذا لم يعط نقوداً ، و كما سمعنا من المبالغات في أسعار الزيت و الماء و العسل ؛ إذْ وصل إلى مئات الريالات !!
بل صارت هناك رقية ملكية و رقية عادية ! و رقية مخففة و رقية مثقلة ! و هلم جرا من الاحتيال على أصحاب الحاجات و المرضى !

سابعاً :
ينبغي العلم أن تشخيص الراقي للمرض غالباً ما يكون ظنياً ، و قد يكون الظن غالباً و قد يكون الظن مرجوحاً ، شأنهم في ذلك شأن الأطباء الذين ربما اختلفوا في أمراض عضوية و ليست في أمور روحية داخلية قابلة للأخذ و العطاء .
و غالب ذلك هو معرفة الرقاة عن طريق التجربة و كثرة مرور المرضى عليهم حيث عرفوا أن هذه أعراض العين و تلك أعراض السحر و أخرى للمس .
و التجربة لا شيء فيها ، بل هي طريق كل العلوم ، فكيف إذا تواترت أعراض معينة عند جميع الرقاة على أنها للعين مثلاً ؟ إن هذا يعطي العلم القطعي بهذه المسألة .
و لا يعني وجود بعض الأعراض أن الشخص مصاب بشيء من ذلك بل قد يكون الشخص مصاباً بمرض عضوي أو نفسي لا دخل له بالعين أو السحر .

أعراض العين :
و هي تختلف بحسب قوة العين من ضعفها و بحسب كثرة العائنين و قلتهم و لا بد من ملاحظة أنه حتى المرض العضوي قد يكون بسبب العين و كذلك المرض النفسي .
1) صداع متنقل .
2) صفرة في الوجه .
3) كثرة التعرق و التبول .
4) ضعف الشهية .
5) تنمل الأطراف .
6) حرارة في الجسم رغم كون الجو معقولاً أو العكس .
7) خفقان القلب .
 ألم متنقل أسفل الظهر و الكتفين .
9) حزن و ضيق في الصدر .
10) أرق في الليل .
11) انفعالات شديدة من خوف و غضب غير طبيعي .
12) و منها و هذه ليست في المطوية و إنما بالخبرة و التجربة : رؤية كوابيس مزعجة باستمرار أو حيات أو عقارب أو حشرات أو حيوانات .
( الرقية الشرعية منهج تطبيقي ) للشيخ / عبد الله السدحان ، نشر هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بالرياض ط1 عام 1421هـ .

أمثلة على العين :
1) بعض أمراض السرطان .
2) أو الجلطة .
3) أو الربو .
4) أو الشلل .
5) أو العقم .
6) أو السكر .
7) أو الضغط .
 أو عدم انتظام الدورة الشهرية للنساء .
9) أو بعض الأمراض النفسية .
مع الأخذ في الاعتبار أن هذه يمكن أن تكون مرضاً عضوياً في الأساس و يمكن أن تكون بسبب العين .
( الرقية الشرعية نموذج تطبيقي / عبد الله السدحان ) .

أسباب الإصابة بالعين :
تنحصر أهم أسباب الإصابة بالعين في أمور :
1) البعد عن الله عزوجل و انتهاك حرماته ، فتجده مرابطاً عند الشاشات الهابطة أو سماعاً للأغنيات أو سباباً أو لعاناً أو نحو ذلك من المعاصي التي لا ترضي الله عزوجل .
2) عدم الاهتمام بالطاعات ؛ و ذلك لأن الشخص إذا كان مقصراً في الطاعات تسلطت عليه شياطين الجن و الإنس ؛ و ذلك لأن المرء إذا لم يملأ إناءه بالطاعة ملئ بالمعصية .
3) عدم الاهتمام بأذكار الصباح و المساء أو قولها و لكن بعدم تدبر و تأمل ، و أذكار الصباح و المساء من أعظم ما يعصم المسلم بإذن الله من جميع الشرور التي منها العين .

المرحلة التالية للتعامل مع العين :
كيفية الإصابة بالعين :
يقول الشيخ / عبد الله بن جبرين حفظه الله : ( العين يتبعها شيطان من شياطين الجن فتؤثر في المعيون بإذن الله الكوني القدر ي ) .
بمعنى أن أحد الأشخاص مثلاً :
يرى زميلاً له كثير الأكل فيقول : هذا أرضة ( يعني كالأرضة في الأكل ) فينطلق الشيطان فيؤذي الشخص الذي تم وصفه فيصاب بإذن الله ، لذلك فإن كل عين معها شيطان لقول الرسول صلى الله عليه و سلم ( إن الشيطان ليحضر أحدكم في كل شيء ) و كلمة ( في كل شيء ) عامة تشمل حالة العين .

كيف تعرف الشخص العائن ؟
هناك حالات يمكن معها معرفة الشخص العائن و هي على النحو التالي :
1) قد يتذكر الشخص أن أحد زملائه أو أقاربه قد تكلم فيه و مدحه بدون أن يذكر الله عز وجل فهذا الشخص يدرج في قائمة الاتهام .
2) قد يحس الشخص بالنفور من شخص معين ليس بينه و بينه عداوة بينة أو مشكلة حاصلة و إنما يشعر نحوه بالنفور و لا يرتاح إليه فهذا يدخل في قائمة الاتهام .
3) قد ينقل الناس لك أن فلاناً يثني عليك و يمدحك بدون أن يذكر الله تعالى فهذا يدخل في قائمة الاتهام أيضاً .


هل في هذه الأمور سوء ظن و إثم ؟؟
طبعاً ليس في هذه الأمور إثم ما لم تصل إلى حد الغيبة بأن تذكر عائنك في كل مكان .
و دليل ذلك الحديث المشهور :
رأى ‏ ‏عامر بن ربيعة ‏‏ سهل بن حنيف ‏ ‏يغتسل فقال ما رأيت كاليوم ولا جلد ‏ ‏مخبأة ‏ ‏فلبط ‏‏ سهل ‏ ‏فأتي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقيل يا رسول الله هل لك في ‏‏ سهل بن حنيف ‏ ‏والله ما يرفع رأسه فقال ‏ ‏هل تتهمون له أحدا قالوا نتهم ‏ ‏عامر بن ربيعة ‏ ‏قال فدعا رسول‏ الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عامرا ‏ ‏فتغيظ عليه وقال علام يقتل أحدكم أخاه ألا بركت اغتسل له فغسل ‏ ‏عامر ‏ ‏وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم صب عليه فراح ‏‏ سهل ‏ ‏مع الناس ليس به بأس ) رواه مالك و أبو داود و غيرهما .

هل يمكن أن تقع العين من الشخص المحب أو الصالح ؟
نعم يمكن أن تقع العين منهم ؛ لأنه لا يشترط في العين أن تكون عن حسد و إنما كما قلنا سابقاً ( يطلق المتكلم الوصف فيعجب الشيطان فينطلق فيؤذي الشخص الموصوف ( .
لذلك من الممكن جداً وقوعها من الشخص المحب و قد وقفت على قصة لأب أصاب ابنه بالعين فأصابه الشلل و ذهب يمنة و يسرة للعلاج و لم ينجح و في النهاية و بعد القراءة عليه اتهم الابن أباه فشرب بعده فقام كأنما نشط من عقال .
و أما وقوعها من الرجل الصالح فأكبر دليل على ذلك وقوعها من الصحابي عمر بن ربيعة لسهل بن حنيف و الصحابة خير الخلق بعد الأنبياء فكيف بنا نحن المقصرين ؟!

القراءة بنية الشفاء و الهداية :
يعتبر تلبس الجني بالشخص المعيون نوعاً من أنواع المنكرات ، و المنكر يبدأ فيه بالتدرج بالأخف فالأخف .
لذلك كانت هذه الطريقة أنسب طريقة للتعامل مع الشخص المعيون و المسحور و الممسوس بحيث أن تقرأ و في نيتك شفاء هذا المريض و هداية الجان المتلبس فيه تلبساً جزئياً و قد جربناها و وجدنا راحة عجيبة لدى الشخص المقروء عليه و ذلك لأن الجن تتأثر بكلام الله عزوجل إذا كان عن طريق الوعظ و النصيحة .

حسناً : و ما الجديد في ذلك ؟
الجديد : أن غالبية الرقاة يقرؤون بنية الحرق و الإيذاء لهذا الجني المتلبس تلبساً جزئياً لذلك تجد التعب من الراقي و المرقي و ربما أثر ذلك على أهل الراقي و تجد تأخراً في الشفاء و عناداً من الجني في الخروج بخلاف هذه الطريقة .

ما الطريقة المتبعة بعد معرفة العائن ؟
طبعاً كما قلنا سابقاً : لا بد من إحسان الظن بمن تشك فيه أو تراه في المنام فقد يكون لا يقصد العين و إنما صدرت بغير قصد .
تحاول أن تلتقي بالشخص المتهم و تحاول عمل أي شيء مما يلي :
1) أن يستغسل لك كما في الحديث و هذا إنما يكون إذا كان لا يخشى أن الشخص يضيق صدره أو تحصل حزازات أو عداوات .
2) أن يشرب بقية ما شربه من ماء أو شاي أو قهوة أو نحو ذلك .
3) إذا لم يستطع نهائياً فبإمكانه أن يضع على يده شاشاً مبلولاً و يسلم على
الشخص المتهم ثم يضع الشاش في كأس ماء ثم يخرجه و يشرب الماء ، و ذلك لأن كل إنسان له ذبذبة خاصة سواء من ريقه أو عرقه أو شعره أو أظفاره أو دمه و هذه ثابتة علمياً ، و قد عرض الشيخ / عبد الله السدحان كتابه ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ) على سماحة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله فسأله الشيخ عبد العزيز عن هذه النقطة هل هي ثابتة علمياً ؟ فقال الشيخ / عبد الله السدحان : إنها ثابتة في علم الرادونيك و يدرس في أوروبا و قد وقفت شخصياً على هذا العلم عن طريق جهاز الفيديوباك ، فقال الشيخ / عبد العزيز رحمه الله : ( إذا كان هذا ثابت علمياً فالحمد لله الذي سخر العلم لخدمة الدين ) انظر ص 16من الكتاب المذكور ط 4 ، و عرضه على الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله فقال : ( الشيء الذي فيه شفاء إن شاء الله استعمله ) نفس المرجع .
4) مسح ما مسه جسده من المباحات كمقبض الباب أو مقبض السيارة أو نحو ذلك بخرقة مبلولة و وضعها في ماء ثم إخراجها و شرب الماء .

ماذا يحصل بعد أخذ الأثر ؟
1) إسهال .
2) مغص .
3) حكة في الجسم أو بعض أعضائه .
4) راحة شديدة و نوم عميق في الليل .
5) خروج بثور في الجسم .
6) غيبوبة و هذه في الحالات الصعبة ثم يشفى منها بإذن الله خلال مدة وجيزة .
7) حصول التنفس العميق .
 زيادة نفس الأعراض التي يعاني منها الشخص كأن يحس بزيادة الألم في منطقة المرض أو نحو ذلك لمدة محدودة .

مع ملاحظة أنه قد يكون هناك أكثر من عائن ، و عند أخذ الأثر من واحد منهم فقط فإنه يخف الإنسان بحسبه .

ماذا يحصل لو فعلنا كل هذا و لم يحصل الشفاء ؟
الجواب :
قد تتكامل الأسباب و مع ذلك يقدر الله ألا يشفى المريض لحكمة يريدها كتمحيص ذنوبه أو رفع درجاته أو نحو ذلك ، و هو العليم الخبير .

أسئلة شائعة حول العين
ما الفرق بين الحاسد و المعجب ؟
الجواب :
الحاسد يكون ذا نفس خبيثة و يتمنى زوال النعمة ..
أما المعجب فهو لا يقصد و لا يتمنى زوال النعمة و لكنه أطلق الوصف و لم يذكر الله تعالى فانطلق الشيطان فآذى الشخص الموصوف .

هل تسبب العين أمراضاً عضوية و مشاكل مادية و اجتماعية ؟
الجواب :
نعم تساعد العين في عدم شفاء كثير من الأمراض العضوية بل و استفحالها و كذلك المشاكل المادية و الزوجية و القطيعة و كثير من المصائب ؛ فإذا كان الرسول صلى الله عليه و سلم قال: ( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله و قدره بالعين ) فما دون الموت من المصائب أولى أن تلحق بالعين .

إذا أخذ الأثر من العائن فهل يستعمل كما هو أم ( يغلى ) ؟
الجواب :
الأفضل أخذه كما هو و لو جرعة قليلة فهي نافعة ، و لو غلي أو خفف فلا يضر إن شاء الله ..
هل يصاب بالعين من كان متحصناً بالأذكار ؟
الجواب هنا من شقين :
الأول :
ليس كل من قال الأذكار جاء بها من قلبه ، بل إن بعضهم يقول الأذكار و بعد أن ينتهي منها لا يدري هل أكملها أو لا ! فلا بد من تواطؤ القلب و اللسان معاً .
الثاني :
من أعظم أسباب عدم التحصين هو ( الغضب ) فإذا غضب الإنسان نقص تحصينه بقدر ما غضب ، و بهذا نعلم حكمة من حكم نهي النبي صلى الله عليه و سلم عن الغضب ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ؟ ص 55 ).
س : هل في الاتهام و أخذ الأثر ظلم لمن اُتُهِم ؟
الجواب :
ليس هناك ظلم في أخذ الأثر و الاتهام و ذلك لأن النبي صلى الله عليه و سلم أمرهم بأن يتهموا فقال : ( من تتهمون ) و أمرهم بأخذ الأثر و لو كان ظلماً لكان رسول الله صلى الله عليه و سلم أبعد الناس عنه كيف لا و هو يقول : ( إني لأرجو أن ألقى الله و ليس في عنقي مظلمة لإنسان ) أو كما قال ..
سؤال : هل يصاب الصالحون بالعين ؟
الجواب :
نعم .
ما الدليل على ذلك ؟
الدليل : أن بعض الصحابة أصيب بذلك و هم خير الخلق بعد الأنبياء صلوات الله و سلامه عليهم .

ما الحكمة من ذلك ؟
الجواب :
الحكمة من ذلك أمور :
1) ابتلاء من الله تعالى ليميز الخبيث من الطيب .
2) إذا كان العبد صالحاً فإنه يكون رفعة لدرجاته بإذن الله .
3) إذا كان العبد مقصراً فإنه يكون تكفيراً لذنوبه بإذن الله .

و تأكد أخي :
أن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم فمن رضي فله الرضا و من سخط فله السخط و أن عظم الجزاء مع عظم البلاء ..